-->

التداول بالعملات الرقمية: أفضل منصات تداول العملات المشفرة 2024

تشكل عملية الحصول على وسيط مناسب ومضمون للعمل في البورصة ضمن أسواق التداول بالعملات الرقمية، إحدى الخطوات المفصلية في تحقيق الأهداف وجمع الأرباح وتقليل مستوى الخسائر إلى الحدود الدنيا، نتيجة ممارسة العمل في وسط رقمي يحتوي على مجمل الأدوات والخيارات التقنية المتطورة، والمساعدة في عقد الصفقات التداولية بكل سلاسة وسهولة وأمان.

أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية لعام 2024
أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية لعام 2024

ونظراً لأهمية المنصة في عمل الهواة والتجار وأصحاب رؤوس الأموال وغيرهم من الشركات الطارحة لملايين الدولارات في الاستثمارات المتنوعة داخل عالم المال، تنشط عمليات البحث ضمن محركات الويب عن أفضل منصات تداول العملات المشفرة 2024، والحاصلة على تقييمات ومسموعيات جيدة بين المستخدمين والمستثمرين الساعين لممارسة نشاطاتهم التداولية بأجواء مريحة وبعيدة عن الخوف والقلق.

يهمك أيضاً: دليل المتداول المبتدئ: كيفية اختيار منصة تداول موثوقة وآمنة

منصات تداول العملات المشفرة

بالرغم من حداثة أسوق العملات الرقمية وضعف الثقافة الاقتصادية حول مفهوم الاستثمار بها لدى نسبة عالية من الناس، إلا أنها حصلت على مستوى انتشار وتداول مميز في مختلف أنحاء العالم، وكان لمحيطنا العربي حصة لا يستهان بها من حجم التداولات والمعاملات المنفذة.

وقد فرضت العملات الرقمية أو ما يعرف بالكريبتو نفسها بقوة يصعب إغفالها أو تجاهلها من أصحاب رؤوس المال، الساعين لطرق كافة الأبواب المؤدية إلى تنمية أرصدتهم وتضخيم ثرواتهم.

وبحكم الخطر والقلق الذي يحيط بأجواء الاستثمار بها، والخوف من خسارة الأموال وفقدان الحسابات خاصة بعد ارتفاع معدلات السرقة والنصب والاحتيال، مما استدعى اختيار الوسيط التداولي الأفضل لمزاولة العمل بما يؤمن حماية رأس المال ويهيئ الأجواء التداولية المثالية لكسب الأرباح المستمرة.

مقال ذو صلة: شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟

تعبر منصات تداول العملات الرقمية عن الوسط الإلكتروني الموجود على شبكة الإنترنت، والمساهم في تقديم العديد من المواد التعليمية والأدوات التقنية والخيارات الرئيسية اللازمة للاطلاع على واقع أسواق البورصة الحالية، وقراءة الأحداث الماضية والتنبؤ بالحركات والاتجاهات المستقبلية بدقة وموضوعية.

وتعمل تلك المنصات على توفير البيئة المناسبة لعقد صفقات شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة، والمكونة من أنواع عديدة مثل البيتكوين والايثريوم وغيرها من الرموز المصنفة كأوراق مالية في أسواق البورصة.

وتلعب منصات تداول العملات دوراً مهماً في تسهيل حركة رؤوس الأموال المستثمرة داخل المجال، عبر نقل الأصول الرقمية والأموال الحقيقية بين الأشخاص من بائعين ومشترين بكل مرونة، ودون الحاجة لتدخل أطراف جديدة.

يسرنا اطلاعك: ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله

أهمية اختيار منصة تداول العملات المشفرة

تكمن أهمية اختيار المنصة الأنسب للعمل في تداول العملات المشفرة، بالعديد من النقاط الضرورية والأساسية للإبحار في البورصة وتحقيق النجاحات المطلوبة وجني الأرباح المأمولة.

ومن أهم نقاط اختيار منصة تداول العملات المشفرة:

السلامة والأمان

يمثل معيار السلامة والأمان أحد الركائز الأساسية في تقييم واختيار المناسب من منصات تداول العملات الرقمية على شبكة الإنترنت، نتيجة المخاطر العالية المحدقة في أسواق وحسابات المستثمرين بها.

