-->

كيفية ربح المال من مشاهدة الفيديو وتحقيق 30$ يومياً

بدأنا نجد في الآونة الأخيرة نوعيات جديدة من الاستغلال الإيجابي لوجود الإنترنت في حياتنا، فالمستخدمين منشغلين بكيفية الحصول على المال من الإنترنت بأبسط الوسائل ودون متطلبات وتكلفة، حيث أن الوقت الذي يقضيه الفرد في التصفح أو المتابعة للفيديو وغير ذلك يمكنه أن يكون مصدر دخل جيد إلى جانب مصدر الدخل الأساسي للأفراد، ومنهم من يهتم به فيصبح قاسم مشترك من دخل الفرد.

كيفية الربح من مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت
كيفية الربح من مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت

في يومياتنا الآن نجد الأفراد منغمسين بالإنترنت وأجهزتهم اونلاين بشكل دائم، فلما لا نبحث في أدوات الثورة الرقمية التي غزت بها البلدان بدخولها لكل بيت، لنجد بذلك استخداماً ايجابياً يعود بالفائدة على الفرد ويحقق له مصدر دخل من حيث لم يحتسب، فيكون الانترنت بذلك ثورة حضارة فعلية وليس إضاعة وقت ولهو وتسلية فقط، أو متعة يدفع ثمنها الشخص دون جدوى ومكسب، وعند البحث عن طرق العمل اونلاين للمبتدئين وكيفية ربح الدولارات اليومية بطرق ممتعة دون أي حاجة للجهد ستجد احصائيات هائلة عما سبق لهم وأحسنوا التعامل مع الانترنت فكان مردود مادي لهم، وليس بالضرورة أن يملك الفرد قناة يوتيوب وعدد مشاهدين وفيديوهات كثيرة جديدة لكسب المال من شركة يوتيوب، بل نحن نتناول في مقالنا اليوم عن أرباح بسيطة يمكن للأفراد تطويرها وتحسينها بأدوات ومهارات بمنتهى السهولة.

ويمكن أن يتوقع الفرد أن العمل سيتطلب منه وقتاً أو جهداً ولن يغنيه عن عمله الأساسي خصوصاً في بادئ الأمر لكن نقول بقوة لا ليس بذلك المنحى توجهنا، فسنقدم في عناويننا طرق عملية لكسب المال من الانترنت وتحصيل ما يقارب 30 دولار بكل بساطة وربما أكثر وبتحقيق متعة للفرد وكذلك في الوقت الذي يناسبه.

سنقدم في مضمون فقراتنا اليوم أهم التطبيقات التي تتيح للفرد القيام بالاستبيانات ومشاهدة الفيديوهات أو متابعة الإعلانات وتحقيق المال الحقيقي من ذلك وبكل بساطة وسلاسة، لنجيب على استفسارات المستخدمين ونقدم رأي يمكنه مساعدة القراء في تعلم كيفية تحصيل 100 دولار يومياَ، ونطلعه على طريقة الكسب من مشاهدة الفيديوهات، وإمكانية كسب الفلوس من مقاطع اليوتيوب، وندربه على كيفية الحصول على المال من الانترنت، ولمحبي الريلز سنشرح كيف اشتهر الريلز وكم عدد المشاهدات المطلوب لربح المال من الريلز، وسنتطرق إلى أرباح الفيديوهات القصيرة، ونتناول الحديث عن 1000 مشاهدة على يوتيوب كم تساوي، ونضيف إجابة لـ هل يدفع Instagram مقابل مشاهدات الفرد، إذا فكم عدد المشاهدين والمتابعات على Instagram للحصول على المال، فبدأنا نلاحظ مؤخراً عدة أسئلة على محركات البحث عن الترند فيما إذا كان يستقدم أموال كثيرة، وكيفية تفعيل الأرباح من فيسبوك.

يهمك أيضاً: الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الفيديو أفضل المواقع الموثوقة

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات

سنتحدث في العنوان الحالي عن كيفية ربح المال من مشاهدة الفيديوهات، ونتناول أهم التطبيقات المشهورة والموثوقة التي تقدم نتائج حقيقية من سحوبات المال اونلاين.

