-->

كيف يتم الربح من البورصة والتداول عن طريق الهاتف للمبتدئين

وفرت شبكة الإنترنت أحدث طرق الربح من المنزل لمختلف الفئات من المتداولين المبتدئين ورجال الأعمال والعاملين في أسواق المال، عبر شاشات هواتفهم الذكية المحمولة معهم في شتى الأماكن ومختلف الأوقات بكل سهولة وسلاسة، وبدون الحاجة لزيارة شركات تداول الأوراق المالية أو الجهات الناشطة في البورصة.

كيفية الربح من البورصة والتداول عبر الهاتف للمبتدئين
كيفية الربح من البورصة والتداول عبر الهاتف للمبتدئين

ويتساءل الكثيرون كيف يتم الربح من البورصة والتداول عن طريق الهاتف للمبتدئين، بما يساعد على استثماره والاستفادة القصوى منه بأفضل طرق كسب الأموال من الإنترنت، وذلك عبر البورصة وحركة أسعار الأصول المالية والفروقات السعرية الناتجة عن عمليات البيع والشراء المنفذة على منصات التداول الإلكترونية.

يهمك أيضاً: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

الربح من البورصة والتداول عن طريق الهاتف

يعد التداول عن طريق الهاتف في العملات والأسهم والسلع والأوراق المالية من أسرع وأسهل أشكال الربح الممكنة للعاملين في المجال، وذلك باستخدام المنصات الإلكترونية الموثوقة المنتشرة على صفحات الويب.

ومنح التداول عن طريق الهاتف الفرص المثالية للراغبين بالعمل في البورصة بمختلف مستويات الخبرة والمهارة المطلوبة لذلك، وعزز من ثقتهم بنفسهم جراء متابعة الأسعار بشكل ذاتي وتنفيذ المضاربات المناسبة في حينها.

وكان للتداول الإلكتروني بواسطة الهاتف دور كبير في تقليل منسوب اعتماد المتداولين على الوسطاء، والحاجة لحضور جلسات التداول المنفذة في مكان محدد وضمن عدد ساعات ثابت، بل أصبحت متوفرة في أي وقت ضمن 24 ساعة من اليوم.

وهو ما فرض على المتداول الإلكتروني سواء المبتدئ أو الخبير إدارة المخاطر الممكنة بدقة وذكاء، حتى تكون أضرارها والآثار الناجمة عنها في حدودها الدنيا ولتحقيق أعلى معدلات الأرباح الممكنة.

نقترح عليك: ما هي قواعد الاستثمار الناجح في البورصة وسوق المال؟ أساسيات ومبادئ الاستثمار 

مميزات التداول عن طريق الهاتف

يوفر التداول عن طريق الهاتف العديد من الميزات الاستثنائية لأصحابه، وتعد من الأسباب المهمة لاختيارهم البورصة وأسواق المال الإلكترونية كوسيلة لتنمية مدخراتهم أو زيادة رؤوس أموالهم.

ومن أهم ميزات العمل بالتداول الرقمي عبر الهاتف:

  • السهولة والمرونة في العمل وخاصة على حديثي العهد من المستثمرين.
  • عدم الحاجة لبذل أي مجهود بدني عند تنفيذه أو دخول المناقصات المالية.
  • لا يفرض على الشخص امتلاك المبالغ المالية الكبيرة حتى يتمكن من ممارسة التداول.
  • تتم كافة عمليات البيع والشراء وكسب المال بعدة نقرات على شاشة الهاتف الذكي.
  • يمكن الحصول على الأرباح الضخمة والغير محدودة والمتناسبة مع رأس المال المستثمر. 
  • يساعد على تحقيق المكاسب السريعة بعد عدة ثوان من الانطلاق في التداول، وباستخدام استراتيجيات الربح القصيرة المدى.
  • التبديل السلس والمريح بين مختلف أنواع التداول الإلكتروني عبر منصات تداول الأسهم والسندات أو العملات الرقمية أو الفوركس.

أنواع التداول الرقمي المربح عبر الهاتف

رغم الانتشار الواسع الذي حققته عمليات التداول الإلكتروني عبر الهاتف بين رجال المال والمستثمرين في أسواقه، إلا أنه ما يزال مجهول من بعض الأشخاص الباحثين عن كيف أبدأ التداول من الصفر؟ باستخدام الإنترنت وهل يمكن تعلم التداول من الهاتف؟ والنجاح به، وغيرها من الاستفسارات.

