-->

كيفية الحصول على وظيفة في كندا براتب 3000 دولار

تشكل كندا هدفاً للكثير من الشباب العربي الطامح لتحسين حياته للأفضل والبحث عن مقومات العيش الكريم، وتعد إحدى أفضل الدول المناسبة للسفر والعمل وكسب مردود شهري رائع.

كيفية الحصول على فرصة عمل براتب عالي في كندا
كيفية الحصول على فرصة عمل براتب عالي في كندا

وتمتلك العديد من المميزات التي يشعر بها كل يسافر أو يهاجر ويقيم على أراضيها، حتى ذهب البعض في وصفها جنة من جنان الأرض بينما يوجد من يعاني الصعوبات والضغوطات المتنوعة، ويكون الفيصل الدائم في ذلك بعد اتخاذ قراره العيش فيها مبني على كيفية الحصول على وظيفة في كندا براتب 3000 دولار كحد أدنى يلبي المتطلبات ويساعد على تأمين مستقبل مشرق.

يهمك أيضاً: أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023

وظيفة في كندا براتب 3000 دولار

تتنوع الوظائف والأعمال المتاحة للناس المقيمين في كندا، والمتناسبة مع مؤهلات وإمكانات كل شخص من حيث شهادته وخبرته وتخصصه المهني وإتقانه للغة، وغيرها من التفاصيل المساعدة على الإسراع بالحصول على فرصة عمل جيدة.

ويعد موضوع العمل وكل ما يتعلق به من شواغر وشروط وأجور، الشغل الشاغل لمن لا يزال في بلده الأم ويخطط للسفر أو الهجرة إلى كندا، أو لمن وصل إلى داخل البلد وشعر بالحاجة الضرورية لمعالجة الموضوع حتى ينال استقراره المادي والمعنوي سريعاً.

ويتساءل البعض ما هي الأعمال المتاحة في كندا؟ وكيف تكسب المال في كندا بوقت قصير؟ وأهم الوظائف في كندا بأجور مرتفعة وغيرها من الأفكار الذهنية والاستفسارات الرقمية عبر محركات البحث عن ما يتعلق بذلك.

وتشير العديد من التجارب لأشخاص سافروا إلى كندا، وضمن فترات زمنية قصيرة حققوا النتائج الرائعة بكسب العوائد المالية الضخمة، واستطاعوا بلوغ الوظائف المرموقة التي يحلم بها الكثيرين.

مقال ذو صلة:  أفضل الوظائف المتاحة للعرب في كندا 2023

كيفية الحصول على عمل في كندا

حتى يتمكن الشخص من الحياة في كندا بنمط سهل ومريح يجب عليه إيجاد وظيفة تناسبه بوقت قصير، ليزول عنه شعور القلق والتوتر الناتج عن عدم إمكانية توفر أسباب الحياة، أو احتمال الخسارة والفشل في تحول مصيري لمجريات مستقبله.

تؤمن كندا فرص عمل ممتازة وبراتب عالي
تؤمن كندا فرص عمل ممتازة وبراتب عالي

وتمثل شبكة الإنترنت وما تتضمنه من مواقع إلكترونية متخصصة بعرض الإعلانات المتنوعة عن مختلف الشواغر والوظائف، بالإضافة لمواقع وحسابات الشركات والفعاليات الاقتصادية من تجارية وخدمية، من أفضل منصات البحث عن عمل في كندا.

ويجب على الجميع الانطلاق من مواقع التوظيف الكندية المستخدمة من معظم الفعاليات الراغبة برفد كوادرها بالمختصين والماهرين بمختلف المجالات.

قد يهمك أيضاً: خطوات الهجرة العائلية إلى كندا مجاناً

أماكن البحث عن عمل في كندا

تعتبر شبكة الإنترنت من أفضل أماكن البحث عن عمل في كندا، وهي الطريق الصحيح والسليم للوصول لوظيفة العمر أو تبديل وتغيير الوظيفة الحالية.

