-->

أفضل الشركات والمجالات للعمل في تركيا للعرب 2024

نظراً لأن تركيا لا تزال مكان رائع لفرص الاستثمار المتنوعة داخل البلاد والمنطقة الأوسع، فليس من المستغرب أن ينظر العرب إلى تركيا كمكان للعمل أو الاستثمار لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، وسنسلط الضوء في مقالنا من ميدان الربح على أفضل الشركات والمجالات للعمل في تركيا للعرب في عام 2024.

أفضل الشركات للعمل في تركيا
أفضل الشركات للعمل في تركيا 

لطالما اشتهرت تركيا بكونها بلد متنوع الثقافات ومرحب بالناس من جميع أنحاء العالم، فموقعها الجغرافي يجعلها جسر بين أوربا وآسيا واقتصادها الحديث والديناميكي يجذب المزيد والمزيد من المستثمرين الأجانب في السنوات الأخيرة.

يوجد في البلاد أيضاً عدد كبير من السكان الناطقين باللغة العربية مثل السوريين والعراقيين، ونتيجة لذلك توجد مجالات عمل مختلفة في تركيا جذابة للغاية للمهنيين العرب.

أقترح عليك  كيفية الحصول على فرص العمل في تركيا: نصائح واستراتيجيات   

مجال البناء

اشتهرت تركيا بصناعة البناء المزدهرة، ووفقاً لمعهد الإحصاء التركي ارتفع قطاع البناء في تركيا بنسبة 0.5٪ في الربع الأول من عام 2021، ومن المرجح زيادة النسبة في المستقبل القريب.

يعد مجال البناء خياراً ممتازاً للعرب وخاصة العاملين في الهندسة والعمارة والتمويل العقاري، وتعتبر الشركات مثل Zorlu Property و Enfindo أمثلة ممتازة لشركات البناء الناجحة في تركيا.

يوفر مجال البناء فرص جيدة للعاملين والمستثمرين
يوفر مجال البناء فرص جيدة للعاملين والمستثمرين

كما يُعتبر البناء من أهم الصناعات المربحة في تركيا، ويمثل أكثر من 10 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ومع تزايد عدد مشاريع البنية التحتية والتحضر المستمر، هناك طلب كبير على العمالة الماهرة في قطاع البناء.

هناك عدد جيد من شركات البناء في تركيا تقدم فرص ممتازة للعمال العرب، ومن الشركات نجد: Limak Construction و Tekfen Construction و Dogus Construction.

أرشح لك طريقة تأسيس شركة في تركيا للعرب الشروط والامتيازات

قطاع الخدمات اللوجستية والنقل

تشهد صناعة اللوجستيات والنقل نمواً سريعاً في تركيا، ومدفوعاً بشكل جزئي بسبب موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا.

توجد مجموعة متنوعة من الفرص للعمل في المجال، من النقل بالشاحنات إلى شحن البضائع والشحن الجوي ونقل الركاب.

تعد مجموعة ترسوس، الشركة الرائدة عالمياً في المعارض التجارية، مثالاً جيداً لشركة تركية تعمل على نطاق واسع في الصناعة اللوجستية والنقل.

قرأ الزوار أيضاً أفضل تطبيقات وبرامج ربح المال في تركيا للعرب

مجال التكنولوجيا

ينمو قطاع التكنولوجيا في تركيا بوتيرة رائعة وسريعة، تقوم الشركات الناشئة والشركات القائمة على حد سواء بخطوات مبهرة في تطوير المنتجات والخدمات التقنية.

يمزج النظام البيئي الغني للبلاد بين الابتكار وريادة الأعمال والحلول الرقمية العملية، مما يجعله موقع متميز للعرب الممتلكين للخبرة الفنية والمتطلعين للعمل ضمن شركات من الدرجة الأولى في إسطنبول.

نما قطاع التكنولوجيا في تركيا مع التركيز بشكل خاص على تطوير البرمجيات والتجارة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول.

تحرص الحكومة على دعم القطاع عن طريق الحوافز المختلفة، مثل الإعفاءات الضريبية والمنح، وتوجد شركات التكنولوجيا في تركيا تقدم فرص للعمال العرب، مثل Turkcell و Vodafone Turkey و Turk Telekom.

يمتلك القطاع التكنولوجي مستقبلاً واعداً في سوق العمل
يمتلك القطاع التكنولوجي مستقبلاً واعداً في سوق العمل

تمتلك تركيا في مجال التكنولوجيا أدوات متطورة، مثل المسرّعات والحاضنات وصناديق بدء التشغيل الملبية لاحتياجات مجموعة متنوعة من الصناعات.

ويمكن للأفراد الناطقين باللغة العربية الراغبين في أن يكونوا جزء من المجتمع ذي الرؤية التقنية أن يكونوا عنصراً مهماً في الشركات الناشئة بقطاعات مختلفة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا الزراعية والتعليم.

للاطلاع التجارة الإلكترونية في تركيا وأفضل مجالات الربح منها

قطاع الرعاية الصحية

أصبحت تركيا وجهة رئيسة للسياحة العلاجية، وبوجود قوى عاملة متعلمة وذات خبرة جيدة توجد فرص رائعة في مجال الرعاية الصحية للعرب.

