-->

أفضل تطبيقات البحث عن وظائف 6 برامج مفيدة (المصادر العربية الموثوقة)

في ظل التطور الكبير والمتسارع الحاصل على صعيد التقنيات الحديثة، ومع دخول الإنترنت بشكل كبير على حياتنا، أصبح الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة أكبر من أجل الحصول على وظائف وتحقيق الربح عن طريقها، مما أدى إلى توفر عدة طرق ووسائل فعالة للحصول على وظيفة مناسبة بدخل يومي أو شهري جيد، ومن أبرز طرق البحث عن وظائف عبر الإنترنت المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية، وهي محور مقالنا اليوم.

أفضل التطبيقات للبحث عن وظيفة وفرصة عمل عبر الإنترنت
أفضل التطبيقات للبحث عن وظيفة وفرصة عمل عبر الإنترنت

ولذلك نجد عدة عمليات بحث على الإنترنت حول كيفية الحصول على فرصة عمل عبر الإنترنت؟ أو ما هي أفضل التطبيقات للبحث عن وظيفة بأجر عالي؟ أو كيفية الربح وكسب المال عن طريق الإنترنت؟ وغيرها من عمليات البحث المتعلقة بالبحث عن وظائف عبر الإنترنت.

سنحاول اليوم في مقالنا التالي أن نقدم لكم أفضل التطبيقات المضمونة والموثوقة للبحث عن وظيفة بدخل شهري جيد، وسنستعرض لكم أيضاً أبرز ميزات تطبيقات البحث عن وظائف وبعض النصائح المتعلقة بكيفية البحث عن وظائف عبر الإنترنت، واعتمدنا في مقالنا التالي على أكثر المصادر العربية الموثوقة في مجال البحث عن وظائف عبر الإنترنت وتحقيق الربح السريع، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: البحث عن وظائف: الدليل الشامل للأعمال واستراتيجيات فرص العمل

تطبيقات البحث عن وظائف

مع التوجه العام للاعتماد على الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، أصبحت اليوم تطبيقات الهاتف وسيلة فعالة للحصول على وظيفة مناسبة وبدخل جيد، وذلك بسبب سهولة استخدمها وقدرة أي شخص يمتلك بعض من الخبرات والمهارات وحائز على هاتف شخصي على الاستفادة من خدماتها.

وتتميز مثل هذه التطبيقات بفعاليتها الكبيرة، وقدرتها على تأمين الوظيفة المناسبة لقدراتك وخبراتك الشخصية، دون الحاجة للخروج من المنزل والبحث عن وظائف وفرص عمل.

وفي مقالنا التالي سنتحدث لكم عن أفضل التطبيقات الفعالة والمضمونة للبحث عن وظائف وفرص عمل للشباب والبنات.

نقترح عليك: أفضل الأساليب المثالية لربح المال من الإنترنت مجانا

1- تطبيق انديد indeed

يعد تطبيق انديد indeed أحد أبرز التطبيقات الناشطة في مجال البحث عن الوظائف بالنسبة للشباب والصبايا من المنزل، ويعتبر تطبيق انديد Indeed من أهم المصادر العربية الموثوقة للحصول على وظيفة مضمونة أون لاين بشكل سريع وسهل.

تطبيق انديد Indeed للبحث عن وظائف
تطبيق انديد Indeed للبحث عن وظائف 

ويُستخدم التطبيق بكثرة في عدة بلدان عربية أبرزها السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مصر وغيرها.

وبإمكانك البحث عن طريق خانات مصنفة ضمن التطبيق في كافة مجالات العمل وبحسب طبيعة العمل وفقاً لعدد الساعات أو النوع الدوام إضافة إلى الراتب.

ويعد تطبيق انديد تطبيقاً مجانياً بامتياز ويوفر خدمات مهنية بشكل عملي وسريع وفق الطلب، ويدعم تطبيق انديد indeed الملفات الشخصية بصيغة pdf مما يجعله تطبيقاً مميزاً على عدة أصعدة.

وتمتاز واجهة تطبيق انديد indeed أنها واجهة منسقة ومبسطة بشكل يساعد كافة المستخدمين على الوصول بكل بساطة وسلاسة إلى وجهتهم وتقديم ملفهم الشخصي ومن ثم إيجاد فرصة العمل المناسبة لهم.

وبإمكانك تحميل تطبيق انديد على أجهزة الاندرويد عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنا، وعلى أجهزة الآيفون من هنا.

