-->

أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين

تعتبر ألمانيا من أكثر البلدان الأوروبية توفيراً لفرص العمل نظرا لامتلاكها اقتصاد إنتاج قوي جدا ومستوى عالي لدخل الفرد، ناتج عن الاعتماد على مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية من تجارية وصناعية وزراعية التي تحتاج للموظفين والعاملين من ذوي الشهادات الأكاديمية والخبرات والمهارات أو من لا يملك أيا منهم ولكن لديه الرغبة بالتعلم والعمل.

أعمال وفرص خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين
أعمال وفرص خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين

الأمر الذي دفع الملايين من مختلف الدول وخاصة السوريين الباحثين عن حياة كريمة تلبي طموحاتهم وإمكانياتهم، لجعل ألمانيا وجهتم للحصول على أفضل الوظائف ودخول مختلف مجالات العمل بالعديد من الفرص الخالية والمقدمة من القطاعين العام والخاص حيث لا يحتاج بعضها إلى لغة أو شهادة.

أقترح لك:  حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

الميكانيك الصناعية 

إن الوظائف المرتبطة بقطاع ميكانيك المصانع والآلات من أفضل أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين، ويعلن يوميا عن آلاف فرص العمل للراغبين والمالكين للخبرات الجيدة.

وباعتبار ألمانيا من الدول الصناعية المزدهرة بمختلف الصناعات الحديثة من السيارات والطائرات والمحركات والآلات، ورغم الاعتماد حديثًا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلا أن اليد العاملة البشرية لا تزال مطلوبة للإشراف والصيانة والإصلاح لتلك المكنات والآلات.

تعد الميكانيك الصناعية من أصعب الفروع الجامعية
تعد الميكانيك الصناعية من أصعب الفروع الجامعية

ونتيجة الحاجة الدائمة للعاملين بمجال الميكانيك الصناعي، قدمت العديد من الشركات كورسات متكاملة ممتدة لعدة سنوات لتعليم الميكانيك الصناعي، ومنحت المتدربين الرواتب الجيدة أثناء فترة تدريبهم والقابلة للازدياد بشكل مضاعف بعد الانتهاء من التدريب والعمل عندهم بوظائف دائمة ومستقرة.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8  فروع للهندسة والتخصصات الأكثر طلبا في المستقبل

مندوبي المبيعات

إن قطاع التسويق في الاقتصاد الألماني من أكثر القطاعات طلباً للعمالة، وقد ازدادت مؤخراً عدد الوظائف المرتبطة بقطاع المبيعات بالتجزئة بنسبة كبيرة ولا سيما الموظفين المالكين للخبرات الجيدة.

ويعمل المندوب أو المسوق للمنتجات أو الخدمات على نشر وشهر العلامة التجارية التابعة للشركة الموظف بها، بما يسهم بزيادة الطلب على تلك المنتجات وتحقيق نسبة مبيعات عالية.

وينال الشخص العامل بوظيفة مندوب مبيعات راتب شهري مقطوع خلال فترة تدريبه في حال كان لا يملك الخبرات المطلوبة، وهو دخل قابل للزيادة الدائمة في حال تم التعاقد بين الموظف والشركة بعد انتهاء الفترة التدريبية بالإضافة لنسبة مئوية من المبيعات.

للتعرف على المزيد:  الخطوات الصحيحة لنجاح العمل كمندوب مبيعات ميداني

المعالج الفيزيائي

تعتبر وظيفة المعالج الفيزيائي من أهم أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين وتزداد أهميتها بشكل مستمر بسبب توجه الناس إلى العلاج الطبيعي.

كما أصبح العلاج الفيزيائي من الضروريات الدائمة بعد التطور التكنولوجي الحاصل واعتماد معظم الأعمال والوظائف على التقنيات الحديثة التي يتطلب العمل بها الجلوس لوقت طويل، مما يؤدي للإصابة بالمشاكل العضلية والجسدية وأمراض العمود الفقري والعظام.

يحتاج العمل كمعالج فيزيائي إلى دراية تامة بالعناصر التشريحية للجسم
يحتاج العمل كمعالج فيزيائي إلى دراية تامة بالعناصر التشريحية للجسم

إضافة لذلك نجد تزايد في نسبة كبار السن بين السكان في ألمانيا واعتمادهم على المعالج الفيزيائي، للمساعدة في تجاوز بعض الحالات الصحية المتعلقة بأمراض الشيخوخة.

