-->

أفضل مواقع التداول 2024 مقارنة وتقييم

يسعى جميع الناشطون في عالم البورصة وأسواق تداول الأوراق المالية المتنوعة من سندات وأسهم وعملات وسلع وصناديق، للاستثمار عبر مواقع التداول الوسيطة ضمن شبكة الإنترنت، المقدمة لكافة الخدمات والأدوات المتطورة والمساعدة في حماية رأس المال وعقد الصفقات التداولية وكسب الأرباح العالية، وبحدود متباينة من التكاليف والمصاريف والخسائر.

أفضل مواقع التداول من حيث التقييم
أفضل مواقع التداول من حيث التقييم

وبالرغم من انتشار أعداد كبيرة من تلك المنصات الإلكترونية المختصة، إلّا أن الفروقات فيما بينها أوجبت تكثيف عمليات البحث عن أفضل مواقع التداول 2024 مقارنة وتقييم، لدخول الأسواق واستثمار الأرصدة والمدخرات ورأس المال وتنويع الأصول الاستثمارية بكل قوة وثقة، وضمن بيئات تداولية رقمية تحتوي على أحدث العوامل التكنولوجية المستخدمة في المجال.

يهمك أيضاً: دليل المتداول المبتدئ: كيفية اختيار منصة تداول موثوقة وآمنة

مواقع التداول 2024 مقارنة وتقييم

توفر مواقع التداول الإلكترونية للأفراد من الهواة والتجار ورجال الأعمال المستثمرين في البورصة بالإضافة للشركات ومنظمات الأعمال، ما يحتاجونه من مستلزمات يمكن أن تسهم بشكل حقيقي في تحسين تجربة التداول.

وفي ظل الكثافة العددية لمنصات التداول المروجة لخدماتها على صفحات الويب والمقدمة للعروض المختلفة والامتيازات المتنوعة، يمكن للمحتالين والسارقين أن يجدوا بها وسط ملائم لاصطياد المبتدئين وعديمي الخبرة في حسن الاختيار.

وتعمل إدارة مواقع التداول جاهدة لجذب أكبر عدد من الأشخاص لاستخدامها كوسيط مضمون وموثوق، لدخول جلسات تداول الأصول المالية وتنفيذ حركات الشراء والبيع، عن طريق واجهاتها السهلة الاستخدام والأدوات العالية الجودة.

وتتنافس منصات التداول على تقديم التقنيات الأكثر حداثة للمستثمرين بواسطتها، من تطبيقات تعمل على الهواتف المحمولة وبرامج للحواسب والأجهزة الشخصية، كما تتيح العمل المباشر على مواقع التداول عبر الويب.

وتسعى مواقع التداول إلى استقطاب المستثمرين الراغبين بالحصول على مستوى أمان عالٍ وحماية مرتفعة لحسابات التداول، مع إمكانية أن تكون رسوم عقد الصفقات ودخول الجلسات بالحد الأدنى.

مقال ذو صلة: فهم أساسيات سوق الأسهم: دليل مبسط للمبتدئين

معايير اختيار أفضل مواقع التداول

أسهم ارتفاع أعداد المتداولين في أسواق البورصة حول العالم، بتزايد المنصات الموفرة للخدمات المالية عبر الإنترنت، والمتباينة من حيث المعايير الأساسية المطلوبة لاستثمار المال بالصورة الأفضل.

وينصح الخبراء بالتأكيد على مجموعة من المعايير حول شروط اختيار المتداول لإحدى المواقع، وهي:

  • امتلاك الموقع والشركة الراعية له التراخيص اللازمة لمزاولة التداول.
  • سهولة الاستخدام والكفاءة التحليلية المتاحة للمستثمرين حول مختلف الأصول المالية. 
  • أقدمية الموقع والشركة في أسواق المال ومستوى خبرتهم في المجال.
  • الرسوم المفروضة من الموقع على العمل وعدم وجود رسوم إضافية غير معلنة.
  • توفير الموقع لحساب تداولي يتلاءم مع رغبة المستخدم من حيث نوعه ومصداقيته وحمايته وأمانه.
  • مستوى الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من الموقع.
  • الحد الأدنى لرصيد الحساب التداولي وكمية سحب الأرباح.
  • الموارد التعليمية وخدمات العملاء المميزة والأدوات التكنولوجية المتقدمة.