مقال ذو صلة: أفضل أفكار وفرص العمل أونلاين من المنزل 2023

2- تطبيق glassdoor job search

مما لا شك فيه أن تطبيق Glassdoor Job Search يعتبر من أكثر التطبيقات الواعدة في سياق البحث عن فرص عمل وإيجاد وظائف مناسبة ومتعددة في كافة المجالات ويتيح التطبيق البحث عن أنسب المهن والوظائف بناءً على طبيعة العمل ومدته وراتبه المادي وغيرها من المعلومات التوصيفية المتوفرة على تطبيق Glassdoor Job Search.

تطبيق Glassdoor Job Search للبحث عن فرص عمل
تطبيق Glassdoor Job Search للبحث عن فرص عمل

تمتاز واجهة تطبيق Glassdoor Job Search أنها واجهة سهلة وبسيطة ومنسقة بشكل يساعد المستخدمين بشكل كبير على الوصول إلى وجهتهم المطلوبة.

ومن أبرز مزايا تطبيق Glassdoor Job Search أنه تطبيق آمن وموثوق بنسبة مئة بالمئة إضافة أنه يدعم ملفات pdf ويمكنك بسهولة تقديم سيرتك الذاتية فيه إضافة إلى أن تطبيق Glassdoor Job Search تطبيق مجاني وليس عليه أية رسومات.

ويحوي تطبيق Glassdoor Job Search نماذج متعددة تصل إلى 125 نموذج مختلف يلائم المسميات الوظيفية بأشكالها كافة.

بإمكانك تحميل تطبيق Glassdoor Job Search والاستفادة من كافة خدماته المميزة على أجهزة الآندرويد عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنا، وعلى أجهزة الآيفون من هنا.

اخترنا لك: أفضل تطبيقات الربح من الإنترنت الدليل الشامل في 2023

3- تطبيق linkedIn

يمثل تطبيق LinkedIn أحد أهم التطبيقات الحديثة في مجال البحث عن فرص عمل ممتازة للشباب والبنات وبشكل موثوق وبسيط.

تطبيق LinkedIn للحصول على فرص عمل
تطبيق LinkedIn للحصول على فرص عمل

يمتاز تطبيق لينكد إن بواجهته السهلة والمنسقة بشكل يساعد كافة المستخدمين  الباحثين عن فرص عمل بإيجادها بشكل سريع وبسيط.

وعن طريق تطبيق لينكد إن تم توظيف عدد كبير من المستخدمين في شركات كثيرة وبمختلف المجالات خصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى السعودية ومصر والجزائر وغيرها من البلدان العربية.

يمكنك بسهولة تنزيل التطبيق ولا يتطلب مساحة تخزين كبيرة فحجمه ليس كبير نوعاً ما ومناسب لأجهزة أندرويد.

ويمكنك تجربة تطبيق LinkedIn على أجهزة الاندرويد عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنا، وعلى أجهزة الآيفون من هنا.

    تعرف على المزيد: طريقة استخدام لينكد إن بشكل فعال لتحسين فرص العمل والتوظيف

    4- تطبيق Job search by ziprecruiter

    يمثل تطبيق Job Search by ZipRecruiter أحد أهم وأبرز التطبيقات في منطقتنا العربية للبحث عن أفضل فرص العمل بشكل آمن ومضمون وعملي.

    تطبيق Job Search by ZipRecruiter للحصول على وظيفة
    تطبيق Job Search by ZipRecruiter للحصول على وظيفة

    وتمتاز واجهة تطبيق Job Search by ZipRecruiter أنها منسقة ومنظمة بشكل يساعد المستخدمين على الوصول إلى وجهتهم المطلوبة بشكل سريع وعملي.

    حقق التطبيق نجاحاً باهراً عن طريق توظيفه لعدد كبير جداً من العملاء في كافة المهن ولصالح عدة شركات في السنوات القليلة الماضية.

    يتوفر تطبيق Job Search by ZipRecruiter على نظام أندرويد ولا يحتاج متطلبات عالية مثل مساحة تخزين كبيرة أو معالج قوي وغيرها من المتطلبات التقنية.

    ومن المهم بعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول إليه تحديد النطاق الجغرافي أو المنطقة الموجود فيها ثم تقديم الملف الشخصي الذاتي ومتطلباتك الخاصة للعمل ومن المهم استخدام الكلمات المفتاحية الدلالية عند البحث لضمان وصول سهل إلى الوظيفة المرجوّة بشكل سلس للغاية.

    وبإمكانك تحميل تطبيق Job Search by ZipRecruiter على أجهزة الآندرويد عن طريق زيارة الرابط التالي من هنا، وعلى أجهزة الآيفون من هنا.

