-->

كيف أربح من الهاتف: أفضل تطبيقات ومواقع الربح من الإنترنت

بات اليوم الربح من الإنترنت الشغل الشاغل للملايين من الأفراد أو مستخدمي الانترنت حول العالم على مختلف القارات والدول سواء العربية أو الأجنبية، ولربما راودت الكثيرين فكرة أو تساؤل كيف أربح من الهاتف المحمول؟ وبفضل فرص العمل التي وفرها الإنترنت بات اليوم الوسيلة الأفضل في عصرنا الراهن، وتعددت أساليب وطرق الربح من الإنترنت بين المواقع والتطبيقات والبرامج المجانية التي أصبحت مصدر دخل أساسي أو ثانوي أي إضافي لأغلب المستخدمين الذين يمتلكون مهارات أو خبرات في مجال معين سواء كان التجارة الالكترونية أو التسويق الرقمي أو بيع الخدمات عبر مواقع العمل الحر بما فيها مستقل وخمسات وغيرها من المواقع الأخرى، وما يميز كسب المال من تطبيقات الموبايل هي قدرة المستخدم في العمل على أكثر من تطبيق في وقت واحد، وهنا يمكن سحب الارباح عبر عدة طرق منها paypal  ويسترن يونيون أو عبر تحويلها بشكل مباشر إلى الحساب البنكي الخاص بالمستخدم.

أفضل تطبيقات الربح من الهاتف
أفضل تطبيقات الربح من الهاتف

ذلك التقدم الذي حققه الإنترنت في عالم الأعمال والأسواق، رشح فكرة العمل عبر الإنترنت أو العمل الحر في العالم العربي والاجنبي وذلك في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية، وهنا لا يلزم من الفرد شراء حاسوب شخصي فكل ما يحتاجه المستخدم هو هاتف محمول وتوفر إنترنت حتى يستطيع جني المزيد من الأرباح.

إحدى السمات المميزة للعمل عبر الإنترنت وجني الأرباح بواسطة بعض المواقع أو التطبيقات هي حرية العمل الممنوحة للفرد أو المستخدم أي يمكم للمستخدم العمل في أي وقت يريده، بالتالي غير ملزم بدوام كامل أو الخوض في عناء المواصلات وزحمة السير للوصول إلى العمل، وكل ما على المستخدم هنا هو أن يتجه نحو تنزيل بعض التطبيقات أو الاشتراك ببعض المواقع التي تتيح له العمل والربح من الإنترنت بصورة شهرية أو يومية سواء كان نظام الهاتف المحمول Android أو Ios كما تتطلب بعض التطبيقات إكمال بعض المهام وجمع النقاط لتحويل تلك النقاط إلى أموال.

يهمك أيضاً: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

مواقع وتطبيقات الربح من الانترنت

وفي المقال التالي سنجيب عن الكثير من التساؤلات الممكن أن تخطر على بال مستخدمي الهواتف المحمولة ومنها، من أين أبدأ الربح من الإنترنت؟ كيف تربح 100 دولار يومياً؟ ما العمل الذي يجلب المال؟ ما هي طرق الربح من الانترنت؟ ما تطبيقات الربح من الإنترنت؟ ما مواقع الربح من الإنترنت؟ كيف تحصل على المال من اليوتيوب؟ كيف تربح المال عن طريق الهاتف؟ ما أشهر برنامج في العالم لربح المال؟

كذلك سنتحدث بالتفصيل عن أهم المواقع والتطبيقات التي تتيح لمستخدم الهاتف الجوال الربح من الإنترنت دون أي مجهود ومن ضمنها، تطبيق My Daily Cash وتطبيق Cash App وتطبيق TapCent وتطبيق Make Money وموقع Fiverr وبرنامج Sweatcoin وأخيراً كيفية الربح من يوتيوب.

مقال ذو صلة: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

تطبيق My Daily Cash للربح

تطبيق my daily cash للربح من الإنترنت هو واحد من أشهر تطبيقات الربح الذي يتيح للمستخدم الربح من شاشة الهاتف المحمول.

