-->

الربح من الإنترنت عن طريق كتابة الإيميلات والعمل بها للمبتدئين

وفرت صفحات الويب المتنوعة على شبكة الإنترنت العالمية أفضل الأساليب للعمل وتحقيق الأرباح اليومية أو الشهرية بمعدلات تفوق المتوقع، والمناسبة للكثير من المستجدين في المجال الباحثين عن مصدر دائم وثابت للدخل، عبر استخدام الطرق الآلية والسريعة لإنجاز أكبر عدد من رسائل البريد الإلكتروني وبيعها للمستفيدين منها.

شرح كيفية الربح من كتابة الإيميلات للمبتدئين
شرح كيفية الربح من كتابة الإيميلات للمبتدئين 

وهو ما دفعنا لنتشارك معك بإحدى أهم طرق الربح من الإنترنت عن طريق كتابة الإيميلات والعمل بها للمبتدئين، باعتبارها متاحة لكافة الأشخاص الراغبين بالعمل الحر وبمختلف درجات الخبرة والمهارة الموجودة لديهم، بعد الوصول لمن يريد شرائها والاستثمار بها من أصحاب الأعمال والشركات والمنظمات الاقتصادية المنتجة والمسوقة للسلع والخدمات بين جمهورها من الزبائن والعملاء.

يهمك أيضاً: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

الربح عن طريق كتابة الإيميلات

يمكن لكل من يمتلك هدف واضح وصريح في الحياة ويسعى لحصد النتائج المثالية في الواقع المهني، أن يحصل على فرصته الملائمة لمستواه التخصصي أو أدائه المهني داخل العالم الافتراضي الموفر لأفضل ظروف النجاح والربح.

الربح من كتابة الإيميلات
الربح من كتابة الإيميلات

وتجدر الإشارة إلى أن العمل وكسب الفلوس من الإنترنت لا يقتصر على أشخاص محددين من معارفك، أو مشاهير اليوتيوب والتيك توك وحسابات السوشيال ميديا البارزين إعلامياً، بل يمكنك أنت أن تطرق أبوابه بكل سهولة وبساطة وتحجز مقعدك الدائم به.

ويعتبر العمل على الإنترنت والربح من كتابة الإيميلات من أبرز طرق جمع المال المستخدمة مؤخراً، وذلك بعد أن ظهر علم الذكاء الاصطناعي ولمع نجمه عالياً في معظم المجالات، وإيجاده الحلول العملية السريعة والآلية لكافة الأعمال وبأقصر الفترات الزمنية اللازمة.

وتتميز الطريقة التي نرغب بتقديمها حول كتابة رسائل البريد الإلكتروني وبيعها للآخرين، أنها تساعد على جني الأرباح من الإنترنت بدون رأس مال ولا تحتاج لأي استثمار أو مؤهلات مسبقة لدى الشخص حتى يكون قادر على العمل والنجاح.

مقال ذو صلة: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

ما المقصود بالربح من كتابة الإيميلات؟

ساعد التنوع الكبير الحاصل في إعداد وتصميم الحملات الإعلانية المستخدمة من الأفراد والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المختلفة، واعتماد الكثير منها على إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية للزبائن E-mail Marketing، في إيجاد طريقة جديدة للربح لدى بعض التقنيين عبر كتابة الإيميلات بالإنابة عن تلك الجهات وتقديمها جاهزة لهم مقابل المال.

كتابة الإيميلات التسويقية هو مجال مربح جداً
كتابة الإيميلات التسويقية هو مجال مربح جداً

وتم وضع شروط على عملية كتابة الإيميلات المتمثلة بوجوب أن تحتوي على إبداع وشمولية ضمنية تبرز بالرسائل التحفيزية المروجة لأفكار محددة والشارحة لمواصفات ومميزات منتجات معينة، أو المعبرة عن أهمية سلع وخدمات مقدمة من العلامات والكيانات المصنعة والموفرة لها.

