-->

الربح من الإنترنت في ألمانيا عن طريق موقع أمازون 2024

تتصدر ألمانيا بين الدول الأوروبية المتقدمة تقنياً بعد وصولها لمستويات عالية في الاعتماد على التكنولوجيا ومخرجاتها الرقمية، مما ساهم في زيادة أعداد الراغبين بالعمل الحر وجني الأموال ضمن مشاريع رابحة عبر الإنترنت، ونالت منصة أمازون Amazon الريادة بين المنصات الرقمية المستثمرة من قبل الكثير من الأشخاص في الأعمال التجارية والتسويقية الناجحة.

الربح من أمازون في ألمانيا
الربح من أمازون في ألمانيا

وبعد ارتفاع أعداد المهاجرين العرب والأجانب إلى ألمانيا في السنوات الأخيرة الفائتة، وزيادة معدلات استيعاب اللاجئين المالكين للشهادات والمؤهلات والخبرات المتنوعة، أصبح الربح من الإنترنت في ألمانيا عن طريق موقع أمازون 2023 هدفاً يسعى إليه شريحة واسعة منهم، باعتباره من أفضل الطرق المساعدة على جمع المال وتلبية متطلبات الحياة.

يهمك أيضاً: العمل الحر عبر الإنترنت في ألمانيا كيفية البدء وتحقيق الأرباح 

الربح في ألمانيا عن طريق موقع أمازون

ساعد موقع أمازون Amazon العملاق والمشهور العديد من الشباب في الحصول على عملهم الخاص، الذي يمنح الحرية المالية ويؤمن كسب الآلاف من اليورو عبر الإنترنت ضمن فترات زمنية قصيرة.

ومن الشائع بين معظم المستخدمين أن منصة أمازون مخصصة لشراء المنتجات عبر الإنترنت، دون علمهم بالخفايا المتوفرة ضمن أروقتها والمكونة من البرامج المتنوعة والأنشطة المفيدة جداً والهامة في تصميم وإنشاء المشاريع التجارية الناجحة.

وتتعدد مجالات العمل عن طريق منصة أمازون سواء في التجارة الإلكترونية وتنفيذ عمليات البيع والشراء لسلعة أو مجموعة من السلع المطلوبة، أو بالتعامل مع كيانات وعلامات تجارية أخرى عند توفر إمكانات التصنيع أو التوريد لمنتجات معينة، بالإضافة لغيرها من الطرق والأساليب الرابحة.

 مقال ذو صلة: أفضل 5 وظائف في موقع أمازون للعمل من المنزل 2024

أهم برامج أمازون المتوفرة في ألمانيا

يتساءل الكثير من المهتمين المقيمين في ألمانيا حول كيف تبني عملك التجاري على منصة أمازون، عن طريق الاستفادة من أحدث وأفضل الأدوات والتقنيات الحديثة المتاحة على المنصة، وبتكاليف وإمكانات مالية مختلفة.

ويقدم موقع Amazon للناشطين عليه مجموعة من الأساليب للعمل في التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، وبيع وشراء الأشياء المختلفة الأصناف وبالعديد من الطرق عبر ما يسمى بالبرامج، والمساهمة بتحقيق الدخل السلبي وحصد الأموال بعد فترات ومنية قصيرة.

ومن أهم برامج أمازون المتاحة للأشخاص الراغبين بالعمل الحر والوصول لمستقبل آمن مالياً في ألمانيا:

برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

يعتبر العمل ببرنامج التسويق بالعمولة على منصة أمازون والمعروف باسم Amazon Associates من الأنشطة غير الحديثة، والمساعدة على ترويج المنتجات المعروضة على أمازون وبيعها لمن يريدها، مقابل عمولة ثابتة ومحددة وفقاً لنوع السلعة أو المنتج المسوق له.

