-->

ما هي الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا وكيفية الحصول عليها

 سوق العمل في بريطانيا متنوع وواسع، ويحتوي على عدد جيد من الوظائف الشاغرة ذات الأجر المرتفع، ووفقاً لبحث من مكتب الإحصاء الوطني (ONS)، يبلغ متوسط الراتب في بريطانيا حوالي 9 جنيه إسترليني في الساعة، ومع ذلك هناك بعض المهن ذات الأجور الأعلى بكثير، في مقالنا من ميدان الربح سنناقش الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا وكيفية الحصول عليها.

الأعمال الأكثر أجراً في بريطانيا

الأعمال الأكثر أجراً في بريطانيا

مع ارتفاع تكلفة المعيشة بشكل مستمر، يجد الغالبية أنفسهم يبحثون عن فرص عمل تقدم راتباً يمكن أن يتحمل نفقات معيشتهم اليومية، وعبر مقالنا سنلقي نظرة على الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا جنب إلى جنب مع الخطوات الممكن اتخاذها من أي شخص لتأمينها بنفسه.

يهمك أيضاً المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

وظيفة الطبيب الجراح

تعتبر وظيفة الجراح الوظيفة الأعلى أجراً في بريطانيا وفقًا لبحث أجرته Totaljobs، يبلغ متوسط الراتب للجراح 123،813 جنيه إسترليني سنوياً، لكي تصبح جراح ستحتاج إلى الحصول على شهادة طبية وتدريب جراحي كامل.

الجراحة من أكثر المهن دخلاً في بريطانيا

الجراحة من أكثر المهن دخلاً في بريطانيا

وتستغرق العملية الدراسية والتدريبية حوالي 12 عاماً، لذا تعد التزام مهني طويل الأجل، ومع ذلك فهي مهنة مجزية يمكن أن توفر الأمن الوظيفي ورواتب عالية.

الأطباء الجراحون متخصصون في إجراء العمليات الجراحية، غالباً بعد تشخيص وفحص المرضى.

لا تكفي فقط شهادة الطب مع الاختصاص لتصبح جراحاً، ستحتاج أيضاً إلى الحصول على المؤهلات والتراخيص اللازمة للتمكن من الممارسة بشكل مستقل.

قد يهمك المنح الدراسية في تركيا 2022 2023

طبيب نفسي 

تأتي وظيفة الطبيب النفسي في المرتبة الثانية في قائمة الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا، ويكسب الطبيب المختص بعلوم النفس ما معدله حوالي 102،461 جنيه إسترليني سنوياً.

والأطباء النفسيون هم أطباء متخصصون في الصحة العقلية ويعملون على تشخيص الاضطرابات النفسية وعلاجها والوقاية منها.

لتصبح طبيب نفسي ستحتاج إلى تحصيل شهادة طبية وتدريب كامل في الطب النفسي مما يستغرق حوالي 8 سنوات ويجعله التزام مهني طويل الأمد.

أقترح عليك كيف احصل على منحة دراسية في بريطانيا  2022 2023

وظيفة المحاماة

يتقاضى المحامون راتب متوسط قدره 73،606 جنيه إسترليني سنوياً، مما يجعلها واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا.

عمل المحامي من الأعمال ذات الدخل المرتفع
عمل المحامي من الأعمال ذات الدخل المرتفع 

 وللحصول على الوظيفة عليك تحصيل شهادة في القانون وإكمال دورة الممارسة القانونية الإلزامية، قد يستغرق حوالي 6-7 سنوات في المجموع الكامل للوقت، ونجد عدد من التخصصات في مهنة المحاماة بما في ذلك قانون الشركات والقانون الجنائي وقانون الأسرة.

ووفقاً لـ Glassdoor، تعد رواتب المحامين من أعلى المعدلات في بريطانيا، يغطي السوق القانوني مجموعة واسعة من المجالات، وقبل أن يصبحوا محامين جيدين يتمتعون بمهارات قانونية ممتازة، سيخضع الأفراد لبرامج كلية الحقوق الصارمة المتتطلبة لدراسة متسقة وتفاني إلى جانب الدقة أثناء أداء أدوارهم.

أرشح لك أفضل الوظائف المطلوبة في بريطانيا وطرق البحث عنها 2024

مهندس البترول

يكسب مهندسو البترول ما معدله 71،426 جنيه إسترليني في السنة، وتتضمن الوظيفة تصميم وتطوير طرق لاستخراج النفط والغاز من الخزانات، لتصبح مهندس بترول عليك الحصول على شهادة في هندسة البترول أو مجال وثيق الصلة.

تسرنا زيارتك كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

مدير تكنولوجيا المعلومات

يتقاضى مديرو تكنولوجيا المعلومات في المتوسط 68،771 جنيه إسترليني سنوياً، وتعد من الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا، وتتضمن الوظيفة الإشراف على استراتيجية التكنولوجيا للشركة.

مجال تقنية المعلومات من المجالات المحققة لدخل عالي في بريطانيا

مجال تقنية المعلومات من المجالات المحققة لدخل عالي في بريطانيا

ويحتاج مديرو تكنولوجيا المعلومات إلى خلفية قوية في التكنولوجيا والمهارات القيادية، ويحتاج عادةً إلى الحصول على شهادة في علوم الكمبيوتر أو مجال ذي صلة إلى جانب سنوات الخبرة في صناعة تكنولوجيا المعلومات.

مدير تكنولوجيا المعلومات دور إداري تقني يتضمن توجيه برامج تكنولوجيا المعلومات اليومية، والإشراف على استثمارات البنية التحتية وقيادة الموظفين وإدارة الشبكات  وتدفق البيانات وغيرها من جوانب التحول التشغيلي لتكنولوجيا المعلومات في المؤسسة.