تطبيق my daily cash
 تطبيق my daily cash

وبمجرد التسجيل في تطبيق My Daily Cash يحصل المستخدم على رصيد يقدر بـحوالي 50 نقطة، وهنا يمكن زيادة الرصيد عبر عدة طرق منها تنزيل تطبيقات من متجر Google play store  أو زيادة المواقع الإلكترونية أو دعوة الأصدقاء وكسب مكافئات مالية عليها.

لكن ينبغي على المستخدم أن يقرأ كل تعليمات التطبيق بعناية ويسير عليها حتى يضمن احتساب رصيد نقاطه في تطبيق My Daily Cash، وإضافته إلى حساب المستخدم الشخصي، كما لا بد التأكد من عدم تنزيل التطبيقات على الجهاز المحمول قبل تنفيذ المهام المتعلقة بالتطبيق.

ومن أجل تسجيل المستخدم في تطبيق My Daily Cash، ينبغي عليه تنفيذ الخطوات التالية ومنها تنزيل التطبيق من متجر Google play store  ثم إدخال رقم الهاتف الخاص به، بعد ذلك ادخال الرمز التالي 811287522 للحصول على نقاط للربح.

اخترنا لك: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

سحب الأموال من برنامج My Daily Cash

يُمكن لمستخدم تطبيق My Daily Cash سحب أمواله أو أرباحه التي حققها من شاشة هاتفه المحمول بسهولة عبر عدة خطوات ومنها التوجه نحو إعدادات التطبيق وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لدى المستخدم في paypal.

بعد ذلك يطلب المستخدم سحب أمواله من التطبيق، ومن الممكن أن يستغرق الأمر ساعات أو أيام  حتى يتم سحب الارباح من التطبيق، مع العلم ان الحد الأدنى للسحب هو 250 نقطة.

تطبيق Cash App

تطبيق Cash App يعتبر اليوم أحد أشهر تطبيقات الربح من الإنترنت عبر الهاتف المحمول، سواء للمبتدئين أو المحترفين، لمن التطبيق يختلف في المهام ونظام النقاط عن التطبيقات الأخرى.

تطبيق Cash App للربح من الإنترنت
تطبيق Cash App للربح من الإنترنت

وهنا يمكن لمستخدم التطبيق سحب 5 دولار عندما يصل إجمالي الرصيد الخاص به إلى 3 ملايين نقطة، لكن هنا يتوفر مهام بقيمة مليون نقطة أو آلاف النقاط.

وفي تطبيق Cash App يوجد بعض المهام التي تتطلب من المستخدم تثبيت برامج أو ألعاب لجمع النقاط، بالتالي لا بد من التأكد قبل تنزيل أي تطبيق أو لعبة أن يكون المستخدم غير مستخدم لذلك التطبيق وألّا يستخدم كاسر بروكسي VPN.

يسرنا اطلاعك: أفضل التطبيقات التي تدفع لك المال: 6 برامج مضمونة

تطبيق TapCent

أكثر ما يميز تطبيق TapCent للربح من الإنترنت عبر الهاتف المحمول هو واجهة التطبيق المتميزة ببساطتها وسهولة استخدامها، وهنا يمكن لمستخدم التطبيق جني الأرباح بواسطة تطبيق TapCent بطرق عديدة ومتنوعة، سنستعرضها معكم الآن.

تطبيق TapCent للربح
تطبيق TapCent للربح

الاستطلاعات أو الاستبيانات

وذلك عبر إجابة مستخدم تطبيق TapCent على بعض الأسئلة وبالتالي كسب نقاط يمكن تحويلها إلى أموال حقيقة يمكن سحبها. 

الألعاب عبر الهاتف

وهنا يطلب من مستخدم تطبيق TapCent تنزيل بعض الألعاب على الهاتف المحمول الخاص به ومن ثم اللعب بها حتى يصل إلى مستوى معين في اللعبة، ولكن لا بد من التنويه إلى أنه لا ينبغي تثبيت الألعاب ومن ثم إزالتها على الفور للحصول على نقاط الربح.

