-->

أكثر الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات بالنسبة للعرب 2023

تعد دولة الإمارات أرض الفرص لتحقيق الطموح العملي والشخصي بالنسبة للشباب العربي بشكل عام، سنتحدث في مقالنا اليوم عن أكثر الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات بالنسبة للشباب العربي 2023، وبعد تحول دولة الإمارات العربية في السنوات القليلة الماضية من دولة خليجية مصدر دخلها الوحيد النفط، إلى مقر لأهم الشركات العالمية والعربية.

أكثر التخصصات المطلوبة للعمل في الإمارات
أكثر التخصصات المطلوبة للعمل في الإمارات

تتيح الإمارات فرص العمل المريح والمربح لعدة أسباب، أهمها توفر الأمن والأمان والبيئة الاقتصادية المناسبة للعمل، ما جعلها مقصد لأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة لتحقيق أرباح عالية، وتعتبر الإمارات من أكثر البلدان المرغوبة عالميا للعمل والسكن.

أرشح لك: أفضل المهن في الإمارات والتخصصات المطلوبة 2023

شهادات الطب بكافة الاختصاصات

يعد مجال الطب من أهم الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات في عام 2023 بكافة اختصاصاته، وتتراوح الرواتب بين 8400 و 26000 درهم لهذا النوع من الشهادات حسب التخصص وسنوات الخبرة السابقة.

وقد أعلن سوق العمل الإماراتي حاجته لعدد من التخصصات الطبية أهمها الطب العام  وطب الأسنان وطب الجراحة والعلوم الطبية بالإضافة للصيدلة، كأهم الشهادات المطلوبة للالتحاق بعدد من الوظائف التي قدمتها دولة الإمارات للوافدين الراغبين بالإقامة والحصول على عمل.

يقدم الطبيب خدمات كبيرة للمجتمع
يقدم الطبيب خدمات كبيرة للمجتمع

تحتاج إلى الخبرة العالية والقدرة على التركيز والدقة في إنجاز العمل، أنت في بلد يعتمد على الجودة العالية والاحتراف في تقديم خدماته، وإتقان اللغة الانجليزية باحتراف هو شرط لا يمكن التنازل عنه في أي عمل بشكل عام، لأنك ستتواصل مع كل الجنسيات الموجودة في أرض الفرص.

أقترح لك: التخصصات الأعلى طلبا في الإمارات 2023

الشهادات الهندسية

تعتبر الدراسات الأخيرة في الإمارات الشهادات الهندسية من أشهر التخصصات المطلوبة، وتتضمن هندسة البترول بالمرتبة الأولى وهندسة الميكانيك والهندسة المدنية وهندسة الميكاترونيكس وهندسة الطيران والهندسة الكيميائية بالإضافة لهندسة الواقع الافتراضي والروبوت ومجال الطاقة.

دون المهندس لن يكون لدينا أي بناء
دون المهندس لن يكون لدينا أي بناء

تتراوح الرواتب بين 2000 و 24000 درهم، عليك التحلي بالقدرة على العمل لساعات طويلة وتحمل ضغط العمل، خصوصا الهندسة المدنية والإنشائية التي تتطلب الوجود الميداني لوقت طويل وتحمل الحرارة العالية التي يتميز بها طقس الإمارات.

الشهادات البرمجية

تعد الشهادات في مجال البرمجة من أهم الأدوات في بناء مستقبل دولة الإمارات بعد تصريحها عن هدفها بإنشاء أكبر مركز للعملات الرقمية والواقع الافتراضي في العالم.

تتطلب هذه التخصصات سرعة البديهة والقدرة على التعلم والتنفيذ وتعديل المهمات البرمجية والتطبيقية، ومن أهمها الذكاء الاصطناعي وتصميم مواقع على الانترنت وتطبيقات الألعاب والهواتف الذكية، متوسط الدخل 6000 درهم.

إن مجال البرمجة هو عنوان المستقبل
إن مجال البرمجة هو عنوان المستقبل

النمو المستمر للشركات يتطلب موظفين جدد لمساعدة الشركات التقنية الناشئة، خاصة مع وجود مدينة دبي للإنترنت في دبي، والتي تسعى جاهدة لتكون وادي السيلكون في منطقة الشرق الأوسط.

