-->

ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله

مرحباً بك في موقعك موقع ميدان الربح، سأقدم لك اليوم في هذا المقال ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله وشرحاً كافياً عن العملات الرقمية Udemy، إذ ستجد هنا أفضل كورس عن التداول الآلي للعملات الرقمية وتداول العملات الرقمية، ودورة تحليل العملات الرقمية، فسأشرح لك عن منصات التداول الموثوقة، وموقع التداول، فقد ازدهرت العملات الرقمية بشكل كبير في السنوات الماضية.

وخاصة في عامي 2020 و2021 الذين شهدنا فيهما عملات رقمية في أعلى مستوياتها، كما سأقدم لك دورة العملات الرقمية من الألف إلى الياء على بينانس Binance، وكورس تداول العملات الرقمية pdf، فقد بدأ اهتمام معظم الناس بالعملات الرقمية المشفرة وتعلم تداول العملات الرقمية، وخاصة بعد أن تم قبول العملات الرقمية في السنوات الأخيرة كوسيلة للدفع في الكثير من الأماكن.

ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله
ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله

بدايةً لا بد أن تتعلم ما هو مفهوم شرح تداول العملات الرقمية، الذي يمكن تعريفه باختصار بأنه العملات اللامركزية التي يتم تداولها بين الأشخاص، وهذا يعني أنها عملات غير ملموسة وغير موجودة في الواقع بل تأتي بشكل إلكتروني فقط، ويمكن للأشخاص تبادل العملات الرقمية وإرسالها إلى بعضهم البعض كأنهم يرسلون بريد إلكتروني، وتعتبر هذه العملات أسهل وأكثر سرعة من التعامل مع البنوك فهي لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان ولا إلى وسيط يفرض رسوم إضافية، بل هي تمثل التداول الآلي للعملات الرقمية بين الأشخاص.

طرق التداول الآلي للعملات الرقمية

يتساءل الكثير كيف أبدأ التداول بالعملات الرقمية؟ وماهو التداول الآلي؟ يوجد الكثير من الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها ن أجل التداول الآلي للعملات الرقمية، إذ يمكن تشبيه الأمر بتداول العملات العادية في السوق، والتي يمكن أن يمارس عليها عمليات بيع وشراء قصيرة وطويلة الأمد، كما يمكن تحقيق الاستفادة عن طريق البيع والشراء وتحقيق مكاسب من ذلك، وأهم الطرق للتداول:

اطلع على مقالنا المرتبط: طرق الحصول على العملات الرقمية

التداول عن طريق البورصة

الذي يشبه تماماً التداول بالعملات العادية، إذ يمكن التداول باستخدام البورصة وانتظار التغيير أو التقلب الذي يحدث على قيمتها بشكل يومي أو أسبوعي، ثم يمكنك استغلال وضع صعود أو هبوط هذه العملة بقيمتها السعرية واتخاذ القرار المناسب لك لتحقيق الربح بشراء أو بيع العملة.

التداول الآلي للعملات الرقمية

التداول بالاستعانة بوسيط

يتم عن طريق الاستعانة بشخص يمكنه الوصول إلى البورصة، الذي سيقدم لك منصة يمكنك أن تبدأ التداول عليها، والبدء باستثمار العملات المشفرة بشكل سهل ويسير دون أن تمتلك الخبرة الكافية في عالم التداول الآلي بالعملات الرقمية، فقط عليك تعلم بعض الأساسيات، ثم البدء بعمليات البيع والشراء حسب رؤيتك للصفقة المناسبة.

التداول باستخدام الصناديق والاستثمار بها

والتي تعتبر أيضاً من الطرق السهلة في التداول الآلي للعملات الرقمية، إذ يمكن لك أن تستثمر في الصناديق التي تقوم بشراء العملات الرقمية، وأهم تلك الصناديق وأكثرها شهرة هو صندوق Grayscale Bitcoin Investment Trust ويعتمد على التداول باسم GBTC، وقد أدى النجاح في التداول بهذا الصندوق إلى إطلاق صناديق أخرى تتداول بالعملات المشفرة أيضاً وعددها أربع صناديق، وهي: Bitcoin Cash Investment Trust وLitecoin Investment Trust وEthereum Investment Trust وXRP Investment Trust.

مقال مفيد لك: كيفية تعدين العملات الرقمية

التداول باستخدام العقود الآجلة

يتم فيها التداول الآلي للعملات الرقمية بسعر ووقت تسليم محددين، وتسمى أيضاً بالعقود الاشتقاقية، التي تعني أن قيمة الأموال التي يتم التداول عليها تشتق من أصول أخرى مهما اختلفت أنواعها، ويتفق فيها الطرفين على تاريخ بيع وشراء محددين بشكل مسبق، ولكن بتاريخ مؤجل.

التداول باستخدام الخيارات الثنائية

في هذه الطريقة يتم توقع سعر للعملة الرقمية خلال فترة زمنية محددة قادمة، وعندها يكون لك الحرية في شراء العملة في حال ارتفع سعرها، أو عدم شرائها في حال انخفض سعرها إلى سعر أقل من الذي كنت قد توقعته، وفي هذه الحالة سيحتفظ المشتري بالأسهم الخاصة به من العملات الرقمية.

بعد أن تعلمت طرق التداول بالعملات الرقمية، لا بد أنك تتساءل ما هي افضل منصة تداول العملات الرقمية؟ وكيف اتعلم للعملات الرقميه؟ سأجيبك عن كل تلك الأسئلة، لكن في البداية عليك أن تعلم أفضل الأوقات لشراء العملات الرقمية.

أفضل 5 عملات رقمية مشفرة

أفضل أوقات للتداول الآلي للعملات الرقمية

عليك أن تستغل الهبوط الحاد للعملات الرقمية في الأسواق، وذلك عن طريق متابعة أخبار العملات الرقمية بشكل دائم ومستمر لمعرفة متى تحصل مثل هذه الأحداث، ففي حال هبط السوق إلى أكثر من 10% عليك الاستفادة من هذه الحالة بشراء العملات التي يتم المضاربة عليها بشكل شبه يومي، لكن تأكد أن تعلم ما هو سبب الهبوط المفاجئ حتى لا تشتري عملات تواجه مشاكل تقنية أو قانونية، فهذه العوامل تعتبر أهم ما يجب عليك معرفته عند التداول بالعملات الرقمية.

أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية

تعلم كيفية التداول في العملات الرقمية للمبتدئين 2022

تعتبر ميتاتريد 5 وميتاتريد 4 من أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية في الوقت الحالي، وإليك طريقة التداول الآلي في MT4 وMT5:

أولاً عليك أن تفتح حساب حقيقي خاص بك، ثم تقوم بتحميل أحد منصات التداول MT4 أو MT5، ثم افتح المنصة واضغط علة كلمة "ملف" الموجودة في القسم العلوي اليساري من الشاشة، ثم انقر على تسجيل الدخول إلى حساب التداول، وأدخل تفاصيل حسابك الخاص بالتداول، بعد ذلك افتح مخطط العملة الرقمية التي اخترتها، ثم انقر على "طلب جديد" من أجل الشراء أو البيع.

في نهاية هذا المقال لا بد أن تعلم أن عالم العملات الرقمية واسعٌ جداً، وعليك أن تتعلم كل تفاصيله لتتمكن من اتخاذ قرار التداول الآلي للعملات الرقمية، ويمكن عن طريق متابعة موقعنا موقع ميدان الربح الاطلاع على كل ما هو جديد، قدمنا لكم ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله.