-->

صور الذكاء الاصطناعي وكيفية تحويل الصور إلى كرتون

أهلا وسهلا بكم في مدونة ميدان الربح، نقدم لكم في مقالنا شرح عن صور الذكاء الاصطناعي، وأهم وأحدث  البرامج والتطبيقات المستخدمة في كيفية تحويل الصور إلى كرتون، والحصول على صور أفاتار للصور الشخصية، بعد الثورة الرقمية الحاصلة والتطور الهائل في التكنولوجيا التي برزت فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته المذهلة في شتى جوانب الحياة، انتشر حديثًا برامج وتطبيقات مساعدة على تعديل صورتك بالذكاء الاصطناعي مجانا بواسطة إضافة لمسات خاصة عليها وإنشاء صور رمزية رائعة باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، بعد تنزيل برنامج صور الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني واستخدام تقنياته المذهلة.

وبمجرد توفر جهاز موبايل لدى المستخدم يمكنه تنزيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من المواقع التي تعنى بتطبيقات الموبايل المستخدمة للذكاء الاصطناعي لتعديل ومعالجة الصور واللقطات الفوتوغرافية الشخصية والعامة، ومن خلال تجربتنا سنقدم لك كافة المعلومات اللازمة لتنزيل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور، لاستخدام التقنيات التي وفرها الذكاء الاصطناعي للصور مجانا، كما توفر شبكة الانترنت مواقع لمعالجة الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي أون لاين 2023، دون الحاجة لتنزيل التطبيق لدى المستخدم، كما يتوفر حاليا نسخ من برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مهكر محمل على بعض مواقع الانترنت.

صور الذكاء الاصطناعي وكيفية تحويل الصور إلى كرتون
صور الذكاء الاصطناعي وكيفية تحويل الصور إلى كرتون

والآن سنورد لك شرح وافي من ناحية الإيجابيات والسلبيات لتقنية صور الذكاء الاصطناعي وتحويل الصور الشخصية إلى صور كرتون وصور تاريخية وخيالية معدلة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعن إنتاج صور تناسب خيال المستخدم عن طريق وصفه لها بكلمات، التي حازت على اهتمام الكثير من المبرمجين لتطبيقات معالجة الصور، وسنشرح لك أهم وأبسط التطبيقات المستخدمة حاليا، وكيفية تنزيلها والمواقع التي توفر روابط مباشرة لتنزيلها.

اخترت لك مقالنا المرتبط: طريقة عمل تريند فيديو صور الذكاء الاصطناعي

كما سنوضح لك طريقة العمل على مواقع الذكاء الاصطناعي، التي توفر خدمة معالجة الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي أون لاين بواسطة الاتصال بشبكة الانترنت مباشرة ودون تنزيل البرنامج.

ماهو الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي علم حديث نال حيز كبير من اهتمام المبرمجين حاليا، ويتكون من مجموعة برامج ومواقع وخوارزميات تم ضبطها وبرمجتها لتحاكي العقل البشري، ولإنتاج سلوك ذكي قادر على فهم وتحقيق متطلبات الإنسان.

ويستخدم في شتى مجالات الحياة، ومنها برامج تحويل الصور إلى كرتون، ومواقع لتعديل وإنشاء الصور وأيضاً تحويلها إلى أفاتار وشخصيات كرتونية، وكل ما هو صعب ومستحيل إنجازه بالنسبة للإنسان. 

ورغم كل التطور التقني الحاصل ببرامج صور الذكاء الاصطناعي، إلا أنه لا يخلو من السلبيات برغْم قلتها، بسبب الحد من وضع اللمسات البشرية التي تسبب تراجع بمكونات الإبداع لدى الإنسان بواسطة الاعتماد على هذه التطبيقات السهلة والسريعة الاستخدام.

كيف تعمل برامج صور الذكاء الاصطناعي

صورة معدلة بالذكاء الاصطناعي

تعمل برامج الذكاء الاصطناعي على جمع معلومات خاصة عن الصورة المراد تحويلها عن طريق التعرف على العناصر الموجودة فيها، وتحديد العلاقات بين هذه العناصر، ثم تقوم بتحليلها بشكل تفصيلي ودقيق جدا.

