-->

الدليل الشامل للربح من مقاطع الفيديو على الإنترنت 2024

يوجد في وقتنا الحالي أشخاص كُثر يعتمدون في كسب الأموال عن طريق الإنترنت عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو على بعض المواقع، وإذا بحثت عن الطرق المتوفرة لجني الأرباح عن عبر مشاهدة مقاطع الفيديو ستجد مئات الوسائل الممكنة لتحقيق الربح من الفيديو، وتتوافر مواقع الربح من الفيديو إضافة إلى أفكار رائجة للربح من اليوتيوب عن طريق تفعيل ميزة الربح.

كيفية تحقيق الربح من مقاطع الفيديو عن طريق الإنترنت
كيفية تحقيق الربح من مقاطع الفيديو عن طريق الإنترنت

ولكن هل تساءلت يوماً ما إذا كنت تستطيع الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات؟ وكم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة؟ سأقدم لكم اليوم في المقال التالي فكرة عن الدليل الشامل للربح من مقاطع الفيديو على الإنترنت 2024، والإجابة عن كافة الأسئلة السابقة حول طرق جني الأرباح من مشاهدة الفيديو تابع معنا.

يهمك أيضاً: استثمار المال عبر الإنترنت: أفضل 6 فرص حقيقية  للمبتدئين

الربح من الفيديو

تعتبر استراتيجية الربح من مشاهدة مقاطع الفيديو المتوفرة على بعض المواقع من أفضل طرق الربح الشائعة والمفضلة لدى المستخدمين، فبمجرد مشاهدة المقطع والاستمتاع به ستبدأ بالحصول على الأموال، ولكن عن طريق مواقع مخصصة للربح من مشاهدة مقاطع الفيديو.

في البداية تكون الأرباح قليلة ولكن مع مرور الوقت وامتلاك الخبرة ستزداد كمية الأرباح، ومن الممكن إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب والبدء بجني الأرباح من القناة المخصصة لعرض الفيديوهات الشخصية، وفيما يلي سنتحدث عن إمكانية الربح من اليوتيوب وطرق تحصيل الأرباح.

قد يهمك: كيفية تصميم فيديو باستخدام الهاتف وأفضل التطبيقات السهلة

تحقيق الربح من القناة

يعتقد الكثيرون أنه بمجرد البدء بإنشاء قناة YouTube والحصول على مشتركين، والبدء الفوري في جني الأموال، في الواقع حتى إذا كانت قناتك تضم 100000 مشترك وملايين المشاهدات، فلن تحصل على الأرباح ما لم تفعل ميزة الربح وتحقق شروط الحصول على الأرباح.

تعتبر منصة يوتيوب أشهر منصات تحقيق الربح من الفيديو
تعتبر منصة يوتيوب أشهر منصات تحقيق الربح من الفيديو

لتنشيط أرباح YouTube والبدء في كسب أموال حقيقية من قناتك على YouTube، تحتاج إلى التقدم بطلب على YouTube Partner Program ويعرف ب YPP من أجل الحصول على العضوية، وتطبيق شروط بسيطة.

1- أن تضم قناة اليوتيوب 1000 مشترك وأكثر، وتحقق ما لا يقل عن 4000 ساعة من مشاهدة الفيديو على القناة  في الأعوام السابقة.

2- وجود بلد الإقامة في قائمة البلدان المتوفر فيها برنامج ypp، للتمكن من الحصول على الأرباح، ويتوفر في كل الدول العربية باستثناء السودان والصومال وموريتانيا وجزر القمر وسوريا. 

3- توافر حساب AdSense صالح مرتبط بحساب قناة YouTube، وأن تكون قناة اليوتيوب الخاصة بك لم تتعرض لأي إنذار نتيجة مخافة شروط اليوتيوب، مع ضرورة الالتزام التام بشروط خدمة تحقيق الربح من قناة YouTube. 

أقترح عليك: كيفية إنشاء حساب على أدسنس وربطه بقناة اليوتيوب

تفعيل الربح من يوتيوب

عليك تفعيل ميزة الربح الخاصة بقناة اليوتيوب، للحصول على المال من القناة وفق الخطوات التالية.

