-->

شرح موقع وظفني أفضل موقع عربي لفرص العمل والوظائف

منحت المواقع الإلكترونية الخاصة بعرض إعلانات الوظائف تجربة مثالية للشباب الباحث عن عمل من المنزل، والوصول إلى الفرصة المناسبة لإمكاناته وخبرته دون الحاجة إلى نزول الأسواق والبحث بين وكالات التوظيف والشركات والفعاليات الاقتصادية، كما ساهمت بشكل كبير في تأمين الوظائف للراغبين بالسفر من بلدانهم إلى دول أخرى لشغل وظائف مميزة ونيل الرواتب العالية.

كيفية الحصول على فرص عمل على موقع وظفني
كيفية الحصول على فرص عمل على موقع وظفني

وهو ما دفع العديد من الرجال والنساء الراغبين بالعمل والوصول إلى وظيفة مناسبة للتعمق بتفاصيل شرح موقع وظفني أفضل موقع عربي لفرص العمل والوظائف، بغية الدخول في تفاصيله وطريقة استخدامه حتى يكون الوسيط المساعد على تلبية الطموح وتحقيق الهدف بوظيفة المستقبل.

يهمك أيضاً: الربح من الانترنت: كيفية البحث عن فرص عمل وزبائن عبر الانترنت

موقع وظفني أفضل موقع لفرص العمل

برز اسم موقع وظفني عالياً بين المواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت في العالم العربي، والمستخدمة في الحصول على فرصة عمل في إحدى الجهات الإنتاجية أو الخدمية المعلنة عنها.

واجهة موقع وظفني
واجهة موقع وظفني

واستطاع الأشخاص العمل على تلبية احتياجاتهم والوصول إلى الفرص الجيدة عبر موقع وظفني بكل سلاسة، وذلك بأدوات بسيطة ووسائل متاحة للجميع مؤلفة من هاتف محمول واتصال بالإنترنت وليدخل الشخص إلى الموقع ويسعى خلف غايته.

وشكل موقع وظفني الوسيط الفاعل بين الشباب الباحثين عن وظيفة، وبين الفعاليات الاقتصادية الناشئة ولديها شواغر وظيفية بمختلف أقسامها وقطاعات إنتاجها أو ضمن الشركات القائمة والراغبة برفد كوادرها بالخبراء والماهرين في جانب من الجوانب التخصيصية أو المهنية.

ويعمل موقع وظفني على المساعدة بتأمين فرص العمل الحكومية والخاصة للعرب ضمن عدة دول خليجية وعربية ومنظمات إنسانية ناشطة في تلك الدول، وتمثلت بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة مصر العربية والكويت وقطر وسلطة عمان والبحرين وغيرها من الدول العربية.

ويمكن زيارة الموقع عن طريق الرابط من هنا.

 ما هو موقع وظفني؟

يعتبر موقع وظفني أحد أفضل مواقع توظيف عربية تربط بين الباحثين عن عمل بمختلف فئاتهم واختصاصاتهم الجامعية والأكاديمية وخبراتهم المهنية، وبين أصحاب العمل وإدارة الشركات والفعاليات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

موقع وظفني من أفضل المواقع العربية للحصول على عمل
موقع وظفني من أفضل المواقع العربية للحصول على عمل

ويعد الموقع من محركات البحث الخاصة بالأعمال على شبكة الانترنت، ويسهم بالوصول إلى الوظائف المتاحة على مواقع توظيف مجاناً، ويعمل على توفير الوقت والجهد على المستخدم عن طريق فلترة النتائج المكررة والمتشابهة ليصل لوظيفته بثواني قليلة فقط.

ويتميز الموقع بتوفيره القدرة على التقدم والترشيح للوظائف المعلنة على صفحاته، بعدة طرق وأساليب سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني الخاص بالجهة العارضة عن الوظيفة.

ونال موقع وظفني الشهرة والانتشار بين أوساط الشعوب العربية بشكل كبير جداً، وحاز على الترتيب رقم واحد لدى الشباب الطالبين للعمل والأجور المرتفعة.

مقال ذو صلة: البحث عن وظائف: الدليل الشامل للأعمال واستراتيجيات فرص العمل

شرح موقع وظفني

يستخدم موقع وظفني لعدة أغراض ومن قبل مجموعة من الجهات الناشطة في قطاع الوظائف والأعمال ضمن الدول العربية.

