-->

أفضل أنواع التجارة المربحة والناجحة في ألمانيا 2023

يعد الاقتصاد الألماني من أضخم وأقوى الاقتصادات العالمية، وتتواجد ألمانيا في المرتبة الخامسة عاميا والمرتبة الأولى على مستوى أوروبا، ومن هذا المنطلق سنتحدث عن أفضل أنواع التجارة المربحة والناجحة في ألمانيا.

تعتبر ألمانيا من أكثر الدول إنتاجا على المستوى العالمي، بالإضافة لتميز موقعها الجغرافي وامتلاك منتجاتها مصداقية عالية، وهي من الدول الرائدة في صناعة الآلات والسيارات وتمتلك أكبر عدد من المصدرين في 2023.

تمتلك ألمانيا ميزة الحوافز النقدية لسداد التكاليف الخاصة بالاستثمار، وهي من الميزات الهامة التي تدفع المستثمرين وتشجعهم لإنشاء العديد من الأنشطة التجارية فيها، وأيضا لدى ألمانيا أفضل فرص التجارة لمن يرغب في البدء بمشاريع تجارية ناجحة.

أنواع التجارة الأفضل والمربحة في ألمانيا
أنواع التجارة الأفضل والمربحة في ألمانيا 

تضمن ألمانيا للمستثمرين التجاريين فيها بيئة استثمارية آمنة، عبر توفير العديد من الضمانات اللازمة للشركات من حيث الاتفاقيات والعقود وضمان حقوق الملكية التجارية.

التجارة في ألمانيا

من الجدير بالذكر اتجاه ألمانيا الواضح لتقليل حجم الضرائب على المشاريع والشركات التجارية في بداية عملها، مما يجذب المستثمرين لإقامة الأنشطة التجارية فيها.

أقترح لك: أفضل 6 مشاريع ناجحة في ألمانيا مناسبة للعرب

التجارة الإلكترونية

تعتبر التجارة الإلكترونية من أهم أنواع التجارة المساهمة بقوة في الاقتصاد الألماني، وزادت شعبيتها بشكل كبير في العقود الأخيرة كونها حل مثالي لمشاكل العملاء بدلا من التنقل بين المتاجر بحثا عن منتج معين.

يعد إنشاء متجر إلكتروني في ألمانيا من الفرص الفريدة والناجحة للأشخاص الراغبين في التجارة عن طريق الإنترنت، وتأمين المنتجات والخدمات للعملاء الألمان.

تشكل التجارة الإلكترونية جزء مهم من الإنترنت
تشكل التجارة الإلكترونية جزء مهم من الإنترنت

أدت التجارة الإلكترونية في ألمانيا وأوربا عموما إلى تطوير طرق الدفع الإلكتروني، وأنظمة التعاملات الأمنية، ومكنت الشركات الصغيرة من المشاركة في تجارة السوق العالمية.

 أصبح التسوق بمنتهى السهولة، لأنه لا يحتاج إلا لبضع نقرات على الإنترنت لملء عربة التسوق بالمنتجات المختلفة، وفضلا عن ذلك أمن وصول المنتجات إلى باب بيتك خلال وقت قصير.

أرشح لك:  حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

أنواع التجارة الإلكترونية في ألمانيا

  • التجارة الإلكترونية العادية التي تتداول فيها المنتجات والخدمات عبر مواقع إلكترونية معروفة عالميا.
  • التجارة الإلكترونية المباشرة المتداولة للمنتجات والخدمات عن طريق مواقع خاصة بالشركات المعروفة.
  • التجارة إلكترونية التجارية التي تؤمن تداول المنتجات بواسطة تجار إلكترونيين معروفين مثل Alibaba, Global Sources.
  • التجارة الإلكترونية المحلية لتداول المنتجات والخدمات عبر مواقع الكترونية محلية.
  • التجارة الإلكترونية العقارية المخصصة لتداول العقارات عن طريق مواقع عقارية للبيع أو التأجير.

توفر التجارة الإلكترونية في ألمانيا العديد من الميزات، من أهمها سهولة التسوق من أي مكان وفي أي وقت مع إمكانية الدفع الآلي والاستلام في المنزل، وسهولة الشراء من الشركات والبائعين.