    يسرنا اطلاعك: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

    5- تطبيق find job offers – trovit jobs

    يعد تطبيق Find job offers – Trovit Jobs أحد أفضل التطبيقات العملية والفعالة للغاية في الحصول على أنسب وظيفة سواء للشباب أو للبنات في الوطن العربي ومن المنزل وبشكل آمن.

    تطبيق Find job offers – Trovit Jobs للبحث عن فرص عمل
    تطبيق Find job offers – Trovit Jobs للبحث عن فرص عمل

    ينبغي عليك وضع مكان سكنك الحالي إضافة إلى تخصيص مواصفات العمل المرغوب من راتب وعدد ساعات عمل ومجال تخصص مع وضع الخبرات السابقة والمهارات والشهادات ضمن الملف الشخصي التعريفي الخاص فيك.

    ومن أهم ميزات تطبيق Find job offers – Trovit Jobs أنه يدعم عدد هائل من اللغات يصل إلى حوالي 19 لغة متنوعة وضمن بلدان كثيرة سواء دول أجنبية أو بلاد الوطن العربي بكل تأكيد مما ساعده على تحقيق انتشار كبير بين المستخدمين في كافة البلدان وخصوصاً في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

    وتوجد عدة خطوات عملية ضرورية عند لضمان إيجاد فرصة عمل مناسبة عن طريق تطبيق تطبيق Find job offers – Trovit Jobs تتجلى بإمكانية استخدام الفلاتر والكلمات المفتاحية الدلالية لتسهيل نتائج البحث وسهولة الوصول إلى فرصة العمل المناسبة.

    إضافة إلى إمكانية إضافة بعض الوظائف إلى قائمة المفضلة بعد الاطلاع على كافة لوائح فرص العمل المعروضة وفق ما يناسب طلبك وتخصصك المهني.

    وعن طريق تفعيل الإشعارات الخاصة على وظائف معينة يمكنك البقاء في صورة المستجدات الخاصة بها.

    وبالتأكيد يقوم تطبيق Find job offers – Trovit Jobs بإرسال الإشعارات لك في حال وجود وظائف متوفرة شاغرة لك وفق الشروط المطلوبة من قبلك.

    وتمتاز واجهة تطبيق Find job offers – Trovit Jobs أنها واجهة منسقة بشكل سلس وبسيط للمستخدم للوصول إلى وجهته المطلوبة ضمن التطبيق بكل سهولة.

    ويمكنك تحميل تطبيق Find job offers – Trovit Jobs على أجهزة الاندرويد والاستفادة من خدماته الكبيرة عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنا.

    مقال ذو صلة: الحصول على وظائف من المنزل براتب ثابت

    6- تطبيق resume builder

    يعد تطبيق Resume Builder أحد أهم التطبيقات الحديثة في مجال البحث عن الوظائف الشاغرة عبر الإنترنت عن طريق المساعدة في إنشاء ملف شخصي خاص بالسيرة الذاتية cv.

    تطبيق Resume Builder لصناعة cv والبحث عن وظائف
    تطبيق Resume Builder لصناعة cv والبحث عن وظائف

    ومن المعلوم أن أساس الحصول على أي فرصة عمل مناسبة تكمن عن طريق تقديم سيرة ذاتية قوية ومكتوبة بالشكل الصحيح والمناسب.

    ويحوي تطبيق Resume Builder عدة ميزات جعلت منه التطبيق رقم واحد في إنشاء السيرة الذاتية خصوصاً في المغرب ودول الخليج مثل الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى السعودية وغيرها.

    ومن أهم الميزات وجود عدة إرشادات ونصائح يقدمها تطبيق Resume Builder لك للمساعدة في إتمام كل خطوة بالشكل الصحيح، إضافة إلى تقديم نماذج سيرة ذاتية وقوالب جذابة ولافتة وفق القواعد المعيارية والمنهجية لكتابة أي سيرة ذاتية cv.

    إضافة إلى خدمات التطبيق المجانية بشكل كامل دون وجود دعايات أو إعلانات مكلفة، ومن المهم معرفة أن التطبيق يقدم ملفات السير الذاتية على شكل صيغ pdf المطلوبة بكثرة.

    ونؤكد على مدى أمان وموثوقية تطبيق Resume Builder ووجود عدة نماذج متنوعة للسير الذاتية بإمكانك الاختيار منها وفق ما يناسب رغباتك.

    ويناسب تطبيق Resume Builder كافة أنظمة أندرويد ولا يتطلب من الجهاز وجود مساحة تخزين كبيرة مما يجعله مفصلاً عند عدد كبير من المستخدمين.

