-->

مواقع تحليل سوق الفوركس وأكثرها دقة للمساعدة في بيع وشراء صفقات التداول

 يعتبر عالم البورصة والتداول أحد أبرز مجالات الاستثمارات منذ قديم الزمان، ويتحكم عالم البورصة في اقتصادات دول كبيرة، وهذا ما يعكس تأثره الكبير على حياة الأفراد أيضاً، مما شجّع المزيد من المستثمرين الجدد بدخول عالم البورصة والتداول رغبةً بتكوين ثروة كبيرة، وبما أن عالم البورصة والتداول هو عالم كبير وواسع فإنه يشمل على عدة أنواع من عمليات التداول، ومن أبرزها التداول بالأسهم أو بالعملات الرقمية أو بالأصول أو بالعملات الأجنبية وهذا ما يسمى بتداول الفوركس والذي يتم في أسواق الفوركس وهذا سيكون محور مقالنا اليوم.

أفضل المواقع المضمونة والموثوقة لتحليل أسواق الفوركس
أفضل المواقع المضمونة والموثوقة لتحليل أسواق الفوركس

ومع التقدم التكنولوجي وازدياد تأثيره على كآفة مجالات الحياة، ظهر مصطلح التداول الإلكتروني، وهذا ما غير من شكل آلية التداول التقليدية، حيث أصبحت تتم باستخدام مواقع الكترونية خاصة بعمليات التداول، حيث يدير المستثمرون كافة عمليات التداول بواسطة هذه المواقع، وظهرت أيضاً مواقع لتحليل أسواق الفوركس وذلك من أجل مساعدة المتداولين في إتمام الصفقات بشكل احترافي تحقيق أكبر كمية ربح ممكنة.

ولذلك فإننا نرى عدة عمليات بحث عبر الإنترنت حول مواقع تحليل أسواق الفوركس مثل ما هي أفضل منصة تداول بالفوركس؟ أو ما هي أفضل مواقع تحليل أسواق فوركس؟ أو حتى ما هو الفوركس؟ وكيف يمكنني الربح من فوركس؟ وغيرها من عمليات البحث المتعلقة بذات الموضوع، وفي مقالنا التالي سنقدم لكم أفضل المواقع التي تساعد في عملية تحليل صفقات الفوركس وكيفية اختيار الصفقة الأفضل والربح من التداول بالفوركس، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: كيفية البدء بتعلم التداول الإلكتروني والربح من تجارة الفوركس

تحليل أسواق الفوركس

على كل الراغبين بدخول عالم البورصة والتداول أن يدركوا أهمية عملية تحليل الصفقات ومدى انعكاسها على نجاح أي صفقة في التداول، ومن أجل ذلك ظهرت عدة مواقع إلكترونية تقدم خدمات تحليل سوق الفوركس، مما ساعد المتداولين بشكل كبير في عملية الربح من صفقات التداول بالعملات الأجنبية.

يعتبر سوق الفوركس أحد أبرز الأسواق الاستثمارية الموجودة حالياً
يعتبر سوق الفوركس أحد أبرز الأسواق الاستثمارية الموجودة حالياً

ويعتبر سوق العملات الأجنبية أحد أكثر الأسواق تقلباً وتتحكم به عوامل عدة، ويعد سوق الفوركس أيضاً أحد أبرز الأسواق المعتمدة في التداول على مستوى العالم لما يمتاز من إمكانية الوصول السهل إليه والسيولة الممتازة وتعدد وظائف أدواته وإمكانية الكبيرة في تكوين ثروة عن طريقه.

ويلعب سوق الفوركس دوراً مميزاً في كافة المؤسسات المالية الكبرى والشركات الاستثمارية وغيرها من البنوك والمصارف وشركات الاستثمار الفندقية ومؤسسات الإعمار والاستثمارات الإنشائية، وصولاً إلى العملاء بشكل فردي ومستقل.

ومن المهم جداً على كل الراغبين بدخول عالم تداول العملات الأجنبية تحليل الصفقة جيداً قبل اختيارها، وذلك تجنباً للخسائر، ولزيادة إمكانية تحقيق الأرباح من الصفقة.

مقال ذو صلة: الدليل الشامل للربح من الفوركس والتداول بالعملات للمبتدئين

أهمية منصات تداول الفوركس

يعتمد نجاح التداول بالفوركس لديك على عدة عوامل، لعل أبرزها حسن اختيار نوع منصة تداول الفوركس الوسيطة لضمان تداول آمن وفعال، ومن المهم لمنصة تداول الفوركس عند اختيارها أن تكون آمنة وموثوقة ومعتمدة من قبل المستثمرين.

ولا بد من توفير خيارات الوصول السهل إلى كافة الأدوات المتاحة والوظائف وإجراء تحليلات معيارية تتوافق مع حاجة المستخدم وبشكل يؤمن الدخول السريع في سوق الفوركس بقوة.

ولا ننسى أيضاً أهمية التحليلات التي تقدمها مواقع تداول الفوركس في عملية تقليل المخاطر وفي تقليل الخسائر، فهي تضمن لك نجاح الصفقات بنسبة كبيرة.

