-->

أفضل 7 مواقع لتعليم مهارات الربح من الانترنت والعمل الحر

اليوم بعد وصولنا لعصر الانترنت وزمن الثورات الرقمية والتكنولوجيا المرعبة صرنا نجد الأفراد يبحثون عن تعلم مهارات الربح من الانترنت والتسجيل في مواقع ربح الدولارات للحصول على فرص العمل الحر، فاليوم بات الانترنت حليف النجاح وخالق الثروات الكبيرة التي يمكن بناؤها من مواقع الربح عبر الانترنت.

كيفية اكتساب مهارات العمل الحر
كيفية اكتساب مهارات العمل الحر

لذلك خصصنا المقال الحالي للحديث عن كيفية التسجيل في مواقع الربح لتعلم المهارات بشكل مجاني، ونسلط الضوء على مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين، وما هي مهارات الربح التي يمكن تعلمها من الانترنت، ففي الآونة الأخيرة زالت غشاوة الاستغلال عن أذهان الأفراد، وباتت مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة، حتى مواقع ربح المال من الانترنت عن طريق مشاهدة الإعلانات، أو مواقع ربح المال من الانترنت عن طريق مشاهدة الفيديوهات صارت أكثر جدية وفاعلية في عصر التزاحم الرقمي الحالي.

لذا سنحاول في مقالنا اليوم عرض المواقع التي يمكن للأفراد التعلم منها مهارات الربح من الانترنت، ليتمكنوا من إيجاد فرصة عمل حر اونلاين، فماذا يمكن التعلم من الانترنت؟ وما هي المهارات التي يمكنني تعلمها؟ أو بمعنى أخر ما هي المجالات التي يجب تعلمها؟ لذا سنتناول أفضل طريقة لتعلم مهارة جديدة للربح من الانترنت والعمل الحر.

يهمك أيضاً: كيفية تطوير المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية

تعلم مهارات الربح من الإنترنت

للحصول على عمل حر عبر الانترنت، ويكون ذات مردود مادي عالي يجب تعلم مهارة ليتوفر أمام الفرد فرص العمل الحر على منصات ومواقع الانترنت، لذلك سنتحدث تحت العنوان الحالي عن مهارات يمكن تعلمها من الهاتف، ومهارات سهلة التعلم، فلمن يريد تعلم مهارات جديدة مجاناً، فضلاً عن التركيز على تعلم مهارات عالية الدخل.

ونحن في عصر الانترنت بشكل كامل وبطريقة أشبه بالغزو احتل حياتنا ووظائفنا، حتى الكثير من الشركات نقلت أعمالها إلى الانترنت، وبات معظم موظفيها يعملون اونلاين من المنازل، ولكن هنالك بعض المواقع التي لا تتطلب مهارات عالية للعمل معها فهي تعتبر منصات عمل حر، ولكن للحصول على تلك الفرص لا بد أن يمتلك الفرد أي مهارة يمكنه بيعها على الموقع كالتصوير أو البرمجة وما إلى نحو ذلك من مختلف المجالات.

فعلى سبيل المثال يمكن تعلم الغرافيك ديزاين أو الماركتينغ أو ريادة الأعمال، أو حتى كتابة المقالات والتدوين، أو تصميم المواقع، تصميم واجهة مستخدم، والكثير من الأمور المختلفة التي يمكن تعلمها بمتعة من الانترنت، وبعد التمرس سيتمكن الفرد من العمل على مواقع العمل الحر عبر الانترنت.

أهم مواقع تعليم مهارات العمل الحر

هنالك مواقع للربح من الانترنت وبالمقابل هنالك مواقع للعمل الحر عبر الانترنت للأفراد المكتسبين مهارات العمل عبر الانترنت، وفي الواقع فإن مهارات العمل الحر يمكنها أن تكسب الأفراد المال من الانترنت أكثر من الربح من مشاهدة الفيديوهات أو مشاهدة الإعلانات، لذا سنضع بين أيدي القراء أفضل المواقع التي تتيح فرصة تعلم المهارات بشكل مجاني لمن يريد أيضاً.

مقال ذو صلة: أهم الدورات التعليمية للعمل عبر الإنترنت وكيفية تطوير المهارات التقنية

موقع Skill Share

يعتبر موقع Skill Share من أهم المواقع التي توفر فرص تعلم مهارات العمل الحر عبر الانترنت، حيث يحتوي على 27 ألف كورس في مجالات مختلفة ومتنوعة سواء في النوع أو المستوى، فهو يحتوي على دروس في مجال التصميم والكتابة والتصوير وإدارة وريادة الأعمال، إضافة إلى البرمجة وتطوير المواقع وغير ذلك الكثير.

بالطبع الموقع مشهور ومضمون وموثوق، ولكن يوجد اشتراك شهري وكذلك خطط سنوية للدفع لقاء تعلم مهارة، وهو محترف في إيصال المعلومة ذات الفائدة والأهمية، والمطلوب من الفرد الذي يرغب بتعلم مهارة عمل حر أن يتطلع بداية إلى ميوله وما يستطيع العمل به بمتعة وتعلمه بإتقان، وعند اختيار المجال يمكن التسجيل في الموقع للحصول على الكورسات في المجال المحدد.

