-->

الربح من الكتابة: اكسب 100 دولار يومياً من الكتابة ونشر الإعلانات المجانية

دائماً نبحث عن أفضل وأقصر الطرق التي تحقق مكاسب عالية للأفراد دون تقديم رأس مال أو مهارات عالية تتطلب العمل الكثير لبنائها، لذا لا بد من مواكبة التطور التقني الحاصل بدقة ليتسنى للفرد الحصول على الفرصة الملائمة له سواء كانت تسويق أو كتابة أو أي مجال أخر يحبذه الأفراد، والإنترنت بات مجالاً ضخماً وهاماً لفرص العمل، فيمكن للأشخاص إيجاد عدة مجالات تقنية أو فنية أو تعليمية تحقق لهم المال الحقيقي من الانترنت، وذلك بالاستخدام الصحيح لاستراتيجيات العمل اونلاين، ما يحقق مكاسب مالية عالية.

كيفية الربح من الكتابة عن طريق الإنترنت
كيفية الربح من الكتابة عن طريق الإنترنت

فيمكن للأشخاص المبتدئين الباحثين عن عمل اونلاين إيجاد ما يناسبه عن طريق البحث على محركات البحث، فالعديد من المدونات والمواقع تنشر مقالات توجيهية للأفراد لتمكنهم من الحصول على عمل على الانترنت وتحقيق ذاتهم بعدة طرق حقيقية موثوقة لكسب المال، لذا يجد المهتمين بالعمل اونلاين غالباً ما يناسبهم أو يوجههم إلى مواقع إلكترونية توفر فرص عمل مثل بيت كوم ولينكد إن وما شابه ذلك، فبدأ الوعي تجاه الوقت يزداد مع الفرص الهامة التي تقدمها اونلاين تلك المواقع الإلكترونية، فالشخص الذي يلتزم بعمل 8 ساعات يومياً يمكن له أن يعمل دوامين بدلاً منه اونلاين ويكسب ضعف المال، لأن يومه كاملاً سيذهب في الالتزام بعمل واحد.

سنتطرق في مقالنا اليوم إلى أهم مجالات العمل اونلاين وهو الكتابة، لنشرح كيفية الحصول على المال من الكتابة فمجال الكتابة مربح جداً، لذا تعلم كسب المال من الكتابة عبر الإنترنت سيمكن الفرد من الحصول على أموال مقابل كتابة المقالات، وأحياناً يكون الربح من المقالات بدون كتابة حتى، ولأهمية كتابة المقالات وعائداتها الهامة على الأفراد، سنضع في المقال مفارقة بين الربح من الكتابة على الوورد والربح من كتابة المقالات باللغة الأجنبية، ويمكن للفرد أن يتنوع بطرق الكتابة والربح، فهنالك ربح من كتابة الأسماء، والربح من كتابة القصص القصيرة، إضافة إلى الربح من كتابة الخواطر، وسنعدد أفضل مواقع الربح من المقالات، لعل المادة المقدمة في المقال تكون مادة دسمة تفيد القارئ وتعلمه كيفية البدء في كتابة المقالات والربح من الانترنت، وإرشاده حول المواقع الموثوقة التي يمكن أن يعمل معها.

يهمك أيضاً: طريقة جديدة لربح 35 دولار في اليوم عن طريق الكتابة على الإنترنت 2024

الربح من الكتابة

تعتبر الكتابة من أهم المجالات التي يعمل بها الكثيرين من الأفراد وتعود عليهم بمرابح جيدة، لذا لا بد من تعلم كيفية الكتابة وقواعد الكتابة على الانترنت، وكيفية إيجاد موقع مضمون يحقق مرابح حقيقية للفرد، ليحصل على فرصة تحقق حياة كريمة للأشخاص.

