-->

أفضل بوت تيليجرام تعمل بالذكاء الاصطناعي 2025

وصل التطور التقني الحاصل في الأدوات والبرمجيات التكنولوجيا حد الخيال وما كان سابقاً مجرد أفكار وأوهام أصبح اليوم حقيقة ملموسة وفاعلة، حتى الذكاء الإنساني أوجد له نظير إلكتروني يمتلك شيء من صفاته وأسلوبه عرف بالذكاء الاصطناعي، وتم استثماره بصورة مفيدة جداً من قبل المستخدمين في شتى مناحي الحياة اليومية من تعليمية وترفيهية ومهنية وغيرها.

أفضل بوتات التيليجرام التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
أفضل بوتات التيليجرام التي تعمل بالذكاء الاصطناعي 

كما لعب دوراً بارزاً في معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي الصديقة للجميع، عن طريق مجموعة من أفضل بوتات تيليجرام تعمل بالذكاء الاصطناعي 2024، وتقدم الكثير من المميزات والخدمات الضرورية واللازمة لشرائح واسعة من الناس بسهولة وسرعة عالية وبمستوى أداء احترافي غير متوقع يسهم بتقليل الوقت والجهد.

يهمك أيضاً: 7 بوتات تيلجرام وشرح استخدامها وطريقة عمل البوتات

أفضل بوتات تيليجرام تعمل بالذكاء الاصطناعي

توفر البوتات الآلية المتاحة على تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام Telegram الشهير والموجود على معظم الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية والحاسوبية، المهام المتنوعة والخدمات الذكية المهمة للأفراد والكيانات والفعاليات.

وتعتمد تلك البوتات في برمجتها على خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتم انتاجها بشكل يحاكي الذكاء البشري، ولتعمل على إنجاز النشاطات والوظائف المطلوبة منها بدقة متناهية وتقنية عالية لا يمكن لشيء آخر مجاراتها سوى الإنسان.

وتستخدم بوتات تيليجرام الذكية في الحصول على المعلومات وتقديم البيانات وتحليل ومعالجة الصور والأصوات ومنح أفضل الإجابات على التساؤلات والاستفسارات وغيرها الكثير.

مقال ذو صلة: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية: الفوائد والميزات

بوت colorizerbot

يعتبر بوت colorizerbot من بوتات منصة تيليجرام المهمة للكثير من المستخدمين، وتعمل على منحهم الخدمات الرائعة في مجال الصور والتصميم الجرافيكي.

بوت colorizerbot
بوت colorizerbot

ويمكن للهواة أو العاملين في المجال الاستفادة من البوت في عملية تلوين الصور بشكل تلقائي عبر أدوات الذكاء الاصطناعي.

ويتم بواسطته تحويل الصور المعدومة الألوان والمصورة أو المصممة بالأبيض والأسود، إلى صورة مكتملة الألوان وبدقة ومعالجة رائعة تظهر الاحترافية بشكل جلي وواضح.

وتستخدم الخوارزميات في عملية التلوين الألوان الطبيعية، وتعمل أدوات تيليجرام الذكية على اختيار الألوان المناسبة لتفاصيلها بعد استنتاجها بشكل آلي وسريع ومميز.

اخترنا لك: أفضل طرق الربح من تطبيق تيليجرام للمبتدئين 

طريقة استخدام بوت colorizerbot

يمكن الوصول لبوت colorizerbot بشكل مباشر عبر الرابط الذي أحضرناه لك من هنا، أو بالبحث عن اسم البوت داخل تطبيق تيليجرام بعد تحميله وتنزيله على جهازك الإلكتروني.

وبعد الدخول للبوت والضغط على زر البدء start سيظهر رسالة تعريفية سريعة عن ذاته، لتقرأها وتنطلق في العمل عليه والاستفادة من خدماته.

وتحتوي النافذة الظاهرة على شاشة جهازك الأيقونة المساعدة على إرسال الصور، وتكون على شكل مشبك أو أداة إرفاق بعد الضغط عليها ستنتقل تلقائياً إلى معرض الصور المخزن على الذاكرة الداخلية لجهازك.

وبعد اختيار صورة معينة معدومة الألوان وإرسالها إلى بوت colorizerbot ضمن تطبيق تيليجرام، سيتطلب الأمر عدة ثواني لتتلقى الإجابة بصورة ملونة بشكل احترافي وبجودة عالية، يمكنك تخزينها واستخدامها لاحقاً عبر خيار الحفظ في المعرض.