وتستخدم معظم الفعاليات رسائل البريد الإلكتروني في التواصل اليومي أو المتكرر مع الجمهور، عبر إرسال الرسائل المساعدة على تشجيع وإقناع الأشخاص بأهمية منتجاتها أو خدماتها وضرورة الحصول عليها وشرائها بأسرع وقت، مما يرفع من منسوب المبيعات ويمنح أعلى مستوى أرباح ممكن.

ونتيجة التقنيات والأدوات الفائقة الحداثة المقدمة من الذكاء الاصطناعي، أصبح بالإمكان كتابة الإيميلات أو سلسة متكاملة منها بشكل أتوماتيكي، وذلك بعد إدخال بعض الأوامر لموقع تشات جي بي تي ChatGPT وانتظار دقائق قليلة للحصول على النتائج الجاهزة.

وهو ما ساعد على تقليل مستوى الجهد والإرهاق الممكن بذله عند كتابة وتصميم رسائل البريد الإلكتروني التسويقية بشكل يدوي، من قبل أشخاص يقضون ساعات مطولة في إيجاد الأفكار الإبداعية وتنسيق المحتوى بالشكل الاحترافي المتطلب لمهارات معينة.

تعرف على المزيد: طرق الربح من التسويق عبر البريد الإلكتروني

خطوات الربح من كتابة الإيميلات

تمتلك الطريقة الخاصة بفكرة تحقيق الدخل اليومي من كتابة الإيميلات، مجموعة من الخطوات اللازمة التي يجب الالتزام بها عند الرغبة بالعمل الحر في كتابة الإيميلات وربح الدولارات.

وتتكون تلك الخطوات من أدوات ومراحل دقيقة يتصف التعامل معها بحساسية عالية تفرض على الفريلانسر تركيز انتباهه، وتحديد خياراته في إطار سعيه لإنتاج عدد من رسائل البريد الإلكتروني المتميزة في غضون دقائق معدودة، وبيعها للآخرين بأسعار مرتفعة وبمقابل عدد كبير من الدولارات.

وتتكون تلك الخطوات من عدة نقاط:

التسجيل في مواقع العمل الحر

يحتاج الفريلانسر الذي يرغب ببيع خدماته بكتابة الإيميلات للآخرين، إلى التسجيل في إحدى المنصات المشهورة بين مشتري الخدمات المصغرة، والموفرة لامكانية عرض أعمال ومهام وخدمات الناشطين المأجورة بشكل رائع وجميل.

وتكثر منصات العمل الحر للمبتدئين أو الخبراء منهم والمساعدة على التسجيل بشكل مجاني وممارسة العمل المستقل بكل أريحية وسهولة، مقابل حصول تلك المنصات على جزء من الأرباح الناتجة عن بيع الخدمات وتنفيذ الأعمال.

ويعتبر موقع أب وورك Upwork وموقع لاتيوم Latium وموقع فايفر Fiverr من أهم مواقع العمل الحر والربح من الإنترنت، المناسبة للفري لانسر المختص بكتابة الإيميلات وبيعها عبر صفحات الويب.

وبعد تحديد المنصة أو المنصات التي يرغب كاتب الإيميلات بالعمل ضمنها، يتم التسجيل كمزود خدمة ويحدد نوع الخدمة المقدمة بكتابة رسائل البريد الإلكتروني المدفوعة email copywriting، مع ضرورة وضع وصف إبداعي وجاذب لطالبي الخدمة.

وتتميز تلك المواقع بوجود منافسة شديدة بين الناشطين في مجال كتابة الإيميلات، إلا أن ذلك طبيعي ويجب أن لا يكون عائق أمام من يريد الدخول في المجال، ونصيحتنا الدائمة لكل من يتجه للعمل الحر بعدم التراجع ومحاولة كسر الحواجز وخوض غمار التجربة، باعتبار أن نسبة الخسائر هي 0% وإمكانية النجاح عالية بعد مرور القليل من الزمن.