هذه الشركات مستعدة لتقديم رواتب ضخمة للبرمجيين لضمان ثبات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

شهادات التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي

يتم إطلاق شركات وأسواق جديدة في دولة الإمارات بشكل شبه يومي وهنا تبرز الحاجة إلى تسويق علامتهم التجارية ومنتجاتهم المطروحة باستخدام تقنيات التسويق والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

يعتمد تشغيل كل شيء في وقتنا الحاضر والتحكم به على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ما، لذلك أحدثت الشركات أقسام تسويق للمحافظة على سير العمل وتطوره بوجود موظفين مسؤولين عن قسم التسويق، لأنه مفتاح النجاح لأي شركة.

التسويق علم مستقل بذاته لخبرة كبيرة
التسويق علم مستقل بذاته لخبرة كبيرة

تتراوح الرواتب بين 3000 و 22000 درهم بالاعتماد على نوع المنصب الوظيفي وترتيبه، بين أخصائي ومدير وتنفيذي ومسوق، وأفضل الشركات الموجودة حاليا هي Edirect, Smart click.

قرأ الزوار أيضا:  أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

شهادات الترجمة واللغات

يعيش في دولة الإمارات جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم، لذا فإن للمترجمين دور كبير في الآونة الأخيرة للاستفادة من خبرتهم اللغوية وإيجاد وسيلة للتواصل بين الجميع.

 تقدم الترجمة أهم خدماتها في مجال السياحة والعمل داخل البلاد، بالإضافة لحاجة الشركات للترجمة الفورية والمكتوبة لأن أغلب الشركات تطلب مترجمين قانونيين لتنظيم العقود الرسمية والمراسلات التجارية مع الدول الأجنبية.

تتراوح الرواتب بين 4000 و27000 درهم، سواء كنت تتحدث الانجليزية بطلاقة أو متخصص في الترجمة بأنواعها المختلفة، فإن دولة الإمارات هي المكان المناسب لتحقيق طموحك وأهدافك على صعيد العمل. 

يعمل المترجم على تعزيز التواصل بين الشعوب
يعمل المترجم على تعزيز التواصل بين الشعوب

يمكنك العمل في شركات تطلب مترجمين برواتب لا تقل عن 7000 درهم مع إعطاء مزايا عديدة وتأمين صحي بالإضافة للحوافز والجوائز المقدمة بشكل دوري.

للاطلاع: الربح من الترجمة بدون خبرة اربح 20 $ يوميا

شهادات التربية والتعليم

يعتبر مجال التعليم من أهم التخصصات المطلوبة في دولة الإمارات، خاصة اللغة العربية واللغة الانجليزية بسبب اهتمام الدولة الكبير بهذا الجانب.

يوفر التدريس في دولة الإمارات مزايا رائعة إلى جانب الراتب المرتفع، كالتأمين الصحي وبدل السكن أو الاقامة حسب شروط عقد العمل المبرم، وتأمين تذكرة سفر سنوية للمدرس وظروف معيشية مميزة تتسم بالرفاهية وتوفر الخدمات.

يشترط عملك كمدرس حصولك على إجازة جامعية في التخصص المطلوب، بالإضافة لإتقان اللغة الإنكليزية.

متوسط الرواتب 10000 درهم بالإضافة للمكافآت والحوافز، ساعات العمل 40 ساعة أسبوعيا ومدة العقود في التدريس تكون بين 2 إلى 3 سنوات.

يعد المعلم أساس المجتمع المتين
يعد المعلم أساس المجتمع المتين

تحدد سنوات خبرة المدرس راتبه، حيث يبدأ ب 3500 إلى 22000 درهم حسب تصنيف المدرسة حكومية أو عالمية أو خاصة، وتلعب الجنسية دورا في تحديد الراتب فالأجور الأعلى تعطى للمدرسين من الجنسيات الأمريكية والبريطانية.

للتعرف على المزيد:  الربح من التدريب والتدريس أون لاين

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أكثر الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات بالنسبة للعرب في عام 2023، أتمنى أن أكون قدمت الفائدة المطلوبة، وألقيت الضوء على مزايا العمل في الإمارات لكل اختصاص، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على مقالات متنوعة لمساعدتكم في حياتكم العملية.