ويتملك بعض المهاجرين العرب عقلية القدرة على الوصول لعمل جيد عبر الوساطة مع أحد المعارف أو عن طريق الأصدقاء، إلا أن معرفتنا بأسلوب تفكير المجتمع الغربي عموما وكندا خصوصا نستطيع أن نقابل إمكانية حدوثه بالنفي القاطع، باعتبار أن المال هو الوحيد الذي يحكم الاقتصاد الكندي، ومن تساعده على كسب المال يقدم لك المال فقط.

ومن جانب آخر يمكن أن تلعب المعرفة أو التعريف عن شخص ما لصاحب عمل دوراً بارزاً في الموضوع، ولكن شرط أن يتمتع طالب العمل بالمقومات اللازمة لشغل الوظيفة ويجتاز فحص المقابلة المقرر.

أفضل مواقع التوظيف الكندية

 تحتوي مواقع التوظيف الكندية على الكثير من فرص العمل المقدمة من أفراد وجهات وقطاعات أعمال اجتماعية وتجارية وخدمية، عند توفر الشواغر الوظيفية داخل مؤسساتها وتعمل على إشغالها بذوي الكفاءة مقابل أجور محددة مسبقاً.

ومن أهم المواقع الإلكترونية الناشطة في المجال داخل كندا:

موقع Indeed

يعتبر موقع Indeed من أهم مواقع التوظيف في كندا، ويشكل حقلة وصل فاعلة بين أصحاب العمل من مالكي المشاريع والاستثمارات والمنشآت، وبين طالبي العمل من الرجال والنساء بمختلف فئاتهم وأعمارهم وشهاداتهم وخبراتهم المهنية.

موقع Indeed
موقع Indeed

ويعد موقع Indeed من المواقع الإلكترونية المفيدة جداً والمستخدم من آلاف الأشخاص الباحثين عن عمل في كندا والكثير من دول أوروبا والعالم عبر شبكة الإنترنت.

ويمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط من هنا والاطلاع على محتواه من فرص عمل معروضة تتناسب مع شهادتك أو تخصصك المهني، أو السعي لانتقاء وظيفة جيدة خارج مجالك ولكن تستطيع شغلها وتوفر أجر ساعي أو أسبوعي أو شهري مرتفع.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع البحث عن الوظائف وفرص العمل

 موقع Monster

يمتلك موقع Monster شهرة واسعة في الأسواق الكندية، مما يرشحه ليكون في صدارة المواقع الإلكترونية المهتمة في مساعدة كافة أطراف المعادلة الإنتاجية المكونة من رجال أعمال وباحثين عن عمل.

موقع Monster
 موقع Monster

ونستطيع من خبرتنا في المجال تقديم النصح للاعتماد على موقع Monster في الوصول للغاية المطلوبة، باعتباره من المواقع الرائدة ويمكن أن يكون سبب في اختصار الزمن وتقليل معدل الوقت المهدور في ذلك. 

ويعرض الموقع الوظائف المتنوعة التي يمكنك مشاهدتها بعد الدخول إليه عبر الرابط من هنا، والتجول فيما بينها حتى تجد ما يتناسب مع خبرتك ومهارتك.

قد يهمك أيضاً: طرق الاستفادة من مواقع التوظيف للعثور على فرص العمل في بريطانيا

طريقة العمل على مواقع التوظيف

تتطلب المواقع الإلكترونية المختصة بالتوظيف التعامل مع محتواها بحذر شديد، حتى تتمكن من الحصول على فرصة عمل تلبي طموحاتك.

ويجب على من يرغب بنيل وظيفة تتناسب مع شخصيته، إعداد سيرة ذاتية أو ما يعرف بمصطلح سي في CV بدقة واحترافية عالية، باعتبارها تشكل الواجهة التعريفية والشخصية والتعليمية والمهنية التفصيلية عنه أمام أرباب العمل وإدارات أقسام الموارد البشرية.

