-->

أكثر التخصصات المهنية طلبا في دبي للأجانب والعرب 2023

تعد دولة الإمارات العربية بصورة عامة، وإمارة دبي بصورة خاصة، من أهم الوجهات المقصودة لكل باحث عن فرصة عمل سواء أكان عربياً أم أجنبياً؛ لأنّها تتميّز باقتصاد قويّ، وسوق عمل متنوع يجعلها حاضنة للإبداع لكل من لديه شغف بالعمل من أصحاب الشهادات، أو أصحاب الحرف.

التخصصات المهنية الأكثر طلبا في دبي للأجانب والعرب
التخصصات المهنية الأكثر طلبا في دبي للأجانب والعرب

وقد يبحث الراغبون بالسفر إلى دبي عن أكثر التخصصات المطلوبة في إمارة دبي لأصحاب الشهادات أو أصحاب المهن والحرف، ويريدون معرفة التخصصات الأكثر دخلاً في دبي، وأهم شروط العمل الواجب توافرها، سيجيب المقال عن كلّ هذه الاستفسارات وغيرها.

يهمك أيضا: البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة

التخصصات الفنية التي تشمل التصميم والعمارة

تشتهر إمارة دبي بكونها راعية للإبداع والمبدعين أصحاب الأفكار الخلّاقة، فتوفر فرص عمل للفنانين المبدعين في التصميم أو التصوير أو الغرافيك أو الرسم وفنون العمارة أي المهندسين المعماريين.

فإذا كنت مبدعاً في التصميم أو التصوير اتجه إلى دبي إنه مكانك المناسب لتطوير الإبداع، وستكسب المال وأنت تقوم بما تحبه.

التخصصات الطبية

تهتم إمارة دبي بالرعاية الصحية وتعتبرها ضرورية للمحافظة على استقرار المدينة، لذلك تعتني بالتخصصات الطبية على اختلافها (طب بشري، طب أسنان، طب بيطري، صيدلة، تمريض، مخبر، علاج طبيعي، خبراء تغذية) وتزيد من طلبها، وللأطباء والممرضين دور كبير في حياتنا لذلك لهم فرص كثيرة في دبي.

أرشح لك: أكثر 6 تخصصات طبية مربحة ومطلوبة في العالم

التخصصات الهندسية

تحظى التخصصات الهندسية في دبي بشعبية كبيرة، لا سيما هندسة البترول، والهندسة الكيميائية، وذلك بعد اكتشاف كميات كبيرة من النفط فيها، ويُمنح المختصون  رواتب عالية.

هندسة الحواسيب وبرمجة الويب والألعاب ونظام الويندوز والتطبيقات والهواتف الذكية مرغوبة في الشركات التقنية بعد نموها الملحوظ وحاجتها الدائمة لمبرمجين جدد نتيجة توسع عملها.

التخصصات الهندسية هي أساس التطور
التخصصات الهندسية هي أساس التطور

ثم إن هندسة الميكانيك والصناعة والهندسة المدنية والطيران والبيئة شهادات مطلوبة في شركات الإنشاء والطيران والأغذية والمقاولة والمصانع والمعامل وبرواتب جيدة تتناسب مع إمكاناتهم والخبرات المقدمة.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8  فروع للهندسة والتخصصات الأكثر طلبا في المستقبل

التخصصات القانونية

نظراً للأعمال الجديدة المستمرة في إمارة دبي والإمارات عموما ازدادت الحاجة لمتخصصي القانون والمساعدين القانونيين الذين يضمنون لكل شركة إنشاء أعمال موثوقة، فلو مارست العمل القانوني من قبل وترى نفسك جيّداً وعلى قد من المسؤولية.

قد تكون دبي بانتظارك لتحظى بأفضل فرصة عمل، وستفتح لك أبواب مكاتب محاميها أو شركاتها أو وكالاتها الحكومية، وستستطيع العمل كمساعد قانوني يتطوّر ويزداد خبرة.

تخصصات إدارة الأعمال

تحتاج إمارة دبي لمدراء أعمال يسهمون في التخطيط الاستراتيجي والتطوير في الشركات، نظراً للتقدّم الملحوظ في الإمارات بشكل عام لاسيما خلال 2023/2024.

يمكن لك العمل في مجال إدارة الأعمال وربح المال
يمكن لك العمل في مجال إدارة الأعمال وربح المال

وتعتبر المحاسبة جزءاً من إدارة الأعمال فهي المكتب المالي المهم في أي شركة، فلو كنت مختصاً بإدارة الأعمال وتمتلك عقلاً إدارياً متطوّراً، فدبي بحاجة ماسة إليك ولخبراتك، وستكون عنصر تطوير للشركات أو الوكالات أو المولات، وستكون واسطتك عقلك المتطور.