ولكن وجب التنويه أن الموقع يتيح فرصة اشتراك شهري مجاني، يمكن للأفراد الاستفادة من الخطة المجانية لأقصى درجة في ذلك الشهر للحصول على أكبر عدد من الكورسات، وبذلك نكون وفرنا للقارئ طريقة تعلم مجانية على موقع هام مثل Skill share.

موقع Lynda

يعتبرموقع Lynda مماثل جداً لموقع Skill share فهو أيضاً يعتمد خطة دفع شهرية أو سنوية، ولكن يوفر اشتراك شهري مجاني للراغبين بتعلم مهارة خلال شهر واحد، ويضم ألاف الكورسات الهامة والتي توفر فرص عمل على مواقع هامة عبر الانترنت، كذلك فرص عمل على الموقع نفسه، لذا بداية يجب تحديد المجال ثم التسجيل في الخطة المجانية لبدء التعلم.

وهو مرتبط بتطبيق Linkedin، ويوفر إمكانية التعلم عن بعد في مجالات مختلفة مثل البرمجة والتصميم وإدارة الأعمال وتحليل الأنظمة وغير ذلك من المهام الهادفة والعالية الدقة والمطلوبة في سوق العمل.

يسرنا اطلاعك: كيفية الربح من موقع لينكد ان للمبتدئين

موقع Udemy

من أهم ميزات موقع Udemy أنه يقدم الكورسات باللغتين العربية والانجليزية، فضلاً عن كونه يعتمد على بعض المواد في مجالات التي يقدمها بشكل مجاني تماماً ودائم، فلا يوجد فرصة اشتراك شهري لجميع الدروس المقدمة على الموقع.

وأفضل ما يمكن الحصول عليه عن طريق الموقع هو شهادة في نهاية الكورس تؤكد اجتياز الفرد للخبرة، وهو مناسب للمبتدئين ولمن لديهم متسع من الوقت والصبر للبحث والتعلم الذاتي، وكذلك الأشخاص الذين لا يملكون رأس مال ويرغبون في التعلم فهو من أفضل المواقع، فلا يعيق أن المواد المجانية قديمة بل على العكس يمكن أن تفتح أفق جيد لإبداع الفرد نفسه.

موقع كورسيرا

لا يمكن أن نحدد الآلاف التي يتضمنها موقع كورسيرا من الكورسات والدورات التعليمية المميزة، فهو يعتبر مجال هام جداً للطلاب والمتقدمين والباحثين عن تعلم مهارات لكونه يقدم منح دراسية مجانية للجميع ولكافة المستويات، إضافة إلى منح الدبلوم وغيرها الكثير فلا يحصر الفرد في مستوى معين بل يستمر الفرد بالحصول على الفضل وبشكل مجاني بحت.

لكنه لا يمنح شهادات إلا بمقابل مادي، ولكن عند العمل الحر عبر الانترنت فليس المهم الشهادة بل المهم الخبرة، والموقع يقدم دروس في مجالات حديثة كعلوم الويب والبرمجة وغير ذلك ما يجعله هام جداً في تعلم المهارات، حيث أن تلك الخدمات ذات أسعار جيدة في مواقع العمل الحر عبر الانترنت.

موقع edX

إذا أردنا التوسع في شرح موقع edX فسوف نعيد ما تضمنه عنوان كورسيرا من شرح فهو مشابه جداً لموقع كورسيرا، ويقدم كورسات وشهادات من جامعات عملاقة، والتسجيل والحصول على المنح لتعلم الخبرات والمهارات للعمل الحر بشكل مجاني بحت، ولكن منح الشهادة يكون مقابل بعض المال.

نقترح عليك: مواقع تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة 2023

موقع إدراك

موقع إدراك هو منصة باللغة العربية، متقدمة ومتطورة وتقدم سلسلة الدروس المجانية في مختلف المجالات العلمية الحديثة المتعلقة بالتكنولوجيا، واهتمت الملكة رانيا بدعم المنصة بمحاضرين عرب لزيادة الوعي التكنولوجي لدى الشباب كذلك تمكين الراغبين بالحصول على الدرجات التي يريدونها من الناحية العلمية، وكل ما تقدمه المنصة بإشراف أكاديميات عالية كهارفارد.

موقع رواق

موقع رواق هو مؤسسة عربية أيضاً تقدم الكورسات المجانية باللغة العربية تعمل بنفس مبدأ إدراك ولكن بمستوى أقل من ناحية التنوع، فلا تزال المنصة في أوج التطور والعمل، ولكنها تحوي كورسات عالية الأهمية ويمكن كسب وتعلم المهارة عن طريقها بشكل مجاني، وهي مناسبة جداً للأفراد الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل متقن، لذا يمكننا أن ننصح القراء المبتدئين بتعلم مهارات العمل الحر عن طريقها.

قد يهمك أيضاً: فرص العمل الحر: أكثر المهارات المطلوبة على الإنترنت حاليا

في الختام نتمنى أن يكون المقال مادة دسمة يتمكن القراء الكرام عن طريقه إيجاد ما هو ملائم لهم، ويتمكنون من تعلم مهارة توفر لهم فرصة عمل على مواقع العمل الحر عبر الانترنت، للحصول على المال عن طريق الانترنت.