ويمكن لكافة الفعاليات والمؤسسات استخدام الموقع لعرض ما تملكه من وظائف للأشخاص الباحثين عن عمل، والمنطبقة عليهم الشروط والمواصفات المحددة ببطاقة الوصف الوظيفي الخاصة بكل عمل.

كما يستطيع الأشخاص الدخول للموقع والبحث بين تلك الفرص المقدمة من الشركات، واختيار ما يجده مناسب وملائم لشهادته التخصصية أو خبرته المهنية والراتب الشهري المقدم.

التسجيل في موقع وظفني

يتطلب العمل على الموقع بعد الدخول إليه تسجيل الدخول للمستخدمين السابقين، ممن يملكون حساب على موقع وظفني يحتوي على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بهم.

واجهة التسجيل في موقع وظفني
واجهة التسجيل في موقع وظفني

أما المستخدمين الجدد والداخلين للبحث عن عمل في الموقع للمرة الأولى، فيجب إنشاء حساب والتسجيل كمستخدم جديد وتعبئة كافة الحقول المطلوبة والمكونة من:

  • الاسم الأول وهو حقل اجباري يفترض من المستخدم عدم تركه فارغ وتعبئته بأي اسم يرغب به الباحث عن الوظيفة، سواء اسمه الحقيقي أو اسم مستعار أو أي مجموعة من المحارف.
  • الاسم الثاني وهو اسم اختياري ويقصد به اسم الأب للشخص، وتم تخصيصه باختياري لإتاحة المجال لطالب العمل بتركه فارغ في حال رغبته بعدم ذكر اسم والده.
  • الاسم الأخير ويمثل اسم العائلة للشخص وهو أيضاً اجباري، ويجب على المستخدم ملؤه بالبيانات لزيادة الثقة والمصداقية بينه وبين أصحاب العمل.
  • رقم الهاتف الخاص الشخص ويقدم الموقع خيار اختيار رمز البلد من ضمن قائمة منسدلة تحتوي على رموز كافة البلدان حول العالم.
  • الدولة المتواجد بها الشخص طالب العمل، ويتم اختيار إحدى الدول العربية من قائمة تضمن كافة بلدان الوطن العربي.
  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • كلمة مرور الحساب ووجوب إعادة كتابتها مرة أخرى للتأكيد على صحتها.
  • تفعيل خيارات مقدمة من إدارة الموقع كشروط رئيسية لقبول إنشاء الحساب الخاص بالمستخدم والمكون من:
  • أوافق على الاشتراك بنشرات وظفني.كوم
  • أوافق على شروط الاستخدام الشروط والأحكام

وبعدها يتم الضغط على خيار التالي للانتقال إلى صفحة الحساب الخاصة بطالب العمل.

ويقدم موقع وظفني للمشتركين إمكانية التسجيل كمستخدم جديد في الموقع والدخول إليه للاستفادة من خدماته، عن طريق ما يملكه من حسابات على مواقع لينكد إن أو جوجل أو فيس بوك.

يسرنا اطلاعك: أفضل تطبيقات البحث عن وظائف 6 برامج مفيدة (المصادر العربية الموثوقة)

إعداد الحساب الشخصي على الموقع

بعد إنشاء حساب جديد على موقع وظفني وإدخال البيانات الأساسية المطلوبة، يمكنك الدخول إلى حسابك على الموقع واستكمال بياناته التعريفية والشخصية حتى تكون دليل للسيرة الذاتية الخاصة بك عند تقدم للوظائف في الشركات والفعاليات.

ويحتوي الملف الشخصي على قائمة تضم:

معلوماتي المدخلة 

تتكون المعلومات المدخلة من طالب الوظيفة من:

الاسم بالعربية والاسم بالإنجليزية والعنوان والجنسية ومنطقة السكن والمسمى الوظيفي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وغيره من التفاصيل.

وهي تكون بيانات مبدأية يستطيع الشخص الدخول إليها وتعديلها لاحقاً عن طريق خيارات أخرى ضمن قائمة الملف الشخصي.

معلوماتي

تظهر نافذة معلوماتي كافة التفاصيل حول المستخدم الباحث عن عمل، وهنا تكون إمكانية تعديل وتغيير البيانات المدخلة مسبقاً ممكنة.