أقترح لك:  10 أعمال منزلية مربحة بتكاليف بسيطة وبدون رأس مال

الترجمة واللغات

إمارة دبي حاضنة لجنسيات متعددة يتحدثون بلغات مختلفة، لذلك ازدادت الحاجة إلى مترجمين لا سيما في المجالين الطبي والقانوني، فإذا كنت متمكناً من لغة ثانية إلى جانب اللغة العربية ستحجز مكاناً في دبي كمترجم فوري لدى العديد من الجهات.

وسيكون نصيبك الأكبر في الشركات المحتاجة دائماً لمترجمين قانونيين يساعدونهم في صياغة العقود والأعمال الأخرى.

للاطلاع: أفضل 8 مواقع تعلم كتابة اللغة الانجليزية من الصفر

تخصص التعليم

تعتبر مهنة التعليم من أكثر المهن المطلوبة في إمارة دبي والأمارات، فهي المهتمة بتنشئة جيل جديد مثقف وواعي، فإذا كنت معلّماً جيّداً تستطيع التعامل مع مناهج الإمارة، والتعامل مع الطلبة فعليك أن تعرف أن المدارس الدولية في الإمارة تفتح أبوابها للمدرسين من جميع الاختصاصات.

يؤمن تخصص التعليم المستقبل للأجيال
يؤمن تخصص التعليم المستقبل للأجيال

ومع كثرة الطلب على مدرسي اللغة العربية واللغة الإنكليزية، لأن العربية لغتهم الأم ويريدون الحفاظ عليها، والإنكليزية عي لغة التواصل مع العالم.

للتعرف على المزيد:  الربح من التدريب والتدريس أون لاين

اختصاص السياحة

تعتبر إمارة دبي وجهة سياحية مفضلة لجنسيات مختلفة، وتقديمها بأفضل صورة ممكنة يزيد نسبة السائحين إليها، وهذه مهمة يتولاها المرشدون السياحيون فيسهمون بنموها ورفع مكانتها عند كل الزوار.

إن كانت مهنتك الإرشاد السياحي فلا تضلّ الطريق إلى دبي، وكن مساهماً في إيصال صورة الإمارة كما تستحق، وشارك بتعريف الناس على جمالها وحضارتها وتطورها ورقيها.

التخصصات الأعلى دخلاً في دبي

يهتم كل راغب بالسفر إلى دبي بمعرفة المهن والأعمال ذات الدخل المرتفع، لذلك سيعرض المقال الأعمال الأعلى دخلاً في دبي:

  • مدراء شركات الاستثمار، ومدراء شركات العلاقات العامة تصل رواتبهم ل١٠٠ ألف درهم.
  • المدراء الهندسيون تصل رواتبهم ل٩٥ ألف درهم.
  • المحللون الاستثماريون تصل رواتبهم إلى ٨٥ ألف درهم.
  • المهندسون المعماريون تصل رواتبهم إلى ٨٠ ألف درهم.
  • مدراء التكنولوجيا التقنية تصل رواتبهم إلى ٧٥ ألف درهم.

شروط العمل في دبي

يجب على المسافرين إلى إمارة دبي معرفة أهم الشروط الواجب توافرها لممارسة عملهم فيها، وهي

  • الحصول على إقامة عمل للبدء بمزاولة المهنة، وذلك عن طريق الكفيل (صاحب العمل) من داخل الإمارات، أو تحويل تأشيرة الزيارة أو التأشيرة السياحية إلى تأشيرة عمل بعد الحصول على عقد عمل.
  • تجهيز وتصديق الشهادات المطلوبة في العمل.

أكثر التخصصات المطلوبة في دبي لأصحاب الحرف والمهن

لا يقتصر الاهتمام في إمارة دبي على أصحاب الشهادات وحسب، بل تستطيع أن تمارس عملك وتبدع به لو لم تملك شهادة.

يجب عليك البحث عن عمل مجزي ماديا
يجب عليك البحث عن عمل مجزي ماديا

ولأنك مهتم في البحث عن أكثر المهن المطلوبة في دبي من دون شهادة سأقدم لك نتائج أحدث الإحصائيات عن المهن المرغوبة:

  • شيف مطبخ أو مساعد شيف
  • مندوب مبيعات
  • عامل توصيل
  • عامل صيانة
  • مسؤول رعاية حدائق أو منتزهات
  • عمالة منزلية
  • عطار
  • خباز

في ختام مقالنا قدمت لك أبرز التخصصات المطلوبة في دبي لأصحاب الشهادات والمهن، وشرحت لك شروط ممارسة العمل فيها  مع المهن الأعلى دخلاً، أرجو أن أكون قد قدمت الفائدة لك.