للاطلاع مشاريع تقنية المعلومات في الإمارات وأفضل فرص النمو والاستثمار

موظفو الخدمات المصرفية

المصرفيون الاستثماريون خبراء ماليون يساعدون الشركات والحكومات على زيادة رأس المال، ويحصلون على راتب متوسط قدره 61،812 جنيه إسترليني في السنة.

ولتأمين وظيفة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، سيحتاج الشخص إلى شهادة في التمويل أو الاقتصاد أو مجال آخر متصل.

المصرفي الاستثماري مهنة مربحة، لأنه يوفر فرصة لتأمين الاستقلال المالي في سن مبكرة، ويعمل المصرفيون الاستثماريون على إدارة الأصول ورأس المال لتعظيم العائد على الاستثمار.

أقترح عليك أيضاً  نصائح للمبتدئين العرب بالعمل في دول الاتحاد الأوروبي

مدير تطوير الأعمال

إذا كنت تتطلع إلى العمل في منصب مثير يوفر نطاق هائل وكبير للأجور، فقد أصبح مديرو تطوير الأعمال جزء مهم من القوى العاملة في العصر الرقمي الحالي، ومن الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا.

مدراء تطوير الأعمال يحققون دخلاً ممتازاً في بريطانيا
مدراء تطوير الأعمال يحققون دخلاً ممتازاً في بريطانيا

ويركز المدراء على توليد فرص عمل جديدة وتصميم وتنفيذ استراتيجيات نمو الأعمال واتخاذ القرارات المؤدية في النهاية إلى زيادة الأرباح، وللبدء في المجال قد يحتاج الشخص إلى شهادة في إدارة الأعمال أو ماجستير في إدارة الأعمال.

قرأ الزوار أيضاً العمل الحر عبر الإنترنت في أوروبا طرق البدء وتحقيق الأرباح

طبيب الأسنان

طب الأسنان مهنة ثابتة توفر الدخل وتتطلب تدريب طبي وإجراءات الترخيص مثل الجراح، وتتطلب العناية المنتظمة بالفم والحالات المتعلقة بالأسنان خدمات أطباء أسنان ذوي خبرة ومؤهلين.

طب الأسنان من المجالات مرتفعة الدخل في بريطانيا
طب الأسنان من المجالات مرتفعة الدخل في بريطانيا

وبشكل عام يمر أطباء الأسنان ببرامج مصممة لتوفير تدريب متعمق يتعلق بعلاج الأسنان والحفاظ على مجموعة من استراتيجيات الوقاية المتوافقة مع احتياجات عملائهم، وتعد في قائمة الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا.

مجال الصيدلة

يزداد الطلب على الصيادلة لأنهم يؤدون دور مهم في شركات الأدوية، وتتطلب شركات الرعاية الصحية خبراء للإشراف على التصنيع وتطوير الأدوية والإعلان والترويج والقضايا التنظيمية.

يحقق العمل في مجال الصيدلة دخلاً ممتازاً في بريطانيا
يحقق العمل في مجال الصيدلة دخلاً ممتازاً في بريطانيا

ونظراً لأن جدول الأجور تنافسي فمن الضروري أن تصبح صيدلي، عبر درجة الماجستير في الصيدلة أو درجة في علم الأحياء أو الكيمياء وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والشهادات التكميلية ذات الصلة.

قد يهمك أفضل 6 مشاريع ناجحة في ألمانيا للشباب العرب

مدير هندسة البرمجيات

تأتي وظيفة مدير هندسة البرمجيات أيضاً بين الوظائف الأعلى أجراً في بريطانيا، إذا كنت تتفوق في مجال تطوير البرمجيات ستكون إدارة هندسة البرمجيات الأكثر ملاءمة.

ويتضمن المجال الإشراف على مشاريع برامج العميل والمسؤولية عن تطوير الخطط وضمان توافق تطوير البرامج مع متطلبات المشروع وقيادة الفرق أثناء إطلاق تطبيقات العميل.

التدريب المحدد مثل الحصول على درجة علمية في هندسة البرمجيات أو علوم الكمبيوتر أو الإدارة أو الدرجات العلمية ذات الصلة السبيل للبدء في القطاع.

أقترح عليك أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

عالم البيانات

مع توجه الشركات إلى جمع المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى، يزداد الطلب على علماء البيانات حيث يكسب المحترفون المتمرسون في كثير من الأحيان رواتب كبيرة.

وقد تختلف الرواتب بالاعتماد على الشركة وثقافتها ومجال الصناعة والمستوى التعليمي وسنوات الخبرة في المجال ومفاهيم البيانات الأساسية والمعرفة الحسابية، وتختلف لغات برمجة علوم البيانات المطلوبة عبر الشركات.

ومع ذلك فإن الفهم الأساسي للرياضيات والإحصاءات وقواعد البيانات يعتبر نقطة البداية.

يهمك أيضاً  أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

في الختام نجد في بريطانيا عدد من الوظائف الرائعة والمريحة والمرضية مالياً وسط رواتب عالية، وبالرغم من ذلك فإن تحقيق الأهداف له ثمن، تعد ساعات العمل الطويلة وسنوات التدريب الأكاديمي والخبرة وتحديد الأدوار المتوافقة مع معايير الصناعة وكيفية تحديد الأهداف والتأكد منها، مع المهارات اللازمة لسد الفجوات في الصناعة والبحث عن الفرص واغتنامها، كلها عوامل حاسمة في الحصول على الوظائف.