وتحتوي النافذة على مجموعة من الخيارات بعضها إجباري وبعضها الآخر اختياري، يجب العمل على تعديلها وتعبئتها بالبيانات الدقيقة والصحيحة مثل:

  • القسم والمقصود به مجال العمل الذي يرغب الشخص بالوظيفة ضمنه، أو التخصص الملائم لشهادته الجامعية أو الأكاديمية.
  • المسمى الوظيفي للعمل المراد شغله والحصول على وظيفته.
  • عدد سنوات الخبرة في العمل المطلوب، ويمكن اختيار رقم من قائمة خيارات بدءاً من الصفر وحتى 15 وأكثر.
  • الجنسية لطالب العمل ويظهر الموقع مجموعة كبيرة من كافة جنسيات دول العالم.
  • رقم الهاتف مع إمكانية تعديله أو تغييره في حال الرغبة بذلك.
  • منطقة السكن ضمن البلد المختار.

ويطلب أيضاً المستوى التعليمي لطالب التوظيف وتتألف من:

  • تعليم أساسي عندما يكون الشخص يحمل شهادة تعليم أساسي مكونة من الصفوف ضمن المجال من 7 إلى 10.
  • مراكز تدريب مهني، أو شهادة مهنية من إحدى المعاهد أو المراكز المانحة للخبرة المهنية في مجال من المجالات.
  • التعليم الثانوي أو ما يوازيه من شهادات مهنية أو تقنية صادرة عن جهات رسمية حكومية أو خاصة.
  • تعليم جامعي متوسط مثل كليات المجتمع والمعاهد المتوسطة وما يوازيها.
  • بكالوريوس جامعي في تخصص من التخصصات النظرية أو التطبيقية الصادرة عن الجامعات.
  • دبلوم عالي يحصل عليه الشخص بعد نيله لشهادة البكالوريوس.
  • ماجستير دراسات عليا أو تأهيل وتخصص مهني في فرع من الأفرع الجامعية.
  • دكتوراه أكاديمية.

تعريف عن النفس

يطلب موقع وظفني من المشتركين الجدد في موقعه ذكر نبذة مختصرة عن النفس باللغة العربية وباللغة الإنجليزية، تتضمن تعريف عن المهارة والخبرة الحاصل عليها، وتكون على شكل رسالة تعريفية تظهر لأصحاب الأعمال عند تقديم طلب توظيف لديهم.

تحميل السيرة الذاتية

يستطيع المستخدم الباحث عن وظيفة تحميل سيرته الذاتية المعدة مسبقاً إلى ملفه التعريفي بإحدى الصيغ المستخدمة لإنشاء الملف مثل doc أو docx أو pdf.

وبعدها يتوجب الضغط على خيار حفظ، ليتم حفظ التعديلات والتفاصيل المضافة إلى ملف التعريف.

قد يهمك أيضاً: وظائف شاغرة في قطر للاجانب والعرب

أنشئ سيرتك الذاتية

يوفر الموقع لطالبي العمل ممن لا يملكون ملف سيرة ذاتية مجهز بتنسيق من التنسيقات الممكنة، أن يعملوا على إعداده بشكل مباشر في الموقع ليظهر لإدارة الشركات ومدراء الأعمال المعلنين عن شواغر وظيفية في فعالياتهم الاقتصادية.

وتحتوي نافذة إنشاء السيرة الذاتية على مجموعة من الخيارات المكونة من:

  • البريد الإلكتروني المضاف إلى الملف التعريفي.
  • الدولة أو المدينة المتواجد بها طالب العمل والمختارة مسبقاً مع إمكانية تعديلها واختيار إحدى الدول أو المدن من قائمة منسدلة.
  • أرقام الهواتف المملوكة من الشخص، ويستطيع إضافة حتى ثلاثة أرقام هواتف شخصية.
  • مهارات استخدام الحاسوب، ويجب أن يتحدث الشخص عن خبرته في قيادة الحاسب الآلي والمعرفة المسبقة لديه بالعمل على برامجه وتطبيقاته.
  • الهدف الوظيفي بالعربية والإنجليزية، وتشمل الأهداف المرجوة من الحصول على الوظيفة والطموح الذي يسعى الشخص إلى الوصول إليه بعد قبوله في العمل ونيله للشاغر المقدم.
  • المستوى التعليمي ويظهر للشخص القائمة المذكورة آنفاً ليختار منها ما حاز عليه من شهادات علمية أو مهنية، مع ذكر اسم المؤسسة التعليمية بالعربية والإنجليزية الصادرة عنها الشهادة، وفترة الدراسة من عام محدد إلى عام آخر.
  • الخبرة المملوكة لدى الشخص وعدد سنواتها.
  • الدورات التدريبية المتبعة من طالب العمل بالتفصيل مع ذكر عنوان الدورة التدريبية بالعربية وبالإنجليزية، ومكان الدورة بالعربي وبالإنجليزي واسم الجهة المنظمة للدورة بالعربية والإنجليزية وتاريخ بدئها وتاريخ نهايتها.
  • المؤهلات المفصلة من شهادات مهنية ومهارات حرفية وغيرها.

اخترنا لك: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

تغيير رقم الهاتف

يمكن تغيير رقم الهاتف الموثق ضمن الملف الشخصي عن طريق خيار تغيير رقم الهاتف الحالي الذي تم بناء الملف وفقه، والضغط بعدها على زر تعديل رقم الهاتف.

البحث عن وظيفة ضمن الموقع

بعد امتلاك المستخدم لحساب على منصة وظفني يصبح بإمكانه البحث عن الوظيفة المناسبة له ضمن الوظائف المتاحة من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ويمكن للشخص اختيار بلد من البلدان المتاح التوظيف ضمنها بشكل سريع، ليظهر له اسم البلد ضمن الخيار المخصص له وليتابع تحديد باقي التفاصيل المتعلقة بكافة فرص العمل الممكنة ضمن تلك الدولة، ولعمل على انتقاء ما يريد من وظائف ويرسل طلب إلى إدارتها.

وللبحث عن وظيفة ضمن الموقع يجب ملء الحقول المطلوبة لمحرك البحث الخاص بالموقع والمؤلفة من:

  • إدخال المسمى الوظيفي
  • اختيار قسم من الأقسام التخصصية أو المهنية التابعة للأعمال والنشاطات.
  • تحديد البلد الذي يرغب بالعمل ضمنه.
  • الضغط على خيار بحث.

وعندها سيعمل المعالج على إظهار أحدث الوظائف الشاغرة، والمتناسبة مع المسمى الوظيفي والقسم والبلد المختار للعمل.

ويمكن ترتيب النتائج الظاهرة حسب الاقدم عرضاً منها أو الأحدث وفقاً لرغبة طالب العمل.

وبعدها تظهر النتائج شاملة لكافة التفاصيل من المسمى الخاص بالعمل، ومكان الدولة والمدينة لوجود الوظيفة وآخر موعد للتقديم، بالإضافة لرابط خاص للتقديم الآن.

قد يهمك أيضاً: فرص ووظائف: شركات العمل العربية براتب 1000 دولار

أقسام الوظائف المتاحة ضمن الموقع

يمنح الموقع للشباب حرية اختيار مجال العمل المتناسب مع اختصاصاتهم الجامعية أو المهنية، وما حصلوا عليه من دورات تدريبية في أثناء مسيرة حياتهم وشغلهم وتبديلهم للوظائف والأعمال المختلفة.

وتتكون تلك الأقسام من:

المنظمات الدولية

يساعد موقع وظفني المصنف بين أفضل 10 مواقع توظيف في مصر بالحصول على فرصة عمل لدى المنظمات الإنسانية، الناشطة في تقديم الخدمات والأعمال لمن يحتاجها من أبناء وعائلات الدول المنكوبة والفقيرة.

وتتميز وظائف المنظمات الدولية أنه يغلب عليها العمل التطوعي لتقديم خدمات إنسانية، إلّا أن تلك المنظمات تعمل عل صرف التعويضات الشهري أو المرحلية للناشطين معها وبعملة الدول الأجنبية الراعية لها كالدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي.

قرأ الزوار أيضاً: وظيفة عن طريق الهاتف أفضل 8 وظائف بدون خبرة

الهندسة

يعد موقع وظفني من أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ضمن مجال الهندسة بمختلف فروعها ومجالاتها سواء الهندسة المدنية أو هندسة العمارة أو هندسة الإلكترون أو غيرها.