ويجب التأكد من توفير المنصة التقنيات اللازمة لصد الهجمات السيبرانية ومنع الهكرز من سرقة أموال الناس، وتجهيزها بالاستراتيجيات الحديثة وتفعيل المصادقة الثنائية وكل ما يمكن أن يعزز مستوى الأمان.

السمعة الجيدة

ينصح الاقتصاديون والخبراء في أسواق البورصة والعملات الرقمية بالاهتمام الكبير بموضوع سمعة المنصة الوسيطة المراد العمل عليها في مجال العملات الرقمية.

وتعد السمعة الجيدة للمنصة بين معظم المستخدمين، من المقاييس الرئيسية الواجب أخذها في عين الاعتبار عند البحث عن جودة منصة وأدائها العام.

ويمكن للمتداولين مراجعة تقييمات المنصة قبل بدء الاستثمار بها، عن طريق محرك البحث جوجل أو مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي أو المنتديات والمدونات المختصة.

نقترح عليك: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

سهول الاستخدام

تعتبر واجهات المنصات البسيطة وخياراتها الواضحة وأدواتها السهلة الاستخدام من التفاصيل المهمة لدى التجار ورجال الأعمال ذوات الخبرة والمهارة التقنية المتفاوتة.

ويرغب الجميع بالوصول لمنصة تداول عملات مشفرة يسهل التعامل معها في استثمار الأموال وعقد الصفقات وولوج الجلسات بكل أريحية، وهو ما يدفعهم للبحث عن أسهل منصة تداول في صفحات الويب.

الخدمات المقدمة

تحتاج منصات تداول العملات المشفرة إلى تأمين مجمل الخدمات المطلوبة من المستثمرين الناشطين في تداول عملات رقمية محددة أو أزواج معينة منها.

كما يجب أن تكون المنصة موفرة لعدة طرق خاصة بإيداع وسحب الأموال المستخدمة في النشاط، حتى تتلاءم مع الخيارات المطلوبة من أوسع شريحة متداولين عبرها، ولتمكينهم من تنفيذ الإجراء بسهولة وسرعة خالية من التعقيد.

إمكانية توفرها

العديد من منصات التداول العالمية تفرض قيود على إمكانية توفرها واستخدامها ضمن مناطق جغرافية محددة، وهو ما يمنع استخدامها داخل بعض الدول والبلدان العربية والأجنبية.

ويجب عند البحث عن المنصة الأفضل للاستثمار في تداول العملات الرقمية أو غيرها من الأوراق المالية، التأكد من عملها وأدائها والقدرة على استثمارها المتكامل في مكان تواجد المستثمر.

كما ينصح بالاستعلام عن التفاصيل المتعلقة بإمكانية تنفيذ عمليات الإيداع وسحب الأرباح بدون أي إشكالات أو عوائق.

قد يهمك أيضاً: طرق الحصول على العملات الرقمية

دعم العملاء

تعد خاصية دعم العملاء المقدمة في منصات العملات المشفرة، من النقاط المهمة بالنسبة لمعظم الأشخاص والشركات الناشطة في أسواق الكريبتو.

وتساعد عملية دعم عملاء المنصة على تقديم العون للمتداولين في كافة مراحل العمل، ومنحهم المساعدة التقنية والفنية لمن يحتاجها على مدار الساعة.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة

ساهمت الشهرة الواسعة لأسواق العملات الرقمية حالياً، في تنوع المنصات المتخصصة بتقديم الوساطة بين المستثمرين لأموالهم من البائعين والمشترين حول العالم، والمنتشرة على شبكة الإنترنت بأعداد كبيرة تجعل المبتدئين يشعرون بالحيرة والضياع.

وتختلف المنصات فيما بينها من عدة جوانب مهمة تبدأ في نوعية الخدمات وكمية الرسوم وتنتهي في مستوى الأمان ودعم العملاء، وهو ما يرغم المتداولون للبحث العميق والاطلاع على المتوفر منها، ومن ثم الانتقال لاختيار الأنسب والأكثر ملائمة.

