-->

أفضل 5 عملات رقمية مشفرة تداولا 2022

هل تعلم أنه بإمكان أي شخص لديه خبرة كافية في تقنية البوكتشين أن يُطلق عملة رقمية مشفرة خاصة به، نعم هذا صحيح، ولذلك فإن منصات التداول الرقمية أوكما يُطلق عليها "البورصة الرقمية" لا تخلو من المخاطر  حيث يوجد أكثر من 1600 عملة رقمية مدرجة في لوائح تداول البورصات الرئيسية والمتخصصة والمتوسطة الحجم.

أفضل 5 عملات رقمية تداولا 2022

لكن ما هي أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟

ما توقعات العملات الرقمية 2022؟ 

ما هي أرخص العملات الرقمية؟

ما هي أسعار العملات الرقمية؟

جميعها أسئلة ستجد أجوبتها في مقالنا هذا فمرحبا بك عزيزي القارئ في موقعك "ميدان الربح"

بداية سنستعرض عليك أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 في منصات تداول العملات الرقمية بالإضافة لتوقعات العملات الرقمية 2022

  • البتكوين Bitcoin

العملة الرقمية الأكثر شهرة والتي يعود إطلاقها لشخص يدعى "ساتوشي ناكاموتو" والذي حتى الآن لم يتم تحديد هويته بشكل علني ولم يتم التحقق من إن كان شخصًا حقيقية أم اسم مستعار 

وتعتبر فترة حركة تداول العملات الرقمية بشكل عام في الـ2009 بداية ظهور عملة البتكوين التي تعتبر الآن أقوى عملات التدول الرقمي في العالم ولحركة سعرها تأثير مباشر على سوق العملات الرقمية المشفرة.

  • إثيريوم ETH Ethereum

تمكنت عملة إثيريوم المشفرة من الدخول بجدارة في قائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة في منصات تداول العملات الرقمية ومنافسة أقوى عملات التداول البتكوين Bitcoin لتأتي الإثريوم في المرتبة الثانية عالميًا

لكن تبقى عملة الإثريوم Ethereum مختلفة نوعًا ما عن عملة البتكوين، حيث تعتبر الإثير Ether منصة بلوكتشين للعقود الذكية واسم عملتها الرقمية ايثريوم صُممت لإنشاء العديد من التطبيقات ومن ضمنها التطبيقات اللامركزية"Dapps" بالإضافة للألعاب وعروض العملة الرقمية"ICOs" 

ومن ذلك تستطيع أن ترى إن جوهر الاختلاف بين البتكوين Bitcoin والإيثر Ether هو ان الأخيرة صصمت للدفع مقابل استخدام منصة الإثيريوم Ethereum فيما يُعرف باسم "عملة الخدمات" بالإضافة لكونها عملة صالحة للتداول كأصل.

  •  بينانس كوين Binance Coin BNB

تأتي بينانس كوين في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل العملات الرقمية تداولا للاستثمار في سوق العملات الرقمية، وقد لفتت الأنظار لها بشكل ملفت خلال عام 2021 خصوصا بعد نجاحها في الإفلات من هبوط القيمة السعرية لأفضل العملات الرقمية تدولاً بتاريخ 28/12/2021 

حيث أصبح للبينانس كوين بورصات تداول خاصة بها، لكنها شهِدت انهيارًا كبيرًا خلال تموز/2021 بسبب تشديد الحكومة الصينية والهندية على موضوع تعدين وتداول العملات الرقمية بالإضافة لقرار إصدار قانون البنية التحتية الأمريكي.

لكن هذا لم يقلل من شهرة بينانس كوين وتصدرها قائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة وحسب خبراء فإنها ستستمر في تقدمها واكتسابها حصة سوقية جيدة مقابل البيتكوين.

  •  بولكادوت Polkadot DOT

بدأت عملة بولكادوت الرقمية في عام 2021 بسعر 8.30دولار لكنها تصدرت بجدارة قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 حيث تُعتبر من العملات الرقمية التي لها مستقبل باهر

حيث احتلت المركز الأول في الارتفاع ضمن الـ10 الأوائل بعد انطلاقها مع حفاظها على معدل زيادة أسوبعية مقدارها 18% تقريبًا.

