-->

الربح من تقييم التطبيقات اربح 10 دولار من تقييم كل تطبيق

تظهر الفروقات بشكل جلي وواضح بين العمل الحر على الإنترنت وبين العمل في الشركات والفعاليات على أرض الواقع، ورغم الاستقلالية والحرية والمرونة التي يحصل عليها الفريلانسر في عمله، إلّا أن النجاح وتحقيق الأرباح في استثمار التطبيقات وتقييمها يتطلب الكثير من الوقت والجهد والاستمرارية والمتابعة الحثيثة.

كيفية الربح من تقييم التطبيقات
كيفية الربح من تقييم التطبيقات

وتشكل عملية الربح من تقييم التطبيقات، هدفاً يسعى للإلمام بشتى تفاصيله العديد من الباحثين على جوجل وغيره من المحركات، بعد زيادة الوعي بالأسلوب والاعتماد الكبير الحاصل عليه في الربح من الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكل من يريد تأمين دخل إضافي أو أساسي لحياته المعيشية.

يهمك أيضاً: كيف أربح من الهاتف: أفضل تطبيقات ومواقع الربح من الإنترنت

الربح من تقييم التطبيقات

قد يلاحظ البعض أن مجمل المستخدمين الحاليين عند رغبتهم بتنزيل أي تطبيق من متاجر التطبيقات الرقمية مثل متجر جوجل بلاي Google Play أو متجر آبل ستور Apple Store، ستكون خطوتهم الأولى الاطلاع على التقييمات الخاصة به.

يمكن اليوم تحقيق الربح فقط من عملية تقييم التطبيقات
يمكن اليوم تحقيق الربح فقط من عملية تقييم التطبيقات

كما يمكن لآراء الناس أن تلعب دور بارز في توليد حالة من الاطمئنان والثقة بأهمية التطبيق، وبضرورة تحميله بعد العلم بوجود من حصل عليه واستفاد منه وشارك في تقييمه، باعتبار أن التقييمات غالباً ما تنتج عن حالة من الرضا والقناعة المطلقة بالتطبيق.

وتتلخص فكرتنا في جني الأرباح المنزلية عبر النت من تقييم التطبيقات والمشاركة في توفير المراجعات الخاصة بها، وذلك عبر منصة رائدة ومجربة في المجال تعرف باسم Capterra، لتحصل على الأموال الممنوحة مقابل ذلك وبمبالغ جيدة ومحترمة لا تقل عن 10 دولار لكل تقييم.

ويعد ما سبق من أفضل طرق ربح المال من الإنترنت بدون تكاليف وبشكل مجرب وموثوق، ولا يحتاج جهد أو تعب أو خوض غمار المخاطرات المجهولة.

مقال ذو صلة: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

أرباح المواقع من تقديم المال للتقييمات

يعد التساؤل الذي يراود البعض حول ماذا تكسب المواقع الإلكترونية المختصة بإجراء الاحصائيات التقييمية من منح المال للمقيمين، أحد الاستفهامات المنطقية والطبيعية التي يمكن أن تخطر على البال.

وتكمن الإجابة حول ذلك أن العديد من الشركات المنتجة للتطبيقات، تعمل على طرحها بشكل تجريبي لتتعرف على أراء المستخدمين حولها والإشكالات الملموسة فيها حتى تتمكن من إصلاحها وتلافيها، بالإضافة لمعرفة ما تملكه من نقاط قوة وإيجابيات مميزة.

ويتم ذلك عن طريق الاتفاق المدفوع بين الجهات المطورة والمنصات العاملة في المجال، لتعمل تلك المنصات على تحفيز الأعضاء المشتركين بها لتنزيل التطبيقات والعمل عليها واختبار أدائها.

وبعد ذلك تحصل منهم على التقييمات والآراء حول قوتها ومصداقيتها وفق استبيانات جاهزة، مقابل قبض المنصات للمبالغ المالية المناسبة من الشركات المنتجة.

وتعمل المواقع الناشطة في مجال التقييمات على منح المستخدمين والمقيميين للتطبيقات نسبة من أرباحها، على شكل دولارات تقدم لهم بشكل صادق وحقيقي.

وتعد خطوة حصد التقييمات المسبقة لدى الأفراد المبرمجين أو الشركات المطورة، من الخطوات الأساسية والضرورية لتلافي مجمل سلبيات التطبيقات وتحسينها بالشكل الأمثل، قبل نشرها على المتاجر الإلكترونية لتصبح متاحة لجميع المستخدمين من المبتدئين والخبراء الاحترافيين.

مقالنا المرتبط: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

التسجيل في منصة Capterra

تستطيع بعد الوصول لموقع Capterra عن طريق الرابط من هنا، وعبر أي جهاز إلكتروني متوفر سواء كمبيوتر أو هاتف محمول أو جهاز ذكي التسجيل بكل سهولة وبساطة.

منصة Capterra
منصة Capterra

ويتم التسجيل بالضغط على زر SIGN Up في أعلى الواجهة الرئيسية للموقع، بواسطة حساب تملكه على جوجل Google أو لينكد إن Linkedin أو عن طريق بريدك الإلكتروني الممثل للخيار الأفضل الذي ينصح به معظم الخبراء في المجال.