يسرنا اطلاعك: الربح من الألعاب: أفضل 15 لعبة جديدة للربح من الإنترنت

الربح من الإحالات

يعد برنامج الإحالة في تطبيق TapCent  طريقة جيدة لكسب المال، وهنا يمكن للمستخدم دعوة الأصدقاء وأفراد العائلة لتثبيت التطبيق والبدء في إنجاز المهام.

 وعندما ينجح الاصدقاء في تثبيت التطبيق وإنجاز المهام المتعلقة بالتطبيق، يحصل المستخدم على مكافآت مالية كجزء من نظام الربح المتعلق بتطبيق TapCent.

وعند تجميع مستخدم تطبيق TapCent عبر الهاتف المحمول يمكنه مبلغ 25 دولار، يمكنك سحب الأموال عبر PayPal، وعادة ما يستغرق يوماً أو يومين عمل لكي تظهر في حسابك PayPal.

تطبيق Make Money

تطبيق Make Money للربح من الإنترنت يعد اليوم أحد أشهر التطبيقات المتاحة للربح من الإنترنت، وذلك عبر التقاط الصور، وهنا سيكون مستخدم التطبيق قادر على كسب أموال عبر أنشطته اليومية وتوثيقها عبر الصور.

تطبيق Make Money  للربح
تطبيق Make Money  للربح

وهنا ينبغي على مستخدم تطبيق Make Money على الهاتف الخليوي أن يشارك الصور على وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها فيس بوك وإنستغرام للحصول على الإعجابات وبالتالي الحصول على المكافئات المالية من التطبيق.

وفي بداية استخدم التطبيق Make Money سيتلقى المستخدم هدية ترحيبية بقيمة دولار تقريباً، وقد حقق التطبيق أكثر من مليون عملية تحميل في متجر Google play store  مع تقييم 4.5 من قبل مستخدميه.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 تطبيقات مربحة من الإنترنت مجربة وصادقة

طرق سحب الارباح من تطبيق Make Money

  • سحب الارباح عن طريق PayPal.
  • سحب الارباح طريق Amazon.
  • السحب عن طريق Payeer.
  • السحب عن طريقAdvCash.
  • سحب الارباح بواسطة  Perfect Money.
  • السحب عبر LiteCoin.
  • سحب الارباح عن طريق Binance.
  • السحب بواسطة  CoineBase.
  • السحب عن طريق Airtm.

موقع Fiverr للربح من الإنترنت

موقع Fiverr للربح من الإنترنت هو واحداً من أكبر السوق العالمية للخدمات الإلكترونية، الذي يتيح للمستخدم بيع خدماته في مجالات متعددة من الهاتف المحمول من ضمنها التعليق الصوتي والترجمة وكتابة المقالات والتسويق وما إلى ذلك.

تطبيق Fiverr لربح المال
تطبيق Fiverr لربح المال

ومن أجل تحقيق الأرباح بواسطة تطبيق Fiverr، ينبغي على المستخدم إنشاء ملف شخصي على التطبيق يعرض عليه الخدمات والخبرات السابقة المتعلقة به، وتحديد الأسعار والخدمات التي يرغب المستخدم في عرضها على العملاء.

وهنا من الممكن أن يتواصل العملاء أو المشترون المحتملون مع بائع الخدمات ويطلبون خدماته، وعند شراء الخدمة وإتمام المهمة بنجاح يتلقى مستخدم تطبيق Fiverr أرباحه منه عبر هاتفه المحمول أو حاسوب الشخصي.

من مزايا Fiverr الشهيرة هي وجود قاعدة عملاء كبيرة وعالمية، بما يساعد المستخدم في الوصول إلى فرص تسويقية كبيرة وضخمة، كما يوفر موقع Fiverr خيارات متعددة للدفع ويحتوي على فئات متعددة للخدمات، لكن ينبغي أن يكون المستخدم على دراية بأن المنافسة في الموقع شرسة جداً، لذا ينبغي أن يكون ملفه الشخصي جذاب وفريد من أجل التميز.

أما عن السلبيات المحتملة لـ Fiverr فهي أن الموقع يأخذ نسبة عمولة 20% من الأرباح الخاصة بالمستخدم على الخدمات المباعة، ومن الممكن أن يستغرق بعض الوقت لسحب الأموال من الحساب اي حوالي اسبوعين.