تعتبر الكتابة عبر الإنترنت أحد أفضل وسائل الربح المتاحة
تعتبر الكتابة عبر الإنترنت أحد أفضل وسائل الربح المتاحة

في بداية الأمر يجب أن يختار الفرد الموقع الذي يضم المنتجات التي يمكن أن يحصل على مرابح عالية من تسويقها، لتصميم إعلانات خاصة بالمنتج على موقع مجاني يتيح النشر دون مقابل مادي، ولكن مجالات العمل والمنتجات متعددة ومختلفة لذا أولاً يختار الشخص نيتش معين للعمل سواء كان صحة أو جمال أو رياضة أو موضة وما إلى نحو ذلك.

فيبحث بعمق عن جميع المنتجات المتاحة ضمن الخيار الموجود، وفهمها والبحث عن ميزاتها وإيجابياتها وسلبياتها والمنتجات المنافسة لها في الأسواق، ويدرس العمولة المضمنة على المنتج وتناسبها مع قدرة تصريفها في السوق، أو رغبة المشترين فيها وإلى أي مدى يمكن أن يحتاجها الفرد ويرغب بها.

ثم بعد اختيار المنتج ودراسة تفاصيله يعمد الشخص إلى فتح موقع يحوي عدد هائل من المتابعين ويتيح نشر الإعلانات المجانية، ليعرض عليه المنتج ضمن إعلان مجاني ما يوفر له إمكانية بيعه وتقاضي العمولة على ذلك، فيكون الإعلان ذات عنوان منمق موضوع في إطار المجال الذي ينتمي إليه المنتج وجملة جذابة يمكن الحصول عليها من تفاصيل الخدمة على المتجر، ويضع في الشرح التفصيلي للمنتج رابط الشراء الذي يدل على أن عملية الشراء تتم عن طريق المسوق الذي نشر الإعلان.

كما يكون السعر الذي يظهر للأفراد متضمناً السعر الأساسي مضاف إليه عمولة المسوق، ويمكن تحديد البلد الذي سيتم نشر الإعلان فيه لتسويق المنتج، فبذلك نجد أن الأفراد يمكنهم تقاضي المال مقابل بضعة كلمات منمقة توضع في إعلان مجاني، وتتراوح تلك المبالغ ما بين 100 دولار و500 دولار للمنتج الواحد.

مقال ذو صلة: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

الربح من كتابة التعليقات

يوجد طرق أخرى للربح من الكتابة، ككتابة التعليقات، قد يبدو الأمر غريباً أو غير حقيقياً لكن سنشرح الآن كيفية تحقيق ذلك بأبسط وأسهل المهارات، دون الحاجة إلى المهارات المعقدة أو الطاقات الكبيرة.

قد يفكر الأفراد عند الحديث عن كتابة المراجعات، أن الأمر محصور ومتعلق بالوظائف بدوام كامل التي تتطلب الكثير من الخبرة السابقة، مثل المراجعة الاحترافية للبرامج التلفزيونية والأفلام، والمسلسلات أو الأفلام الوثائقية وغيرها.

ولكن في الحقيقة فإن البدء في جني الأموال من التعليقات يتم بسرعة عن طريق تفعيل حساب شخصي في بعض مواقع المكافآت الموثوقة والمعروفة، تتيح المواقع إمكانية التعليق أو المراجعة لأي شيء كقصة أو رواية أو فلم سينمائي أو تعليق رياضي وغير ذلك الكثير، حتى يمكن أن يجد الفرد نفسه يكتب تعليق حول محفظة أو رسمة أو أي شيء أبسط من ذلك حتى.

إذا تطرقنا لتطبيق Slicethepie، فهو يتيح كسب المال بواسطة كتابة تعليقات أو فقرة قصيرة لما يتعلق بالموسيقى والموضة وما إلى نحو ذلك، ويتطلب من الفرد التسجيل في الموقع ثم مباشرة الكتابة وجني الأموال.

هنالك مواقع موثوقة كالسابق توفر فرص عمل بهذا الخصوص ذات أهمية أكبر، فيمكن أن يحصل الفرد على شاغر كأحد مختبري المنتجات فيكون عضو في لجنة استطلاع الرأي المدفوع، ذلك يؤدي بالشخص إلى جني الأموال عن طريق التمحيص في المنتجات وكتابة المراجعات حولها، وهو بالأساس من المشترين لتلك العناصر كالملابس والمستحضرات التجميلية والأدوات الكهربائية وغير ذلك من الأجهزة الإلكترونية الخاصة أو ما شابه.