نقترح عليك: دليل المتداول المبتدئ: كيفية اختيار منصة تداول موثوقة وآمنة

منصات التداول

لمنصات التداول فوائد كثيرة بالنسبة إلى العملاء، وتمثل برنامج أو تطبيق يتوفر ضمن أجهزة الحواسيب أو الهواتف المحمولة وتحتاج إلى اتصال قوي بشبكة الإنترنت لضمان نجاح عمليات التداول في الأسواق العالمية المالية.

وتحتوي منصة التداول على نماذج مميزة نالت رضا معظم العملاء وأسهمت في تطوير شركاتهم بشكل مستمر وتقديم عروض مالية مثالية مما جعلها الوجهة المثلى لكبرى الشركات ومؤسسات الاستثمار في كافة أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير تقنيات متقدمة للمستخدمين على المنصة، مثل تطوير حلول مخصصة لتلبية احتياجاتهم، بالإضافة إلى فرصة استخدام واختبار عدة استراتيجيات آلية خاصة في التداولات.

وينبغي على الوسيط توفير محتوى تعليمي مستمر لمستخدمي منصات التداول، على سبيل المثال بعض دورات التدريب، بالإضافة إلى توفير كافة أشكال الدعم التقني للعملاء، مثل الاستشارات الفردية مع خبراء السوق المالية.

وتمثل منصة التداول بوابة أساسية ومهمة بصرف النظر عن مستوى خبرات المستخدمين، وتعد ضرورية لكافة أطراف المتداولين المبتدئين وحتى المحترفين للتعامل السلس وتوفير التحليل الرقمي للمخططات البيانية والإشراف على محافظهم عن طريق المنصة.

عندما تدخل عالم أسواق العملات الأجنبية وكافة عقود الفروقات، يتعين عليك القرار باختيار وسيط ملائم ومنصة تداول تلبي التفضيلات الشخصية. بالنسبة للمبتدئين في التداول، يعد اختيار المنصة المناسبة أمراً جوهرياً، ومن الجدير بالذكر أن منصات التداول تحوي واجهات مستخدمين منسقة بشكل ممتاز بشكل يساعد العميل على الوصول إلى أدواته بسرعة كبيرة.

قد يهمك أيضاً: ما هي الشموع اليابانية: دليل شامل للمبتدئين في سوق العملات والتداول

أفضل منصات التداول

يتم تصنيف منصات التداول المقدمة من قبل الوسيط إلى العميل ضمن فئتين، أولاً الأنظمة الأساسية الخاصة بالوسطاء أنفسهم، المعروفة أيضاً بالمنصات الأصلية مثل xStation 5، وثانياً الأنظمة المطورة من قبل جهات متخصصة خارجية في ذات المجال، وتتوفر للوسطاء بواسطة ترخيص مثل Meta Trader 4.

ومن الممكن أن تكون منصة التداول المطورة بواسطة الوسيط أكثر فاعلية، حيث تم تصميمها لتوفير احتياجات العملاء وتوقعاتهم، وتوفر التقنيات الحديثة المطورة عن طريق الوسطاء ميزات هامة لهم فيما يتعلق بجودة الأنظمة المستعملة والمقدرة على تقديم منتجات وخدمات مميزة من ناحية الأسعار.

ومن الممكن للمنصات أن يتم تصميمها لتناسب فئة محددة من المستخدمين مع الأخذ في عين الاعتبار الاحتياجات الفردية للمستثمرين. 

ومن ناحية أخرى، توفر منصات التداول التي تم تطويرها من قبل أطراف أخرى حلولاً عملية من الممكن ألّا تكون ملائمة تماماً لاحتياجات المستخدمين والمجموعة الكبيرة من كافة خدمات الوسطاء، ومن الممكن توفر تحديثات إضافية تطرأ على المنصات لكن بوتيرة أبطأ قليلاً وفق احتياجات العملاء.

يسرنا اطلاعك: الدليل الشامل لعالم التداول: كيف تبدأ في البورصة

منصة MetaTrader 4 

تعتبر منصة MetaTrader 4 منصة قديمة نوعاً ما، وتم إنشاؤها منذ حوالي أكثر من سبعة عشر عاماً، وتعد من أشيع منصات أسواق العملات حول العالم وقدمت خدمات عملاء كثيرة بشكل واسع عن طريق MetaQuotes Software.

الواجهة الرئيسية لمنصة MetaTrader 4
الواجهة الرئيسية لمنصة MetaTrader 4 

وتحوي منصة MetaTrader 4 عدة أدوات تتعلق بشؤون التحليل المالي ودراسة البيانات المطلوبة وتحليل النتائج بشكل ساعد المستثمرين على الوصول إلى أهدافهم المالية بشكل ناجح إلى حد كبير.

و سبب هام إضافي لانتشار النظام الأساسي يتمثل باعتماد المنصة لغة البرمجة MQL سهلة الاستخدام بشكل أصبح بإمكان أي مستخدم تحديث وإعادة صياغة آليات التداول.