ونتيجة شيوع العديد من التجارب الفاشلة بين بعض مستثمري العملات الرقمية وخسارتهم للمبالغ الضخمة، أخذت عوامل الثقة تتزعزع في المنصات الراعية لعقد الصفقات، وأوجدت الضرورة القصوى لانتقاء الأفضل منها والأعلى جودة وأمان.

منصة بينانس

تحتل منصة بينانس Binance الصدارة بين منصات التداول بالعملات الرقمية على الإنترنت، وتشكل إحدى أفضل الخيارات المطروحة للمستثمرين الساعين للعمل على منصة لا تفرض الرسوم العالية والعمولات المرتفعة.

منصة Binance
منصة Binance

وتتميز أنها تمتلك أكبر سوق تداول عملات رقمية في العالم، بعد حصولها على نسبة تتجاوز 20% من حجم التداول الكلي اليومي لمختلف أنواع الأصول من العملات المشفرة.

وتوفر منصة بينانس لمستخدميها بيئة ذات مستوى أمان وموثوقية عالية مع حماية كبيرة ضد هجمات الأمن السيبراني، والمحتالين الباحثين عن الثغرات ونقاط الضعف لسرقة الأموال وإلحاق الضرر بالحسابات.

وهو ما يشكل إجابة كافية حول تساؤل بعض المتصفحين عن Binance هل هي موثوقة؟ تؤمن طرق حماية رأس المال كافية.

وتقدم منصة Binance مجموعة من الخيارات والامتيازات لروادها تتألف من:

  • إمكانية الشراء المباشر لما يزيد عن 140 نوع من العملات الرقمية المشفرة بالدولار الأمريكي، بدون الحاجة لشراء عملة محددة ومن ثم تحويلها إلى العملة الرقمية الأخرى المراد الاستثمار بها وما يترتب عليها من خسائر.
  • خصومات عالية على عمولات ورسوم استخدام عملة BNB المشهورة جداً في أوساط الكريبتو والعائدة للمنصة بشكل خاص.
  • مخططات ورسوم بيانية مفيدة جيداً في اتخاذ القرارات السليمة.
  • إمكانية الإيداع والسحب السهل والمريح، مع وجود قيود على بعض الدول من حيث الخدمات والشراء ببطاقات الكريدت كارد.

ويمكنك الوصول لمنصة Binance عبر الرابط من هنا، والاطلاع على محتوياتها وتسجيل الاشتراك بها عند الرغبة.

تعرف على المزيد: كيفية الربح من منصة بينانس Binance للمبتدئين

منصة كوين بيز

تمثل منصة كوين بيز Coinbase إحدى منصات التداول للمبتدئين حديثي العهد في عالم البورصة وأسواق التداول، والساعين لتنمية أموالهم أو تنويع استثماراتهم في بيع وشراء العملات الرقمية عبر شبكة الإنترنت.

منصة كوين بيز
منصة كوين بيز

وتعد منصة Coinbase أسهل منصة تداول مستخدمة حالياً، نظراً لواجهاتها البسيطة والملائمة لأصحاب المهارة القليلة والخبرة الضعيفة في التعامل مع الأدوات والخيارات التقنية والتنقل بينها بسلاسة ومتعة.

 وتوفر المنصة لروادها المراجع التعليمية الرائعة والمساعدة في التعرف على كيف ابدا تداول العملات الرقمية؟ بشكل صحيح، حتى يتمكن أي شخص من الحصول على المعلومات اللازمة لتعلم وتقوية المهارة في مجال العملات المشفرة.

ويستطيع المتداول الوصول لتلك المراجع عن طريق برنامج أرباح كوين بيز Coinbase earn program، المساعد في تقديم المعلومات اللازمة للمستخدمين حول كيفية تداول العملات المشفرة على المنصة مع منحهم المكافآت في نهاية كل درس.

وتعمل منصة Coinbase على فرض رسوم وعمولات مرتفعة على المتداولين، إلّا أنها تقدم مستوى عال من السلامة والأمان عبر نظام مصادقة ثنائية وتخزين في الوضع البارد لما يقارب 98% من عملات المستثمرين.

 كما تمتلك المنصة بوليصة تأمين متوافقة مع مؤسسة الودائع الأمريكية الفيدرالية FDIC بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار.

 ويمكنك الوصول إلى منصة Coinbase عن طريق الرابط من هنا، للاشتراك بها والتعرف على أدواتها بصورة أوضح قبل الانطلاق في العمل وجني الأرباح.

