-->

أفضل مجالات العمل المطلوبة في قطر

سنقدم لكم اليوم في مقالنا من مدونة ميدان الربح قائمة بأفضل الوظائف في قطر للأجانب، وماهي أفضل الأعمال للقادمين من الدول العربية كمصر والسعودية والإمارات وعمان والبحرين للعمل في قطر وما هي شروط الحصول على فيزا الى دولة قطر ويبحث الكثيرون اليوم عن وظائف للأجانب في قطر ويتمنون الحصول على فرص للعمل في قطر كما يأمل الكثير من العرب بتقديم طلب توظيف في قطر.

أفضل فرص العمل المطلوبة في قطر
أفضل فرص العمل المطلوبة في قطر

تعد دولة قطر واحدة من أكثر الدول إنتاجا للنفط في العالم مما جعلها وجهة لمئات الاستثمارات والشركات من جميع أنحاء العالم، وحيثما توجد الاستثمارات يزيد الطلب على العمال والموظفين وبما أن قطر تطلب العديد من الخبرات لسد النقص الذي حدث بسبب الجائحة من جهة وتنظيم بطولة كأس العالم لعام 2022 جئنا لكم بقائمة أفضل الوظائف في قطر للعام الحالي.

يهمك أيضاً: الاستثمار في  قطر: أفضل 6 مجالات مستقبلية مربحة وناجحة

أفضل الوظائف في قطر

تعتبر دول الخليج العربي من أكثر الدول العربية المفضلة بالنسبة للمغتربين الراغبين بالحصول على فرص العمل أفضل وبراتب شهري مرتفع، وتعد دولة قطر واحدة من أبرز دول الخليج العربي التي تؤمن فرص عمل لمغتربين عرب وأجانب.

ولكن يوجد أشخاص كثر ممن يرغبون في العمل في قطر يجهلون بعض الأمور المتعلقة بطبيعة العمل فيها، فمثلاً من المهم معرفة ما هي أكثر التخصصات العلمية أو العملية المطلوبة في قطر.

ولذلك سنقدم في مقالنا التالي أفضل مجالات العمل المطلوبة في قطر بالنسبة للمغتربين، فتابعوا معنا.

اخترنا لك: وظائف شاغرة في قطر للاجانب والعرب

الشهادات الجامعية المطلوبة في قطر

تصنف قطر واحدة من أكثر البلدان العربية التي تستقطب أصحاب الشهادات العلمية والخبرات إليها، وذلك لحاجتها للأيادي والعقول الخبيرة للعمل في شركاتها، ولذلك   سنتحدث لكم فيما يلي عن أفضل الشهادات الجامعية المطلوبة للعمل في قطر ومتوسط الرواتب لكل تخصص.

قد يهمك أيضاً: أهم الشهادات المعترف بها في قطر والمطلوبة لفرص العمل

 المهندسون

يحصل المهندسون في قطر شهريا على راتب يبدأ من 37 الى 67 ألف دولار أمريكي.

أطباء الأسنان

يحصل الأطباء في دولة قطر شهريا على راتب تصل قيمته وسطيا إلى 32 ألف دولار أمريكي.

المحاسبون

تبلغ قيمة راتب المحاسب في قطر وسطيا 23 ألف دولار أمريكي شهرياً.

مدرسو المرحلة الابتدائية

تبلغ قيمة راتبهم الشهري حوالي 7500 دولار أمريكي في قطر.

أعمال مختلفة مطلوبة في قطر

تحتاج دولة قطر لأشخاص يملكون خبرات في مجالات عمل متنوعة، ولا دون وجود شهادة جامعية أو أكاديمية، وسنقدم لكم الآن أبرز هذه الأعمال.

السائق

يحصل سائقوا المركبات بمختلف أنواعها شهريا على راتب قدره 7000 دولار أمريكي.

خبراء إصلاح وتلميع الرخام

وتبلغ قيمة رواتبهم الشهرية حوالي 5000 دولار أمريكي.

عمال الإنشاء

وتبلغ قيمة رواتبهم الشهرية حوالي 4000 دولار أمريكي.

كيفية الحصول على تأشيرة للعمل في قطر

إذا كان جواز سفركم بحاجة إلى تأشيرة دخول لدولة قطر وكنتم ترغبون بالقدوم لدولة قطر من أجل العمل فعليكم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة عمل حصراً لأن كل من يحمل تأشيرة من نوع آخر كالسياحة مثلا لن يكون مخولا بالانخراط بأي نوع من أنواع العمل.

تعد أفضل طريقة للحصول على تأشيرة عمل هي بأن تقوموا بالتواصل مسبقاً مع أحد أصحاب العمل في دولة قطر وهو بدوره سيتكفل بإجراءات تأشيرة العمل الخاصة بكم للسفر إلى قطر والعمل فيها.

تعد دولة القطر ذات أسعار رخيصة للمعيشة مقارنة برواتبها المحلية أي أن تكلفة أجار شقة بعيدة عن مركز المدينة مؤلفة من غرفة واحدة تبلغ 1000 دولار تقريباً.

يسرنا اطلاعك: شروط وإجراءات الإقامة في قطر (الأنواع والأسعار)

مواقع البحث عن وظائف في قطر

مع الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي، ودخولها في جميع مجالات المعيشة في العالم أجمع، أصبحنا نرى عدة مواقع إلكترونية تقدم خدمات التوظيف في مختلف البلدات العربية، ومنها دولة قطر.

إذ يوجد مواقع إلكترونية عدة تؤمن الحصول على فرص عمل للمغتربين العرب والأجانب في قطر، وسنحاول أن نقدم لكم أبرز هذه المواقع.

موقع لينكد ان

يعتبر موقع لينكد ان من أشهر مواقع التوظيف في العالم وفي المنطقة العربية، ويعود السبب في ذلك لوجود كم كبير من فرص العمل المتاحة على الموقع وبمختلف الاختصاصات.

موقع لينكد ان
موقع لينكد ان

موقع بيت دوت كوم

يعتمد الكثيرون اليوم على موقع بيت دوت كوم من أجل الحصول على فرص عمل في دول الخليج العربي، ويعود السبب في ذلك لقدرته الكبيرة على تأمين فرص عمل عديدة، وبمجالات مختلفة ومتنوعة. 

موقع بيت دوت كوم
موقع بيت دوت كوم

يهمك أيضاً: دليل فرص العمل: وظائف في قطر للعرب 15 وظيفة متاحة

وبهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن أفضل الوظائف في قطر وماهو متوسط رواتب الموظفين في دولة قطر للأعوام وماهي أهم النصائح للحصول على تأشيرة لدولة قطر، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس، وأن يكون المقال ساعدكم للحصول على فرصة عمل في قطر، ولا تنسوا زيارة موقعنا ميدان الربح للمزيد من فرص العمل وشروحات طرق الربح من الإنترنت والمقالات المتعلقة بالتكنولوجيا والتطبيقات.