 من رابط sign up with email سينقلك الموقع إلى نافذة تسمح بإدخال عنوان إيميل خاص بك وكلمة مرور مكونة من ثمانية محارف على الأقل وأن تحتوي على رمز لزيادة مستوى الأمان، ومن ثم الضغط على sign up.

وعندها ستظهر صفحة تتطلب إدخال رمز التحقق Code المرسل إلى عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في التسجيل، للتأكد من صحة امتلاك الحساب، ويمكن الحصول عليه وإدخاله بتفحص أحدث رسائل وصلت مؤخراً إلى صندوق الوارد، وبعدها اضغط على زر confirm.

وبذلك تكون قد أنهيت المرحلة الأولى من عملية التسجيل على موقع Capterra، وبالدخول إلى واجهة حسابك ستجد أنك أكملت 10% فقط من المعلومات الضرورية المطلوبة، وهي نسبة ضعيفة وغير كافية ويفضل تعبئة باقي بيانات الصفحات الحالية والتالية وبجميع حقولها وحتى الاختيارية منها.

اخترنا لك: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

إكمال المعلومات الشخصية داخل Capterra

تتألف المعلومات الواجب توثيقها ضمن حساب موقع Capterra على النافذة المعروضة من الاسم الأول والاسم الأخير، ومجال العمل المسمى Job Function المحدد لتخصصك المهني في العمل على المنصة.

كما يجب وضع العنوان الصريح لعملك Job Title الذي يعتبر من التفاصيل المهمة جدا، وينصح أن يدخل ضمن الفراغ كلمة Freelancer.

وفي مربع نص المهنة المكون من قائمة منسدلة تحتوي على أسماء متنوعة من المهن والأشغال، يتوجب تحديد أحدها والأفضل أن يكون مطور برامج Program development باعتبار رأيه الممنوح للموقع موثوق ويعد ذو قيمة عالية.

أما خيار حجم الشركة Company Size فيتطلب تحديد عدد الموظفين من قائمة خيارات، وهنا ستحدد الرقم 1 أي أنها مؤلفة من شخص واحد فقط.

والبند الأخير يكون اسم شركتك Company Name ويمكن أن تضيف أي اسم ترغب به أو يخطر على بالك.

وبمجرد تعبئة جميع الحقول والضغط على زر تحديث الملف الشخصي Update Profile وإضافة البيانات إليه، سيعرض الموقع على الصفحة رسالة تخبر بالنجاح في إكمال جميع البيانات Profile Complete.

يسرنا اطلاعك: أفضل التطبيقات التي تدفع لك المال: 6 برامج مضمونة

العمل بكتابة التقييمات على Capterra

بعد النجاح في إعداد الملف الشخصي على منصة Capterra، تستطيع البدء في العمل وكتابة التقييمات عن طريق خيار Write a Review، ليفتح الموقع نافذة جديدة تضم قائمة كبيرة من التطبيقات المتنوعة منها المعروف للعامة ومنها المجهول أيضاً.

وباطلاعنا على التطبيقات المتاحة للتقييم نجد تطبيق تيلجرام Telegram وتطبيق شوبيفاي Shopify وتطبيقات سلسلة أدوبي وتطبيق انديد Indeed وغيرها الكثير.

ويجب عند انتقاء أحد التطبيقات وتنفيذ التقييم العملي لأدائه، أن يكون من التطبيقات المجربة والمستخدمة من الناشط لمدة زمنية كافية لا تقل عن ثلاثة شهور ليتمكن من توصيفه بدقة.

وتعتبر تطبيقات سلسلة أدوبي من أفضل الأدوات الرقمية المنصوح بها عند العمل في تقديم التقييمات وربح الأموال بما لا يقل عن 10 دولار، باعتبارها من التطبيقات المظلومة في الحصول على المراجعة والتقييم من المستخدمين مما يساعد على قبولها بسهولة والربح منها.

لذلك سيكون مثالنا العملي في مقالنا حول كيفية استثمار موقع Capterra عبر كتابة التقييمات حول تطبيق Adobe AIR.

يسرنا اطلاعك: أفضل 5 تطبيقات مربحة من الإنترنت مجربة وصادقة

التقييمات والمراجعات لتطبيق Adobe AIR

بعد الانتقال إلى صفحة Write a Review يمكنك البحث عن Adobe AIR عن طريق تصفح الخيارات المعروضة ضمن الصفحة، أو بواسطة كتابة اسمه في مربع البحث المضاف في أعلى الواجهة.

تطبيق Adobe AIR
تطبيق Adobe AIR

وتحتوي النافذة المخصصة بكتابة التقييمات والمراجعات حول تطبيق Adobe AIR، من مجموعة خطوات تحتوي على حقول يجب ملؤها بالمعلومات والنصوص والإجابات المدروسة حول الشخص العامل في التقييم وتجربته مع التطبيق، وسيحصل موقع أدوبي على نسخة من تلك البيانات.