أفضل مواقع التداول 2024

تلعب مواقع التداول الإلكترونية المنتشرة في فضاء الويب على شبكة الإنترنت دوراً بارزا في التأثير على النشاط التداولي ككل، ويمكن أن تكون سبباً لجمع الثروة الضخمة في حال تم العمل باستراتيجيات صحيحة وسليمة.

وتعتبر عملية الوصول لأفضل تلك المواقع من النقاط الحرجة التي يعاني منها المبتدئين في المجال، طارحين التساؤلات المتنوعة حول ما هي افضل المنصات الرقمية حالياً؟ وما هو افضل برنامج تداول؟ وغيرها.

وتختلف مواقع التداول فيما بينها من حيث التراخيص والشركات التابعة لها والأدوات والخدمات المالية المقدمة منها.

وتفرض الحكمة والوعي على المستثمرين المقارنة المسبقة بين تلك المواقع، والبحث عن الأنسب والأكفأ في تحقيق معايير السلامة والمساعدة في بلوغ النجاح والأرباح، قبل الشروع في طرح أموالهم للاستثمار عبر تلك المنصات.

ومن أهم المواقع المختصة في توفير خدمات التداول الإلكترونية:

موقع ايفيست

تعتبر Evest من أفضل شركات التداول المستخدمة في العالم العربي، ويبرز موقع ايفيست Evest بشكل واضح بين منصات تداول السوق السعودي نظراً للمجموعة المتنوعة من الأصول المالية المقدمة عن طريقه للرواد والمستثمرين.

موقع ايفيست
موقع ايفيست

ويوفر الموقع الكثير من الخدمات الاستثمارية المتناسبة مع رغبات التجار وأصحاب رؤوس الأموال، والمكونة من حسابات التداول الإسلامية وميزات تداول الأسهم بدون عمولة وأداة نسخ التداول والرافعة المالية، مع إمكانية تداول مئات الأصول المالية سواء سندات أو مؤشرات أو فوركس أو عملات أو صناديق استثمارية.

كما تقدم المنصة حساب تداول تجريبي مجاني للتعرف على الحساب دون أي قلق أو خسارة، مع باقة من المواد التعليمية والأدوات التحليلية والرسوم البيانية وعروض الأسعار وعملية الإيداع المجانية أيضاً، أما العمليات والحركات المدفوعة فتتراوح رسومها بين المخفضة والمتوسطة بما لا يتجاوز 0.10%.

وبالرغم من شهرته الواسعة في عالم البورصة إلا أن الريبة والخطورة المصاحبة للعمل في المجال، تدفع بعض الافراد للتأكد حول وجود أي احتمالات Evest نصب أو احتيال يمكن ان يؤدي بالأموال إلى مهب الريح.

ويتميز موقع ايفيست بأمانه ووثوقيته العالية واستخدامه للتقنيات الحديثة ضد السرقة والهجمات السيبرانية عبر تقنية SSL، المساعدة في حفظ بيانات العملاء الشخصية والمالية عن الآخرين وتأمينها بالشكل الأمثل.

ويعد الحد الأدنى للإيداع عبر وسيط Evest يكون 250 دولار للحسابات الفضية و5000 دولار للحسابات الذهبية، أما سحب الأرباح فتكون حدوده الدنيا 25 دولار أمريكي.

ويمكن لمن يرغب بالتداول عن طريق موقع Evest الوصول إليه من الرابط هنا باستخدام هاتف محمول أو حاسب شخصي واتصال انترنت، كما يوجد تطبيق خاص بالموقع لتسهيل عملية الولوج والعمل بعد الاشتراك وإنشاء حساب استثماري مناسب.

