-->

أفكار للعمل من البيت في ألمانيا للمقيمين وأصحاب الجنسية

يعد العمل من المنزل الحل المثالي لكثير من الناس عموما، والمقيمين في الدول الغربية من العرب بشكل خاص، يطرح مقالنا اليوم أفضل أفكار العمل من البيت في ألمانيا للمقيمين وأصحاب الجنسية.

يعتمد البحث الناجح عن فرص العمل من البيت على إعطاء الاهتمام للمواقع الإعلانية الأكثر شهرة في ألمانيا، لأن أصحاب الأعمال والشركات يرغبون باستخدامها مثل الباحثين عن عمل في البيت.

أفكار مميزة للعمل من المنزل في ألمانيا للمقيمين وأصحاب الجنسية
أفكار مميزة للعمل من المنزل في ألمانيا للمقيمين وأصحاب الجنسية

يجب معرفة المهن المتاحة للعمل عن بعد التي تشترك جميعها في قاسم واحد، يتلخص في بحث أصحاب العمل عادة عن متخصصين في منطقة معينة.

يهمك أيضا:  حرف ومهارات مطلوبة في ألمانيا فرص عمل للعرب

العمل كمترجم

يعتبر العمل كمترجم في ألمانيا من أشهر الوظائف التي لا تتطلب الحضور الفعلي، ويمكن تحقيقها عن بعد بكل سهولة.

تتطلب منك إتقان لغتين أو أكثر، وانت لست بحاجة لشهادة رسمية في الترجمة للمباشرة بالعمل، نظرا للطلب الهائل على العمل في مجال الترجمة.

يعتمد العمل في الترجمة على وجود اتفاقية بينك وبين صاحب العمل، على تحقيق نتائج محددة على شكل أداء مهام معينة في الترجمة ضمن وقت محدد.

سواء كان نوع الترجمة المطلوب هو مكتوبة أو شفوية أو ترجمة محلفة ومعتمدة، مقابل مبلغ من المال أو العمولة المتفق عليها بينكما، وسيتم أيضا تقييم عملك عن طريق صحة خدمات الترجمة المقدمة.

يقدم العمل في الترجمة أرباح مادية جيدة
يقدم العمل في الترجمة أرباح مادية جيدة

ويوجد عدة مواقع للعمل في الترجمة تعمل في ألمانيا ومطلوبة بالنسبة للعرب فيها، وهي مواقع رسمية وموثقة وتتصف بالمصداقية، ويمكن التقديم عليها من قبل أي شخص في العالم وبشكل مجاني ومن أهمها وأشهرها:

موقع gengo

تم إطلاق الموقع بشكل رسمي عام 2008 من قبل ماتيو رومايني وروبرت لينغ، ويقع المقر الرسمي له في طوكيو عاصمة اليابان.

يعتمد عمل الموقع بشكل كامل على الترجمة، عبر دخول العميل للموقع وتقديم المستندات التي يرغب في ترجمتها، لتتم الترجمة للغة المطلوبة عبر المترجمين وتسليمها وتحصيل أجورهم من العميل بعدها.

يمكنك العمل في الترجمة عن طريق موقع gengo
يمكنك العمل في الترجمة عن طريق موقع gengo

التقديم للعمل في الموقع سهل ومجاني عن طريق الدخول للموقع وتقديم الطلب، والخضوع بعدها لاختبار بسيط واختيار اللغة المترجم إليها واللغة الأم، للوصول إلى الموقع من هنا

يسرنا اطلاعك: الربح من الترجمة بدون خبرة اربح 20 $ يوميا

موقع One hour translation

يعتبر موقع One hour translation من أضخم المواقع وأهمها من ناحية فرص العمل المتوفرة، هو موقع أمريكي مقره في العاصمة واشنطن، تم إطلاقه عام 2008 من قبل Ofen shoshan وLior libman وoren yagev، ويعتبر أحد المواقع التي يعمل بها المترجمون في ألمانيا ولديهم ثقة عالية فيه.

يضم الموقع حوالي 75 ألف مترجم من 75 دولة مختلفة حول العالم، يستطيع أي شخص التسجيل في الموقع للعمل  فيه كمترجم، عبر إنشاء حساب خاص به وإدراج المعلومات الشخصية والتركيز على الخبرات السابقة.

بعد أن تتم الموافقة على عملك كمترجم في الموقع، يمكنك بدء عملية التصفح للعثور على الفرص التي تبحث عنها بسهولة.

يعد موقع One hour translation من أفضل مواقع الترجمة
يعد موقع One hour translation من أفضل مواقع الترجمة

يرفق كل عمل معروض بالسعر المخصص مقابل إتمامه، مع العلم بأنك تستطيع تحديد السعر المطلوب مقابل كل ساعة عمل ضمن حسابك الشخصي كمترجم في الموقع.

