-->

أفضل الوظائف المطلوبة في بريطانيا وطرق البحث عنها 2024

مع اقترابنا من عام 2024، استمر سوق العمل في بريطانيا في التطور، ويبحث الراغبون بالحصول على عمل عن فرص توفر الاستقرار والأجور الجيدة ومجال جيد للنمو الوظيفي، في مقالنا من ميدان الربح سنتكلم عن أفضل فرص العمل المطلوبة في بريطانيا اليوم ونحدد أفضل الطرق للبحث عنها في عام 2024.

البحث عن أفضل الوظائف في بريطانيا

البحث عن أفضل الوظائف في بريطانيا 

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2020، توفر عدد كبير من مختلف فرص العمل فيها بسبب النقص في اليد العاملة في السنوات الأخيرة، وتمارس الشركات الكبيرة والمهمة في بريطانيا ضغطاً على الحكومة لتأمين العمالة اللازمة للنهوض بالبلاد، عبر تسهيل معاملات الهجرة واستقطاب الناس الراغبين بالحصول على وظائف.

يهمك أيضاً  البحث عن العمل في أوروبا: أسرار نجاح البحث عن الوظائف عبر الإنترنت

الرعاية الصحية

لا يزال قطاع الرعاية الصحية أحد أكثر القطاعات المطلوبة في بريطانيا ويؤمن أفضل الوظائف في عام 2024، مع تزايد الطلب على المتخصصين المهرة في الرعاية الصحية مثل الممرضات والأطباء ومساعدي الرعاية الصحية والموظفين الإداريين.

ومع ازدياد شيخوخة السكان وظهور أمراض جديدة، سيستمر الطلب على المتخصصين في الرعاية الصحية.

يمكن للباحثين عن عمل الذين يتطلعون إلى استكشاف الفرص الوظيفية في قطاع الرعاية الصحية التفكير في البحث عن فرص عمل على مواقع الويب مثل NHS Jobs و Totaljobs و Reed.

 ينمو قطاع الرعاية الصحية بسرعة في بريطانيا، والطلب على المتخصصين في الرعاية الصحية آخذ في الارتفاع، ويتطلب القطاع أفراد مهرة ومؤهلين لشغل أدوار مختلفة.

ومن المتوقع أن يستمر قطاع الرعاية الصحية في النمو مع ظهور فرص جديدة في مجالات مثل الرعاية الصحية المنزلية والرعاية الصحية النفسية والرعاية التلطيفية.

أقترح عليك العمل الحر عبر الإنترنت في أوروبا طرق البدء وتحقيق الأرباح

تطوير تكنولوجيا المعلومات

مع ظهور التحول الرقمي في عام 2024، يقدم قطاع التكنولوجيا مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في تطوير البرمجيات والتسويق الرقمي وإدارة المشاريع والأمن السيبراني وتحليل البيانات.

يعتبر مجال التقنية في بريطانيا من المجالات الرائدة
يعتبر مجال التقنية في بريطانيا من المجالات الرائدة 

وأنشأت شركات مثل أمازون وجوجل ومايكروسوفت مكاتب في بريطانيا، مما يوفر للباحثين عن عمل فرص مثيرة للعمل على أحدث التقنيات.

يمكن للباحثين عن عمل الساعين إلى استكشاف الفرص الوظيفية في قطاع التكنولوجيا التفكير في البحث عن وظائف على مواقع الويب مثل إنديد وتيك جوبز ولينكد إن.

 يستمر الطلب على مطوري البرمجيات ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات في النمو في بريطانيا مع استمرار تقدم التكنولوجيا، ويتطلب القطاع أشخاص يتمتعون بالمهارات والمعرفة الفنية لتطوير وصيانة وتنفيذ أنظمة البرمجيات والبنية التحتية للشبكات وتدابير الأمن السيبراني.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المحترفين بالمجال بشكل كبير في السنوات القادمة، وخلق فرص جديدة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية.