كما يوجد الكثير من مقدمي الخدمات أو البائعين على موقع fiverr، ما يزيد من مستوى المنافسة، ولكن مع العمل الجاد والاجتهاد يمكن للمستخدم تحقيق أرباح كبيرة بواسطة Fiverr.

يسرنا اطلاعك: شرح موقع فايفر وكيفية الربح عن طريق الوساطة الإلكترونية

برنامج Sweatcoin للربح من الإنترنت

تطبيق Sweatcoin هو تطبيق يتيح للمستخدم من هاتفه المحمول الربح بواسطة المشي والحركة، سواء كان مستخدم التطبيق في المنزل أو في الشارع.

برنامج Sweatcoin للربح من الإنترنت
برنامج Sweatcoin للربح من الإنترنت

قد تكون طريقة الربح من التطبيق تثير الغرابة، لكنه تطبيق صادق موثوق، بالتالي يمكن للمستخدم عبر زيادة نشاطه في المشي جمع نقاط Sweatcoin، وبالتالي استخدام النقاط لشراء المنتجات من التطبيق ذاته، أو التبرع بها للمؤسسات الخيرية وما إلى ذلك.

ما يميز تطبيق Sweatcoin هو واجهة الاستخدام البسيطة، لكن من الممكن أن تظهر لدى المستخدم بعض الإعلانات أثناء استخدام للتطبيق، وهنا ينبغي أن يعلم المستخدم أن نسبة أرباحه من تطبيق Sweatcoin ستكون منخفضة إلى حد كبير.

وهنا ينبغي على مستخدم التطبيق المشي آلاف الخطوات لكسب بعض الدولارات، بالتالي إذا كان مستخدم تطبيق Sweatcoin من محبي الحركة والمشي، يمكنه استخدام التطبيق لتحقيق بعض الدخل الإضافي البسيط.

مقال ذو صلة: كيفية الربح من برنامج المشي Sweatcoin

برنامج Uber Driver للربح

برنامج Uber Driver يتيح للمستخدم الربح عبر الهاتف المحمول في حال كان يملك سيارة ويستطيع القيادة لمسافات طويلة، ويمكن الحصول على فرصة في كسب المال عبر تطبيق Uber Driver.

برنامج Uber Driver للربح
برنامج Uber Driver للربح

تطبيق Uber Driver مخصص للسائقين، ويمكن تحقيق أرباح كبيرة يومياً من التطبيق عبر توصيل الزبائن، ويتسم التطبيق بالكثير من الإيجابيات ومنها أنه يتيح للمستخدم العمل في الأيام التي يريدها ويعد تطبيق موثوق بدرجة كبيرة ويحظى بشهرة واسعة بين المستخدمين حول العالم.

من ضمن ميزات تطبيق Uber Driver أنه يتيح للمستخدم سحب الارباح مباشرة، كما أنه سهل الاستخدام وطريقة الربح بواسطته سهلة للغاية بالنسبة للسائقين.

لكن في المقابل، هناك بعض العيوب الواجب مراعاتها في تطبيق Uber Driver، كونه ينبغي على المستخدم تحمل المصاريف الشخصية ومصاريف السيارة قبل استلام الأرباح من تطبيق Uber Driver.

تطبيق Coinbase للربح

تطبيق Coinbase يعد تطبيق متخصص يمكن المستخدم من شراء وبيع العملات المشفرة عبر الهاتف المحمول أو الحاسب الشخصي، كونها أصبحت وسيلة اتصال اجتماعية حديثة وشهدت تطوراً واسعاً خلال السنوات الأخيرة.

برنامج Coinbase للربح
برنامج Coinbase للربح

وباتت اليوم العملات المشفرة واحدة من أكثر الاستثمارات ربحاً، ما جذب اهتمام الكثيرين إليها، وهنا ينبغي أن يكون المستخدم على علم بأن العملات المشفرة تحمل مخاطر بسبب تقلب أسعارها، ومن الممكن أن تنخفض بشكل كبير عبر فترة وجيزة.