يعتمد الربح من الترجمة في الموقع على عدة معايير، ويبدأ بشكل عام من 12$ مقابل العمل الواحد، وهو مبلغ لا بأس به بالنسبة للمقيمين في ألمانيا ويرغبون بالعمل أونلاين، لزيارة الموقع من هنا

أرشح لك: كيف أربح من الترجمة وأنا في المنزل بواسطة الهاتف

وظيفة مؤلف إعلانات أو محرر محتوى

تمكنك وظيفة مؤلف أو محرر محتوى في ألمانيا من أساليب كسب المال مجانا عبر العمل من البيت، سواء من الموبايل عبر الكتابة أو عن طريق اللاب توب لكتابة المقالات وتحرير المحتوى.

يوجد الكثير من المواقع التي تبحث عن أشخاص موهوبين في ميدان الكتابة وتحرير المقالات والتأليف، مقابل مبلغ مالي متفق عليه بشكل مسبق بين صاحب العمل والمؤلف، ويمكن الاعتماد على مواقع الخدمات المصغرة لتقديم الخدمة المطلوبة بمقابل مادي.

يمكن العمل في التحرير في أي مكان في العالم
يمكن العمل في التحرير في أي مكان في العالم

يعتبر مؤلف الإعلانات هو المسؤول عن إنشاء اتصال مكتوب مع الموظفين في الشركة بالإضافة للتواصل مع البيئة الخارجية بشكل كامل، والتعرف على خصوصيات وعموميات الشركة.

أقترح لك: شغل أون لاين كتابة العمل في مجال التدوين والربح منه بالدولار

وظيفة مدقق لغوي

تبدو المهام المطلوبة من المدقق اللغوي مختلفة قليلا عن غيرها من فرص العمل في المنزل، لأنه الشخص الذي يجري التعديلات على النصوص المترجمة وأيضا على المستندات التي يقدمها مؤلف الإعلانات ومحرر المحتوى.

العمل في وظيفة المدقق اللغوي سهلة ومربحة
العمل في وظيفة المدقق اللغوي سهلة ومربحة

الهدف الرئيسي من عمل المدقق اللغوي في ألمانيا يتمثل في ضمان أكبر قدر ممكن من الدقة اللغوية للنص المترجم أو المؤلف حتى يكون جاهزا للنشر، وهو من الوظائف المتاحة بكثرة كونها تتصل بشكل مباشر بالترجمة والتأليف.

العمل في التسويق الإلكتروني 

يعد الشعب الألماني من أكثر الشعوب اهتماما بالتسوق الإلكتروني، عن طريق استخدام الإنترنت للدخول للمتاجر الإلكترونية واختيار المنتجات اللازمة.

يمكن العمل في التسويق الإلكتروني في كل مكان يوجد فيه اتصال بالإنترنت
يمكن العمل في التسويق الإلكتروني في كل مكان يوجد فيه اتصال بالإنترنت

تستطيع الانضمام إلى أحد المتاجر الإلكترونية المشهورة للعمل فيها كمسوق إلكتروني مقابل نسبة ربح معينة عن كل منتج مباع، أو شراء المنتجات التي تراها أنها مناسبة للبيع، والتي تحقق أرباح جيدة، وسنذكر أهم المتاجر الإلكترونية في ألمانيا.

للتعرف على المزيد:  أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

موقع amazon

من المواقع المشهورة والضخمة جدا ويتميز بإمكانية تسوق كافة المنتجات التي تحتاجها بدءا من الملابس والاكسسوار وصولا إلى الأدوات التكنولوجية والرياضية وأفخم الماركات العالمية وبأسعار مناسبة للجميع.

يعتبر موقع amazon من أفضل مواقع التسويق العالمية
يعتبر موقع amazon من أفضل مواقع التسويق العالمية

يصنف الموقع في ألمانيا بالمرتبة الأولى، ضمن قائمة أهم وأفضل مواقع التسوق الإلكتروني بسبب الضمان الحقيقي للمنتجات المباعة، وإمكانية تبديلها أو إرجاعها دون ذكر السبب.

للوصول إلى الموقع من هنا

وظائف وأعمال إضافية في ألمانيا

  • العمل في دورس الاونلاين
  • صناعة الأكسسوارات المنزلية
  • صناعة المأكولات العربية
  • العمل في تقييم المنتجات وكتابة المراجعات
  • العمل في الترويج الإلكتروني

في الختام تحدثنا في مقالنا لليوم عن أهم الأفكار للعمل من البيت في ألمانيا للمقيمين وأصحاب الجنسية، وتوسعنا في الشرح عن أهم الفرص المتاحة وطريقة العمل فيها، والخطوات الصحيحة للبدء  بالعمل، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للوقوف على المقالات المتنوعة والغنية بالمعلومات لمساعدتكم في حياتكم العملية.