فأصبحنا نقارن مشاهدة الفيديوهات بأي استثمار أو تداول أو ما شابه من الأعمال اونلاين حيث أن التركيز عليها يحقق أموال ومكاسب فعلية دون الحاجة إلى رأس مال، يكون رأس المال هو حساب شخصي للفرد على منصات تدعم ربح الأموال من مشاهدة الفيديوهات أو الإعلانات أو الإجابة على استبيانات.

فنلاحظ وجود عدة مواقع اونلاين حالياً لربح المال مجاناً، حيث ربح المال من الانترنت بات وسيلة مشجعة للكثير من الأفراد في البحث عن وسائل وطرق للربح من اليوتيوب وغيره بدون عمل فيديوهات، فهنالك مواقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات، وظهر مؤخراً موقع أميركي يعطي 1 دولار مقابل مشاهدة الفيديو، فهل Video earn موقع صادق؟ فالربح من مشاهدة الفيديوهات وسحب فودافون كاش وكم يعطي اليوتيوب مقابل كل 10000 مشاهدة، كلها أحاديث متداولة بين مستخدمي الانترنت الباحثين عن الكسب اونلاين.

في الحقيقة أن مشاهدة الفيديوهات أحياناً لا تقتصر على متابعة فيديو فقط، بل هنالك عدة منصات تعتمد على وضع روابط وإعلانات ضمن الفيديو ويتقاضى الأفراد عمولة عند الضغط على الرابط أو مشاهدة الإعلان المطروح وهي وسيلة شائعة جداً وتسمى تلك الشركات بالشركات التابعة وهي تعتمد على تقاضي عمولة على الإعلان المعروض التابع لشركة أو جهة معينة وتخصص جزءاً من الأرباح للأفراد الذين يشاهدون الإعلان وينفذون المهام المطلوبة.

علاوة عن ذلك فإنه يوجد منصات خاصة فقط بمشاهدة الفيديوهات وتتطلب من الفرد إنشاء حساب ومتابعته ودعمه وتكريس وقت ملائم لمشاهدة أكبر كم من الفيديوهات لتقوية الحساب، وهو أسلوب أثبت جدارته في الواقع مع المبتدئين حيث لا يتطلب أي مهام سوى مشاهدة الفيديو.

ولكن الأمر يتطلب وقتاً طويلاً للتقدم وجني الأرباح التي تصل إلى 30 دولار يومياً، لكن يمكننا القول أن الفرد يستطيع تحصيل ما بين 20 إلى 50 دولار شهرياً كحد وسطي في البداية.

وتلك المنصات تقدم وسائل عديدة للدفع للأفراد، يستطيع الفرد التحكم في كيفية حصوله على المال، والمال الحقيقي الذي ربحه الفرد من المهام الموجودة على تلك المنصات يمكنه سحبه كاش بواسطة حساب مفعل على باي بال، ويمكن أن يفضل بعض الأفراد استخدام بطاقات الهدايا التي يدعمها الوقع وذلك متاح بالطبع.

لا بد لنا من تنويه الأفراد على أن تلك المواقع لا تسمح بسحب كامل المبلغ سوية في حال تجاوز رصيد الفرد 100 دولار، فهي وضعت شرطاً أساسياً لربح الكاش فالحد الأعلى للسحب في كل مرة هو 100 دولار فعندما يكون رصيد الفرد 300 دولار مثلاً فلا بد له من إجراء ثلاث عمليات سحب عبر باي بال.

في الواقع سيفكر القارئ أن المبلغ قليل نوعاً ما لكن نحن نحاول تقديم فرص لاستغلال الوقت الضائع على الانترنت، فيحقق الفرد المتعة والفائدة معاً ويكسب مالاً حقيقياً مضافاً لرصيده الذي يتقاضاه من عمله الأساسي، فذلك من شأنه أن يتطور أيضاً ويصبح المردود المادي أكبر في حال استحسن المستخدم تلك المهام وحرص على إنجازها.