برنامج أمازون للتسويق بالعمولة
برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

ويتم تسويق الأشياء الخاصة بموقع أمازون عبر روابط إحالة فريدة تمنح للمسوقين الراغبين بالعمل على المنصة، والمستخدمة في تأمين طريق وصول الزبائن والمشترين لمكان وجود المنتج المعلن عنه، والقدرة على طلب شرائه ودفع ثمنه أونلاين وتحديد مكان استلامه.

ويعد برنامج التسويق بالعمولة من أكثر البرامج المناسبة لمالكي المدونات، وأصحاب الحسابات والقنوات الفاعلة على منصات السوشيال ميديا مثل يوتيوب وتيك توك وفيس بوك وتويتر، لتوفر البنى التحتية اللازمة لنشر الروابط الإعلانية الخاصة بنظام الأفلييت التابع لأمازون.

كما يمتلك برنامج أمازون للتسويق بالعمولة أعداد كبيرة من المنضمين إليه في ألمانيا وغيرها من بلدان العالم، والعاملين في عرض المنتجات وإبرازها والتسويق لفوائدها وخصائصها وميزاتها بين الزبائن والعملاء المحتملين، وصنع العناصر الجاذبة إليها وإقناعهم بها ودفعهم لوضعها في سلة الشراء ودفع ثمنها.

تعرف على المزيد: كيفية ربح المال من التسويق بالعمولة للمنتجات والخدمات أون لاين

أرباح التسويق بالعمولة عبر أمازون

يحصل المسوقين بالعمولة لمنتجات أمازون على نسبة ثابتة من المبيعات، وتكون متباينة وفقاً لنوع وصنف المنتج المروج له، ويبلغ مقدار عمولة ترويج وبيع الملابس والأحذية المعروضة على أمازون 7%، أما منتجات الجمال والعناية بالبشرة والشعر والجسم من كريمات وبلاسم وكهربائيات ومعطرات 10%، ومنتجات أخرى تكون عمولتها 8% و5%.

وتتميز عملية الربح من التسويق بالعمولة على أمازون أنها تراكمية، فعند دخول إلى الموقع عبر رابط إحالة خاص بمستخدم وشراءه للمنتجات المتعددة والمختلفة، سيحصل المالك لرابط الإحالة على العمولة الممنوحة لجميع تلك المنتجات.

ويتيح العمل على موقع أمازون في ألمانيا عبر برنامج التسويق بالعمولة المردود المادي الجيد، ربما يكون ضعيف في المراحل الأولى إلا أنه سيتحسن ويزيد بشكل حتمي في الفترات اللاحقة بعد رفع مستوى الأداء والخبرة اللازمة.

برنامج أمازون ميكانيكال ترك 

يمثل برنامج أمازون ميكانيكال ترك Amazon Mechanical Turk المقدم من منصة أمازون على شبكة الإنترنت والمختصر بالمفردة MTruck، أحد البرامج التي لا يتطلب العمل عليها رأس مال أو الحاجة لدفع أي تكاليف أو مصاريف مادية حتى يحصل الشخص على القواعد السليمة للعمل وجني الأرباح.

برنامج أمازون ميكانيكال ترك
برنامج أمازون ميكانيكال ترك 

ويوفر البرنامج لمستخدميه من الألمان أو المقيمين في ألمانيا من العرب والأجانب العديد من المهام والأعمال، مع إمكانية إنجازها وقبض الأرباح الممنوحة من أمازون مقابلها.

ويتيح Mechanical Turk للناشطين عليه من المختصين أو الهواة أو الأفراد العاديين، المجال لتنفيذ مبادلة حقيقية صادقة ومضمونة بين الموقع والمستخدمين، فيمنح المستخدمين وقتهم وجهدهم مقابل الحصول على المبلغ المرصود لتلك المهام.

ويمكن العمل في الوظائف والمهام المقدمة في برنامج Mechanical Turk على مدى 24 ساعة لمدة 7 أيام في الأسبوع، والمكونة من تعديل المحتوى الخاص بجانب معين، أو إلغاء البيانات المكررة في نصوص محددة، أو إجراء البحث التقليدي أو غيرها من الأعمال الموجودة على المنصة.