أرشح لك المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

مجال التعليم

يعد قطاع التعليم من أكثر القطاعات استقراراً ويؤمن أفضل الوظائف في بريطانيا في عام 2024، مع وجود طلب واسع على المعلمين والمحاضرين والمدربين والموظفين الإداريين، وتركز الحكومة على تحسين المعايير التعليمية واستبقاء المعلمين.

قطاع التعليم من القطاعات المهمة في بريطانيا

قطاع التعليم من القطاعات المهمة في بريطانيا

ويستطيع الباحثون عن عمل من ذوي المهارات في التعليم استكشاف الفرص في مدن أكثر أهمية مثل لندن ومانشستر وبرمنغهام، كما نرى الفرص الوظيفية في قطاع التعليم التفكير عن طريق البحث عن فرص عمل على مواقع الويب مثل Tes و Guardian Jobs و Education Jobs.

يسرنا اطلاعك  نصائح للمبتدئين العرب بالعمل في دول الاتحاد الأوروبي

قطاع التمويل

يظل قطاع التمويل في بريطانيا أحد أكثر القطاعات ربحاً، ويوفر فرص عمل في البنوك وإدارة الاستثمار والمحاسبة والتأمين المصنفة كأفضل الوظائف المطلوبة في بريطانيا 2024.

ومع ظهور الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والحاجة إلى خبراء ماليين في عالم الشركات، ستسمر الحاجة على المتخصصين الماليين في ارتفاع، والباحثين عن عمل سيصلون إلى استكشاف فرص وظيفية في التمويل والتفكير في البحث عن وظائف على مواقع الويب مثل efinancialcareers و Investigo و CityJobs.

للاطلاع كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

الطاقة المتجددة

يعتبر قطاع الطاقة المتجددة صناعة متنامية في بريطانيا في عام 2024، حيث توفر فرص وظيفية في إدارة المشاريع والهندسة والبحث والتطوير والمبيعات، وتعمل الحكومة على الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز الطاقة المستدامة.

وللباحثين عن عمل من ذوي المهارات في مجال الطاقة المتجددة يستطيعون استكشاف الفرص في شركات مثل EDF 

للمزيد  فرص العمل في الطاقة المتجددة في الإمارات وفرص الاستثمار والتطوير

طرق البحث عن وظائف في بريطانيا

مواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت، يوجد مواقع البحث عن الوظائف المتاحة عبر الإنترنت وتسمح للباحثين عن عمل بالبحث عن وظائف بناءً على مهاراتهم وموقعهم وتفضيلاتهم الأخرى، بعض مواقع البحث عن الوظائف الشهيرة في بريطانيا تشمل إنديد.

يتوفر مواقع كثيرة للبحث عن وظائف في بريطانيا
يتوفر مواقع كثيرة للبحث عن وظائف في بريطانيا

 وتعتبر الشبكات وسيلة فعالة لإيجاد فرص عمل في بريطانيا، عبر بحث الراغبين عن عمل وحضور الأحداث والمؤتمرات وورش العمل الصناعية للقاء محترفين في مجالهم والتعرف على فرص العمل الجديدة.

وكالات التوظيف أيضاً طريقة فعالة أخرى لإيجاد فرص عمل في بريطانيا، تعمل الوكالات مع أصحاب العمل للعثور على المرشحين المناسبين لوظائفهم الشاغرة، والتسجيل في الوكالات وتلقي تنبيهات وظيفية بناءً على المهارات.

يمكن استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Twitter و Facebook للعثور على فرص عمل في بريطانيا، عن طريق التواصل مع محترفين في مجالهم ومواكبة فرص العمل في صناعتهم.

يهمك أيضاً  أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

في الختام، من المتوقع أن يكون لسوق العمل في بريطانيا عدد رائع من الفرص المتاحة للباحثين عن عمل في عام 2024، وأن ينمو الطلب على المتخصصين في الرعاية الصحية ومطوري البرمجيات ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والمهنيين التجاريين والمتخصصين في البناء في السنوات القادمة، يمكن للباحثين عن عمل البحث عن وظائف في بريطانيا عبر مواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت والشبكات ووكالات التوظيف ووسائل التواصل الاجتماعي.