رعاية المسنين 

تعتبر ألمانيا من الدول التي تحوي أعداد كبيرة من المسنين الغير قادرين على العناية بأنفسهم، ونتيجة انخفاض نسبة المواليد والتفكك الأسري القائم في المجتمع الألماني يلجأ معظمهم لمراكز رعاية المسنين.

ولذلك ارتفعت نسبة العجز في أعداد العاملين في القطاع التمريضي الخاص بالاهتمام ورعاية المسنين، مما وفر العديد من فرص العمل للسوريين واللاجئين الباحثين عن وظائف في القطاع.

إلا أن وظائف رعاية المسنين تحتاج لمواصفات محددة في الأشخاص لشغلها، مرتبط بامتلاكه لشهادة تمريضية ولياقة بدنية جيدة وطبيعة نفسية مريحة ومساعدة على العمل والتعامل مع الرجال والنساء ممن وصل لسن الشيخوخة.

أرشح لك:  أهم المهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا بدون شهادة 2023

الوظائف الطبية

تصنف ألمانيا بين أكثر الدول الأوروبية افتقاراً للكوادر الطبية المتمثلة بالأطباء والممارسين للمهنة، لذلك تم اعتبار الوظائف الطبية من أهم أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين.

ويستطيع كل من وصل ألمانيا ويملك شهادة طب بأحد التخصصات المعروفة الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة، ويعتبر القانون الألماني معظم شهادات الطب السورية والغير السورية معترف بها ومعادلة للشهادة الألمانية.

تعاني ألمانيا من نقص حاد في الكادر الطبي
تعاني ألمانيا من نقص حاد في الكادر الطبي

ويقدم للأطباء المهرة والمالكين للقدم الوظيفي بمزاولة المهنة الأجور العالية جدا، مما جعل ألمانيا هدف وطموح للعديد من الأطباء الراغبين بالحصول على فرصة عمل بأحد المشافي والمراكز الصحية الألمانية.

للاطلاع: أكثر 6 تخصصات طبية مربحة ومطلوبة في العالم

العمل في الفنادق والمطاعم 

تكثر المطاعم والفنادق الألمانية الباحثة عن الموظفين سواء كان لديهم خبرات أم لا، وتقدم أفضل الأجور لمن يمتلك المهارات في إعداد الطعام بمختلف صنوفه الغربية والشرقية، ولمن لديه الشهادات الأكاديمية للعمل في الفنادق والقطاعات السياحية.

ويعاني قطاع الفنادق والمطاعم في ألمانيا من نقص حاد بالعمالة بسبب عزوف معظم الألمانيين عن وظائف الطبخ والطعام والإدارات الفندقية، مما أجبرهم على تغطية ذلك النقص من اللاجئين والوافدين من سوريا وغيرها من البلدان.

ويتميز الموظف السوري العامل في قطاع الفنادق والمطاعم عن غيره من الجنسيات اللاجئة والمتواجدة في ألمانيا، لما يملكه من مهارات وطباع ذوقية جعلته ينجح ويبدع بها.

قرأ الزوار أيضا: دراسة جدوى مشروع مطعم صغير

تخصصات العلوم وتكنولوجيا النانو

بعد النهضة الحضارية الألمانية الحاصلة بمختلف العلوم والتخصصات الدقيقة، جعلت العديد من مراكز الأبحاث والتطوير الألمانية تبحث عن العلماء والمختصين لشغل الوظائف الخالية لديهم.

وتعمل تلك المراكز والمختبرات على الاستقطاب الدائم للأشخاص السوريين واللاجئين الموجودين في ألمانيا والمالكين للشهادات والتخصصات، وتقدم لهم أعلى الرواتب والأجور بعد اجتيازهم للاختبارات المطلوبة للعمل لديهم.

تعتبر تخصصات العلوم وتكنولوجيا النانو من أكثر الفروع المطلوبة
تعتبر تخصصات العلوم وتكنولوجيا النانو من أكثر الفروع المطلوبة

كما يجدر بنا أن لا ننسى المبادرات القائمة من الحكومة الألمانية لدعم السوريين واللاجئين وتوظيفهم في شتى المجالات العملية والبحثية للاستفادة من إمكانياتهم ومعلوماتهم، ولمساعدة أرباب العمل على تغطية عجزهم من العاملة اللازمة.

وفي نهاية مقالنا حول أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين، يسعدنا أن نكون قدمنا لك أفضل الأفكار لمختلف الوظائف والأعمال الشاغرة التي يمكن للاجئين من سوريين وغيرهم العمل بها والحصول على رواتب يومية وشهرية جيدة، سواء كانوا من المالكين للشهادات الأكاديمية والخبرات أما لا أملين لك التوفيق والحصول على ما تطمح له.