يسرنا اطلاعك: أفضل 5 مواقع الاستثمار في الأسهم والعملات

موقع إيتورو

يمثل موقع إيتورو eToro أفضل منصة لتداول الفوركس والأسهم والعملات الرقمية والسلع والمؤشرات والصناديق المتداولة، عبر ميزة النسخ المبتكرة والمحصورة بمنصته الاجتماعية الخاصة بالتداول.

موقع إيتورو
موقع إيتورو

وتتلخص تلك الميزة بقدرة التاجر او المستثمر المبتدئ على الاطلاع ومتابعة ونسخ محافظ وصفقات المتداولين الماهرين والمتمتعين بالحرفية العالية إلى محفظته الشخصية، والتداول عن طريقها دون الحاجة لتحليل الرسوم البيانية ومتابعة حركة المؤشرات عليها.

كما يوفر الموقع للمتداولين منصة رائعة تضم أغلب الأوراق المالية المطلوبة من المستخدمين، لتداولها بأدوات وخيارات واضحة وسهلة الاستخدام.

ويمتلك الموقع ما يزيد عن عشرة ملايين مستخدم حول العالم، نتيجة الثقة العالية الحاصل عليها بعد خضوعه لرقابة عدة مؤسسات وهيئات رقابية مالية من الدرجة الأولى مثل ASIC الأسترالية وFCA البريطانية وغيرها.

ويتيح موقع eToro تداول الذهب والفضة والنفط وأزواج من عملات الفوركس الأساسية مثل اليورو دولار، بالإضافة للعملات الرقمية المشهورة كالبيتكوين والإيثريوم وغيرها من المؤشرات والصناديق الهامة.

ويجب أن يكون الحد الأدنى للإيداع في الحسابات الشخصية المقيدة باسم المستثمر على موقع eToro هو 50 دولار فقط وبشكل مجاني دون أي عمولة، مع وضع قيود على تنويع الحسابات وتنفيذ المضاربات السريعة أو ما يعرف بالسكالبينج.

ويتميز الموقع بتوفيره أكاديمية تعليمية شاملة للمستثمرين تقدم كل ما يجب معرفته عن التداول مع إمكانية تداول الأسهم مجاناً، ودفع بعض الرسوم البسيطة كعمولة تداول لباقي الأوراق المالية المتضمنة ما يزيد عن 2000 ورقة متنوعة.

ويمكنك زيارة موقع eToro والاطلاع عليه عبر الرابط من هنا، والاشتراك ضمنه بعد إنشاء حساب تداول جديد وإدخال البيانات والمعلومات الشخصية والمالية المطلوبة.

اخترنا لك: الدليل الشامل لعالم التداول: كيف تبدأ في البورصة

موقع أفاتريد

يعد موقع أفاتريد AvaTrade من أفضل مواقع تداول الأسهم الأمريكية والعالمية، ويعود لشركة أفاتريد الوسيطة في أسواق البورصة والمشهورة في تقديم خدمات التداول والاستثمار لمجموعة كبيرة من الأصول المالية.

موقع أفاتريد
موقع أفاتريد

يمتلك موقع AvaTrade عدد مستخدمين كبير يبلغ أكثر من 200000 متداول حول العالم من المبتدئين والمحترفين، الحاصلين بواسطة الموقع على مرونة بمستويات عالية لتداول السندات والأسهم والعملات الرقمية والفوركس.

ويوفر الموقع للمستثمرين منصتين للتداول هما ميتاتريدر4 وميتاتريدر5، وبرنامج تداول AvaTradeGo بسيط وسلس ويمكن تحميله على الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية.

ويقدم الموقع خدماته التداولية بعمولة معدومة ورسوم مخفضة واقتصادية على فروقات الأسعار أو ما يعرف بالسبريد بما لا يتجاوز 0.09%، مع أمان وثقة عالية نابع من تراخيص ومراقبة لهيئات ومنظمات مرموقة.