وتتبع المنصة خوارزميات منهجية لتساعد المستثمرين على تحقيق أهدافهم بشكل سلس وبسيط وحققت انتشاراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، مما جعلها وجهة مطلوبة من قبل عدد هائل من المستخدمين حول كافة أنحاء العالم.

منصة 5 xStation

تعد منصة 5 xStation أحد أفضل وسائل التداول المنتشرة بكثرة في سوق الفوركس وكافة العقود.

الواجهة الرئيسية لمنصة 5 xStation
الواجهة الرئيسية لمنصة 5 xStation

 وتعتبر منصة 5 xStation منصة مبتكرة ومن الجدير بالذكر أن أول إصدار منها تم إحداثه في سنة 2011 عن طريق XTB وقد حصلت على إقبال كبير من بين عدد هائل من العملاء.

حازت المنصة على جوائز وامتيازات كبيرة ومن المهم معرفة أن النظام يقوم بتوفير خيار الوصول للعميل إلى كافة أدوات التحليل الفني، إضافة إلى تحليل الأسواق وعمليات الإحصاء وغيرها.

تحوي منصة 5 xStation ماسح لأداء صناديق الاستثمار والأسهم المتداولة، مما يسمح لأي مستثمر الاختيار من ضمن مئات الأسهم، مع المراعاة التامة لأبرز المؤشرات الهامة وكله في خلال ثوانٍ معدودة. 

تظهر منصة 5 xStation للمستخدمين ضمن ثلاثة نماذج، إما بشكل إصدار تم تنزيله على الكمبيوتر، أو يظهر على واجهة المتصفح بشكل فوري، أو على شكل تطبيق ضمن جهاز الهاتف سواء كان نظام أندرويد أو IOS. 

توفر المنصة عدد كبير من الوظائف إضافة إلى نظم فتح النوافذ والقدرة على تحديد واجهة مخصصة للعرض. 

وفر مصممو منصة 5 xStation للمستثمرين أداة تداول مالي تتواءم مع التطور التقني المشاهد في القرن الحادي والعشرين ويمكن لأي مستخدم تلبية احتياجاته الخاصة عن طريق التكيف مع واجهتها.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

معايير اختيار منصة تداول سوق فوركس

توفر مؤسسات سوق الفوركس المالية خدمات مميزة مقابل فروقات المستخدمين إضافة إلى برامج متعددة في مجال التداول.

ومن الممكن أن تكون المنصات الخاصة بالوسطاء أو حتى الممكن توفيرها من قبل جهة خارجية.

تم وضع كلا الصنفين من المنصات للوصول إلى ذات الهدف فكلاهما وفر للمستخدمين إمكانية دخول السوق وتحقيق كافة عمليات التداول والأرباح.

تتضمن المنصات الخاصة بعملية التداول وظائف عديدة وأدوات مميزة، وتختلف بشكل كبير من ناحية التقانات المستخدة وواجهة المنصة وغيرها من التفاصيل الفنية.

ومن المؤكد للمنصة المصممة للتداول التنبؤ بشكل دقيق للتوقعات الأكثر طلباً للمستثمرين، ومن المهم تحديث كافة الأدوات مع الوضع بعين الاعتبار احتياجات المستخدمين كافة وتمتاز بالوثوقية والتنوع إضافة إلى سهولة استعمالها.

من الممكن اختيار المنصة الأنسب في الاستثمار إلى جانب الشروط الشخصية والاحتياجات وفق عدة معايير على سبيل المثال السرعة والمصداقية والأداء الوظيفي إصافة إلى تشغيلها بكل سهولة ومختلف الأدوات ذات الوظائف الشاملة وغيرها من الوظائف المجانية فضلاً عن إمكانية الوصول إلى منتجات واسعة الانتشار والتسويق بين كافة العملاء.

وبالتالي عند تحديد أفضل منصة تداول للاستثمار بالعملات، ينبغي الاهتمام بالمعايير المذكورة سابقاً، ومن الضروري بشكل عام الاختيار لما تفضله من المنصات وفقاً للذوق الخاص إضافة إلى الأولويات الموضوعة للمنتج الملائم والمفضل بالنسبة إليك. 

ونذكر أن راحة العميل تعتبر الأهم والمنصة الخاصة بالتداول ليست إلّا وسيلة وبالطبع وسيلة ضرورية للوصول إلى الأرباح، ومن المهم معرفة أن منصة التداول الملائمة لمتطلبات المستثمر ترفع فرص النجاح بشكل كبير.

يهمك أيضاً: أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

وفي ختام مقالنا اليوم تحدثنا فيه عن تحليل أسواق الفوركس، وعن مواقع تحليل سوق الفوركس، وشرحنا أنواع تلك المواقع، وتحدثنا أيضاً عن أبرز الأمثلة عن كل نوع، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة أفضل المواقع الإلكترونية لتحليل صفقات الفوركس وتداول العملات، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.