-->

الاستثمار في قطر: أفضل 6 مجالات مستقبلية مربحة وناجحة

تعد دولة قطر اليوم من أفضل مقاصد الاستثمار حول العالم، لما تمتلك من اقتصاد قوي وبيئة عمل مناسبة للاستثمار، وتشجيع دائم ومستمر للشركات الناشئة لدخول ميدان الاستثمار فيها، وظهر هذا الأمر جلياً عند انطلاق بطولات كأس العالم 2022، فشاهدنا القوة الاستثمارية الكبيرة الممكنة في مختلف القطاعات الخدمية، مثل الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق وغيرها، مما يدل على سياسة اقتصادية فعّالة تعمل عليها قطر على مدار سنوات، وحققت لها نمو متزايد على صعيد الاستثمارات المحلية والأجنبية.

أفضل قطاعات الاستثمار في قطر
أفضل قطاعات الاستثمار في قطر

وفي حديثنا عن الشركات الناشئة، فتعد قطر من أكثر الدول دعماً لها وتعمل دوماً على تأمين التسهيلات المتعلقة بالخطوات الأولى للمشاريع الصغيرة، وخاصةً بالنسبة للمستثمرين العرب والأجانب، مما زاد من مساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد العام للبلاد، وكل ما سبق من ضمن رؤية الحكومة القطرية بتنويع مصادر الدخل القومي، لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا من موقع ميدان الربح عن أهم مجالات وفرص الاستثمار في الشركات الناشئة في قطر وطرق تحقيق الربح الفوري والاستثمار في  قطر وسنشرح لك أفضل 6 مجالات مستقبلية مربحة وناجحة.

يهمك أيضاً: أفضل استثمار في قطر حاليا للأجانب والمقيمين 2023

مجال التكنولوجيا

تولي قطر اهتماماً متزايداً بقطاع التكنولوجيا الحديثة، وأصبح الاعتماد شبه كلي عليها ضمن الشركات الكبيرة وحتى الناشئة أيضاً.

يعد قطاع التكنولوجيا من القطاعات الرائدة في قطر
يعد قطاع التكنولوجيا من القطاعات الرائدة في قطر

ومن أهم مظاهر تبني مفهوم التكنولوجيا هو مشروع تسمو الهادف إلى تحويل قطر إلى دولة ذكية، مما يفتح الأبواب أمام المستثمرين الجدد للاستثمار في المشاريع التكنولوجية في قطر بما يتماشى مع التوجه العام المرسوم من قبل الحكومة القطرية.

وطورت قطر أيضاً من أنظمتها الحديثة المتعلقة بالأمن السيبراني، مما جعل من الاستثمارات المتعلقة به استثمارات واعدة جداً، ومطلوبة من جميع الشركات الكبرى.

أقترح عليك: فرص الاستثمار في الشركات الناشئة في قطر وطرق تحقيق الربح الفوري

مجال التعليم

عملت قطر جاهدةً في السنوات الأخيرة على رفع السوية التعليمية بالنسبة لمدارسها وجامعاتها، بهدف تأسيس نظام تعليمي قوي، وذلك من أجل رفد قدرات علمية جديدة تعمل في مختلف المجالات.

يعد التعليم من الأولويات الرئيسة لحكومة قطر
يعد التعليم من الأولويات الرئيسة لحكومة قطر

وذلك عن طريق عدة مؤسسات حكومية مثل مؤسسة قطر والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ومدينة قطر التعليمية.

وما زالت قطر تشجع على المشاريع التعليمية الناشئة الجديدة فيها، سعياً لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. المتطلبة لطاقات استثمارية في مجالات عدة لاسيما مجال التعليم.

مجال النقل

فيما يتعلق بقطاع النقل فتعد قطر من الدول الرائدة في مجال النقل بأنواعه كافة البري والجوي والبحري، فشركات مثل الخطوط الجوية القطرية وميناء حمد من أهم مظاهر تميز قطر في مجال النقل.