 ويمكن للمستخدم إيداع الأموال في حسابه بحد أدنى 100 دولار للحساب الواحد عبر بطاقات الائتمان، و500 دولار عن طريق التحويل المصرفي دون وجود أي عمولة على عملية الإيداع.

ويفرض الموقع 50 دولار أمريكي على الحسابات الخاملة الغير مفعلة بعد مضي ثلاثة أشهر على آخر صفقة سجلت في حساب المستثمر.

ويستطيع المتداول الانضمام إلى الموقع بعد زيارته عبر الرابط من هنا، وإنشاء حساب خاص مرفق بوثائق وثبوتيات شخصية من صورة هوية شخصية أو صورة رخصة قيادة أو وثائق وكشوفات مصرفية.

موقع إنترأكتيف بروكيرز

يحتاج التاجر عند دخوله أسواق البورصة الإلكتروني إلى معرفة كيف تختار منصة التداول؟ الموثوقة والمضمونة، وهو ما يتطلب البحث المركز والاستطلاع الواسع نظراً لدوره المهم في نجاح التداول وكسب المال.

موقع إنترأكتيف بروكيرز
موقع إنترأكتيف بروكيرز

ويعتبر موقع إنترأكتيف بروكيرز Interactive Brokers من أشهر منصات تداول العملات في أمريكا، ويوفر إمكانية تمويل الحساب بمقدار 26 عملة مختلفة، مما يجعل منه وسيط مناسب لأغلب المتداولين حول العالم.

ويقدم الموقع خدماته التداولية في الأسهم والعملات الرقمية والسندات والصناديق الاستثمارية والعقود الآجلة، عبر مجموعة من الأوامر السريعة واللحظية لكافة العمليات المطلوبة، وبمعدلات فائدة منخفضة ورسوم تداول متباينة.

ويمتلك موقع Interactive Brokers رأس مال جيد يتم تداوله بشكل علني سلس ومريح من قبل ما يزيد عن مليوني متداول موزعين في مختلف الأرجاء، ويعقدون الجلسات والصفقات المالية بقيمة تداول تبلغ حوالي 2 مليون دولار يومياً.

وينتشر الموقع ضمن أسواق أكثر من 200 بلد حول العالم، مما جعل منه وجهة بديهية للكثير من المتداولين المحترفين وواحد من المنصات الإلكتروني الأعلى استخداماً في الآونة الأخيرة.

وتعمل إدارة موقع Interactive Brokers على تحديثه وتطوير باستمرار، لتوفير تجربة مستخدم عالية الأداء وجاذبة لأعداد إضافية من المتداولين، وذلك بواسطة تطبيق يمكن تحميله على الهواتف المحمولة واستخدامه في كافة الأوقات على شكل منصة رائعة تحتوي على تفاصيل التحليل الفني وبيانات السوق الأساسية المهمة في عملية التداول الناجح.

ويمكن لمن يرغب بالاطلاع أو التسجيل في الموقع الوصول إليه عبر الرابط من هنا، وتقديم طلب اشتراك وتسجيل عن طريق النموذج المصمم لذلك، والمكون من ضرورة إدخال البيانات والوثائق الخاصة بالهوية الشخصية.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

موقع ألفكسو

عند الحديث عن الجودة والأمان والمستوى الرائع في الأداء، يسطع نجم موقع ألفكسو Alvexo عالياً براقاً في سماء البورصة وأسواق تداول أفضل العملات الرقمية والأجنبية والعديد من الأصول المالية.

موقع ألفكسو
موقع ألفكسو

ويعد موقع Alvexo من المواقع الملاءمة لحديثي العهد المنخرطين في استكشاف كيف التداول للمبتدئين؟ والآخرين من الخبراء والماهرين الساعين لعقد الصفقات باستخدام أدوات وخيارات مميزة.