  • الريبل Ripple XRP

وهي عملة خدمات شبيهة بالإيثيريوم إلى حدٍ ما حيث تم إعداد منصة البلوكيتشن الخاصة بها لتسهيل عملية التحويلات النقدية الورقية وترتبط ارتباطًا وثيقًا بدعم عدد من البنوك 

ومن الملفت للانتباه ازدياد عدد خدمات التحويل التي تستخدم منصة الريبل مما يعطيها إمكانية كبيرة لتصبح جزءاً حقيقيًا لا يتجزأ من النظام المالي التقليدي.

والآن سننتقل سويًا للحديث عن أرخص العملات الرقمية وأسعار العملات الرقمية.

أرخص العملات الرقمية 2022

  •   عملة في تشين VeChain

ولهذه العملة منصة خاصة بنفس الأسم تتميز بكفاءتها وقدرة نظامها على الحماية من النصب والاحتيال، مما يساعد على جذب العديد من شركات التجارة العالمية.

  •  عملة كاردانو

وتعتبر من العملات التي لها مسقبل فتوقعات العملات الرقمية تشير لتصدر هذه العملة بسبب قيمتها السوقية مما يجعلها من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

  • عملة الدوجكوين

تعتبر أحد أفضل العملات الرقمية 2022 والتي حازت على دعم كبير من قِبل الملياردير آيلون ماسك Elon Musk والذي يمتلك مايقارب 861 مليار عملة دوج كوين.

  •  عملة ماتيك Polygon Matic

تتلقى هذه العملة دعم الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال بسبب سهولة استخدام منصتها بالإضافة لمؤشرات توقعات العملات الرقمية والتي تتوقع ارتفاع سعرها.

  •  عملة بيت تورنت BTT

وتعتبر من أرخص العملات الرقمية والتي تعتمد على مشروع بروتوكول تورنت والذي يُعد من أشهر وسائل نقل ومشاركة البيانات لسهولة اسخدامه وسرعته

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أفضل العملات الرقمية وأرخص العملات الرقمية، ستتعرّف كيف تشتري عملات رقمية:

يبدأ الأمر من شركات التداول الموثوقة والمرخصّة والتي تقدّم لك أنواع متعدد من حسابات التداول للاستثمار في أفضل العملات الرقمية سواء من حيث الأسعار أوالقيمة السوقية أوحجم التداول

حيث تستطيع تداول العملات الرقمية بشكل آمن وسهل بعيدا عن عمليات النصب والاحتيال حين تقوم بشراء عملات رقمية من أفضل منصات تداول العملات الرقمية.

لكن السؤال، هل الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة استثمار جيد؟

حسب توقعات العملات الرقمية فإن جميع العملات المذكور في المقال هي عملات رقمية لها مستقبل واعد سواء كنت تبحث عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار أم أفضل العملات الرقمية للتخزين.

أسعار العملات الرقمية 2022

والآن سنلقي نظرة على أسعار العملات الرقمية وتحديدا أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

  1. - بتكوين BTC سعرها 38.567 دولار أمريكي
  2. - إيثيريوم ETH سعرها 2.824.89 دولار أمريكي
  3. - تيثير USDT سعرها 1.0002 دولار أمريكي
  4. - الريبل XRP سعرها 0.62075 دولار أمريكي
  5. - كاردانو ADA سعرها 0.8096 دولار أمريكي

وختامًا سنتطرّق لأحد تصريحات "ساتوشي ناكاموتو" المنسوب إليه ابتكار عملة البتكوين Bitcoin وتفنية البلوكتشين القائمة عليها، حيث صرّح (ناكاموتو):

"أن النظام النقدي الذي تُسيطر عليه البنوك المركزية وعدد قليل من المؤسسات المالية أدى إلى مركزية الثروة والسلطة وجعل التنقل المالي أمراً في غاية الصعوبة، حيث أدى التضخم الاقتصادي إلى تآكل مدخرات الأفراد العاديين مما اضطر البنوك إلى طباعة المزيد من العملات الورقية"

تحرير: ديب الحسين