-->

أفضل 10 دول في العالم لفرص العمل: دليل المبتدئين

مع انتشار الأزمات في أغلب الدول وصعوبة الظروف المعيشية في الدول العربية وبعض الدول الأوروبية، ارتفع معدل البطالة بنسب تجاوزت 12%، لذلك أصبح الشباب يبحثون عن فرص عمل مناسبة خارج بلادهم.

وتتعدد وجهات العمل في الخارج، والخيارات كثيرة، وعليك اختيار الأنسب منها وفق مهاراتك ومستواك الدراسي، واختيار وجهة العمل الأنسب لك.

أفضل الدول حول العالم المؤمنة لفرص العمل
أفضل الدول حول العالم المؤمنة لفرص العمل 

إن الأزمة العالمية وصلت إلى دول العالم كافة من الشرق إلى الغرب، وأدى إلى تراجع سوق العمل العربي، وما زالت بعضاً من الدول العربية والأوروبية تستقبل كافة أنواع العمالة الأجنبية، وتقدم أفضل فرص العمل لجميع الوافدين إليها، في المقال التالي سنعرض لكم أفضل 10 دول في العالم لفرص العمل، للحصول على فرصة عمل مثالية تناسب إمكاناتك وتحقق فيها طموحاتك.

أفضل دول العالم للعمل

في كل دول العالم يتوفر فرص عمل جديدة ومميزة وتختلف الفرص حسب الدولة وإمكاناتها وقوتها الاقتصادية، ولكل دولة تسهيلاتها ومعاملاتها الخاصة بالنسبة للباحثين عن العمل، في المقال التالي قائمة بأفضل 10 دول للعمل فيها والحصول على فرصة عمل مميزة تلائم إمكاناتك.

جمهورية ألمانيا

جمهورية ألمانيا إحدى القوى العظمى المميزة في الصناعة بالعالم، ولا يوجد شك أنها من القوى الاقتصادية في أوروبا، إذ تعتمد في المقام الأكبر على تصدير المنتجات المتنوعة إلى كافة أنحاء العالم.

ألمانيا
ألمانيا

إن موافقة دولة ألمانيا على بيع المنتجات بالخارج وضعف التزايد السكاني بها، يجعل السوق فيها بحاجة متزايدة إلى العمالة الأجنبية في شتى الأعمال والوظائف المهنية، وخصوصاً الصناعية منها.

تقوم الدولة بتسهيل عملية جلب الخبرات والكفاءات الموجودة بدول العالم الثالث، ومنحها فرصة النجاح والتميز بالأراضي الألمانية، وفق ما نص عليه قانون الهجرة إلى دولة ألمانيا 2019.

إن فرص العمل في ألمانيا تشمل المهندسين بمختلف اختصاصاتهم، وتوفر فرص عمل كثيرة في الميادين الخدمية من أطباء وممرضين وأصحاب الخبرة في مجالات رعاية الأطفال والمسنين.

وتستقبل ألمانيا الراغبين في الحصول على العمل من في شمال إفريقيا (المغرب وتونس والجزائر) وصولاً إلى مصر والعراق والأردن وسوريا ولبنان، شرط إتقان اللغة الألمانية.

يهمك أيضاً: أفضل 6 مشاريع ناجحة في ألمانيا للشباب العرب

دولة السويد

تعتبر السويد من أفضل الدول الموفرة لفرص العمل، بشكل خاص العاصمة ستوكهولم، لأنها تشهد تطوراً كبيراً في التنمية انطلاقاً من البنية الأساسية، وتنفيذ مختلف المشاريع التقنية، وتحقيق أهداف الشركات الناشئة، تصاعدت بشكل متطور لم تشهده أي عاصمة أوروبية من قبل.

السويد
السويد

هذا التقدم خلق فرص عمل عديدة بشكل كبير في ميادين متعددة وحرف متنوعة (البناء، الفحوص الطبية والفيزياء الحيوية، صناعة الحلويات، مجالات الهندسة كافة، الطبخ، مجالات الطب المختلفة، علوم التمريض، تخصصات الإرشاد النفسي، التكنولوجيا وآمن المعلومات).

إن أكثر فرص العمل المنتشرة في السويد للعرب تختص بمجالات المدارس والجامعات والتعليم، ومهنة مساعدة التلاميذ العرب أثناء دراستهم في المدارس السويدية على وجه الخصوص متحدثي اللغة العربية، مع توفر علم جيد باللغة الإنجليزية والسويدية، ويوجد مدارس رسمية عديدة تطلب هذه المهنة.

المميز أيضاً في السويد كثرة فرص التعلم، وانتهاج البلد سياسة الإقرار على إنشاء الكوادر بديلاً عن إيجاد الخبرات، وامتلاك خبرة في مجال معين يعتبر ميزة تضاف إلى قائمة أعمالك.

أقترح عليك: أفضل فرص العمل في السويد للأجانب والعرب 2023

أستراليا

تعتبر أستراليا من الوجهات المميزة للعمل فيها، وأكثر ما يميزها التزامها بقانون حماية العاملين، تلزم أصحاب الشركات ومدراء الأعمال بمنح العمالة الأجنبية كافة حقوقها مع الحرص على عدم التمييز بينهم وبين عمال الدولة نفسها.

