-->

كيفية تصميم متجر إلكتروني كامل على وتساب وتجذب العملاء

 يعد تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات المشهورة والمنتشرة بشكل كبير بين المستخدمين، فهو بالأساس تطبيق للمحادثة العادية، ولكن شهد في السنوات السابقة تطورات كبيرة على صعيد مجالات استخداماته، فبات يُستخدم بعمليات التسويق وعمليات نشر المنتجات والخدمات، وقد حقق الكثيرين ممن يستخدمون تطبيق واتساب الأرباح بعد الاستعانة به كأداة تسويقية فعّالة، ويعود السبب في ذلك لاتساع الشريحة المستخدمة لتطبيق واتساب، لذلك يعتبر الآن من أكثر التطبيقات المفضلة لدى رجال الأعمال وخاصة بعد أن تم تطوير نسخة مخصصة لرجال الأعمال بكافة الميزات والخصائص المطلوبة لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني بواسطة واتساب
كيفية إنشاء متجر إلكتروني بواسطة واتساب

 ومن أبرز طرق الاستفادة من تطبيق واتساب في عملية تسويق المنتجات هي عملية إنشاء متجر إلكتروني كامل على واتساب مما يجذب المزيد من العملاء ويحقق لك أرباح أكثر عن طريقه، وسنحاول في مقالنا اليوم أن نستعرض الطريقة المثلى للاستفادة من واتساب عن طريق شرح كيفية تصميم متجر إلكتروني كامل على وتساب وتجذب العملاء إليه، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: التجارة الإلكترونية عبر واتساب: كيف تنشئ متجر ناجح وتحقق مبيعات عالية

أهمية المتجر الإلكتروني

تعتبر المتاجر الإلكترونية وسيلة فعّالة جداً في عملية البيع والشراء وخاصةً فيما يتعلق براحة الزبون وراحة صاحب العمل.

تعتبر المتاجر الإلكترونية وسيلة فعالة جداً في بيع المنتجات
تعتبر المتاجر الإلكترونية وسيلة فعالة جداً في بيع المنتجات

فمن أهم مزايا المتجر الإلكتروني بأنه يغنيك تماماً عن التواصل المباشر مع الزبون، ويسهل على الزبون البحث عن المنتج المراد بدقة، وعن تفاصيله وعن السعر الناسب له قبل دون الحاجة للتواصل مع صاحب المنتج، مما يجعل من عملية التسوق عملية أسهل وأسلس.

مقال ذو صلة: أهم الخطوات لإطلاق متجر إلكتروني ناجح ومربح

تطبيق WhatsApp Business

يعتبر WhatsApp Business تطبيق فرعي من تطبيق واتساب المشهور، وهو مخصص لرجال الأعمال وللعاملين في مجال التجارة الإلكترونية، ويقدم الموقع ميّزات عديدة فيما يتعلق بتصميم متجر إلكتروني.

تطبيق WhatsApp Business
تطبيق WhatsApp Business

ويمكنك تحميل تطبيق WhatsApp Business على أجهزة الاندرويد عن طريق الرابط من هنا، ولأجهزة الآيفون عن طريق الرابط من هنا.

وسنستعرض معكم الآن أكثر المزايا الموجودة فيه والفعّالة جداً في عملية تصميم المتجر الإلكتروني وجذب العملاء عن طريقه.

التواصل مع العملاء

فيمكنك باستخدام WhatsApp Business التواصل مع العملاء بشكل سهل وسلس، عن طريق خصائص عديدة مثل الرد التلقائي وصناعة التصنيفات المتعلقة بالعملاء ومتطلباتهم ونمط التعامل معهم.

قد يهمك: تعريف التجارة الإلكترونية وكيف تتم عمليات البيع والشراء

خدمات المتجر الإلكتروني

 وتستطيع بواسطة WhatsApp Business إنشاء متجر إلكتروني وهو يمثل حسابك الشخصي والبدء ببيع المنتجات عن طريقه مباشرةً.

ويمكن استخدام حسابك على WhatsApp Business بشكل فعّال وسيلة تواصل رديفة لمتجرك الإلكتروني الموجود على صفحات الويب

بوت الرد التلقائي

ومن أفضل خصائص WhatsApp Business هي Chatbot وتعتبر من أفضل الأدوات المساعدة في عملية إدارة المتجر الإلكتروني وتقوم فكرتها على الرد التلقائي على العملاء بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مما يمنحك احترافية أكبر في العمل ضمن التجارة الإلكترونية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتعامل يومي مع عدد كبير من الزبائن والعملاء.

عملية التسويق بواسطة واتساب

تعتبر عملية التسويق من أكثر الأمور أهميةً فيما يتعلق بنجاح المشروع، ويمكنك صناعة عملية تسويقية كاملة لمتجرك الإلكتروني الخاص عن طريق تطبيق واتساب، لما يقدمه من خدمات مميزة، ووصول كبير وانتشار واسع للمستخدمين.

يمكنك لاستفادة من تطبيق واتساب للبدء بعمليات التسويق الإلكتروني
يمكنك لاستفادة من تطبيق واتساب للبدء بعمليات التسويق الإلكتروني

فيمكنك عرض منتجاتك في المجموعات المهتمة بنوعية المنتجات المقدمة في الموقع أو حتى كحالات على حسابك في واتساب مع إرفاق كافّة التفاصيل المتعلقة بالمنتج على صورة المنتج.

وتستطيع تقديم العروض والخصومات عن طريق الواتساب، مما يزيد من انتشارها وبالتالي زيادة في نسبة المبيعات.

يهمك أيضاً: كيف تكتب خطة تسويقية إلكترونية خطوة بخطوة

إنشاء متجر إلكتروني

يبحث الكثيرون عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني لعرض المنتجات عليه، وفي هذا السياق توجد عدّة طرق يمكنك البدء بها، أولاً تستطيع إنشاء متجر إلكتروني خاص بك عن طريق مواقع إلكتروني مثل WordPress.

موقع WordPress
موقع WordPress

أو تستطيع أن توكل مهمة إنشاء متجر إلكتروني إلى أحد المختصين بمثل هكذا مهام، ولكن من المهم أولاً تحديد نوعية المنتجات المراد بيعها على المتجر، وتأمين كافة الخدمات المتعلقة بالموقع مثل توفير خدمة توصيل مثلاً، واختيار اسم وشعار للمتجر الإلكتروني الخاص بك.

مقالنا المرتبط: الربح من مواقع الووردبريس للمبتدئين

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية تصميم متجر إلكتروني كامل على وتساب وتجذب العملاء وعن أفضل ميزات تطبيق واتساب المخصص للأعمال وشرحنا كيفية الاستفادة منه في تصميم متجرك الإلكتروني وكيفية جذب العملاء لمتجرك بواسطته، ذلك للراغبين بإنشاء متجر إلكتروني عن طريق الواتس، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على إنشاء متجر إلكتروني ناجح عن طريق واتساب وجذب العملاء إليه، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بعمليات التجارة الإلكترونية والتسويق والربح عن طريق الإنترنت، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.