شهدت الدولة ارتفاع كبير في مرافق المستشفيات والعيادات في السنوات الأخيرة، ولدينا طلب متزايد على المهنيين الطبيين في مجالات مثل الأورام والأمراض الجلدية والجراحة التجميلية وغيرها.

يعد مستشفى الدكتور عثمان غازي الجامعي ومركز الأناضول الطبي مؤسستين طبيتين مثاليتين في تركيا، من بين عدد كبير من المؤسسات الأخرى.

للمزيد مشاريع صغيرة في تركيا برأس مال متوسط

السياحة في تركيا

يعد مجال الضيافة والسياحة في تركيا من أكبر القطاعات وأكثرها نجاحاً، ومصدر مهم للاستثمار الأجنبي وجزء كبير من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

مجال السياحة يعتبر جذاب للغاية للأفراد الناطقين باللغة العربية والراغبين في العمل في قطاع يمكّنهم من استخدام مهاراتهم اللغوية والمساعدة في سد الفجوة الثقافية بين السياح العرب ومقدمي الخدمات الأتراك.

يُعتبر القطاع السياحي مصدر جذب للراغبين في العمل
يُعتبر القطاع السياحي مصدر جذب للراغبين في العمل

تعد إسطنبول وأنطاليا وبودروم من أفضل الوجهات السياحية وتوفر فرص للعمل في الفنادق والمطاعم ووكالات السفر.

قطاع السياحة في تركيا خيار ممتاز، بتراثها الثقافي الغني وشواطئها الخلابة والمؤسسات الحديثة والشهيرة، تقدم تركيا فرصة عظيمة للدخول في صناعة السياحة في العلامات التجارية العالمية والتركية ذات السمعة الطيبة.

تركيا هي وجهة سياحية شهيرة تجذب ملايين الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم، والمأكولات الفريدة تجعلها وجهة مثالية للباحثين عن عطلة مريحة.

أفضل شركات السياحة العاملة في تركيا تشمل TUI Group و Thomas Cook و SunExpress.

يهمك أيضاً السياحة في الإمارات والاستثمار في الفنادق والأنشطة السياحية

القطاع المالي

شهد القطاع المالي في تركيا نمواً كبيراً عبر العقود القليلة الماضية، وتمتلك الدولة نظام مصرفي متطور، ويوجد طلب متزايد على الخدمات المالية في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات والطاقة والسياحة.

ازدادت أهمية الخدمات المالية في العقود الماضية
ازدادت أهمية الخدمات المالية في العقود الماضية

تمتلك تركيا عدة بنوك دولية عاملة، مثل HSBC و Citibank و Standard Chartered، ويمكن للمهنيين الماليين العرب إيجاد فرص مربحة في مجالات كالخدمات المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات وإدارة المخاطر وإدارة الأصول.

تعرف إلى المزيد أفضل طرق الربح من الإنترنت في تركيا 2023

مجال الطاقة

تحتل تركيا موقع استراتيجي بين أوربا وآسيا، مما يجعلها لاعباً أساسياً في قطاع الطاقة، وتعمل الدولة على تطوير مواردها من النفط والغاز وزيادة قدرتها على الطاقة المتجددة.

توجد شركات للطاقة العاملة في تركيا، مثل BP و Total و Eni، ويمكن لمتخصصي الطاقة العرب إيجاد فرص ممتازة في مجالات كالاستكشاف والإنتاج.

يسرنا اطلاعك فرص العمل في الطاقة المتجددة في الإمارات وفرص الاستثمار والتطوير

قطاع الاستيراد والتصدير

تتمتع تركيا بصناعة استيراد وتصدير مزدهرة تمكنها من التواصل مع الدول الأخرى وتبادل السلع والخدمات، تمكّن الموانئ والمطارات التركية الكبيرة فضلاً عن الحدود البلاد من أن تكون مركز للتجارة الدولية بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

يمتلك المتحدثون باللغة العربية المهتمون بالصناعة الديناميكية للاستيراد والتصدير، وخاصة من لديهم خبرة أو تعليم في مجال الخدمات اللوجستية أو المشتريات أو إدارة سلسلة التوريد مجموعةً واسعةً من الفرص في شركات النقل والشحن مثل الخطوط الجوية التركية.

أرشح لك أفضل 8 منح للدراسة في تركيا | الدراسة في تركيا مجاناً

أخيراً تعمل شركات البناء والبنية التحتية في تركيا على مشاريع تنموية طموحة مثل إنشاء مدن بيئية جديدة أو إحياء أنظمة النقل، وتحتاج إلى موظفين ذوي معرفة يمكنهم سد الفجوة الثقافية واللغوية بين العمال الأتراك المحليين والمستثمرين الأجانب.

تعتبر تركيا بلداً مليئاً بالفرص وموقع عمل ممتاز للعرب الباحثين عن عمل مستقر ومربح في قطاعات البناء والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والسياحة، ومع وجود قوة عاملة ماهرة وأعمال مزدهرة آخذة في الارتفاع فهي موقع مثير لسوق عمل عالمي ناشئ، أتمنى أن يكون المقال مفيداً لك، وللمزيد من المقالات زوروا موقعنا ميدان الربح قسم فرص العمل.