وتستطيع الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع عبر الرابط من هنا، والاطلاع على الشرح التفصيلي المقدم من الموقع حول كافة المعلومات والبيانات والأساسيات الخاصة بالعمل وتنفيذ المهام وقبض الأرباح.

وتتصف المهام المطروحة على برنامج Mechanical Turk Amazon أنها مخصصة للإنسان البشري المالك لطاقات خاصة وقدرات على التحليل والعمل بأسلوب مختلف عن الآلة، بعد إثبات عجر الحواسب والتقنيات الرقمية وخوارزميات الذكاء الاصطناعي عن تنفيذها بالشكل الأمثل.

اخترنا لك: أفضل مواقع التجارة الإلكترونية لبدء عملك الخاص 15 موقع عالمي موثوق

برنامج أمازون ريتل أربيتراج

يستخدم عدد كبير من الأشخاص في ألمانيا برنامج أمازون ريتل أربيتراج Amazon Retail Arbitrage، في إطار سعيهم لتحقيق الربح أو الدخل الإضافي عبر منصة أمازون.

برنامج أمازون ريتل أربيتراج
برنامج أمازون ريتل أربيتراج

ويعتمد العمل في برنامج أمازون ريتل أربيتراج على شراء المنتجات بأسعار الجملة من الموردين أو عبر أسواق خاصة بسعر مخفض، وإعادة بيعها على منصة أمازون التجارية بالسعر الرائج والحصول على فرق السعر بين الحالتين.

ويتطلب العمل على البرنامج في ألمانيا مراعاة طريقة البيع الأنسب ونوعية المنتجات والسلع المراد شرائها، وأن تمتلك مواصفات وجودة عالية وأن تكون من المطلوبة سوقياً حتى لا يصعب بيعها وتدخل مرحلة الانتظار الطويل وربما الكساد.

كما يحتاج العمل لامتلاك الشخص رأس مال جيد وكافٍ لشراء الأشياء المطروحة عبر صفقات وعروض بأسعار مخفضة، قبل إعادة عرضها وترويجها على منصة أمازون بأسعار رابحة.

ويعتبر العمل في شراء السلع بالجملة وإعادة بيعها عبر أمازون في ألمانيا من الطرق المساعدة على تنمية رأس المال، حتى يتمكن الشخص من جمع الأرباح والوصول للرصيد اللازم للانطلاق والعمل بمشروعه الإنتاجي والتسويقي الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل على برنامج أمازون ريتل أربيتراج قد لا يتناسب مع الجميع، نظراً لضرورة السعي والبحث الدائم عن العروض والتخفيضات والمبيعات بسعر الجملة حتى يتم شرائها وإعادة عرضها وتسويقها والربح منها.

برنامج أمازون أف بي أي

يعد برنامج أمازون أفي بي أي Amazon FBA من أفضل البرامج الخاصة بمنصة أمازون للعمل أونلاين، وأكثرها شهرة في فضاء التجارة الإلكترونية المستخدمة ضمن ألمانيا للربح من الإنترنت.

برنامج أمازون أف بي أي
برنامج أمازون أف بي أي

ويتمحور العمل في نظام Amazon FBA على شرائك أو إنتاجك لسلع وأشياء وإرفاقها باسمك وشعار علامتك التجارية الخاصة، وإعادة بيعها عن طريق منصة أمازون بعد الاعتماد عليها بكافة تفاصيل التخزين والتوزيع والبيع والشحن والتوصيل والاستبدال والترجيع وتحصيل الأموال، وكل ذلك مقابل رسوم معينة يتفق عليها.

ويتميز البرنامج بإتاحة الفرصة للتجار والبائعين لإشهار بضائعهم وتسويقها وبيعها لكل من يحتاجها حول العالم، ويتم كل ذلك مع المحافظة على اسم الماركة واسم صاحبها المروج أو المنتج لها الذي يعتبر المرجع الرئيسي الحالي لها.