ومن المعروف عن بوت colorizerbot أنه يدعم الصور ذات اللواحق الشائعة بين المستخدمين من PNG وjpeg.

بوت yandex translate

يمكن استنتاج ماهية عمل بوت yandex translate من اسمه، الدال على تخصصه في الترجمة بين مختلف لغات العالم.

بوت yandex translate
بوت yandex translate

ويعمل البوت عبر منصة تيليجرام على تقديم خدمات الترجمة الفورية للنصوص عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي الآلية، وإنجاز كل ما يطلب منه بفترات زمنية قياسية تقلل الكثير من الجهد والتعب المبذول عند الاعتماد على الأساليب الأخرى في الترجمة بين لغات العالم القليلة الاستخدام.

ويتميز البوت بتسهيل التواصل مع من يتحدثون اللغات الأجنبية داخل التطبيق، عبر الحصول على الترجمة المباشرة الموثوقة لكافة المحادثات والجمل النصية المتبادلة بين الأطراف.

نقترح عليك: أفضل بوتات تيليغرام مفيدة في الحياة اليومية

طريقة استخدام بوت yandex translate

لتحصل على بوت yandex translate يجب عليك البحث عنه ضمن مربع بحث منصة تيليجرام، أو عن طريق الضغط على الرابط من هنا لمن لا يريد تكبيد نفسه عناء البحث.

وبعد الوصول إلى البوت ستجده يعرف عن نفسه كمترجم آلي Auto Translate بالإضافة لزر ابدأ start باللون الأزرق، وبعد الضغط عليه سيظهر شرح متكامل تستطيع تجاهله وكتابة أي نص سواء عربي أو إنجليزي وإرساله لتم ترجمته إلى اللغات الأخرى.

 ويمكن تغيير لغات الترجمة من عربية إلى إنجليزية أو بالعكس أو إلى الفرنسية أو الصينية أو غيرها من اللغات المطلوبة، بواسطة أيقونة إعدادات البوت المكونة من ثلاثة أسطر صغيرة بلون أبيض ضمن شكل بيضوي أزرق.

عند الضغط على أيقونة الإعدادات يجب انتقاء الخيار الثاني setup own language المكون من عدد ضخم من لغات العالم، يمكن تحديد أحدها والانطلاق في عمليات الترجمة.

بوت PDF Bot

يعد بوت PDF Bot من البوتات المفيدة للبعض من المستخدمين سواء من الطلاب أو المدرسين أو الباحثين أو المهنيين أو غيرهم.

بوت PDF Bot
بوت PDF Bot

ويعمل البوت على تحويل الملفات من صيغ متنوعة إلى صيغة PDF حصراً لاستخدامه في أغراض متعددة مثل:

  • الحفاظ على تنسيق تلك الملفات والحول دون تغييرها.
  • سهولة مشاركة الملفات مع الآخرين في شبكة الإنترنت ضمن الصفحات والمواقع والمنتديات دون الحاجة لاستخدام الأدوات والبرامج المختصة.
  • زيادة الجودة أو تغيير بعض الإعدادات.

قد يهمك أيضاً: كيفية تحويل الصور إلى Pdf مجانا للمبتدئين

طريقة استخدام بوت PDF Bot

يمكن العمل على PDF Bot بكل سهولة بعد الوصول إليه عبر الرابط من هنا، أو بالبحث عن اسمه في مربع بحث تطبيق تيليجرام Telegram الموجود بين تطبيقات هاتفك الذكي، ومن ثم إضافته إلى البوتات الموجودة مسبقاً.

وتتمثل الخطوة الأولى بالضغط على زر البدء start، واختيار إحدى الصور المخزنة ضمن ذاكرة التخزين الداخلية والضغط على خيار تحويل إلى بي دي أف To PDF، ليعمل البوت على معالجة ملفك وإعادة إرساله لتتمكن من حفظه وتخزينه بصيغته الجديدة.

بوت quran_bot

يختص بوت quran_bot بالتعامل مع كافة سور وآيات القرآن الكريم، ويوفر أسرع الطرق وأسهلها لوصول المستخدم لما يريده بشكل لحظي، وبدون الحاجة لهدر الوقت في البحث على الإنترنت أو ضمن الكتب الورقية.

بوت quran_bot
بوت quran_bot

ويقدم البوت المساعدة الجيدة للراغبين بالقراءة أو الاستماع لسورة محددة من سور القرآن الكريم، عبر مجموعة من الروابط الغنية بالتفاصيل.