شركات النقل في قطر من الشركات الضخمة حول العالم
شركات النقل في قطر من الشركات الضخمة حول العالم

ويعد قطاع النقل من القطاعات النامية جداً على الرغم من أنها لا تشكل عائداتها نسبة كبيرة العائدات الإجمالية لقطر، ويعد قطاع النقل من القطاعات القادرة على استيعاب المشاريع الاستثمارية الناشئة.

 وتسعى قطر إلى تطوير قطاع النقل عن طريق عدة مشاريع مثل خطة توسعة مطار حمد الدولي ومشروع تحويل وسائل النقل العام إلى وسائل تعمل على الطاقة الكهربائية لتقليل التلوث الناتج عن وسائل النقل العادية.

اخترت لك: وظائف شاغرة في قطر للاجانب والعرب

مجال العقارات

يعد قطاع العقارات في قطر من القطاعات النشطة جداً، وذلك بسبب تغير عوامل عدة محيطة، مثل زيادة نسبة السكان وزيادة عدد المغتربين من دول أخرى وغيرها من العوامل الاقتصادية والاجتماعية.

يتميز سوق العقارات في قطر بالنشاط الدائم
يتميز سوق العقارات في قطر بالنشاط الدائم

وحددت حكومة قطر بعضاً من التشريعات المتعلقة بملكية العقارات بالنسبة لغير القطريين، مثل منح الإقامة للمستثمرين الأجانب المستثمرين بمبلغ مالي يزيد عن مليون دولار.

وتقيم حكومة قطر مشاريع عدة لتطوير قطاع العقارات منها مشروع مدينة لوسيل وجزيرة اللؤلؤة وجزيرة قطيفان وغيرها من المشاريع الاستثمارية المتضمنة لمشاريع ناشئة عديدة يمكن للمستثمرين الجدد الدخول فيها.

يسرنا اطلاعك: أفضل بنك للاستثمار في قطر للأجانب والمقيمين

مجال السياحة

يعد قطاع السياحة من القطاعات المهمة جداً في قطر على صعيد الدخل الاقتصادي العام.

يقدم قطاع السياحة عوائد اقتصادية كبيرة على قطر
يقدم قطاع السياحة عوائد اقتصادية كبيرة على قطر

ومن ضمن سياسة قطر لتطوير قطاع السياحة استضافة محافل عالمية في مجالات الفن والرياضة مثل كأس العالم 2022 ودورة الألعاب الآسيوية 2030، مما يجعل من قطاع السياحة فرصة كبيرة أمام مشاريع استثمارية ناشئة خدمية للنمو والتوسع.

مجال الرعاية الصحية

يعتبر مجال الرعاية الصحية من أهم القطاعات بالنسبة لقطر، لما يحققه من نمو في السنوات الأخيرة وما يحققه من عوائد اقتصادية كبيرة من القطاعين العام والخاص.

تولي قطر اهتماماً بالغاً في قطاع الرعاية الصحية

وجاء ذلك عن طريق اهتمام قطر ببناء بنى تحتية على أعلى مستوى تخدم قطاع الرعاية الصحية من مشافي ومراكز صحية في كافة أرجاء البلاد. 

واكتسب مجال الرعاية الصحية أهمية أكبر بعد أن أصبحت قطر وجهة عالمية للسياحة فكان لزاماً على الحكومة القطرية تقديم خدمات رعاية صحية على مستوى عالي.

يهمك أيضاً: أفضل 12 مشروع في قطر بدون راس مال كبير 2022/ 2023

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن فرص الاستثمار في الشركات الناشئة في قطر وعن طرق تحقيق الربح الفوري في أهم المجالات الاستثمارية في قطر وأفضل المجالات المستقبلية والناجحة، وما تقدمه من فرص للشركات الناشئة للعمل ضمنها، نرجو أن. نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل سهل وسلس، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.