اقرأ أيضا: مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها

وعند اختيار الافاتار المحدد والمراد تطبيقه تعمل الأدوات المستخدمة في برنامج صور الذكاء الاصطناعي لتحويل الصورة وإخراج أفاتار كرتوني مميز وجميل يمكن تخزينه على جهاز المستخدم واستخدامه لاحقا في الصفحات الشخصية.

كيفية تحويل الصور إلى كرتون

يتم العمل على برامج صور الذكاء الاصطناعي بعدة خطوات بسيطة، حيث يقوم المستخدم بتحميله على نظام أندرويد بصيغة APK عبر متجر غوغل بلاي، وعلى أجهزة أيفون بصيغة IOS من متجر أبل ستور.

وبعد تحميل وفتحه يقوم بتحميل صورة من معرض الصور، ثم يدخل الشخص الصفات التي يرغبها وبضغطة زر واحدة تتحول الصورة إلى صورة كرتونية معبرة عن عمل فني مميز يمكن حفظه على ذاكرة الجهاز لاستخدامه في أماكن أخرى.

فتابع معنا لنورد لك أفضل برامج ومواقع تحويل صور الذكاء الاصطناعي وكيفية الحصول على صور كرتون عن طريقها.

تطبيق داون أيه أي المجاني 2023 Dawn AI

يعتبر تطبيق داون أيه أي من أكثر التطبيقات شهرة وانتشار لبساطته وسهولة التعامل معه، حيث يتم من خلاله تحرير ومعالجة الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحويل الصور إلى أفاتار.

وصور كرتون، ويسمح بالحصول على ملصقات فنية، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، يمكنك تنزيل برنامج Dawn – AI Avatars بالنقر على الرابط التالي من هنا.

وقد قمنا في وقت سابق بشرح كامل لتحميل تطبيق Dawn AI مهكر: تطبيق Dawn AI لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 2023 (النسخة الكاملة)

تطبيق لينزا 2023 Lensa لصور الذكاء الاصطناعي

صورة معدلة باستخدام تطبيق lensa

لينسا هو تطبيق يعتبر من أقوى التطبيقات الحالية والمستخدم لتحرير وتحويل صورة بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى أفاتار وشخصيات أنمي، شهد انتشارا واسعا بعد أن تم إضافة ميزة الصورة الرمزية السحرية من أجل تحرير الصورة بطريقة رائعة.

ويمكن بواسطة هذه الخاصية معالجة من 10 الى 50 صورة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر، يمكن استخدام تطبيق لينزا إيه أي على أنظمة أندرويد وايفون وأيباد، يمكنك تنزيل برنامج Lensa:Avatar Maker, Editor  من هنا.

وأقدم لك مقالنا الكامل عن تطبيق lensa وشرحه بالكامل: تحميل تطبيق Lensa AI حول صورك عن طريق الذكاء الاصطناعي

 موقع ميد جورني Mid journey

يعتبر موقع ميد جورني من أفضل المواقع المستخدمة للعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي على تحويل صورة إلى كرتون ورسومات أفاتار وشخصيات أنمي وصور متحركة أون لاين، كما انه يستخدم لإنشاء الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي.

عن طريق تقديم نص مكتوب يعبر عم يجول في ذهن المستخدم فيتم معالجة النص بتقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج صورة تعبر عن هذا النص، ويسمح للمستخدم بإنشاء عمل فني يعبر عن أفكاره وخيالاته دون حاجة المستخدم لتنزيل برنامج تحويل للصور على جهازه، ويمكنك زيارة موقع Mid journey من هنا.

وإليك شرحنا الكامل لموقع تعديل الصور Mid journey: موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي midjourney

ختاماً أتمنى أن أكون قدمت  شرحا وافيا عن  صور الذكاء الاصطناعي وكيفية تحويل الصور إلى كرتون، وما تبحث عنه في موضوع الصور وعلاقتها بالذكاء الاصطناعي وكيفية تحويل الصورة إلى كرتون بواسطة مجموعة من البرامج التي يمكن تنزيلها والعمل عليها لتحويل الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى كرتون وصور رمزية مميزة.

وتحدثنا لك عن المواقع التي تسمح بتحويل وتعديل الصور أونلاين عن طريق اتصال المستخدم بشبكة الانترنت مباشرة، ليحصل المستخدم على جعبة مميزة وخاصة من الصور الشخصية والفنية الرائعة التي لا يمكن الحصول عليها دون استخدام هذه البرامج التقنية الفائقة التطور والحداثة.

تحرير: يزن ملحم