ويوفر الموقع خدمات الوساطة الإلكترونية ضمن صفحات الويب، عبر حسابات تداول متنوعة تحتوي على رافعة مالية تزيد من الأرباح وتساهم بنمو رأس المال بشكل حقيقي، وبحد أدنى للإيداع يبلغ 500 دولار.

كما يقدم الموقع تطبيق التداول الخاص به Alvexo والقابل للتنزيل والعمل على الهواتف المالكة لأنظمة تشغيل أندرويد وأيفون.

ويتميز الموقع بتحقيقه للشروط القانونية ونيله التراخيص الدولية، واكتسابه تقييمات هامة من الهيئات والمنظمات المختصة في صناعة التداول والرقابة المالية مثل البورصة القبرصية CySEC وFCA، مما جعل منه أحد أعرق منصات التداول المتاحة.

 ويمنح الموقع رواده معظم المواصفات الاحترافية لمعرفة ازاي اكسب فلوس من التداول؟ وكيفية استثمار المال بمنتهى الدقة والمهنية، بعد تزويدهم بالعلوم والمعارف التي تغطي ما يحتاجونه لدخول الصفقات وعقد الجلسات الرابحة.

ويتيح موقع Alvexo إنشاء حساب تجريبي وأدوات حصرية لمتابعة الأسواق وتحليلها، مع إمكانية الاستفادة من خدمة عملاء جيدة في طرح الاستفسارات عليهم والحصول على أهم الحلول والإجابات.

نقترح عليك: أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

موقع أكس تي بي

يقدم موقع اكس تي بي XTB الخدمات التداولية لأعداد ضخمة من المستثمرين العرب والأجانب المنتشرين في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

موقع أكس تي بي
موقع أكس تي بي

وحصلت شركة XTB المالكة للموقع التراخيص القانونية اللازمة من هيئات رقابية ومالية دولية متنوعة على أعلى التقييمات بين شركات تداول عقود الفروقات.

ويشكل الموقع أفضل وسيط لتداول العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والأسهم والصناديق الاستثمارية والعملات الرقمية، وذلك عبر التداول بما يقارب 49 زوج من العملات و20مؤشر من المؤشرات العالمية وحوالي 25 عملة رقمية وغيرها.

ويوفر الموقع للتداول عبر خدماته ما يزيد عن 3200 أداة مالية، وبفروقات أسعار تداول تنافسية عن غيره من المواقع.

ويعمل موقع XTB وفق منصة xStation 5 للتداول باحترافية، مع تقديم الدعم الفني الدائم المطلوب من العملاء في مختلف الساعات والأيام.

ويمنح موقع XTB المتداولين ما يحتاجونه من دروس ومواد تعليمية باللغة العربية ولغات أخرى أجنبية.

ويبلغ الحد الأدنى للإيداع دولار واحد يمكن تنفيذه عن طريق حساب بايبال PayPal للمتداولين من الاتحاد الأوروبي، وللعرب أيضاً المالكين لحسابات بايبال تخضع للهيئة الرقابية FCA.

أما عملية سحب الأرباح فيتميز الموقع بسرعته في تنفيذها ضمن 24 ساعة، وبعمولة تصل 20 دولار لكل عملية سحب تقل عن 100 دولار.

 ويمكن للمستثمر سحب أرباحه من موقع XTB بواسطة نفس حساب بايبال المستخدم في الإيداع، وذلك لضرورات أمنية وحرص على عدم تعرض الحساب للسرقة والهكرز.

يهمك أيضاً: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أفضل مواقع التداول 2024 مقارنة وتقييم، بعد أن استعرضنا مجموعة من أهم المواقع الإلكترونية المختصة بتداول الأصول المالية عبر أسواق البورصة، حتى يتمكن أصحاب رؤوس الأموال من الاطلاع عليها والتبحر في تفاصيلها لتقدير ما يناسبهم من خيارات وأدوات مالية في خدمة استثماراتهم التداولية، وبما يتلاءم مع الخبرة والمهارة المتوفرة لضمان عقد الصفقات الرابحة وتقليل منسوب الخسائر قدر الإمكان.