فقط يتوجب على الفرد البحث عن المواقع الموثوقة والتي يمكن أن تكون متاحة في بلده، ثم التسجيل والبدء بجني الأموال من الانترنت عن طريق الكتابة، فاليوم بات العمل على الانترنت أمر جداً ضروري سواء إذا تمكن منه الفرد وأصبح Full Job Time أو كان عبارة عن دخل إ ضافي لتسديد مستلزمات الحياة اليومية.

وذلك دعم المواقع التي جعلت من نفسها ركيزة للعمل الحر على الانترنت، فساهم في جمع عدد كبير من العملاء إليها، ما قدم لها الفائدة من الزيارات والإعلانات وغير ذلك ووفر للأفراد أعمال إضافية لكسب المال الحقيقي اونلاين.

نقترح عليك: كيف أربح من الهاتف: أفضل تطبيقات ومواقع الربح من الإنترنت

الربح من كتابة الملخصات

قد يكون الشخص ماهراً في إيجاز قصة معينة في بعض سطور، فيوفر على المتابعين حضور مشاهد كاملة من الأفلام بغرض عرض ما أو البحث في قضايا الأفلام أو المسلسلات في موسم معين، فذلك الإيجاز المعبر يمكن أن يستقدم المال عند نشره.

كذلك يوجد مواقع تعليمية تطلب أشخاص ماهرين في تلخيص المواد العلمية أو المحاضرات بطريقة منمقة فتبيعها بسعر مرتفع للطلاب، فمثلاً إذا كان الفرد يحمل شهادة معينة تؤهله لتلخيص المعلومات الهامة في مادة من مجاله، فإنه سيتقاضى مقابل ذلك مبلغ مادي لا يستهان به، فعلى سبيل المثال استهلك يومين من الوقت، ولكنه من الوارد أن يتقاضى 200 دولار على عمله، فبذلك يكون حصد لكل يوم 100 دولار من الكتابة.

والكثير من المنصات التعليمية تتيح فرص العمل بتلك الطريقة اونلاين لموظفيها، أو من الممكن أن يطلب بعضهم كتابة ملخص علمي عن مشروع معين مصور فيديوياً على مبدأ التفريغ الصوتي، وذلك أيضاً أحد بنود كتابة الملخصات التي يربح منها الأفراد المال الكثير اونلاين.

مقال ذو صلة: الربح من الإنترنت عن طريق كتابة الإيميلات والعمل بها للمبتدئين

الربح من كتابة الإعلانات على الإنترنت

إذا كان الشخص يملك صفحة قوية ولديه عدد متابعين كثر سواء كان على فيس بوك أو انستقرام أو تلغرام وغيرها، فإن ذلك سيوفر له عمل عبر الانترنت عن طريق ذكائه في صياغة الإعلانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلك الإعلانات تماثل إلى حد كبير التسويق بالعمولة، فكافة الأشخاص الذين يطلبون الخدمة أو يشترون المنتج عن طريق الإعلان فيتقاضى الفرد مالاً مقابل ذلك.

فأصبح ربح المال مقابل إنشاء محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي للمنتجات أو الشركات الجديدة وغير ذلك، فكتابة التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي بات نوع مهم من وسائل ربح المال من الكتابة، حتى أن بعض الشركات تدفع المال مقابل وضع التعليقات الجذابة على منشوراتها كوسيلة تسويقية، كما أنها ممكن أن تقدم مبلغاً مادياً مقابل الحصول على تعليق جميل بخصوص إعلاناتها أو تعديل السيرة الذاتية الخاصة بها.