وبعد أن يتم تصميم السيرة الذاتية وتحديد فرص العمل الملاءمة والشركات المستهدفة في البحث عن وظيفة، يتم إرسال السيرة الذاتية إليهم بشكل جماعي، وفي حال عدم التجاوب مع طلباتك المرسلة تفعل عملية البحث عن غيرهم بشكل فوري ويومي، وتستمر على نفس المنوال إلى أن تلقى القبول.

ويتقدم الخبراء بنصيحة للشباب المحدق في الأفق والساعي إلى هدفه رغم كل العقبات، بعدم اليأس وبتكرار المحاولة مراراً حتى الوصول لبر الأمان، انطلاقاً من قانون الأرقام والاحتمالات الذي يؤكد إمكانية النجاح بعد عدد من المرات.

ويمكن لمن لم يحالفه الحظ بوظيفة تناسب تخصصه وشهادته العلمية أن يمارس أي عمل يجده سهل التنفيذ وخاصة في المراحل الأولى للتواجد في كندا، مع الاستمرار في المحاولة لنيل شاغر ضمن جهات متوافقة مع مهارتك.

اخترنا لك: كيفية الاستفادة من مواقع التوظيف الإلكترونية أفضل النصائح والإرشادات

أنواع فرص العمل في كندا

يتوفر في كندا نوعين من فرص العمل هما:

الوظائف المؤقتة

يكون العقد المبرم في الوظيفة المؤقتة مع أصحاب العمل محكوم بزمن محدد وثابت يمكن أن يصل إلى الأسبوعين، وينتهي عمل الموظف بانتهاء المدة مع وجود احتمال التجديد عند عدم انجاز المهمة أو إعجاب أرباب العمل بالأداء.

وتكون مدة العقد المؤقت في الغالب حوالي ثلاثة أشهر وقد تزيد عن ذلك إلى حد 12 شهر.

وتمثل الوظائف المؤقتة النمط المتبع في معظم الشركات وقطاعات الأعمال الكندية، ويصل نسبة العاملين بها إلى ما يتجاوز 50% من مجمل الكوادر البشرية الناشطة في كندا.

ولذلك يجب القبول بأي عقد عمل يقدم لك وعدم رفضه والتعويل على موافقة جهات أخرى على توظيفك بشكل دائم، باعتباره قد يتطلب فترات زمنية طويلة.

قرأ الزوار أيضاً: العمل الحر عبر الإنترنت: أفضل الوظائف الحرة للشباب العرب

الوظيفة الدائمة 

عند حصولك على الوظيفة الدائمة في جهة من الجهات، ستكون المدة الزمنية لعقد العمل الموثق بينك وبين صاحب طويلة.

ويعد العمل بالوظائف الدائمة وإبرام عقودها مع الوكالات والشركات، من الحيثيات المرغوبة جداً لدى الشباب لما تقدمه من ميزات وتمنح عوامل الاستقرار وتولد الشعور العام بالارتياح.

كما تعطي العامل الاطمئنان على دخله المادي وأنه سيكون ثابت، وستتمكن من تلبي حاجاتك ومتطلباتك المعيشية والشخصية لأوقات طويلة، ولن يكون هناك حاجة للبحث عن عمل آخر أثناء مزاولتك لعملك الحالي كما الحال في الوظائف المؤقتة.

تعرف على المزيد: أفضل أفكار وفرص العمل أونلاين من المنزل 2023

الأجور والرواتب في كندا

تمنح الأجور والرواتب في كندا وفق نظام العمل الساعي، ويكون الأجر للساعة أي بعد كل ساعة عمل ستحصل على عدد محدد من الدولارات.

ويتم توثيق أجر كل ساعة عمل ضمن العقد المبرم قبل استلام الوظيفة، ومجموع ساعات العمل الأسبوعية أو الشهرية هي من ستحدد الراتب النهائي للعامل.

ويختلف أجر ساعات العمل ضمن الوظائف وفقاً للعديد من المعطيات، مثل طبيعة العمل وصعوبة تنفيذه ومستوى خبرة ومهارة الشخص وإتقانه لعمله.