تؤمن التجارة الإلكترونية الوصول السريع لجميع المنتجات المعروضة مع معلومات المنتج بشكل تفصيلي بالإضافة لسعره، والمقارنة بين المنتجات المختلفة وأسعارها لاختيار الأفضل والأنسب للعميل.

تجدر الإشارة إلى ميزة هامة تقدمها التجارة الإلكترونية، وهي تقليل استهلاك الموارد الطبيعية والحد من التلوث، والحصول على منتجات مختلفة ومتنوعة من مكان واحد.

يهمك أيضا:  أهم المهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا بدون شهادة 2023

تجارة الأدوات الكهربائية من الصين لألمانيا

أدى التزايد الكبير في تعداد السكان في ألمانيا في السنوات الأخيرة إلى ارتفاع الحاجة للمزيد من السلع والبضائع الإضافية المتنوعة من مختلف المجالات، لتحقيق الاكتفاء وتلبية مختلف الحاجات للسكان.

برزت الحاجة بشكل كبير لدى ألمانيا في عدة مواد مثل الأدوية والمواد الغذائية والكيميائية بالإضافة للأدوات والمعدات الكهربائية والآلات والنفط والغاز وغيرها من المواد.

لجأت ألمانيا للإستيراد من الصين باعتبارها بالمرتبة الثانية كأقوى اقتصادات العالم، وبالرغم من القوة الاقتصادية التي تمتلكها ألمانيا إلا أن التضخم السكاني الكبير لديها هو ما دفعها للإستيراد.

تتم عملية الاستيراد عن طريق الشحن بمختلف أنواعه البحري والجوي وعن طريق البر باستخدام السكك الحديدية.

تعد من التجارات المربحة والناجحة وخصوصا لتساهل ألمانيا مع الصين في موضوع التحصيلات الجمركية والتي لا تتقاضى فيه أي ضريبة جمركية عن منتج تقل قيمته عن 22 يورو ويكون التحصيل منه إذا فاقت قيمته ال22 يورو.

ارتفعت نسبة الواردات من الصين لألمانيا في العام الماضي 26.8 % من الأدوات الكهربائية لتبلغ 84.4 مليار يورو حسب إحصائيات اتحاد الصناعات الكهربائية والرقمية في ألمانيا.

تجارة المواد الغذائية في ألمانيا

تعد تجارة المواد الغذائية في ألمانيا من أنجح وأربح أنواع التجارة، لأن الحاجة للطعام حاجة قائمة بشكل دائم خصوصا في بلد يمتلك هذا العدد الكبير من السكان مثل ألمانيا.

صنفت ألمانيا من بين أكثر الدول مسالمة بما يتعلق بالاستيراد والتصدير وإنشاء المشاريع التجارية، لأن قوانينها متساهلة بما يخص ما ذكر آنفا.

لا يخضع تصدير واستيراد المواد الغذائية في ألمانيا لشروط صارمة وصعبة بالاعتماد على مجموعة اتفاقات مبرمة مع الاتحاد الأوروبي وعدة دول أخرى مثل الصين وأوكرانيا وروسيا وغيرها.

تتساهل ألمانيا بما يتعلق بالضرائب الجمركية للمواد الغذائية المصدرة منها حيث تخضع لإعفاءات متعددة بحسب الاتفاقيات المبرمة مع الدول الأخرى.

يحتاج مشروع استيراد وتصدير المواد الغذائية في ألمانيا إلى عدة شروط وتراخيص لتتمكن من التجارة بها، لكنها إجراءات سهلة وغير معقدة، بالإضافة لحاجتك لرأس مال كبير نوعا ما.

سيتحقق تجارة الأغذية في ألمانيا أرباح جيدة ومرتفعة خصوصا مع التسهيلات المقدمة لك كتاجر لأن ألمانيا تعتبر أي تجارة أو مشروع هو رفع لاقتصاد الدولة.

للتعرف على المزيد:  أفكار وأعمال للعمل بوظائف خالية في ألمانيا للسوريين واللاجئين

في الختام قدمنا لكم في مقالنا فكرة واسعة عن أفضل أنواع التجارة المربحة والناجحة في ألمانيا وبرلين للعرب، ووضحنا أهم أنواعها الفعالة في سوق العمل الألماني، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح لقراءة مقالاتنا المتنوعة في المجالات التقنية والعملية، للاستفادة منها في مختلف جوانب حياتكم العملية.