نقترح عليك: أفضل مواقع ومنصات التسويق عبر البريد الإلكتروني 6 مواقع مجربة

الاتفاق مع طالب خدمة كتابة الإيميلات

تعتبر عملية الوصول والاتفاق مع أحد المشترين لخدمة كتابة رسائل البريد الإلكتروني سواء كان صاحب منشأة أو مدير فعالية أو مسؤول عن متجر رقمي يختص ببيع مجموعة من أصناف السلع أو الخدمات، الخطوة الأساسية لتحقيق الربح من الإنترنت عن طريق كتابة الإيميلات والعمل بها للمبتدئين.

ويمكن أن يكون موضوع الخدمة المطلوب تنفيذها يتعلق بإشهار أداة تقنية تعمل على شبكة الإنترنت كموقع إلكتروني محدد أو منصة رقمية تختص في جانب معين، ويريد مالكيها أن يرفعوا معدلات الزيارات والمبيعات بعد التعريف عنها بين شرائح من الزبائن والعملاء المحتملين.

وبعد تحديد المحور الذي ستدور حوله الإيميلات المراد صنعها من اسم موقع أو متجر إلكتروني أو خدمة ما أو منتج معين، يتم الانتقال إلى أداة الذكاء الاصطناعي المساعدة في كتابة الرسائل النصية المرسلة عبر حسابات البريد الإلكتروني، والمكونة من خلاصة أفكار وأسلوب عمل وتفاصيل تتعلق بالموضوع الرئيسي المطلوب.

اختيار أداة الذكاء الاصطناعي

وتتمثل أداة الذكاء الاصطناعي المستخدمة في موضوعنا حول كيف تكسب من كتابة الإيميلات بدون رأس مال بالموقع الشهير تشات جي بي تي ChatGPT، والمكون من مجموعة ضخمة من الخوارزميات الرياضية المعقدة والمبرمجة بطريقة تحاكي رغبة الإنسان وتلبي متطلباته بنسبة تصل في بعض الحالات 90%.

ChatGPT
ChatGPT

وبعد زيارة موقع ChatGPT عبر الرابط من هنا، يتم طرح السؤال المطلوب أو الغرض الذي نحتاجه من روبوتات الموقع، عبر مربع نص يظهر في أسفل صفحة تمتلك عنوان في وسطها هو ChatGPT.

ويجب أن يتضمن السؤال أو الطلب المقدم للموقع على ما نريد الحصول عليه بالتحديد والمتمثل في حالتنا إنشاء الإيميلات بعد تحديد موضوعها الدقيق، مثل إنشاء إيميل يختص بالبيع والترويج لموقع إعلانات اسمه Ad creatives generating software.

وتكون مجمل العبارة الواجب كتابتها لروبوت الذكاء الاصطناعي في مثالنا Create sales email Ad creatives generating software، مع ذكر نسبة الزيادة في معدلات الوصول المرغوب بلوغها جراء تلك الإيميلات.

وبعد تلخيص العبارة المعبرة عن نوع رسالة البريد الإلكتروني المراد إنتاجها، يتم إعطاء الموقع أمر بدء الكتابة لينطلق بسرد الجمل التسويقية والترويجية عن الغرض أو الأداة البرمجية أو الموقع الإلكتروني المطلوب.

اخترنا لك: الربح من موقع ChatGPT شات جي بي تي: أفضل الأفكار المجربة

عدد الإيميلات الممكنة من ChatGPT

وقد يتساءل البعض ما هو عدد رسائل البريد الإلكتروني الذي يمكننا الحصول عليه عبر موقع ChatGPT؟

وهو استفسار طبيعي ويمكن أن يتبادر إلى أذهان أغلبنا، باعتبار أن خدمة كتابة وبيع الإيميلات للآخرين ستكون متكررة وربما تتقدم نفس الجهة بطلب للحصول على عدد كبير منها حول موضوع واحد.