تداول الأسهم

يعد التداول بالأسهم من أشهر أنواع الأعمال المنفذة عبر الهاتف في الآونة الأخيرة، والمحققة للأرباح الكبيرة ضمن فترات زمنية مختلفة.

التداول بالأسهم عن طريق الهاتف
التداول بالأسهم عن طريق الهاتف

 ويسأل البعض حول كيف ابيع واشتري الأسهم عن طريق الجوال؟ دون التعرض للمخاطر أو الإشكالات غير المتوقعة.

ويتم عند التداول بالأسهم بيع وشراء أسهم الشركات المعروضة عبر منصات التداول الإلكترونية على الإنترنت، ويعمل المتداول على شراء الأسهم الرخيصة والمتناسبة مع رأس ماله وإعادة بيعها لاحقاً عندما يحصل ارتفاع في أسعارها.

ويتميز التداول بالأسهم على الإنترنت بامتلاكه الحرية الكاملة في العمل، بعيداً عن قيود المكاتب المختصة والشركات الوسيطة العاملة في البورصة على أرض الواقع وما تفرضه من رسوم وشروط.

ويساعد تداول الأسهم على تحقيق المكاسب السريعة لمدركي واقع الأسواق، والملمين باتجاه التغيرات السعرية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية لأسهم الشركات.

ويحمل التداول بالأسهم نسبة مخاطرة لا يستهان بها، نظراً لاحتمالية تغير القيمة السهمية لشركة معينة بشكل مفاجئ عند ارتفاع رأس مالها أو تحقيقها لنجاحات معينة.

مقال ذو صلة: الاستثمار في الأسهم والبورصة للمبتدئين

تداول العملات

يمكن تحقيق الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية بشكل مضمون وأكيد، عبر بيع وشراء أزواج العملات المتنوعة مثل اليورو الأوروبي أو الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو غيرها.

التداول بالعملات عن طريق الهاتف
التداول بالعملات عن طريق الهاتف

ويطلق على سوق تداول العملات الأجنبية اسم الفوركس، وهو من أفضل أنواع التداول المنفذة على شبكة الإنترنت وأكثرها ربحاً، كما تحتل المراتب الأولى ضمن تصنيفات الأمان والبعد عن المخاطر ضمن باقي الأنواع.

ويعتمد التداول بالعملات الأجنبية على شراء أحدها وبيع أخرى في أوقات محددة، لجني الأرباح الناتجة عن فروقات أسعار الصرف بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق في حال كان السعر متوافق مع رؤية المتداول.

ويحتاج العمل في الفوركس أو تداول العملات الأجنبية إلى الحرص الكبير والاستقراء للأحداث والفهم الواضح للمجريات منعاً للخسارة.

يسرنا اطلاعك: أفضل طرق الربح من تجارة العملات

التداول بالعملات الرقمية عبر الهاتف

يعتمد العمل بتداول العملات الرقمية عبر الإنترنت على بيع وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل إيثريوم وبتكوين وغيرها ضمن فترات زمنية مدروسة.

التداول بالعملات الرقمية عبر الهاتف
التداول بالعملات الرقمية عبر الهاتف

ويعد تداول العملات الرقمية من أحدث طرق الربح من البورصة، ومن أنواع التداول الإلكتروني على الإنترنت ذو الصبغة الجديدة والبديلة عن إجراءات التعدين المنفذة سابقاً، بعد أن أصبحت تستغرق وقتاً طويلاً وتتطلب مبالغ مالية ضخمة.

ويتميز تداول العملات الرقمية بإمكانية تحقيق الأرباح الكبيرة والمغرية بشكل سريع عبر المنصات الرقمية، بالإضافة لتوفر إعدادات تشفير وأمان عالية الدقة تمنع أي احتمالية سرقة يمكن أن تتعرض لها المحفظة الخاصة بتخزينهم.

مقالنا المرتبط: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

التداول بصناديق الاستثمار عبر الهاتف 

يمنح التداول الإلكتروني بصناديق الاستثمار الفرص المتنوعة للمستثمر، حتى يتمكن من التداول والربح بأقل التكاليف وباستخدام الخبرات الإدارية الجيدة وبرأس مال محدود المخاطر.

التداول بصناديق الاستثمار عبر الهاتف
التداول بصناديق الاستثمار عبر الهاتف 

وينطوي على التداول بصناديق الاستثمار شراء الأصول المتنوعة سواء أسهم أو سندات أو سلع أو عملات، على شكل أوراق مالية توفر التنوع في توزيع رأس المال بما يضمن تحقيق الأرباح ويقلل من حجم الخسارة.