والمطلوب من الفرد لكسب المال من الكتابة التواصل مع الشركات الصغيرة مباشرة، وعرض خدماته عليها بهدف دعمها ونشرها والحصول على المال مقابل ذلك، ويمكن أن يدعم السيرة الذاتية له بأعمال تسويقية عن طريق الكتابة أنجزها وكان لها أثر جيد في تحقيق شهرة للمنتج أو الشركة.

يسرنا اطلاعك: أفضل استراتيجيات الربح: كيفية استغلال مواقع التواصل للربح من الإنترنت

كتابة شرح موجز لتعليمات تقنية

هنالك بعض الأشخاص لديهم هواية في التعمق بتفاصيل الأجهزة الإلكترونية ومعرفة تعليماتها وأزرارها، وتلك الحبرة العملية يمكن أن تجني لهم المال الكثير إذا أحسنوا توظيفها، فمن الممكن أن يكتب الشخص داتا شيت لجهاز معين بإيجاز ووضوح وذلك يجلب له المال الكثير ربما يتجاوز المبلغ الذي يتقاضاه مقابل كل تعريف واحد لأزرار جهاز مبلغ 500 دولار.

وللغوص في ذلك المجال يجب على الفرد المتابعة الجيدة لكل ما هو مطلوب ويتعامل معه الأفراد، ويضم مجال واسع من التعليمات، وكلما زادت خبرة الفرد في ذلك زاد مدى تقدم أرباحه، فالكتاب التقنيين باتوا يحصلون على مبالغ مادية طائلة حسب خبراتهم، ولكن الإحصائيات المتحدثة عنهم تبلغ أن راتبهم الشهري عند التعامل مع شركة محددة تجاوز 40 ألف جنيه إسترليني.

وكل ما هو مطلوب من الكاتب الفني هو قدرته على شرح التعليمات المعقدة في سطور واضحة وموجزة، على اختلاف الصناعة المطروحة يختلف الربح المالي، وكذلك حسب ووضوح الموجز المقدم للجمهور المستهدف، فكل ذلك من شأنه تحديد المبلغ الذي يمكن أن يربحه الفرد من الكتابة التقنية.

اخترنا لك: فرص العمل الحر: أكثر المهارات المطلوبة على الإنترنت حاليا

الربح من كتابة المقالات

يعتبر مجال كتابة المقالات أفقاً واسعاً ومتنوعاً وغير محصور في عدد محدد من الكلمات التي تلتزم بها المواقع، فلكل موقع سياسة معينة وأهداف ومحتوى تعمل فيه يخصها دون سواها، وهنالك العديد من لأفراد الذين يعملون بمجال كتابة المقالات، وهي على نوعين العربي منها والإنجليزي، لذا يمكن للفرد أن يعمل بذلك المجال أياً كانت لغته.

وعلى الموقع انتقاء المواضيع الهادفة والتي تصل إلى أكبر شريحة من الأفراد، فتكون مواد دسمة تدلهم على منتج ما أو ترشدهم على طريق معين يكسبون منه الوظيفة، أو تقدم عرضاً لشركات أو منتجات عن طريق الكتابة عن محتواها ومسارها، فضلاً عن دعم بعض التوجهات والأفكار العلمية وتحفيزها عن طريق المقالات العلمية.

فعلى سبيل المثال يمكن لمقال علمي عن استراتيجية مستخدمة في الاتصالات أو الهواتف الذكية أو أي بحث علمي مختلف أن تخدم شخص أخر يقدم دراسات عليا بذلك المجال، فتسلط ضوء على نقطة معينة تكون غامضة بالنسبة له، وهي خدمة علمية يمكن أن يدفع بعض الطلاب مقابل لها لدعم أبحاثهم أو الاستدلال بها على فكرة معينة يريدون نقاشها.

والكتابة على المدونات تتطلب فقط فهم قواعد السيو، ومعرفة المادة المقدمة جيداً، وهنالك مدونات كثيرة ومتنوعة ويمكن للفرد أن يختار النيتش الذي يفضله ويجيده ليعمل به دون سواه.

