-->

22 مشروع عن طريق الهاتف بدون خبرات أو مهارات

في ظل التسارع الاقتصادي الكبير الحاصل مؤخراً في السنوات الماضية، بات الكثيرون يسعون إلى إيجاد مصدر دخل إضافي يعينهم على قضاء حاجاتهم المالية، ومع دخول التقنيات الحديثة إلى حياتنا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، أصبح اليوم من الممكن لأي شخص البدء بمشروعه الخاص بأقل تكلفة ويحقق أرباح عالية، حتى دون خبرة أو مهارات كبيرة، فاليوم باستخدام هاتفك فقط يمكنك كسب المال بطرق عديدة ومتنوعة، تصلح لأن تكون مشاريع صغيرة رابحة، حتى لو كان تدر أرباحاً ضئيلة في البداية ولكن مع مرور الوقت ومع الصبر والاجتهاد قد تصل لمراحل عالية تحقق من خلالها ثروة كبيرة عن طريق العمل عبر الإنترنت.

أفضل المشاريع الرابحة على الهاتف دون خبرة أو مهارة
أفضل المشاريع الرابحة على الهاتف دون خبرة أو مهارة

ولذلك نجد ملايين عمليات البحث على الإنترنت حول كيفية كسب المال عن طريق الهاتف؟ أو كيف يمكنني ربح المال عن طريق الإنترنت؟ أو ما هي أفضل المشاريع الصغيرة للعمل دون خبرة؟ سنحاول اليوم في مقالنا أن نجيب على الأسئلة السابقة عن طريق استعراضنا لأفضل المشاريع الصغيرة عن طريق الهاتف ولا تتطلب الخبرة الكبيرة أو المهارة، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

1- الاستبيانات واستطلاعات الرأي

تعد عملية الربح عن طريق إجراء الاستبيانات من الطرق الفعالة في تحقيق الربح المادي عن طريق الإنترنت.

ويمكنك كسب المال عن طريق زيارة المواقع الإلكترونية المختصة بإجراء الاستطلاعات ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى أحد هذه المواقع والبدء بالإجابة على الأسئلة المطروحة، ومن أفضل مواقع الربح عن طريق الاستبيانات موقع timebuks وموقع yougove.

مقال ذو صلة:  كيفية الربح من الاستبيانات واستطلاعات الرأي المدفوعة للمبتدئين

2- بيع الأغراض المستعملة

يمكنك بواسطة الهاتف فقط بيع أغراضك الشخصية غير اللازمة، وذلك عن طريق عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بيعها لمن يحتاجها.

ويوجد عدة مجموعات على فيس بوك يمكنك عن طريقها عرض الأغراض المستعملة وبيعها بشكل سهل وسلس لتحقيق أرباح مالية جيدة، ويعد مشروع بيع الأغراض المستعملة من المشاريع البسيطة وسهلة التنفيذ.

يسرنا اطلاعك: كيفية بيع الأشياء المنزلية المستعملة عبر الإنترنت بأسعار مناسبة

3- تصميم تطبيقات للهاتف

أصبح اليوم من السهل لأي أحد تعلم برمجة تطبيقات الهاتف، لذلك يمكنك الآن صناعة تطبيق للهاتف وبيعه أو عرضه على متاجر التطبيقات مثل متجر جوجل بلاي، ولكن من المهم التسويق الجيد للتطبيق للحصول على انتشار أكبر.

ويعد برنامج Appypie من أفضل البرامج من أجل تصميم تطبيقات على نظام اندرويد.

4- إنشاء مدونة إلكترونية

يعتبر مشروع إنشاء مدونة إلكترونية من المشاريع السهلة والمربحة ولا تتطلب رأس مال كبير، فيمكنك تقديم المحتوى الإلكترونية الخاص بك عبر مدونة تستطيع إنشائها بسهولة عن طريق عدة مواقع مثل وورد بريس أو موقع بلوجر.

ومن الواجب أيضاً ربط المدونة بحساب غوغل ادسنس لتحقيق الربح عن طريق الإعلانات، ومن المهم أيضاً اتباع شروط سيو في كتابة وتدوين المحتوى الإلكتروني.

5- إعداد الدورات التعليمية

يعد مشروع إعداد الدورات التعليمية من المشاريع الرابحة ولا تحتاج للكثير من رأس المال، عليك أولاً اختيار المجال المناسب لك لتقديم دورة تعليمية فيه.

ومن الممكن أن يكون المجال المختار بسيطاً لا داعي دوماً لأن يكون مجال علمي معقد، ومن ثم عليك السعي لتقديم المعلومات بشكل سلس وسهل، ومن ثم ننتقل لمرحلة نشر الدورة إما على منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب أو السعي لبيعها لأحد المنصات مثل منصة Udemy.