قرأ الزوار أيضاً: أفضل طرق الربح من بيتكوين للمبتدئين

منصة أي تورو

تعتبر منصة أي تورو eToro من الخيارات الجيدة للباحثين عن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والإمارات والأردن وغيرها من الدول العربية.

منصة إيتورو
منصة إيتورو

وتساعد المنصة المستخدمين على تداول العملات الرقمية المتنوعة من بيتكوين وأيثريوم وعملات أخرى متعددة، بمرونة كبيرة وسهولة عالية عبر واجهات استخدام تقدم تجربة جاذبة ومثيرة.

وتتفرد منصة eToro بتقديم خاصية التداول الاجتماعي الرائعة للمستخدمين، والمكونة من القدرة على نسخ جلسات التداول الخاصة بالمستثمرين الناجحين والمتداولين المميزين، إلى المحفظة الشخصية لمتابعتها والاستفادة منها في اتخاذ القرارات الجيدة.

وتعد ميزة التداول الاجتماعي من الميزات المناسبة للمتداولين المبتدئين، الراغبين بقوية معلوماتهم وخبرتهم اعتمادا على متابعتها والتداول بناءً عليها وبدون الحاجة لاستخدام المخططات الفنية والمؤشرات التحليلية.

 وتتصف منصة eToro برسومها المنخفضة ووثوقيتها العالية وأمانها المرتفع، نتيجة خضوعها لمتابعة وإشراف العديد من الهيئات الرقابية العالمية والمختصة بالشأن المالي من هيئة FCA البريطانية وهيئة ASIC الأسترالية وغيرهم من مؤسسات الدرجة الرفيعة.

وتقدم المنصة مجموعة من المواد التعليمية الهامة للمبتدئين العرب في أسواق الكريبتو، ليتمكنوا من الحصول على الطرق النافعة والعلم الموثوق والتوجيهات الصحيحة في مجالات التداول والبورصة.

وتستطيع عبر الرابط من هنا الوصول إلى موقع eToro، والتمعن في تفاصيله عن قرب ومقارنته بغيره قبل اتخاذ القرار.

اخترنا لك: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

منصة كريبتو

عند الحديث عن منصة تداول العملات بأعلى درجات الحماية والأمان، يسطع نجم منصة كريبتو Crypto عالياً في سماء البورصة وأسواق المال، كمنصة حاصلة على المرتبة الأولى وفق أحدث تقييمات الأمن السيبراني المعتمد.

منصة كريبتو
منصة كريبتو

وتقدم منصة كريبتو لمستخدميها من المستثمرين في العملات الرقمية، بنية تحتية رائعة تمنح أفضل طبقات الأمن والسلامة من الهجمات والاختراقات المحتملة على الإنترنت، وذلك بعدة طرق:

  1. تخزين جميع العملات المشفرة الخاصة بالمستخدمين دون اتصال بالإنترنت أو ما يعرف بالتخزين البارد وبنسبة 100%.
  2. استخدام نظام المصادقة الثنائية والمتعددة في البريد الإلكتروني والهاتف.
  3. اجتياز الاختبارات المتنوعة بنجاح حول الهجمات والاحتيالات الممكن التعرض لها.

وتدعم منصة Crypto ما يزيد عن 250 عملة رقمية يمكن التداول والاستثمار بها مع تحصيل الرسوم المنخفضة على عمليات التحويل النقدي للمبالغ المودعة والمسحوبة، وفرض العمولات المرتفعة عند شراء العملاء باستخدام بطاقات الديبت أو الكرديت كارد.

كما تتميز المنصة بمنح المستثمرين إمكانية التداول بهامش الربح، بالإضافة لتوفير محفظة خاصة بمستخدميها تسمى محفظة الديفاي للمساعدة على إرسال العملات الرقمية بسرعة متباينة وفقاً للعمولة المالية المدفوعة.

ويمكنك الوصول إلى منصة Crypto عن طريق الرابط من هنا، لزيارتها والتسجيل بها في حال نالت إعجابك وناسبت أهدافك.