تعرف على المزيد: الربح من المقالات والتدوين بطريقة سهلة وبسيطة

أفضل مواقع العمل بالكتابة

سنقدم في العنوان الحالي للقراء الأعزاء الذين لديهم هواية الكتابة أفضل مواقع العمل بالكتابة، سواء كانت كتابة الإعلانات أو التعليقات أو غير ذلك، فمجال الكتابة بات يعتبر أفق هام في العمل على الانترنت، وكسب المال الحقيقي من الكتابة اونلاين ونشر الإعلانات المجانية، فنشر الإعلان يعتبر جزء من الكتابة لأنه يتطلب ملء نموذج إعلاني يحوي صياغة منمقة تجذب الآخرين.

موقع The Free AdForum

في الواقع موقع The Free AdForum غير مخصص لكتابة علمية أو نصوص أو غيرها، إنما سندرجه في القائمة لأنه يوفر قوالب لنماذج إعلانية يتم عبرها توضيح فكرة منتج بأسلوب جذب مبتكر، بحيث يستخدم المسوق قدرته في الكتابة وطرح النصوص الموجزة المختصرة.

موقع The Free AdForum
موقع The Free AdForum

ويتم عبر الموقع نشر إعلان مجاني في أي بلد يريده، ما يسهل عملية التسويق بالعمولة فبذلك يتقاضى الفرد المال الحقيقي عن طريق الكتابة والنشر على موقع مجاني، فنلاحظ الارتباط الوثيق بين الكتابة والتسويق، والموقع المذكور متخصص في ذلك، كما نلاحظ أن الموقع يوفر قوالب جاهزة يمكن التعديل عليها، كما يحتوي قسم خاص بإنشاء وتحرير قوالب حسب رغبة المستخدم.

في الفترة الأخيرة تم تصنيفه كأكبر موقع من حيث عدد الترافيك، فهو يضم مليارات المتابعين وربما يمكننا القول إنه يضم كل فرد لديه تجارة أو خدمة إلكترونية من أي مكان في العالم، لذا فإمكانية الربح عن طريقه عالية جداً.

قرأ الزوار أيضاً: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

موقع Fiverr

يقدم موقع Fiverr خدمات الكتابة، حيث يوفر عمل لخدمات كتابة متنوعة منها الإعلانات التسويقية القصيرة، فيمكن الفرد من تقاضي المال مقابل إنشائه لإعلان لمنتج أو خدمة ما بغاية التسويق، كما يوفر خدمة كتابة الملخصات أو الترجمات أو ما شابه ذلك من الأعمال العلمية ككتابة محاضرة مبسطة لشرح مفهوم محدد، أو تلخيص فكرة كتاب علمي وما إلى نحو ذلك.

موقع Fiverr
موقع Fiverr

ويعتبر موقع Fiverr من أفضل المواقع لكتابة المقالات وربح المال عن طريق الانترنت منها، فتوفر بيئة للكاتب بكتابة محتوى مستقل وتقديم خدمات الكتابة للزبائن في نواحي ومجالات متعددة وبأكثر من لغة سواء الانجليزية او العربية أو أي لغة ثانية، وتتيح مجال لكاتب المحتوى بالتفاوض المباشر مع العميل على السعر ومتطلبات العمل وكافة الجوانب الأخرى.

يهمك أيضاً: شرح موقع فايفر وكيفية الربح عن طريق الوساطة الإلكترونية

وفي الواقع هنالك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات الكتابة عبر الانترنت، وتمكن الأفراد من نشر الإعلانات المجانية عليها، لكن حاولنا التطرق إلى أفضلها وأجودها خدمة للقراء الأعزاء، ويمكن للقارئ البحث والتعرف أكثر عن طريق تسجيل حساب على تلك المنصات وبدء العمل لأن التجربة خير دليل على الجودة والأهمية، ولا بد لنا من القول أن مجالات الربح من الانترنت غير محصورة بالكتابة والتسويق فقط، بل أن كسب المال من الانترنت بات أكثر شعبية وتنوع، ويضم عدد هائل من المجالات التعليمية والتسويقية.