فصحيح أن قنوات اليوتيوب وال TikTok تحقق أموالاً هائلة للكثيرين لكن ذلك مختلف تماماً، فيحتاج الفرد إلى بناء قناة واستقدام أعداد كبيرة جداً من المشاهدين وهو أمر ليس بتلك البساطة، علاوة عن اختيار موضوع متجدد وفريد ويجذب المشاهدين لكي يلقى استحساناً من يوتيوب ويدفع لصاحب القناة مقابل ذلك، فبناء القاعدة الجماهيرية وجذبها وكسب استحسانها الدائم يتطلب مجهوداً كبيراً في التعلم المستمر وتطوير المهارات فيما يتعلق بإنشاء المحتوى وتسويقه.

مقال ذو صلة: الدليل الشامل للربح من مقاطع الفيديو على الإنترنت 2024

كيفية بناء حساب على منصة لمشاهدة الفيديوهات

بكل شفافية يمكننا القول أن مشاهدة الفيديوهات بشكل عشوائي هي تسلية ولا يمكنها أن تحقق أي مال على الانترنت، علاوة عن أنه ليس كل الفيديوهات يحصل الفرد على المال الحقيقي لقاء مشاهدتها.

لذلك لا بد من وجود منصة يعتمد المستخدم على التسجيل فيها بحساب حقيقي، ثم ينجز الخطوات والمهام التي تطلبها منه المنصة وبعدها تكون تلك المنصة مسؤولة بشكل قانوني عن تفعيل أرباح حقيقية للفرد، وذلك مقابل الفيديوهات التي شاهدها.

لذلك سنضع بعض الخطوات الهامة الارشادية للقراء لعلهم يحصلون على نتيجة هامة من استدلالهم بقراء المقال، فسنعرض كيفية الحصول على منصة شراكة تابعة موثوقة ومضمونة وما يتوجب على الفرد إنجازه للبدء الفعلي بجني الأموال الحقيقية من مشاهدة الفيديوهات والإعلانات وإنجاز المهام المطلوبة في صناديق الشروحات الخاصة بالفيديوهات المطلوبة.

فأول خطوة مطلوبة من الفرد هو البحث الدقيق عن منصة شراكة تابعة، واستخدام محركات البحث التي تحوي دائماً معلومات هامة ودقيقة حول تلك المنصات وخصوصاً المواقع المعروفة يمكن أخذ الكلام المضمون من مقالاتها، فهنالك عدة منصات تم اقتراحها وهي فعلية وحقيقية في ربح المال من مشاهدة الفيديوهات مثل Amazon، ومنصة ShareASale، ومنصة Commission Junction، وغيرها من المنصات المعروفة التي تقدم أكثر من وسيلة دفع.

ثم يتوجب على الفرد إنشاء حساب على المنصة فيذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة التي اختارها ويملئ النموذج المطروح، فبعض المنصات لديها شروط خاصة للأفراد المقبولين مثل عدد المتابعين وطرق الدفع والحسابات البنكية للشخص وغير ذلك، لذا يجب التسجيل في المنصة وانتظار الرد الذي يكون فوري غالباً.

عند التسجيل في المنصة يصبح الفرد قادراً على الدخول إليها ورؤية خيارات الفيديوهات المتاحة، فيكون كل فيديو له سعر معين ويفضل اختيار الفيديوهات الأعلى سعر مشاهدة، وبعض المنصات تعتمد أسلوب النقاط التي يتم تجميعها لتحقيق عدد معين من الدولارات تضاف لحساب الفرد.

وهنالك منصات أيضاً تضع أسعار الفيديوهات بالدولار الواضح، فيتمكن الفرد فورياً من معرفة ما حصله من مشاهدته للفيديو، ويستطيع الفرد عند حصوله على أي مبلغ أن يسحبه كاش عبر حساب باي بال، ووجب التنويه أن هنالك بعض المنصات تتطلب خيارات أخرى غير مشاهدة الفيديوهات بل إنجاز استبيان مثلاً أو مشاهدة إعلان أو دعوة أصدقاء وبالطبع لكل أداء سعر مختلف وتجميع تلك الأموال يمكنه تحقيق مكسب لا بأس فيه للفرد.