اخترنا لك: الربح من التعليم عبر الإنترنت: إنشاء دورات تعليمية وتسويقها إلكترونيا

6- التسويق عن طريق تليجرام

يمكنك الاستفادة من تطبيق تليجرام في تحقيق الربح المالي، وذلك عن طريق عملية التسويق بالعمولة لمنتجات وخدمات الآخرين.

تطبيق تيلجرام
تطبيق تيلجرام

وتتم العملية عن طريق إنشاء قناة على تليجرام والسعي للحصول على عدد مشتركين كبير ومن ثم السعي للحصول على عملاء لتسويق منتجاتهم عبر تطبيق تليجرام مقابل مبلغ مالي.

7- بيع الكتب

يمكنك بالاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بيع منتجات عدة، وتعد كتب من أفضل المنتجات لأن يتم بيعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنك تحقيق نسبة ربح جيدة نوعاً ما من بيع الكتب عبر الإنترنت.

يمكنك أولاً إنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي والبدء بتسويق الكتب عن طريق نشر منشورات متعلقة بالكتب أو اقتباسات منها.

8- البث المباشرة على تيك توك

يمكنك تحقيق الربح عن طريق تطبيق تيك توك بعدة طرق، ومن أبرز هذه الطرق هي تقديم محتوى مرئي ممتع على تطبيق تيك توك، وفيما بعد من الممكن إنشاء بثوث مباشرة وتحقيق الربح عن طريق تفاعل المتابعين معك، وتعد هذه الطريقة من أفضل طرق الربح عبر الإنترنت.

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

قد يهمك: موقع زيادة متابعين تيك توك حقيقي | 10K مشاهدة مضمونة

9- بيع الصور عبر وسائل التواصل

إن كنت تملك الموهبة في التصوير، فيمكنك بيع صورك الخاصة الملتقطة عن طريق الهاتف للمجلات أو للصحف الإلكترونية، أو يمكنك نشر صورك الخاصة على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي والسعي للحصول على متابعين كثر مما يمكّنك من الربح عن طريق الإعلانات، ومن الواجب أيضاً الاهتمام بنشر الصور الجميلة والحاملة لمعنى ما.

10- مشاهدة الإعلانات

وهي أيضاً من الطرق الفعّالة جداً لتحقيق الربح المالي عن طريق الهاتف بدون خبرة أو مهارة.

وتعتمد عملية الربح عن طريق الإعلانات على زيارة المواقع المختصة بعرض الإعلانات، وتعطي هذه المواقع بدورها المال للزائرين إليها عن طريق عرض إعلانات ومقاطع فيديو لهم، ومن أبرز مواقع الربح من الإعلانات موقع Paid verts وموقع Neobucks.

مقال ذو صلة: شاهد إعلانات واربح دولار 5 مواقع للربح من الإعلانات

11- الربح من فيس بوك

يعتبر تطبيق فيس بوك من التطبيقات الممتازة في عملية الربح عن طريق الهاتف.

تطبيق فيسبوك
تطبيق فيسبوك

ويمكنك باستخدام فيسبوك الحصول على الأرباح عن طريق تفعيل نشر فيديوهات وعند وصولها إلى عدد محدد من المشاهدات يمكنك سحب أرباحك الخاصة من فيس بوك، ويمكنك أيضاً الاستفادة من فيس بوك في عمليات التسويق بالعمولة.

12- إنشاء قناة يوتيوب 

تعد اليوتيوب المنصة الأولى عالمياً فيما يتعلق بالمحتوى المرئي، ويمكنك الربح عن طريق يوتيوب عن طريق صناعة محتوى مرئي جذاب للجمهور، ومن ثم نشره على قناتك الخاصة بعد ربط بحساب جوجل ادسنس.

منصة يوتيوب
منصة يوتيوب

ومن المهم الاهتمام بجودة المحتوى المنشور وتطبيق شروط السيو وذلك ليتصدر محتواك الخاص نتائج البحث مما يزيد من المتابعين وبالتالي تزيد الأرباح من يوتيوب.

نقترح عليك: طرق الاستثمار في اليوتيوب وأفضل مجالات الربح أونلاين

13- العمل الحر في كتابة المقالات

تنتشر بكثرة اليوم مواقع العمل الحر عبر الإنترنت بشكل يؤمن فرص عمل للكثيرين في مختلف المجالات وعن طريق الهاتف فقط، لذلك يمكنك العمل على أحد مواقع العمل الحر في كتابة المقالات الإلكترونية.

ويمكنك تسجيل الدخول إلى أحد مواقع العمل الحر المشهورة في بلدك، وإنشاء ملف تعريف خاصة بك ومن ثم البدء بعرض خدماتك للعملاء.

14- إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مهنة إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المهن المناسبة للعمل من المنزل، وتعتمد بشكل أساسي على تولي شؤون حسابات التواصل الاجتماعي لشركات معينة.

ويتضمن العمل نشر نشاطات الشركة والسعي لتقديم واجهة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي للشركة، ويمكنك البحث عن فرصة عمل في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي على مواقع العمل الحر.

تعرف على المزيد: وظيفة إدارة مواقع التواصل لاجتماعي اختصاصي السوشيال ميديا

15- الربح من تطبيق انستقرام

يمكنك الربح والاستفادة من تطبيق انستقرام في مجالات متنوعة، ومن أبرز هذه المجالات التسويق الإلكتروني، فيمكنك باستخدام حسابك الخاص على الانستقرام التسويق لمنتجات وخدمات الآخرين مقابل مبلغ مالي.

تطبيق انستقرام
تطبيق انستقرام

ومن المهم أن يكون حسابك الخاص حاوي على عدد كبير من المتابعين بحيث يصل المنتج المراد التسويق له لأكبر شريحة ممكنة.

16- إنشاء متجر إلكتروني

يمكنك بواسطة الهاتف فقط إنشاء متجر إلكتروني وبيع المنتجات عن طريقه، بأسلوب سهل وبسيط، ويتم ذلك بواسطة عدة مواقع مثل موقع وورد بريس، ومن ثم يمكنك بيع أي شيء تريده على المتجر وبالتالي تحقق أرباح كبيرة من بيع المنتجات.

ويعتبر مشروع إنشاء متجر إلكتروني من المشاريع الرابحة جداً في عصرنا الحالي.

يسرنا اطلاعك: إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

17- الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

في ظل التطور الكبير الحاصل في تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح اليوم بإمكان أي أحد الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق الربح، ويتم ذلك عن طريق إنشاء مقاطع فيديو إعلانية عن طريق إدخال نص يتضمن محتوى الإعلان المراد، أو عن طريق تصميم الصور أو عن طريق كتابة المقالات الإلكترونية أو الترجمة.

تعرف على المزيد: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية: الفوائد والميزات

18-\تقديم الشروحات التقنية

يمكنك تحقيق الربح عن طريق تقديم الشروحات التقنية في مجال محدد، وذلك عن طريق إما مدونة إلكترونية أو قناة يوتيوب.

عليك أولاً اختيار الموضوع المراد تقديم شروحات عنه، ومن أكثر المجالات المطلوبة اليوم مجال الألعاب الإلكترونية فيمكنك تقديم شروحات خاصة بلعبة معينة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

19- إنشاء متجر دروب شيبنج

يمكنك تحقيق الربح عن طريق الإنترنت عن طريق إنشاء متجر دروب شيبنج، وتعتمد آلية الربح من متجر الدروب شيبنج على كونك وسيط ما بين صاحب المنتج والزبون.

ويمكنك إنشاء متجرك الخاص بعدة وسائل إما عن طريق أحد المختصين بذلك أو عن طريق أحد المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية مثل وورد بريس.

نرشح لك: ما هو الدروب شيبنج والربح من التجارة الإلكترونية للمبتدئين

20- إنشاء مجموعة على وسائل التواصل

يمكنك إنشاء قروب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، والسعي لوصوله إلى عدد كبير من المتابعين، ومن ثم يمكنك الاستفادة منه عن طريق عملية التسويق الإلكترونية على القروب لمنتجات أو خدمات الآخرين، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لتحقيق الربح المالي من الهاتف.

21- مونتاج الفيديوهات

تعتبر عملية المونتاج البسيطة من العمليات المتاحة للعمل عن طريق الهاتف، وكسب المال منها، لذلك يمكنك تحميل أحد تطبيقات المونتاج على الهاتف مثل تطبيق In shot، وتعلم أساسيات المونتاج والبدء بأداء عمليات مونتاج الفيديوهات الخاصة كإعلانات وغيرها.

22- تصميم الشعارات

يمكنك الآن بواسطة الهاتف فقط العمل في تصميم الشعارات وبيعها، عن طريق أحد تطبيقات التصميم المنتشرة بكثرة على الهاتف.

عليك أولاً تعلم مبادئ التصميم بشكل كبسط لتتمكن من إنشا أفضل التصاميم وبيعها، ومن المهم أيضاً لنجاح المشروع أن تتم عملية تسويق فعالة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يهمك أيضاً: أفضل برنامج تصميم لوجو احترافي بواسطة الهاتف للأندرويد والآيفون

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن أفضل المشاريع للعمل عن طريق الهاتف ولا تتطلب لخبرة أو مهارة كبيرة، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وسلس و أن يكون المقال ساعدكم على البدء بمشاريعكم الخاصة عبر الهاتف، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بعمليات الربح السريع ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.