ويتيح التداول بصناديق الاستثمار العمل الجماعي في مشاريع ونشاطات لا يمكن الوصول إليها بشكل فردي، بعد اختيار الأنسب منها من حيث التكاليف ومنسوب المخاطرة وكمية الأرباح المتوقعة.

كيف يتم الربح من البورصة عبر الهاتف

يتوجب على المتداول الساعي لمعرفة كيف يتم الربح من البورصة والتداول عن طريق الهاتف للمبتدئين، تنفيذ مجموعة من الخطوات الضرورية المساعدة على الربح بشكل سلس ومضمون النتائج.

ويلزم لبلوغ حقيقة الربح من التداول والإلمام الكامل بمختلف أنواعه وحركات أصوله المالية المنفذة على المنصات الإلكترونية، أن يحاول المستثمر تعلم التداول من الصفر مجانا أو بحضور جلسات عملية تدريبية مدفوعة مختصة بذلك.

ويرغب العديد من المهتمين بمعرفة رأي الشرع حول تداول الأسهم حلال أم حرام، ومنهم من يسأل بشكل عام هل التداول حرام قبل أن تبدأ عجلة العمل والربح بالمسير.

 ويجب على المبتدئ في المجال الالتزام بالمراحل الضرورية للربح من البورصة عبر الهاتف والمكونة من:

الشراء في حالة الانخفاض

تتم عملية الشراء بعد مراقبة وضع أسواق المال لفترة زمنية معينة، وعند الانخفاض في سعر الأصول سواء سهم أو عملة أو سندات أو غيرها يتم تنفيذ الشراء بشكل فوري.

وتقدر عملية الانخفاض بشكل نسبي بعد المقارنة مع أسعار التداول السابقة، وإجراء التحليل لحركة السعر ضمن فترة زمنية معينة لتقدير مستوى صعوده ونزوله، وأعلى احتمال يمكن أن يصل إليه.

كما يجب الاستعانة بمشرفي المنصة لمراجعة النشاط السابق للسهم أو غيره من الأصول، والاطلاع على حركته السعرية الكاملة ومن ثم شرائها.

يسرنا اطلاعك: طريقة استثمار مبلغ صغير في الأسهم والبورصة

البيع في حالة الارتفاع

يجب على المتداول في البورصة عبر الهاتف أن يبيع أصوله المالية المشتراة سابقاً عند بلوغها حدود سعرية عالية تفوق السعر الذي تم الشراء به.

ويحصل البيع للأسهم أو العملات أو غيرها بعد المتابعة الدائمة لحركة أسعارها على المنصة الإلكترونية المشترك بها، وتنفيذ العملية بشكل فوري عند بلوغ أعلى معدل زيادة في السعر.

دراسة الأسواق واستشارة الخبراء

تعتبر مسألة دراسة أسواق البورصة وتحليلها بشكل فني ورياضي سليم، من العوامل الرئيسية في تحقيق الأرباح المرتفعة جراء اتخاذ القرارات السليمة بما يتعلق ببيع وشراء الأصول المتداولة.

كما يتطلب الربح الجيد من التداول في البورصة الإلكترونية استشارة الخبراء ومشرفي المنصات الناشطة على الإنترنت.

ويتم ذلك لتلافي حركات البيع والشراء على عجل عند الخوف أو الذعر أو الرغبة بالربح السريع، وهو ما يمكن أن يسبب الخسارات الفادحة أو يقلل من منسوب الأرباح إلى الحدود الدنيا.

تعرف على المزيد: طريقة اختيار الأسهم المناسبة للتداول الرقمي

خطوات الربح من البورصة عبر الهاتف

يحتاج مبتدئي العمل الحر في أسواق البورصة والربح من التداول عبر الهاتف المحمول، الإلمام المتكامل بحيثيات الأمور من حيث أفضل منصات التداول الإلكترونية المتوفرة وكيفية فتح حساب تداولي عليها، والإدراك التام لتقلبات الأسعار وتحقيق الأرباح.

وتتكون خطوات الربح من البورصة عبر الهاتف من:

اختيار وسيط التداول الأنسب

تعتبر خطوة اختيار وسيط التداول الأنسب من الخطوات الأساسية للعمل والنجاح في الاستثمار بالبورصة والربح من التداول الرقمي، لأهميته في الربط بين المتداولين والمستثمرين الآخرين الناشطين في سوق المال.

ويتمثل وسيط التداول في عملنا بأحد المنصات الرقمية المنتشرة على شبكة الإنترنت، والمساعدة على فتح حساب تداولي خاص بالمستثمر حتى يتمكن من تنفيذ عمليات البيع والشراء للأصول المالية المرغوبة.