ولا بد من الإشارة إلى أن المنصات تختلف في واجهاتها وشروطها وأحكامها، فمنها من يضع حد أدنى للسحب أو حد أعلى، ومنها من يضع شرط تحقيق عمولة معينة قبل البدء بالسحب الأول ثم تصبح الخيارات مفتوحة بعدها، وممكن أن يكون هناك شرط لعدد معين من المشاهدات التي يجب على الفرد إنجازها كحد أدنى، ولكن يبقى التسجيل في المنصة ضمانة حقيقية لكسب المال اونلاين.

قد يهمك أيضاً: أفضل الاستراتيجيات الناجحة للربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

أساسيات الربح من منصات مشاهدة الفيديوهات

ليس فقط الدخول والتسجيل في المنصة هو الأمر النهائي لضمان حقوق الفرد، فلا بد للمستخدم من فهم كل الأطر التي من شأنها تعرف الفرد على كيفية الدفع وخصائص الحساب على كل منصة، وكيفية استلام الأموال في حال التعامل مع منصات في حدود جغرافية مختلفة، كلها أمور دقيقة يتوجب على الفرد فهمها ليتمكن من حفظ حقوقه والعمل بضمانة نفسية له.

فأول أمو هو تواريخ الدفع التي يجب معرفتها بدقة، فتحدد المنصة تواريخ معينة للدفع لعملائها على إنجازهم للمهام، تصبح الدفعات متاحة في تلك التواريخ فقط، فمن الوارد أن يكون شهريًا، أو متاح دائماً أو حسب دورة زمنية أخرى، لذلك يتوجب معرفة القوانين المتعلقة بموعد الدفع من المنصة، فيتسنى له السحب في حينها.

كذلك قد يوجد حد معين يجب تحقيقه للعمولات قبل أن يتمكن الشخص من الحصول على الدفعات، فعند بلوغه الحد المطلوب، سيتم معالجة طلب دفعات المستخدم وإرسالها عبر حسابه بالباي بال وذلك بتاريخ معين موضوع في جدول زمني محدد.

يمكن أن تختلف طرائق الدفع المقدمة من منصة لأخرى، فبعض المنصات تحول الأموال إلى الحسابات المصرفية للعملاء، أو استخدام حسابات باي بال والكثير من الوسائل المختلفة لذا يتوجب على الفرد قبل المطالبة بالدفعة معرفة الطريقة منذ بداية الأمر.

كذلك سياسات المنصات، وطرائق الدفع المختارة لها تأثير كبير على موعد وصول الدفعات للعملاء، فأحياناً يأخذ الأمر وقتاً بعد طلب الدفعات كي يحصل عليها الفرد، فلا داعي للقلق بشأن ذلك ما دام كان الخيار منذ البداية موفقاً مع منصة موثوقة ومضمونة، فذلك هو الأساس والأهم في الواقع.

وإذا تعددت وسائل الدفع لمنصة واحدة ولا حظ الفرد أن أقرانه باختيارهم وسيلة دفع غير وسيلته قد حصلوا على الدفعات قبله، فبإمكانه بكل سهولة تغيير طريقة الدفع عن طريق الدخول إلى الحساب، ومن ثم البحث في إعدادات الدفع وبعدها اختيار طريقة جديدة تناسبه.

ويمكن أن يتطلب منه ذلك بعض المعلومات الإضافية بحسب الطريقة المختارة يقوم بملئها ثم حفظ التغييرات ليتم في المرات القادمة استخدام الطريقة الجديدة لدفعاته.

مقالنا المرتبط: تطبيقات ومواقع ربح المال من مشاهدة الفيديوهات

أهم تطبيقات ربح المال من مشاهدة الفيديو

هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم أموال كثيرة للأفراد مقابل مشاهدة الفيديوهات، وبالطبع يتساءل الأفراد عن كيفية التمييز بين التطبيقات الموثوقة والوهمية منها، لذلك قررنا وضع أهم التطبيقات مع شرح توضيحي عن كل منها ليتسنى للقراء الكرام اختيار التطبيق المناسب لهم ويكون ذات ثقة وأداء مميز.

