-->

تعرف على أشهر مواقع التسوق الإلكترونية الأوربية وما يميز كل منها

 انتشرت مواقع التسوق عبر الإنترنت بقوة، وتزايدت أعدادها بشكل كبير جداً، وخاصة في أوروبا، والهدف منها الوصول إلى منتجات وخدمات لا يمكن توفرها إلا في المتاجر ومراكز التسوق الأوربية، فبعد نجاح التجارة الإلكترونية واعتمادها من قبل كبرى الشركات العالمية، بدأت الشركات الأوربية بافتتاح مواقع التسوق الإلكتروني ومنح المستخدمين الحسومات والجوائز وميزات كثيرة.

أفضل مواقع التسوق الأوروبية
أفضل مواقع التسوق الأوروبية

يبحث معظمنا عن أفضل مواقع التسوق الإلكتروني للحصول على منتجات مميزة بأرخص الأسعار، وفي الآونة الأخيرة انتشرت مواقع تسوق أمريكية، واعتمد نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت على مواقع ألمانية للتسوق أون لاين، أما النساء حددت وجهة بحثها وأصبحت تستخدم أفضل مواقع التسوق للملابس لتختار ما تريد وترغب من أفضل ماركات الملابس والأحذية، ولنتعرف معاً إلى أشهر مواقع التسوق الإلكترونية الأوربية وما يميز كل منها لنسهّل عليك عملية البحث والاختيار، ونساعد في عملية الحصول على سلع ذات جودة عالية بأرخص الأسعار.

يهمك أيضاً: كيفية العثور على أفضل مواقع التسوق والشحن إلى بلدك

موقع أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون من المواقع صاحبة تاريخ وتأثير واضح على بدء انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية حول العالم، وتم اعتماده كأول موقع يقدم خدمة التجارة الإلكترونية ويقوم بعمليات البيع المباشر عبر الإنترنت.

يعد موقع أمازون من أشهر مواقع التسوق عالمياً
يعد موقع أمازون من أشهر مواقع التسوق عالمياً

كانت غاية الموقع في البداية بيع الكتب والمجلات عن طريق الإنترنت، وأصبحت الفكرة تتطور لتشمل بالنهاية كل ما تحتاجه من مختلف المنتجات والخدمات، ويتصدر قائمة أفضل مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في أوروبا.

أقترح عليك: أفضل طرق الربح من أمازون Amazon 2023

ميزات أمازون

يمتلك موقع أمازون مميزات عدة، وسنذكر منها ما يلي:

  1. تعتبر منتجات أمازون رخيصة السعر مقارنةً مع المتاجر الإلكترونية الأخرى، لأن إدارة شركة أمازون تسعى بشكل دائم لتقديم أسعار منافسة وبضائع مميزة.
  2. تتميز منتجات أمازون بشموليتها وتنوعها واحتواءها على كل ما يرغب المستخدمين بشرائه من كتب وملابس وأحذية وإلكترونيات.
  3. تتميز أمازون بالآمان وضمان سرية بياناتك دون الخوف من عمليات الاحتيال، وكشف البيانات الشخصية لمصادر مجهولة.
  4. الدفع في أمازون سهل وسريع ومتاح عبر بطاقة ائتمان وبطاقات الخصم، وأي وسيلة دفع يختارها الزبون.

متجر إيباي eBay

تم تصنيف eBay كأشهر المواقع في أوربا للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، وتم تأسيسه عام 1998، وأصبح من أقوى المنافسين لأمازون بسبب جودة منتجاته وتنوعها وأسعارها المنافسة في السوق الأوروبية.

يعتبر موقع ebay من أفضل مواقع التسوق ومن أشهرها
يعتبر موقع ebay من أفضل مواقع التسوق ومن أشهرها

يقدم متجرeBay مزاداً عبر الإنترنت يستطيع مستخدمو الإنترنت المشاركة به من جميع أنحاء العالم، ويتم فيه بيع مجموعات متنوعة من المنتجات بأسعار تنافسية.

ويعمل مؤسس إيباي على تسهيل عمليات الدفع، ومنح خصومات دائمة للزبائن القدامى، مما يوفر لهم تجربة تسوق إلكتروني مميزة.