تسجيل الدخول إلى حساب YouTube الخاص بصانع المحتوى، وتحديد رمز حساب إدارة المحتوى في الزاوية اليمنى العليا، بعدها تعيين "مدير الفيديو" ضمن خيار "فيديو" في القائمة اليمنى.

يستطيع صناع المحتوى تفعيل ميزة الربح من اليوتيوب بسهولة
يستطيع صناع المحتوى تفعيل ميزة الربح من اليوتيوب بسهولة

ومن ثم العمل على انتقاء الإدخالات حسب القناة عن طريق اختيار السهم الموضوع في الجزء العلوي من الشاشة واختيار القناة وتحديد مقاطع الفيديو المراد تحقيق الربح منها، وفي النهاية النقر فوق كلمة "إجراء" وتحديد خيار "الربح"، لتنشيط القناة الخاصة بك والبدء في جني الأموال.

مقال ذو صلة: انشاء قناة في اليوتيوب وتفعيل الارباح

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

نسمع الكثير عن مستخدمين حققوا أرباح من اليوتيوب دون تحمل عناء إنشاء مقاطع الفيديو ونشرها وتحصيل متابعين ومشاهدين عن طريق العمل على إعادة نشر فيديوهات موجودة أصلاً على منصة اليوتيوب وتحقيق الربح منها وفق ما يلي:

من الضروري البحث عن الكلمة المستهدفة المتعلقة بالفيديو المراد نشره، وجمع الكلمات المتعلقة بموضوع البحث.

وعند إجراء بحث سيعرض اليوتيوب محتوى بلغات مختلفة من دول العالم، ويمكنك اختيار محتوى فيديو أجنبي، نظراً لأن مقاطع الفيديو الأجنبية تجمع نسبة كبيرة من المشاهدات، وتحقيق أقصى ربح في فترة زمنية قصيرة جداً.

لا يقتصر الربح من اليوتيوب على عمل الفيديوهات
لا يقتصر الربح من اليوتيوب على عمل الفيديوهات

بعدها يجب العثور على مقاطع فيديو من الممكن إعادة استخدامها، ولكن الأهم عرض خيارات التصفية في الجزء العلوي من تطبيق YouTube وتحديد خيار ” Creative Commons”، ليتم عرض جميع مقاطع الفيديو مع تراخيص إعادة الاستخدام مرة أخرى.

وتختلف مقاطع الفيديو حسب عدد المشاهدين وكل مقطع لديه ما لا يقل عن مليون مشاهدة.

بعدها يتم تحديد مقاطع الفيديو المناسبة ووضعها على قناة اليوتيوب لاستثمار الأرباح بعد إعادة ضبط الفيديو وإجراء التعديل على الصوت واللون وإضافة الصور.

أو استخدام برامج تحرير الفيديو المجانية على متجر Google Play، وللحصول على أرباح وفيرة يجب إضافة عناوين مثيرة للاهتمام لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

من الممكن كسب المال لأن إنشاء قناة يوتيوب ناجحة يمنحك فرصة لكسب المال، بعد التأكد من تقديم محتوى مفيد، فعند اختيار أفكار لقناتك على YouTube، يجب اتباع بعض المبادئ والاستراتيجيات الناجحة.

يسرنا اطلاعك: أفكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك

أفكار رائجة للربح من يوتيوب

للحصول على أرباح من اليوتيوب يجب اختيار أفكار مناسبة تتوافق مع مهارات وقدرات صانع المحتوى وتمييزها بطابع فريد خاص به، مع التخطيط قبل نشر مقاطع الفيديو لتقديم محتوى مميز قادر على تحصيل الأرباح.

 التركيز على الأفكار الشائعة المطلوبة من قبل الجمهور والموضوعات الحاصلة على اهتمام غالبية المستخدمين، مع الحرص على عدم تقديم أفكار جامدة غير مطلوبة من قبل الجمهور.

من المهم أن يكون الفيديو الأول تعريفي يحوي مقدمة عن طبيعة القناة وشرح مفصل عن المحتوى المقدم مع الإعلان عن مواضيع الفيديوهات المستقبلية.