وبالعودة لمثالنا السابق وبعد أن حصلنا على إيميل واحد تسويقي لشركة إعلانية، نستطيع أن نطلب من موقع ChatGPT إيميلات أخرى غير ما تم منحنا إياه وبفكرة مشابهة.

ويتطلب ذلك إعطاء الموقع أمر جديد لكتابة الإيميلات الإضافية حول نفس الموضوع السابق، وبشكل مشابه لعبارة Write another sequence for previous وبعدها يذكر عنوان الموقع أو المسألة المستهدفة في الترويج لها عبر رسائل البريد الإلكتروني.

ويتميز موقع ChatGPT بالقدرة على الكتابة الالية لأي عدد نرغب به من الإيميلات حول ما نريد من عنوان، وذلك بمجرد ذكر رقم معين ضمن مربع البحث مضاف إلى الأمر المقدم للموقع بشكل واضح.

قرأ الزوار أيضاً: ماهو ChatGPT شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

الأرباح الناتجة عن كتابة الإيميلات

تختلف الأرباح الممكن جنيها عبر بيع خدمة كتابة الإيميلات لمن يريدها بعد عرضها ضمن مواقع العمل الحر وبيع الخدمات المصغرة، وذلك وفقاً لكل شخص وخبرته في إنتاج وتسويق خدماته للعلامات التجارية والفعاليات الاقتصادية والمتاجر الرقمية وغيرها من الجهات.

ومن اطلاعنا على مواقع العمل الحر استطعنا تنفيذ إحصائية تقريبية حول معدلات أرباح الفريلانسر من كتابة الإيميلات، وكانت خطة البعض مكونة من ربح 30 دولار في 5 دقائق مقابل كتابة 5 إيميلات، وآخرون تلخصت خطتهم بربح 132 دولار في 7 دقائق مقابل انتاج وكتابة وبيع 7 إيميلات فقط.

وتستطيع تحديد ما يناسبك من أرباح عند عرض خدمتك على أحد المنصات، ولكن احرص على أن يكون مستوى أرباحك المطلوب معتدل ومتقارب مع الآخرين، حتى تتمكن من تنفيذ البيع وخاصة في المراحل الأولى لعملك في المجال.

اخترنا لك: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

متطلبات العمل في كتابة الإيميلات

لا يحتاج العمل في كتابة الإيميلات إلى الكثير من المتطلبات والخبرات والمؤهلات اللازمة لإنجاز المهام وقبض الأموال، وإنما تقتصر على بعض التفاصيل الأساسية المحتمل توفرها لدى الجميع بشكل تلقائي.

وتتكون تلك المتطلبات من المعرفة البسيطة بأساسيات اللغة الإنجليزية حتى تستطيع التعامل والتواصل مع العملاء وطالبي الخدمة، بالإضافة للقدرة على فهم قوائم ومحتوى المواقع الإلكترونية وأدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة.

ويتميز العمل في كتابة الإيميلات أنه مجاني ولا يترتب عليه أي تكاليف مادية تدفع للمواقع والمنصات المستخدمة، سواء موقع ChatGPT أو منصات العمل الحر المساعدة على عرض الخدمة وبيعها لطالبيها بالمجان.

كما يمنح العمل في كتابة الإيميلات الفرصة الذهبية لامتلاك عمل حر مستقل بدون رأس مال، ولا يحتوي على مخاطرة أو احتمال فشل أو خسارة لرصيد أو مدخرات أو أموال.

يهمك أيضاً أفضل التطبيقات التي تدفع لك المال: 6 برامج مضمونة

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول الربح من الإنترنت عن طريق كتابة الإيميلات والعمل بها للمبتدئين، بعد أن أوردنا شرح معمق وتفصيلي حول أحد الأنشطة الرائعة والمساعدة على كسب الدولارات من كتابة الإيميلات للمبتدئين ضمن فترات زمنية هي الأقصر في تاريخ العمل الحر، وبدون الحاجة لأي خبرة أو مهارة أو شهادة تخصصية محددة.