كما يساعد برنامج FBA على منح البائعين إمكانية بيع سلعة أو منتج تحت اسم وماركة خاصة بهم، بعد شرائها من أحد الموردين أو المنتجين أو التجار الآخرين بأسعار مدروسة وبمواصفات محددة، وتسويقها لمئات ملايين الناشطين على منصة أمازون.

يسرنا اطلاعك:  كيفية الربح من الإنترنت في ألمانيا نصائح جديدة

برنامج ميرش باي أمازون

يعتمد العمل في برنامج ميرش باي أمازون Merch by Amazon للربح من الإنترنت في ألمانيا، على إنشاء التصاميم أو الصور ورفعها على التيشرتات داخل المنصة.

وبعد بيع موقع أمازون التيشرتات للجمهور والزبائن المتسوقين لحاجاتهم ومستلزماتهم عبر النت، ستحصل على نسبة من الأرباح لقاء تصميمك المقدم والمطبوع على التيشرت.

برنامج ميرش باي أمازون
برنامج ميرش باي أمازون

ويتطلب العمل على نظام Merch by Amazon الخبرة والمهارة الجيدة في التعامل مع برنامج فوتوشوب أو إليستريتور، أو غيرها من تطبيقات إنشاء ومعالجة الصور والتصاميم باستخدام الحاسوب والأجهزة الذكية.

ويفرض موقع أمازون الشروط الصعبة على الراغبين بالعمل في البرنامج، مما يجعله غير متاح للجميع وإنما يحتاج الشخص إلى تحقيق تلك الشروط ووجود مواصفات ومؤهلات معينة.

مقالنا المرتبط:  حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

برنامج أمازون الخاص بالأعمال التجارية

يتيح برنامج أمازون الخاص بالأعمال التجارية Amazon Business لمن لديه المنتجات من مصنعين أو موردين أو مالكين بكميات ضخمة، أن يعمل على تسويقها وبيعها لأعمال تجارية أخرى يمكن أن تستفيد منها.

برنامج أمازون الخاص بالأعمال التجارية
برنامج أمازون الخاص بالأعمال التجارية

ولا يتناسب البرنامج مع البيع القليل للأفراد أو المشترين لتلك المنتجات بكميات بسيطة أو بالتجزئة.

ويتميز برنامج Amazon Business بربطه العلامات التجارية ومنظمات الأعمال الناشطة على شبكة الإنترنت في ألمانيا ومختلف دول العالم ببعضها البعض، لتوفير أفضل الشروط ومجمل العوامل الملائمة للعمل وتحقيق الأرباح.

ويتوفر البرنامج بنسختين أحدها مجانية Amazon Business والأخرى مدفوعة  Amazon Business Prime.

قد يهمك أيضاً:  أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين

كيفية الوصول لبرامج أمازون

يمكن لمن يقيم في ألمانيا ويرغب العمل على موقع أمازون والربح من الإنترنت، ويجد صعوبة في الوصول إلى بعض البرامج المقدمة من المنصة، ان يجدها على الصفحة الأولى.

وبعد زيارة موقع Amazon والوقوف على واجهته الرئيسية، تستطيع الوصول لروابط البرامج المراد الاطلاع عليها بعد النزول إلى أسفل الصفحة، ولتجدها ضمن قائمة اسمها Make Money with Us.

وفي ختام مقالنا حول الربح من الإنترنت في ألمانيا عن طريق موقع أمازون 2024، نتمنى أن نكون قدمنا الإحاطة الكافية والوافية حول كافة تفاصيل العمل من المنزل في ألمانيا عن طريق موقع أمازون الغني عن التعريف، والمتضمن العديد من الأنظمة والبرامج المتناسبة مع رغبة وخبرة كل من يريد العمل بالتجارة عن بعد وجني الأموال اليومية أو الشهرية.