ويوفر تطبيق Coinbase للمستخدم محفظة رقمية للعملات المشفرة، حيث يتيح شراء العملات وتخزينها، ويحتوي التطبيق الكثير من العملات بما فيها البيتكوين والإيثريوم وغيرها من العملات الأخرى.

وما يميزه أن تطبيق Coinbase موثوق ويمتلك شعبية كبيرة في كل دول العالم ويستخدمه اليوم أكثر من 100 مليون شخص في حوالي مئة دولة.

كما يتيح تطبيق Coinbase إمكانية الوصول إلى موارد تعليمية شاملة للمستخدمين المبتدئين عبر الهاتف المحمول، من ضمنها المقالات والفيديو التي تشرح آلية عمل العملات المشفرة.

نقترح عليك: أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

الربح من تطبيق يوتيوب

الربح من اليوتيوب لا يقف فقط عند الإعلانات المعروضة على القناة، بل هناك عدة طرق يستطيع المستخدم اتباعها لتحقيق الربح المطلوب.

الربح من تطبيق يوتيوب
الربح من تطبيق يوتيوب

طرق الربح من يوتيوب

تتعدد طرق الربح من تطبيق يوتيوب بين الإعلانات ونسب المشاهدات والربح من عضوية القناة وأبرزها:

الربح من إعلانات يوتيوب: يحصل مستخدم تطبيق يوتيوب على أرباح عندما يتم مشاهدة الإعلانات التي تظهر على الفيديو المنشور على القناة، وتعد الطريقة الأكثر شيوعاً وانتشارا في تطبيق يوتيوب.

الربح من مشاهدات المشتركين: وهنا يحصل المستخدم على نسبة من الأرباح عندما يشاهد المشتركون في خدمة اليوتيوب بريميوم محتوى القناة.

الربح من عضويات القناة: أي بإمكان المشتركين دفع رسوم شهرية للحصول على بعض الميزات بما فيها الرموز التعبيرية والشارات.

قد يهمك أيضاً: أفضل طرق الربح من يوتيوب بدون ادسنس

شروط قبول قناة اليوتيوب في أدسنس

لكي ينضم المستخدم إلى برنامج شركاء يوتيوب ويستفيد من المزايا الخاصة به، ينبغي على المستخدم توفير الشروط التالية في القناة:

عدم وجود مخالفات نشطة على القناة، وتحقيق 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهراً أو سنة، ووجود 1000 مشترك على الأقل، مع العيش في منطقة يتم فيها توفير برنامج الشركاء.

أن يمتلك المستخدم حساب جوجل أدسنس AdSense وأن يتم تفعيله وربطه بالقناة.

وتتأثر نسبة الأرباح أو الأموال الممكن أن يكسبها مستخدم يوتيوب (YouTube) من أي فيديو يتم نشره على القناة الخاصة به وذلك لعدة عوامل وأسباب منها موقع المحتوى نفسه والدولة التي يعيش بها المستخدم، وقد يكون عدد المشاهدات هو العامل الأكثر أهمية بالنسبة للأرباح فكلما زادت نسبة المشاهدات زادت معها الأرباح.

وعندما يصل عدد مشاهدات مقطع فيديو على يوتيوب إلى مليون مشاهدة، فإنه يحقق ربحاً كبيراً ومضمونا للمستخدم، ومن الممكن أن يصل في بعض الحالات إلى مبلغ هائل.

يهمك أيضاً: كيف تربح من اليوتيوب عن طريق أدسنس خطوة بخطوة

وفي نهاية المقال، تحدثنا عن كيفية الربح من الإنترنت عبر الهاتف المحمول أو الجوال، كما تناولنا أفضل تطبيقات ومواقع الربح من الإنترنت، حيث تحدثنا بالتفصيل عن كل تطبيق أو موقع بما فيه من سلبيات وميزات متاحة للمستخدمين حول العالم، والاستراتيجيات الواجب اتباعها لتحقيق الربح المطلوب من الإنترنت، كما أجبنا عن تساؤل جوهري وهو كيف أربح من الهاتف؟ نرجو أن نكون وفقنا في تقديم المعلومات وإيصالها بشكل واضح وسليم، وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة أهم التطبيقات والمواقع للربح من الإنترنت، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.