أستراليا
أستراليا

تتميز أيضاً بتعدد فرص العمل وتنوعها وملائمتها لجميع التخصصات الوظيفية، يتوفر في أستراليا 4 أنواع من تأشيرات الدخول مما يوفر خيارات متنوعة أمام الراغبين بالسفر إليها.

أهم فرص العمل المتوفرة تتواجد في مدينة سيدني في مجالات مختلفة، تشمل العمل في القطاعات الصناعية والثقافية والمالية ومختلف أنواع التجارة.

مقال ذو صلة: أهم المهن المطلوبة في أستراليا: التغييرات والاتجاهات 2023

كندا

تعد كندا واحدة من الوجهات الرئيسية للباحثين عن الهجرة والعمل في الخارج، إذ أن الدولة تستند على العمالة الأجنبية في أغلب القطاعات وميادين العمل، تشمل (قطاعات الطاقة المائية، والعمل في البنوك ومجالات التمريض، وإدارة المشاريع، ومجالات الهندسة المعمارية، والأطباء، والمعلمين، والمحاسبين).

كندا
كندا

إن الحصول على فرصة عمل لا يشترط توافر فيزا للهجرة إلى كندا، ويكفي الحصول على عقد عمل لوظيفة محددة، والقبول فيها عن طريق مواقع التوظيف المعتمدة.

أرشح لك: أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023

سنغافورة

تعتبر سنغافورة من البلدان المتطورة في المجال الاقتصادي نتيجة انخفاض معدل فرض الضرائب فيها، مع توفر فرص العمل في مختلف الاختصاصات من تعليم واختصاصات الطب الحيوي ومجالات الرعاية الصحية وهندسة الطيران وأمور البناء.

سنغافورة
سنغافورة

الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أفضل الوجهات العربية بقصد العمل، بعد تصنيف إمارة دبي دولياً ضمن قائمة أفضل الدول الموفرة فرص عمل برواتب متميزة.

الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة

يتوفر فيها فرص عديدة في ميادين مختلفة نتيجة التقدم المستمر ومواكبتها لثورة التكنولوجيا العالمية، إن أغلب الفرص تتوفر في مجالات الهندسة المدنية والمعمارية وكافة أنواع الخدمات الفندقية ومجالات العمل السياحية الترفيهية، ومختلف أنواع الاختصاصات المهنية.

يسرنا اطلاعك: أهم الصناعات والوظائف المطلوبة في الإمارات 2023

المملكة العربية السعودية

على الرغم من ارتفاع تكاليف الضرائب المفروضة على الراغبين في العمل في المملكة العربية السعودية، إلا أنه ما زالت المملكة العربية السعودية من البلدان المتوفر فيها فرص عمل، وأكثر وجهات العمل المرغوبة لدى الباحثين عن العمل.

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

يتوفر في مدينة الرياض فرص عمل في المجالات المتنوعة، في كافة مجالات البترول، ومصانع البتروكيماويات للمهندسين أو العمال المختصين في المجال، و كافة خدمات الرعاية الصحية والعمل في البنوك وشركات الطيران ومجالات التعليم المختلفة.

يهمك أيضاً: المهن المستقبلية في السعودية وأفضل مجالات العمل الواعدة

دولة قطر

إذا كان لديك اهتمام في مجال الهندسة المعمارية والبناء، فإن قطر هي البلد المناسب لك، يعاني سوق العمل في قطر من التأثر السلبي بالظروف الاقتصادية والسياسية، مع هذا تبقى واحدة من الوجهات المميزة بين الدول العربية للعمل في الخارج.

قطر
قطر

يتوفر فيها فرص عمل في عدة مجالات، مثل العمل في حقول النفط، أو العمل في مجالات المحاسبة والمهن الأخرى المتعلقة بالضيافة والترفيه والسياحة والموارد البشرية.

اخترت لك: أفضل استثمار في قطر حاليا للأجانب والمقيمين 2023

دولة الكويت

تفتح دولة الكويت أبوابها للراغبين في الحصول على فرصة عمل، والتحدث باللغة الإنجليزية أمر مهم في الأراضي الكويتية، وأبوابها مفتوحة للاستثمار بشكل دائم مع وجود عدد كبير من الشركات المختلفة الجنسيات.

الكويت
الكويت

تعرف على المزيد: فرص العمل في الكويت أفضل 10 وظائف مطلوبة 2023

جمهورية مصر العربية

تعتبر جمهورية مصر العربية وجهة عربية جيدة للعمل في الخارج، تستقطب المهنيين في كافة مجالات العمل، وتؤمن فرص عمل للمهندسين والمدرسين ومدراء الأعمال.

مصر
مصر

يهمك أيضاً: 8 فرص عمل للشباب في مصر بدون مؤهل 2023

في الختام نرى أن فرص العمل متوفرة في مختلف أنحاء العالم، ومن الممكن إيجاد فرصة العمل المناسبة لك ولتخصصك بعد البحث عن أفضل دول في العالم لفرص العمل، لمعرفة كل جديد تابعو مقالات ميدان الربح.