ويوفر وسيط التداول الاتصال المباشر مع الناشطين حول العالم ويهيئ الأجواء اللازمة لعقد الصفقات الاستثمارية والربح منها.

ويشترط في وسيط التداول أن يقدم أفضل أدوات العمل في التداول، وأن تكون تكاليف عمولاته ورسومه منخفضة، ويقدم والمعلومات الكاملة حول أسعار السوق والمخططات والمؤشرات الفنية لحركتها، بالإضافة لامتلاك التراخيص القانونية وتوفير مستوى عال من الأمان.

قرأ الزوار أيضاً: اختيار وسيط التداول المضمون وما يجب أن تعرفه كمبتدئ

فتح حساب لدى وسيط التداول

بعد تحديد المنصة المراد العمل عليها في البورصة، يتوجب فتح حساب تداولي وتمويله برأس المال المتناسب مع نوعية التداول الذي تريد الاستثمار به.

ويتوجه الخبراء بالنصح للمبتدئين لتكون انطلاقتهم عبر حساب تجريبي مجاني يسهم بدخول عالم المال والاطلاع على مكوناته بشكل فعلي، والتدرب على كيفية التعامل معه والتفاعل مع الآخرين والاطلاع على كافة تفاصيل العمل، تداركاً لأي أضرار أو خسائر محتملة.

ومن ثم الانتقال لحساب فعلي بعد اكتساب الخبرة والمهارة والمعلومات اللازمة، والشروع بالتداول الإلكتروني عبر النت.

تنفيذ عملية التداول 

تستطيع تنفيذ عملية التداول عن طريق الهاتف بواسطة حسابك الخاص الممول على المنصة الإلكترونية المختارة للعمل في البورصة والتداول في أسواق المال.

وتوفر منصات التداول عدة أوامر للمستخدمين لاختيارها أثناء عقد الصفقات وإجراء عمليات البيع والشراء للأصول المالية.

وتتكون تلك الأوامر من أمر سوق وأمر الحد وأمر الوقف وأمر الوقف المحدد وأمر الوقف المتحرك، المساعدة على منع حصول الخسائر في حال انخفاض الأسعار عن السعر الأصلي.

كيف تصبح متداول ناجح عبر الهاتف

يتطلب النجاح في أي عمل تداولي سواء واقعي أو إلكتروني، التقيد التام بالقواعد والنصائح الموضوعة والمساهمة بشكل حقيقي في تحقيق الأرباح المطلوبة والوصول للأهداف المرجوة.

ويجب على المتداول الطامح للنجاح أن يمتلك المقومات اللازمة والمعلومات الكافية للإحاطة بأسواق المال، والخبرة بالتعامل مع البورصة وعقد الصفقات، بالإضافة لعدة نقاط مكونة من:

  • الدقة في انتقاء المنصة الأنسب للربح من التداول.
  • الممارسة العملية التجريبية والتدريبية لكيفية التداول الإلكتروني على الإنترنت قبل التنفيذ الفعلي لها.
  • الاختيار الواعي والدقيق لنوعية الأصول المالية المراد الاستثمار والتداول بها.
  • الاطلاع الشامل على مختلف الطرق المعروضة على المنصات حول تحليل أسواق المال، والحصول على آخر تحديثات مراقبة البورصة والتداولات عبر الهاتف.
  • الابتعاد عن المخاطرة وعدم الدخول في مناقصات تملك احتمالات كبيرة للخسارة، وإيجاد خطة دائمة لإدارة المخاطر عند الحاجة.
  • وضع خطط بعيدة المدى وعدم اقتصار استراتيجيات التداول على المدى القصير والأرباح السريعة. 
  • استخدام أمر إيقاف الخسارة عن الحاجة له، وهو من الأوامر الشديدة الأهمية عند شعور المتداول بخروج الأمور عن السيطرة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول كيف يتم الربح من البورصة والتداول عن طريق الهاتف للمبتدئين، بعد أن فصلنا بالشرح حول كل ما يتعلق بدخول البورصة المالية، وإجراء الصفقات التداولية في أصول متنوعة سواء فوركس أو عملات رقمية أو أسهم أو سندات أو سلع أو صناديق استثمارية، والخطوات اللازمة للعمل والربح من التداول عن طريق الهاتف الذكي، بالإضافة لمجموعة من أهم النصائح المساعدة على النجاح وتحقيق أفضل الأرباح.