وفي غالب الأحيان تقدم الأجور والرواتب للموظفين في نهاية كل أسبوعين من العمل، ومن النادر أن ينتظر الأشخاص شهر كامل حتى يحصلوا على مردودهم المالي.

وتتنوع الأمثلة على عروض العمل المقدمة من الشركات، فمثلاً يمكن توقيع عقد عمل مكون من 40 ساعة أسبوعياً أي 8 ساعات يومياً وبأجر 20 دولار لكل ساعة، وعندها سيحصل الموظف على ما يقارب 3200 دولار شهرياً.

كما يستطيع العمل لساعات إضافية عند رغبته بذلك، مما يتيح له كسب الأموال بكميات مضاعفة.

وبناءاً على ما ورد نؤكد على ضرورة وجود المرونة الكافية في التفكير للتأقلم مع نظام العمل وواقع الحياة الكندية، والسعي الذاتي لإيجاد عوامل الاستقرار ونبذ القلق وشعور الخوف من المجهول.

أنواع الوظائف في كندا

يقدم المجتمع الكندي الشواغر الوظيفية المتنوعة للأشخاص المقيمين أو الراغبين بالسفر والعمل في كندا، ويمكن لأي مهنة أو حرفة أو عمل أن ينال فرصته في حال وجدت الخبرة والمهارة لدى صاحبها، وتمكن من التوصل لكيفية طرق أبوب الشركات والفعاليات بشكل مثمر.

ويستطيع اصحاب الشهادات العلمية والخبرات المهنية من أطباء ومهندسين وممرضين وحرفيين ومهنيين وغيرهم العمل بكل سلاسة ومرونة في مختلف القطاعات الكندية.

ويعرف عن بعض الوظائف والمهن أنه من الصعب ممارستها في كندا قبل إجراء التعديل لشهاداتهم الجامعية والتخصصية، مثل مهن القطاع الصحي كالطبيب والصيدلي والمهن القانونية كالمحامي وغيرهم من المهن المذكورة في نظام العمل الكندي.

ويمكن لحاملي تلك الشهادات بعد وصولهم إلى الأراضي الكندية العمل ضمن أي مجال يجدونه مناسباً خارج مهنتهم، أو ضمن قطاعات قريبة من تخصصهم بشكل مساعد أو رديف للآخرين، حتى يحصلوا على المعادلة اللازمة لشهاداتهم ويصبح بإمكانهم ممارسة مهنتهم في كندا.

ونعود ونؤكد على حاجة الموظف العامل بمختلف المهن والاختصاصات داخل الأسواق الكندية، أن يتمتع بأقصى درجات المرونة والقدرة على التكيف والخروج من عباءة أفكار بلده، وأن يضع في حساباته وجوده وعمله في أسواق يحكمها المال فقط.

ومن الأفضل لمن يفكر في السفر إلى كندا أن يرسم طريقه الواضح بشكل مسبق، والبدء بالبحث والاستطلاع الفوري عن فرص العمل المناسبة له عبر مواقع ومنتديات وصفحات الويب المهتمة بالشأن الكندي، حتى يستطيع تخفيف الأعباء والضغوطات المحتملة بعد الوصول.

يهمك أيضاً: البحث عن وظائف: الدليل الشامل للأعمال واستراتيجيات فرص العمل

وفي نهاية مقالنا حول كيفية الحصول على وظيفة في كندا براتب 3000 دولار، نتمنى أن نكون استطعنا تقديم احاطة متكاملة حول ما يتعلق بواقع فرص العمل والوظائف في كندا وأفضل الطرق والأساليب الممكنة لبلوغ الهدف، بالإضافة للمبادئ اللازمة في شخصك من مرونة وعدم اليأس والمحاولة المستمرة والإيمان العميق بنظرية الأرقام الأنفة الذكر حتى تحصل على النجاح والسعادة المرجوة من السفر والاغتراب.