التأكد من إمكانية مشاركة مقاطع فيديو YouTube على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الشهيرة، والعمل على عقد شراكات مع صانعي المحتوى الناجحين لدعم القناة وزيادة فرص تحقيق الأرباح.

أرشح لك: الربح من إعادة نشر الفيديوهات في اليوتيوب

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة

قبل أن تعرف مقدار الربح من YouTube مقابل 10000 مشاهدة، يلزم مراعاة عناصر مختلفة لأن YouTube يعتمد على أساسيات معينة عند حساب أرباح صاحب القناة، ويأخذ YouTube في الاعتبار ما يلي عندما يتعلق الأمر بعدد مرات المشاهدة.

بلد إقامة صانع قناة YouTube وكيفية الترويج للمحتوى على قناة YouTube، وإمكانية الاستفادة من الإعلانات الترويجية.

يعمل اليوتيوب بخوارزميات معينة لتقديم الأرباح وفق المشاهدات
يعمل اليوتيوب بخوارزميات معينة لتقديم الأرباح وفق المشاهدات

حالة المنطقة الاقتصادية الخاصة بصاحب القناة والتصنيف الجغرافي لها وسنعرض بعض الأمثلة عن أرباح 10000 مشاهدة في بعض البلدان:

  • 27.8 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في تونس
  • 81.4 دولار لكل 10000 متابع على YouTube في الإمارات
  • 39.1 دولار لكل 10000 متابع على YouTube في الجزائر
  • 67.5 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في الكويت
  • 59.4 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في قطر
  • 27.5 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في العراق
  • 41.0 دولارات لكل 10000 متابع على YouTube في لبنان
  • 41.4 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في المغرب
  • 55.9 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في المملكة العربية السعودية
  • 42.3 دولار لكل 10000 متابع على يوتيوب في البحرين

وكذلك الحال بالنسبة للبلدان الأوروبية فكل بلد له مقدار ربح معين مقابل 10000 مشاهدة.

اخترت لك: الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات ولا ظهور

مواقع الربح من الفيديو

تقدم بعض المواقع على الإنترنت ميزة الربح مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على الموقع، ولكل مقطع مقدار ربح معين ومن الممكن الاشتراك في أكثر من موقع لتحصيل المزيد من الأرباح، إضافة إلى القيام ببعض المهام الموجودة على الموقع، ومن أشهر المواقع وأكثرها مصداقية لدى الجمهور

موقع Ysense

يعد من المواقع المفضلة لدى الجمهور لتحصيل الأرباح من مشاهدة مقاطع الفيديو ومن الممكن الربح من دعوة الأصدقاء للاشتراك بالموقع.

موقع WinTub

للربح من مشاهدة الفيديو وبعض المهمات، ومن الممكن ربح 0.5 دولار مقابل مشاهد مقطع مدته 35 ثانية، ويعتبر من أكثر المواقع المربحة، بالإضافة لإمكانية دعوة الأصدقاء وزيادة كسب المال.

موقع Swagbucks

يوفر كسب المال مع الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات ويتميز بنوعية الفيديوهات المعروضة فهي تعنى بالمحتوى الاجتماعي والثقافي وغيرها، ومن الممكن الربح عن طريق الاستبيانات الخاصة بأشهر الشركات العالمية.

موقع InboxDollars

للربح من الفيديوهات القصيرة بشكل يومي، ويفضله المستخدمون لمصداقيته وسرعة تحصيل الأرباح وتوافر الآلاف من الفيديوهات.

يهمك أيضاً: تطبيقات ومواقع ربح المال من مشاهدة الفيديوهات

في النهاية نجد أن الربح من مقاطع الفيديو أمر ممتع ومسلي، ومربح في نفس الوقت، وفي كل يوم يزداد عدد المستخدمين الراغبين في تحصيل الأرباح من مشاهدة الفيديوهات وكسب الأموال من اليوتيوب، وإذا كنت ترغب في دخول عالم اليوتيوب والحصول على مكاسب مادية جديدة من مشاهدة مقاطع الفيديو تابع مقالات موقع ميدان الربح.