قد يهمك: شرح العمل في ايباي والربح من موقع ebay

موقع ولمارت Walmart

يعد موقع Walmart من أشهر المواقع الأوربية بسبب تميز خدماتها في مجال التسوق الإلكتروني بعد ارتفاع معدلات البيع فيه، ومنافسته لكبرى متاجر أوروبا الإلكترونية، وهي عبارة عن سلسلة متاجر تقليدية منتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

يقدم موقع Walmart تجربة تسوق مميزة
يقدم موقع Walmart تجربة تسوق مميزة 

تم تأسيس سلسلة ولمارت للمتاجر في عام 1962، وتميزت برخص أسعارها وجودة منتجاتها على مستوى السوق المحلي، وفي الآونة الأخيرة تم اعتمادها كأفضل المتاجر الإلكترونية.

وتميزت بتوفر كافة منتجات الشركات العالمية من غذاء ودواء وملابس ومفروشات وأحذية وأثاث، وتوفر خدمة الشحن السريع لجميع أنحاء العالم.

مقال ذو صلة: أفضل 8 مواقع للتسوق عبر الإنترنت في 2023

موقع إتسي Etsy

إن موقع Etsy من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني، يختص ببيع المنتجات اليدوية الصنع والمميزة بجودتها وقيمتها العالية، وتعتبر فريدة في الجمال والتألق، وتتنوع بين مجوهرات يدوية الصنع وأدوات منزلية وملابس تقليدية.

موقع إتسي من المواقع المشهورة والمفضلة لدى الكثير
موقع إتسي من المواقع المشهورة والمفضلة لدى الكثير

تم تأسيسه عام 2005 ويسعى دائماً للحصول على خطط تطويرية مستمرة لمواصلة النجاح في مجال التسوق الإلكتروني، ويتوفر في إتسي بيع المنتجات القديمة شرط ألا يزيد عمرها عن ثلاثين عام.

اخترت لك: نصائح هامة للتسوق الآمن والذكي عبر الإنترنت

متجر بيست باي BestBuy

إن متجر بيست باي من المواقع الشهيرة في مجال تجارة التجزئة، وتم تأسيسه عام 1966 ليصبح من أفضل المتاجر التقليدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعد موقع Best Buy من المواقع الأمريكية المشهورة
يعد موقع Best Buy من المواقع الأمريكية المشهورة 

اقتصر عمله على بيع الآلات الموسيقية في البداية، وبعدها بدأ بالتوسع والانتشار وتقديم كافة المنتجات من ملابس وأحذية وأدوات منزلية.

يسرنا اطلاعك: تعريف التجارة الإلكترونية وكيف تتم عمليات البيع والشراء

موقع ويش wish

يُعتبر wish من مواقع التسوق الإلكتروني حديثة المنشأ، وأصبحت خلال فترة قصيرة من أهم منافسي باقي المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم.

يقدم موقع wish تجربة تسوق مميزة وسلسة
يقدم موقع wish تجربة تسوق مميزة وسلسة

تم تأسيس موقع wish من قبل مبرمجين يعملان في كبرى شركات محركات البحث (جوجل وياهو) في عام 2010، واستطاع في هذه الأثناء من الانضمام لقائمة أفضل المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم.

يقدم خدمات عديدة ومميزة من سلع رخيصة السعر، وبضائع تتميز بجودتها وفرادتها، وتقديم خدمة الشحن السريع لجميع أنحاء العالم، مما جعل عدد مستخدميه يزداد بشكل كبير في الأعوام الخمسة الأخيرة.

يهمك أيضاً: أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 8 مواقع مجربة ومضمونة عالميا

في النهاية نجد أن التسوق الإلكتروني أصبح يحتل العالم، وازدياده بهذا الشكل سيجعل المستقبل الآتي كله للمتاجر الإلكترونية، وسيعتمد مستخدمو الإنترنت مواقع التسوق الإلكتروني للحصول على كافة حاجياتهم المنزلية الأساسية وشراء ملابسهم وأحذيتهم، واختيار قطع الأثاث والأدوات المنزلية عبر متاجر التسوق الإلكترونية، وذلك عبر الدخول إلى الموقع والنقر على السلعة المختارة بسهولة، إذا أردت معرفة آخر تطورات المتاجر الإلكترونية تابع مقالتنا الجديدة في موقع ميدان الربح.