قد يهمك أيضاً: الربح من الألعاب: أفضل 15 لعبة جديدة للربح من الإنترنت

الخطوة الأولى في تقييم Adobe AIR

وتتألف الخطوة الأولى في تقييم تطبيق Adobe AIR من حقول الاسم الأول والاسم الأخير للمستخدم وعنوان بريده الإلكتروني، وعنوان عمله Job Title الذي يعتبر من أكثر التفاصيل أهمية وفاعلية في قبول التقييم، ويستحسن أن يدخل ضمنه أنك تعمل كمستقل Freelancer.

أما في مربع نص اسم المنظمة Organization Name يجب كتابة Self-employed، وضمن خيار المهنة Industry يفضل أن يحدد خيار مصمم جرافيك Graphic Design نتيجة أهمية تقييمه بالنسبة لشركة أدوبي.

وفي مربع نص حجم الشركة ضع Myself Only، وضمن إجابتك حول مدة استخدامك للتطبيق يجب تحديد خيار يثبت تجربتك له لمدة طويلة تتراوح بين 6 و12 شهر، وأن تكون اجابتك حول تكرار العمل عليه يومية.

بالإضافة لذلك يجب تفعيل خيار أنك مستخدم I am a user، ثم الضغط على زر التالي Next.

الخطوة الثانية في تقييم Adobe AIR

في الخطوة الثانية ستفتح نافذة تتطلب تقييم التطبيق من حيث الأداء والخصائص والدعم وغيرها بشرط أن يكون تقييمك لا يقل عن أربعة من خمسة، بالإضافة لرأيك بمستوى سعر المنتج لتكون إجابتك ضمن مجال الرخيص أو المتوسط أو المرتفع، بالإضافة لتبيان معدل إعجابك بالتطبيق واقتراحه على أصدقائك مع وجوب اختيار تقييم لا يقل عن 9 من 10. 

وينصح أن تكون المراجعات والتقييمات المدخلة قريبة من الواقعية، وبالانتهاء منها اضغط على زر التالي Next.

نقترح عليك: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

الخطوة الثالثة في تقييم Adobe AIR

تمثل الخطوة الثالثة في تقييم Adobe AIR أهم الخطوات المساعدة لمالكي التطبيق في معرفة الأساس والخلفية النظرية والعملية لتقييم المستخدم المقدم لهم، والقليل من الأشخاص يجتازونها ويحققوا الأرباح المرجوة.

وتتمثل الخطوة الحالية بمقالة بسيطة تتضمن ميزات وعيوب التطبيق، يمكن لمن استخدمه ويمتلك خبرة ومعرفة كافية حوله أن يجيب على تساؤلات الموقع بكل أريحية، أما من لم يستخدمه ويريد كتابة إجابات احترافية أن يستعين بمحرك البحث جوجل.

ولتحصد النتائج الجيدة عند استخدام جوجل ينصح بتنويع مواقع ومنصات الحصول على المعلومات المرغوبة.

ويتطلب منك أول مربع نص في الصفحة إدخال عنوان مناسب للمراجعة، ثم ابدأ بكتابة ما يعجبك في التطبيق وما لا يعجبك أو ما يسمى عيوب سواء بشكل ارتجالي أو لصق من مواقع ومنصات رقمية مهتمة بالأمر.

كما تستطيع كتابة وصف للتطبيق بشكل مشابه للميزات والعيوب، أي ذاتياً أو عبر روابط نتائج البحث في موقع جوجل.

أما إجابة التساؤلات حول استخدام التطبيق مع تطبيقات أخرى، فيجب أن تكون إجابتك هي لا.

وبالنهاية اضغط على زر Submit ليتم إرسال إجاباتك وتقييماتك للموقع ليعمل على مراجعتها وإخبارك بالنتيجة في حال الإيجاب.

أرباح التقييمات على موقع Capterra

بعد مراجعة إدارة موقع Capterra للتقييمات ومراجعتها وقبولها، ستعمل على مراسلة المستخدم عبر عنوان البريد الإلكتروني ليخبروه بذلك ويمنحوه أرباحه المقدرة بمبلغ 10 دولار جراء كل تقييم.

كما يقدم للمستخدم بشكل تلقائي عند تسجيله في الموقع هدية فورية قيمتها 10 دولار، كمكافئة تشجيعية على اختيار المنصة للعمل وكسب المال.

ويمكن سحب الأرباح من موقع Capterra بشكل ميسر وسلس عبر شركة بايبال PayPal.

يهمك أيضاً: الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الفيديو أفضل المواقع الموثوقة

وفي ختام مقالنا حول الربح من تقييم التطبيقات اربح 10 دولار من تقييم كل تطبيق، نكون استعرضنا معك أفضل طرق الربح من الإنترنت المستخدمة في الآونة الأخيرة لكسب المال من المنزل بأسلوب سهل، جراء تقييم التطبيقات على منصة Capterra وتحصيل الأرباح الفورية المضمونة والأكيدة، بعد مراجعة تقييماتك وتحقيقها للشروط وسياسات الاستخدام الخاصة بالمنصة.