-->

أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023

مرحبا بك في موقعنا ميدان الربح، سنقدم لك في مقالنا أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023، باعتبار كندا من الدول الغربية المالكة لاقتصاد مزدهر تنشط به مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية المتطورة، مما جعلها هدف لكثير من الشباب الطامحين بالحصول على فرصة عمل ذات دخل مادي جيد، الباحثين عن أفضل التخصصات في كندا التي تساعد في الوصول لأفضل الوظائف في كندا وأوروبا قاطبة.

وعن طريق بحثنا على شبكة الإنترنت نجد الكثير من الراغبين بالعمل يستفسرون عن المهن المطلوبة في كندا والوثائق المطلوبة للعمل في كندا من شهادات أكاديمية ومهنية، وماهي اللغة المطلوبة في كندا المساعدة على الانخراط في المجتمع للحصول على أفضل الرواتب في كندا وغيرها.

أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023
أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023

كما أن الكثير من المهن المطلوبة في أوروبا تسهم بحصول أصحابها على دخل مادي شهري أو يومي مرتفع، فمثلا رواتب عمال الفنادق في كندا تعتبر من الرواتب المميزة في قطاع المهن، لما يحصل عليه العامل من أجر شهري ثابت وأجر إضافي من الزبائن جراء تقديم الخدمات لهم.

أقترح لك مقالنا: خطوات الهجرة العائلية إلى كندا مجاناً

ومن خبرتنا في سوق العمل الكندي يوجه الكثير من الشباب الأسئلة لنا حول هل كندا تحتاج عمال؟ ويوجد بها منشآت اقتصادية منتجة، وكم يبلغ راتب العامل في كندا؟ الشهري في حال عمل لمدة 6 ساعات يوميا، وما هو العمل المطلوب في كندا؟ ولا يحتاج للخبرات والمؤهلات العالية، ولماذا كندا تستقبل المهاجرين؟ الراغبين بالسفر والإقامة والعمل على أراضيها، وغيرها من التساؤلات المطروحة من الشباب الراغبين بالعمل في كندا.

أفضل مهن مطلوبة في كندا

يسعدنا في مقالنا اليوم أن نعرض لك قائمة أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023، لتطلع عليها وتبحث ضمنها عن المهنة التي تمتلك مؤهلاتها ولديك الخبرة بها.

وتعتبر كندا من الدول الساعية للحصول على الكفاءات من اليد العاملة، وتعتبر شروط توظيفها للمهاجرين القادمين أو المقيمين على أراضيها ليست بالبسيطة، وللحصول على الوظائف الجيدة يجب أن تمتلك الشهادات الأكاديمية بالإضافة لشهادات الخبرة الطويلة في مجال عملك، وللاطلاع على أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023، تابع معنا.

اقرأ أيضاً: شروط الحصول على منحة مجانية في كندا 2022

1- العمل في أمن المعلومات

رغم وجود أعداد كبيرة من الخبراء بالمجال التقني في كندا، إلا أن الشركات والقطاعات المختلفة تبقى بحاجة دائمة للخبراء من مهندسين وفنيين عاملين في أمن المعلومات، المصنفة من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا، للمساهمة في حماية بياناتهم وحواسيبهم من المخربين باعتبار أن الاعتماد على الأنظمة المعلوماتية أصبح حاجة أساسية وضرورية لهم.

العمل في أمن المعلومات
العمل في أمن المعلومات

كما تقدم لهم دخل شهري مرتفع جدا، جعل من مهنة أمن المعلومات من المهن المرغوبة جدا بين الشباب العرب المقيمين أو الراغبين بالهجرة إلى كندا.

2- العمل في التمريض

إن مهنة التمريض من أكثر مهن مطلوبة في كندا والعالم، نظرا للحاجة الدائمة لها في مختلف القطاعات الصحية العاملة في خدمة الناس، من مشافي ومراكز صحية، ولاعتبار مهنة التمريض تتطلب مؤهلات متخصصة وشهادة خبرة ومواصفات نفسية وبدنية محددة للعاملين فيها.

مهن مطلوبة في كندا
العمل في المشافي الكندية من أفضل أعمال 2023

لذلك يتمتع العاملين في مهنة التمريض بمزايا ممتازة وأجور تنافسية ليقوموا برعاية المرضى بكل رضا، وفقا لذلك صنفت من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023 وذات دخل شهري مرتفع.

اطلع على مقالنا:  أفضل 10 فرص عمل للشباب بدون مؤهل 2023

3- مهنة سائق في كندا

تعتبر مهنة السائق في كندا من المهن المطلوبة بكثرة وذات رواتب عالية بعد الازدياد السكاني الحاصل والناتج عن المهاجرين والسياح القادمين، وما رافقه من حركة اقتصادية وتجارية أظهرت الحاجة الكبيرة للسائقين عمومًا ولسائقي الشاحنات بشكل خاص لنقل المواد الخام والمنتجات الاستهلاكية بين المدن الكندية.