    وتستطيع الاستفادة من مختلف خدمات تطبيق Resume Builder على أجهزة الآندرويد وتحميله عن طريق الضغط على الرابط التالي من هنا.

    قد يهمك: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

    نصائح عامة عند البحث عن فرص عمل

    لا بد تقديم ملف شخصي خاص مليء بالخبرات والمهارات والشهادات المتوافرة، إضافة إلى تحديد مجال تخصصك بشكل دقيق لسهولة البحث، ومن المهم استخدام التطبيقات الموثوقة وتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال لبعض التطبيقات غير الموثوقة عن طريق الإنترنت.

    ومن المهم توضيح الشروط المطلوبة بشكل دقيق، بدءاً من الراتب المطلوب مروراً بعدد ساعات العمل والتخصص أو طبيعة العمل وصولاً إلى الرتبة الوظيفية ومكان العمل وآلية تسليم الراتب وغيرها من الأمور الهامّة والأساسية في كل مهنة.

    من المهم الصبر عند بداية البحث لغاية الوصول إلى الوجهة المطلوبة، ولا بد من حسن اختيار الوظيفة المناسبة لقدراتك وخبراتك لضمان نجاحك فيها.

    ومن الممكن معرفة مدى مصداقية التطبيق المستخدم في إيجاد فرص العمل عن طريق متابعة ردود المستخدمين على التطبيق إضافة إلى رصد الحملات الدعائية والتسويقية للتطبيق عن طريق كافة منصات ووسائل التواصل الاجتماعي والحسابات الشخصية ومطابقتها مع تقييم التطبيق على موقع Google play وقراءة تعليقات المستخدمين وآرائهم بعد استخدام التطبيق.

    وفي حال حاز تطبيق ما على إعجابك بإمكانك نشره بين أصدقائك ومعارفك لتعم الفائدة على الجميع.

    ولا بد لملفك الشخصي أو السيرة الذاتية cv أن تكون واضحة وصادقة، فلا ينبغي وضع مهارات وشهادات زائفة في السيرة الذاتية، لأنه من الممكن أن تتعرض لتقديم مقابلة عمل مع أصحاب العمل، وعن طريق مقابلة العمل سيمكنهم تقييم ملفك الشخصي ومدى تطابقه مع الواقع، وكلما ارتفعت نسبة التطابق زادت نسبة حصولك على فرصة العمل بشكل كبير.

    وحاول البحث عن طريق التطبيقات المجانية لتجنب تكاليف إضافية أنت بغنى عنها، ومن المهم تفعيل خاصية استقبال الإشعارات حول بعض المجالات المهمة بالنسبة لك لضمان البقاء في صورة المستجدات واستغلال كافة الفرص الممكنة.

    وبعد التواصل وتقديم الملف الشخصي من المهم الحرص على تقديم انطباع أولي جيد وعدم إظهار النزعة المادية والاهتمام بالراتب فقط، وتعد من الأمور غير المرغوبة لدى أصحاب العمل.

    يسرنا اطلاعك: تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

    فوائد تطبيقات البحث عن فرص العمل

    من المؤكد أن ارتفاع أعداد البطالة وزيادة الحاجة إلى إيجاد فرص عمل دفعت الكثيرين إلى البحث بطرق غير تقليدية عن فرص عمل مضمونة ومنها تطبيقات إيجاد فرص العمل، ومن أبرز فوائدها توفير الوقت والجهد، إضافة إلى سهولة التواصل وتقديم الملف الشخصي cv مع كافة الخبرات والشهادات.

    ولا بد من التنويه إلى حسن تنسيق التطبيقات عن طريق تقسيم شواغر العمل بعدة آليات مثل الراتب المعروض وأوقات العمل ومجال التخصص ومواصفات محددة مطلوبة من المستخدم.

    ومن ذات المنطلق سهلت تطبيقات التوظيف على الشركات والمؤسسات إيجاد الموظفين المناسبين عن طريق استقبال طلبات التوظيف عن طريق التطبيقات وتقييم الملف الشخصي لكل مستخدم وبناءً عليه اختيار الأجدر والأنسب للوظيفة.

    يهمك أيضاً: كيفية البحث عن فرص العمل الحر عبر الإنترنت للمبتدئين

    وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن أفضل تطبيقات البحث عن وظائف عبر الإنترنت، وقدمنا لكم بعضاً من النصائح المتعلقة بكيفية الحصول على وظيفة عبر الإنترنت للشباب والبنات، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على العثور على الوظيفة المناسبة لكم ولمهاراتكم الخاصة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأفضل طرق الربح عن طريق الإنترنت ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.