ويوفر بوت quran_bot الحالة النصية لجميع السور والآيات المطلوبة للقراءة أو المشاركة مع الآخرين عبر تطبيق تيليجرام.

طريقة استخدام بوت quran_bot

بمجرد إضافة البوت إلى قائمة البوتات الموجودة على تطبيق تيليجرام في جهازك عبر البحث عنه في المربع المخصص لذلك ضمن التطبيق أو بالوصول إليه بواسطة الرابط التالي من هنا، سيكون المصحف الشريف بكامله بين يديك بشكله الرقمي المفصل والواضح.

وبعد الضغط على زر بدء البوت ستظهر أمامك على الشاشة قائمة من الخيارات المكونة من:

  • Quran ويحتوي على سور القرآن الكريم، وبعد الضغط عليه يظهر أسماء جميع السور لتختار أحدها، ثم يقدم البوت خيارات متعددة للغات المتاحة للعرض كي يعمل على إحضار السورة وفقها، وبعد اختيار اللغة سيطرح عليك تساؤل حول هل تريد السورة نصية أم صوتية، ليتم عندها تنفيذ طلبك بدقة.
  • Search in the Quran ويستخدم لتنفيذ عمليات البحث عن آية معينة ضمن سور القرآن.
  • Dua and ziarat ويحتوي على مجموعة من الأدعية والأحاديث.
  • Ramazan وهو يقدم التفاصيل المفيدة في شهر رمضان الكريم.
  • About وهو خيار يتحدث عن البوت.

بوت image enhancer improve bot

يعد بوت image enhancer improve bot من البوتات الرائعة والموفرة للكثير من المميزات المفيدة للعاملين في مجال الصور والديزاين بمختلف أشكاله، سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين.

بوت image enhancer improve bot
بوت image enhancer improve bot

ويتيح البوت إمكانية معالجة أي صورة غير دقيقة أو مشوهة أو تحتوي على تشويش، ويعيد تقديمها للمستخدم بشكل احترافي ليستطيع مشاركتها أو استعمالها.

ويتميز البوت بتوفيره خوارزميات الذكاء الاصطناعي المساعدة على تحسين جودة الصور والتصاميم بسهولة تامة، وبشكل يضمن الاستغناء عن البرامج والتطبيقات المختصة أو الحاجة لامتلاك المهارة والخبرة الفنية العالية.

وتعمل الخوارزميات الذكية على استخدام أسلوب التحليل والتعديل على كافة أجزاء وجوانب الصورة لتصحيحها وجعلها أكثر جمالاً وإمتاعاً للبصر.

وتختلف جودة الصور الناتجة عن معالجتها عن الطريق البوت وفقاً لجودة الصورة الأصلية، فعند وجود تشوه واضح أو انخفاض في درجة دقة الصورة، لن يكون التصميم الناتج يمتلك التحسينات الكبيرة أو يمكن تصنيفه ضمن فئة المستوى العالي.

طريقة استخدام بوت image enhancer improve bot

تستطيع الوصول إلى رابط البوت على شبكة الإنترنت من هنا، أو بالبحث عنه باستخدام مربع بحث تطبيق التواصل الاجتماعي المشهور تيليجرام.

وبعد إضافة بوت image enhancer improve bot إلى تطبيق تيليجرام والبدء باستخدامه عبر زر البدء، يمكنك معالجة أو تعديل أي صورة أو تصميم ترغب به بعدة خطوات سهلة.

وتكون البداية بإرسال الصورة المشوهة أو غير الواضحة والمراد معالجتها إلى البوت بواسطة أيقونة تحميل الملفات، وانتظار برهة قصيرة من الزمن لتعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي على تنفيذ مهامها وإعادة إرسالها للمستخدم.

وعند تنزيل الصورة الناتجة ستكون خالية من أي تمويه أو تشوه أو عدم وضوح، وقابلة لأي استخدام من الشخص حسب مجال عمله أو رغبته بمشاركتها مع الآخرين.

يهمك أيضاً: كيف أستثمر في الذكاء الاصطناعي وأفضل مجالات عمل المستقبل

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول أفضل بوتات تيليجرام تعمل بالذكاء الاصطناعي 2024، بعد أن استعرضنا معك مجموعة رائعة من أهم البوتات المستخدمة حالياً لأغراض متنوعة، ويمكن أن تعود بالفائدة المثمرة على كافة المستخدمين المالكين لتطبيق تيليجرام على هواتفهم الذكية أو أجهزتهم الإلكترونية.