مهنة السائق في كندا من المهن المطلوبة بكثرة
مهنة السائق في كندا من المهن المطلوبة بكثرة

ازداد الطلب على السائقين في مختلف القطاعات التعليمية والخدمية الخاصة والعامة جعلها واحدة من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023.

4- العمل في الصناعات الكهربائية

تعاني كندا نقص كبير في أعداد العاملين في قطاع الكهرباء، مما أبدا الحاجة الماسة لملء النقص الحاصل بواسطة المهاجرين المالكين للشهادات والخبرات الجيدة من مهندسين وفنيين يعملون في قطاع الكهرباء.

مهن مطلوبة في كندا
مهنة الصناعات الكهربائية في كندا

فقدمت كندا الأجور المرتفعة لهم مما صنف مهنة الكهرباء ضمن قائمة أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023.

5- العمل في الطاقة المتجددة

كندا كغيرها من البلدان الغربية المتجهة حديثا للانتقال بمصادر طاقاتها من النفطية المضرة بالبيئة إلى المتجددة من شمسية وريحية، لذلك ظهرت الحاجة الكبيرة للعاملين في قطاع الطاقات المتجددة لتصميم البنية التحتية وإشادتها بكل تفاصيلها ومن ثم صيانتها عند تعرضها للأعطال.

الطاقة المتجددة هي عنوان المستقبل
الطاقة المتجددة هي عنوان المستقبل

يضم سوق عمل الطاقات المتجددة مختلف الشهادات والخبرات من مهندسين وتقنيين وفنيين وعمال يسهمون في بنائها ويحصلون على أعلى الأجور، لذلك تعتبر مهنة العمل بالطاقات المتجددة من أفضل مهن مطلوبة في كندا للعرب والأجانب.

6- العمل في المحاسبة

تظهر دائما في الشركات والقطاعات المالية الكندية الحاجة للعاملين في مهنة المحاسبة، وباعتبار نسبة الشباب الكندي الراغب بالعمل بالشؤون المالية قليلة، لذلك تسعى الشركات والقطاعات الاقتصادية الكندية لسد حاجاتها من العرب وغيرهم المالكين للمؤهلات المطلوبة للعمل معهم، ومنحهم دخل مادي مرتفع جعل مهنة المحاسبة من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023.

المهن المطلوبة في كندا
أعمال المحاسبة في كندا تشهد نموا في 2023

أرشح لك مقالنا:  أفضل مواقع البحث عن الوظائف وفرص العمل

7- العمل في مهنة السباكة

تعتبر مهنة السباك من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023، نظرا لقلة العاملين فيها، مما أظهر حاجة الدائمة للعامل في السباكة في تنفيذ المخططات الصحية للمنازل وفي إجراء الصيانات اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي المنزلية والصناعية والتجارية.

السباكة في كندا
مهنة السباكة في كندا

ويطلب من العامل في مهنة السباكة أحيانا شهادات مهنية وحرفية قبل التوظيف، وتعتبر من المهن ذات المردود المرتفع جدا الذي جعلها من أفضل مهن مطلوبة في كندا للعرب.

8- العمل كرجل إطفاء

للعمل كرجل إطفاء في كندا تحتاج أن تكون حاصل على شهادة ثانوية وشهادات خبرة في الإسعافات الأولية و CPR، أي القدرة على إنقاذ حياة المصابين بواسطة التنفس الاصطناعي وإنعاش القلب والرئتين، بالإضافة لعدم وجود أي شائنة في سجلك العدلي.

رجل الإطفاء أشجع رجل على الإطلاق
رجل الإطفاء أشجع رجل على الإطلاق

يعتبر الأجر الشهري مرتفع جدا ما جعل من مهنة رجل الإطفاء من أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023.

نصائح للعمل في كندا

  • حاول أن تحصل على شهادة مهنية من بلدك
  • تعلم اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الأولى في كندا
  • أعلن عن نفسك في المنشورات الورقية
  • اختر ثياب مخصصة للعمل وشعار لعملك
  • لا تعمل كفرد حاول أن تكون شركة ولو من شخصين
  • استهدف بعملك المدن الكبرى
  • ابتعد عن منافسة الكنديين في أعمالهم
  • قبل أن تبحث تبدأ بعملك الخاص إعمل مع الكنديين

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، نكون قدمنا لك أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023، بالإضافة لإجابتنا على معظم تساؤلاتك حول تفاصيل العمل في كندا، أملين لك التوفيق بالحصول على ما ترغب بالعمل به، وانتظرنا في مقالات جديدة.