ونال خريجي هندسة الطاقات المتجددة الاهتمام الكبير من الشركات وقدمت للمهندسين الرواتب الضخمة، جراء تنفيذ المشاريع المحافظة على البيئة ضمن مجال الطاقة الريحية والطاقة الشمسية، بالإضافة لمشاريع الطاقة المائية والنووية في بعض البلدان.

البرمجة

يساعد قسم البرمجة في منح مهندسي المعلوماتية أو المبرمجين الماهرين في التعامل مع لغات برمجة التطبيقات والمشاريع، الوظائف المميزة في الشركات التقنية والمكاتب الاختصاصية في المناطق المرغوبة.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

التدريس والشؤون الأكاديمية والتعليمية

يوفر قسم التدريس والشؤون الأكاديمية والتعليمية في موقع وظفني أنسب مواقع البحث عن عمل في قطر أو البحرين أو الإمارات، ضمن المنشآت التعليمية المشهورة ضمن تلك البلدان من مدارس وجامعات ومعاهد ومراكز أكاديمية تمنح أرقى الشهادات.

ويمثل قسم التدريس المكان المناسب لبحث الحاصلين على شهادات البكالوريوس والدراسات العليا المتنوعة في اختصاصات نظرية أو تطبيقية.

الترجمة

يسعى العديد من المتقنين للغات الأجنبية الإنجليزية أو الفرنسية أو التركية أو الألمانية لنيل شاغر وظيفي في قطاعات الأعمال، عن طريق موقع وظفني باعتباره أفضل إجابة للمتسائلين حول كيف ابحث عن عمل في الإنترنت.

ويمكن أن يحصل المترجمين على وظائف مميزة بواسطة الموقع وبأجور شهرية مرتفعة جداً في بعض الدول الخليجية.

مقالنا المرتبط: الربح من الترجمة بدون خبرة اربح 20 $ يوميا

الطب والرعاية الصحية والتمريض

في إطار شرح موقع وظفني أفضل موقع عربي لفرص العمل والوظائف، تقدم المنصة للأطباء من أصحاب الشهادات الطبية في الاختصاصات المتنوعة إمكانية إيجاد عمل مميز ضمن أحد المشافي أو المراكز الصحية أو المستوصفات المعلنة عن حاجتها لهم.

كما يساعد الموقع الممرضين وفنيي الأشعة والمخابر وصيانة التجهيزات الطبية والعلاج الفيزيائي الطبيعي، على نيل فرصتهم في دولة من الدول التي ينشط الموقع بين قطاعاتها الاقتصادية التجارية أو الخدمية.

أقسام أخرى متاحة للتوظيف

يمنح الموقع إمكانية الوصول لفرص عمل أخرى جيدة ضمن الأقسام التالية، ويمكن للمختصين وأصحاب الخبرة اختيارها في أثناء استثمار محرك البحث على موقع وظفني، وهي:

  • التسويق والمبيعات والعلاقات العامة
  • التشييد والبناء
  • التصميم والإبداع والفنون
  • المحاسبة والتدقيق
  • الموارد البشرية 
  • المشتريات
  • تكنولوجيا المعلومات 
  • الشؤون القانونية
  • خدمات التنظيف
  • الأمن والحماية
  • التسويق الإلكتروني
  • السكرتاريا والإدارة 
  • التدريب والتطوير
  • التصنيع والفنية
  • الشؤون المالية والاستثمار والتأمين
  • الخدمات المساندة
  • السلامة والصحة المهنية
  • السياحة والضيافة
  • الصيانة والإصلاح والدعم الفني

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول شرح موقع وظفني أفضل موقع عربي لفرص العمل والوظائف، بعد أن استعرضنا معك تفصيل كامل وشامل لكافة أجزاء الموقع، حتى يتمكن المستخدمون من استثماره والاستفادة من كافة الخيارات والخدمات المتاحة عن طريقه، من لحظة الدخول إليه وحتى الوصول إلى وظيفة من الوظائف الجيدة والمناسبة لخبرته ومهارته وأعماله السابقة والمانحة لراتب عالي ومميز يلبي الطموحات والأهداف المأمولة.