تطبيق ClipClaps

أقل ما يمكن قوله بشرح تطبيق ClipClaps هو أنه من أجمل وأفضل التطبيقات التي يمكن تجربتها للربح من مشاهدة الفيديوهات فهو تطبيق مجاني وموثوقيته عالية ويمتلك واجهة تفاعلية بسيطة للغاية.

تطبيق ClipClaps
تطبيق ClipClaps

يعتمد التطبيق في طريقة الدفع على المكافأة وتسمي clapcoins ويحصل عليها المستخدم لقاء مشاهدة مقاطع الفيديو ويمكنك تحويلها الي دولارات يتم سحبها كاش بالباي بال او بطاقات هدايا يمكن اختيار ما يريد منها المستخدم، ويمكن تحميل التطبيق من متاجر التطبيقات بشكل مجاني.

نقترح عليك: الربح من الفيديوهات في الفيس بوك

تطبيق Inbox Dollars

يعتبر تطبيق Inbox Dollars من أهم تطبيقات الربح المجاني فمشاهدة الفيديوهات بواسطته يمكنها أن تكسب المال الحقيقي، وطريقة الربح في التطبيق تتم بواسطة مشاهدة الفيديوهات المتنوعة والمختلفة الخصوصية، ومشاهدة الفيديو تكسب المستخدم نقاط يمكن تحويلها إلي دولارات او بطاقات هدايا.

تطبيق Inbox Dollars
تطبيق Inbox Dollars

تختلف طرق السحب المعتمدة في التطبيق فإما عن طريق الباي بال، أو كبطاقات هدايا، وهو تطبيق مجاني أيضاً وذات واجهة تفاعلية سهلة، ولكن لديه شرط على السحب حيث لا يفتح إمكانية السحب إلا بعد أن يتجاوز حساب الفرد 30 دولار.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية ربح المال من لعب الألعاب بسهولة

تطبيق Go Daily

يُنصح بتطبيق Go Daily كأفضل تطبيقات الربح المجانية بواسطة مشاهدة الفيديوهات، كما يتضمن التطبيق مجموعه متنوعة من الفيديوهات من فيديوهات الرياضه إلى فيديوهات الترفيه والاخبار وغيرها فيمكن مشاهدة الفيديوهات مقابل الحصول على المال الحقيقي.

تطبيق Go Daily
تطبيق Go Daily

وللتعرف أكثر علي التطبيق وطرق الربح المختلفة يمكن تحميله بشكل مجاني عن متجر التطبيقات وتجربته، فضلاً عن أن التطبيق يدعم أكثر من طريقة دعم باي بال وفودافون وغيرها من بطاقات الهدايا.

مقالنا المرتبط: الربح من الألعاب: أفضل 15 لعبة جديدة للربح من الإنترنت

تطبيق TikTok

في الفترة الأخيرة أخذ تطبيق TikTok شهرة واسعة واشتراكات هائلة من جميع الأفراد والشرائح الاجتماعية المختلفة، فهو من أشهر تطبيقات ربح المال من مشاهدة الفيديوهات.

تطبيق TikTok
تطبيق TikTok

ويعتمد التطبيق على كسب النقاط التي يحصل عليها المستخدم مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو ويتم تحويل النقاط إلى دولارات وسحبها من التطبيق عن طريق الباي بال أو حساب بنكي أو غيرها من الوسائل المختلفة.

يهمك أيضاً: كيفية ربح فلوس من تيك توك للمبتدئين 2023

في ختام المقال نأمل أن نكون قدمنا مادة دسمة للقراء الكرام، ووفرنا طرق هامة لكسب المال الحقيقي من الإنترنت، فيستطيع الفرد عند اطلاعه على المقال أن يعتبره دليل لبدء خطواته في مجال الكسب اونلاين، وكلما حسن الفرد من استخدامه للتطبيقات زادت فرصته في الحصول على المال أكثر، لذا فإن العناية بتلك المواقع والتطبيقات من شأنه أن يكسب الفرد وسطياً 30$، وهو رقم يزداد تبعاً للمنصة وعدد الفيديوهات التي يشاهدها المستخدم.