مقالنا المرتبط: أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم

منصة هوبي غلوبال

تعتبر منصة هوبي غلوبال Huobi Global من المنصات الضخمة جداً في مجال تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت على مستوى العالم.

منصة هوبي غلوبال
منصة هوبي غلوبال

وترتبط المنصة بشركة متعددة الأفرع والمكاتب تتوزع على ما يزيد عن 130 بلد بدءاً من الرئيسي في سنغافورة وانتهاء بالفرعيات في أمريكا وبريطانيا واليابان وكوريا والصين وغيرها.

ويمكن عن طريق المنصة تنفيذ الكثير من العمليات التداولية برسوم تبلغ 2% من مجمل رأس مال الصفقة، وبما يقارب نحو 200 صفقة بيتكوين يومياً.

وتوفر منصة Huobi Global للمستخدمين التطبيقات الذكية لتحميلها واستخدامها على الهواتف المحمولة بمختلف أنظمة تشغيلها سواء أندرويد أو أبل وفي كافة المواقع والأماكن ببساطة ومرونة.

وتمتلك منصة هوبي غلوبال جراء واجهاتها السهلة والمريحة قاعدة كبيرة من العملاء والمستثمرين في أسواق العملات المشفرة، بالإضافة لحجم جيد من التداولات اليومية.

كما تتميز منصة Huobi Global بطرحها لعملتها الرقمية الخاصة المعروفة باسم HT.

وتستطيع التسجيل في موقع هوبي غلوبال عن طريق الرابط من هنا.

منصة كوكوين

تتميز منصة كوكوين Kucoin عن باقي المنصات الإلكترونية الناشطة في فضاء الويب، أنها تضم عدد كبير من العملات الرقمية المشفرة الجديدة المسمات شيت كوين المتاحة للتداول في أسواق المال.

منصة كوكوين
منصة كوكوين

وتوفر منصة كوكوين الفرص الجيدة للراغبين بالاستثمار في تلك العملات الجديدة بقيمة مادية منخفضة، قبل أن ينطلق التداول بها في المنصات الضخمة والقوية الأخرى مثل بينانس وكوين بيز.

وتعتبر عملة سويت كوين Sweatcoin التابعة لتطبيق المشي الذي يملك اسم مشابه، من العملات الجديدة المطروحة للتداول على منصة كوكوين.

ويمكن لجميع المستثمرين بمختلف مؤهلاتهم وخبرتهم التقنية تداول العملات الرقمية على منصة Kucoin، بواسطة واجهاتها الواضحة والبسيطة للاستخدام ودخول الجلسات وعقد الصفقات المتكررة.

وتفرض المنصة على المتداولين رسوم بنسبة 0.1% من قيمة المعاملات المنفذة على تداولات العملات المغايرة لعملتها الخاصة KCS المتمتعة بميزات وخصومات خاصة.

وتبرز منصة Kucoin بين باقي المنصات المنتشرة على الانترنت وتحظى باهتمام واسع، نظراً لمستوى الدعم الفني والتقني الرائع المقدم للمستخدمين والمتمثل بمعدل 24 ساعة يوميا وعلى مدار 7 أيام في الأسبوع.

ويعد ذلك المنسوب الرائع من الدعم الدائم المقدم للمتداولين بصمة مميزة في عالم البورصة، نتيجة تسهيله التواصل بين المستثمر وإدارة المنصة وحل الإشكالات والإجابة على التساؤلات بسرعة وسلاسة.

ويمكنك زيارة منصة Kucoin عن طريق الرابط من هنا، وتعبئة نموذج التسجيل والاشتراك بها في حال أردت ذلك.

يهمك أيضاً: كيفية الربح من برنامج المشي Sweatcoin

وفي ختام مقالنا حول التداول بالعملات الرقمية: أفضل منصات تداول العملات المشفرة 2024، نكون وضعنا بين يديك باقة متكاملة من أهم المنصات الإلكترونية الناشطة في تداول العملات الرقمية والرموز المشفرة عبر الإنترنت، لتطلع عليها وتختار منها وفقاً لما تريده مع ميزات وما توفره المنصة من خدمات وأدوات تقنية وتحليلية يمكن أن تكون مفيدة ومناسبة لعملية استثمار الأموال وتحقيق الأرباح الضخمة وجمع الثروة بكل ثقة وأمان.