-->

كيفية الربح من رفع الملفات والفيديوهات وتحقيق كسب يومي

تنوعت مصادر الدخل المتاحة للراغبين بكسب المال الإضافي أو الأساسي لحياتهم الشخصية، معتمدين على صفحات الويب والمواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت، والمساعدة بتقديم الأرباح لجميع الأشخاص من هواة واختصاصيين بأسهل الطرق وأبسط الأساليب المتمثلة برفعهم للملفات ذات التنسيقات المختلفة من صور ونصوص وغيرها، والحصول على المال من تلك المواقع والشركات جراء كل عملية تحميل أو تنزيل لتلك الملفات.

كيفية كسب المال من رفع الملفات والفيديوهات
كيفية كسب المال من رفع الملفات والفيديوهات

وقد لاقت الفكرة انتشاراً كبيراً بين العديد من الشباب، وأخذت عمليات البحث عن كيفية الربح من رفع الملفات والفيديوهات وتحقيق كسب يومي تزداد يوماً بعد يوم، متسائلين عن كل ما يتعلق بالموضوع من تفاصيل ومعلومات حتى يتمكنوا من معرفة مدى جدوى العمل بها، وإمكانياتهم وقدراتهم على تحقيق العوائد المادية الشهرية أو اليومية الكافية.

يهمك أيضاً: الدليل الشامل للربح من مقاطع الفيديو على الإنترنت 2024

الربح من رفع الملفات والفيديوهات

تعتبر عملية الربح القائمة على رفع الملفات والفيديوهات من طرق الربح المشهورة، ورغم بساطتها وسهولة تنفيذها إلا أن عوائدها المالية تختلف بين بلد وأخر.

الربح من رفع الملفات والفيديوهات
الربح من رفع الملفات والفيديوهات

وأخذت مساعي الناشطين باتجاه الحصول على الربح من الانترنت تزداد، نتيجة عدم حاجة تلك المشاريع لأي إمكانات مادية أو مقومات مالية ويمكن تأسيسها والعمل بها بكل سلاسة وأريحية.

ويتطلب العمل برفع الملفات إلى وجود خبرة أو موهبة مساعدة على إنتاج الصور أو مقاطع الفيديو الرائعة، أو وجود قاعدة معلومات جيدة تمكن من إعداد وتصميم ورفع الملفات المهمة والضرورية للكثيرين في دراساتهم أو أعمالهم أو نشاطاتهم.

مقال ذو صلة: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

ما هو رفع الملفات على الانترنت؟

يقصد بها رفع الملفات التي يحتاجها أو يطلبها عدد كبير من مستخدمي شبكة الانترنت، ومن أنواع وتنسيقات مختلفة.

ويعمل الشخص الراغب بجني الأرباح على تحويل الملف أو تصميمه ثم رفعه إلى الموقع الإلكتروني لإحدى الشركات المختصة، بعد تقديم طلب اشتراك ومشاركة معها في الأرباح، وبعد رفعه يعمل على دعوة الزوار لتحميله والاستفادة منه.

وتوفر تلك الشركات مخدماتها لتستقبل الملفات المحملة من الأشخاص، وتعيد إتاحة تلك الملفات للآخرين ليعملوا على تنزيلها لاحقاً، وتمنح أصحاب تلك الملفات الأرباح جراء كل عملية تنزيل تتم لتلك الملفات.

وتزاد أرباح الأشخاص وتتضخم كلما ازدادت عمليات التنزيل والتحميل للملفات والفيديوهات من الزوار المرسلين من قبلك، أو الذي وصلوا إلى الملفات عن طريق عمليات البحث في جوجل.

كيفية الربح من رفع الملفات

تعتمد فكرة الربح من الانترنت بواسطة رفع الملفات والفيديوهات على سيرفرات الشركات المختصة، على مجموعة من التفاصيل والخطوات والمراحل السهلة.

ولعرفة كيفية الشروع في تحقيق الربح وجمع الدولارات لابد أن نشرح لك كل عنصر من العناصر الرئيسية المكونة للعملية، ومن التأثير المشترك فيما بينهم يتم تحصيل الأرباح والأموال.

وتتكون تلك العناصر من:

الرابحون من رفع الملفات

يعتبر الرابحون من رفع الملفات هم الأشخاص الناجحون والعاملون في المجال، والساعون إلى تهيئة وتجهيز الملفات المهمة والمطلوبة من المستخدمين على شبكة الإنترنت، ودعوة أكبر عدد من الزوار إلى تحميلها وتنزيلها واستخدامها.

وتتعدد أنواع الملفات الممكن تحميلها ورفعها على سيرفرات الشركات، والمكونة من صور أو مقاطع فيديو أو تطبيق أو ملف نصي أو قاعدة بيانات أو تصميم بلاحقة من اللواحق المستخدمة من الخبراء والمختصين.

ويعملون على الاشتراك أو التعاقد مع الشركات والمواقع المختصة باستقبال الملفات وتحميلها على خوادمها، وإتاحتها لإعادة تنزيلها مرة أخرى من أشخاص آخرين.

الزوار والمدعوون لتنزيل الملفات

يعد الزوار والمدعوون لتنزيل الملفات المحملة على مخدمات الشركات، أحد الأطراف الأساسية في منظومة الربح من الإنترنت المعتمدة على رفع الملفات المطلوبة من أكبر عدد من المستخدمين.

ويشكل الزوار الفئة من المستخدمين التي ترغب بالحصول على الملفات المحملة، للاستفادة منها في سياق أعمالها أو أبحاثها أو استخدامها لشبكة الانترنت.

ولذلك يتطلب العمل والربح من رفع الملفات إلى ضرورة التركيز العالي على الطرق والأساليب المساعدة بالحصول على الزوار، ومن ثم تنزيل وتحميل الملف أكبر عدد ممكن من المرات.

شركات رفع الملفات

تتيح شركات رفع الملفات عبر سيرفراتها الضخمة إمكانية استقبال وتخزين الملفات المرفوعة من الأشخاص العاملين في المجال بكميات كبيرة.

وتعد شركات رفع الملفات من الشركات الربحية الهادفة إلى كسب المال أيضاً، ولا يقتصر عملها على استقبال الملفات والسماح بتنزيلها وتقدم المال لأصحابها بشكل مجاني، ولكنها تسعى إلى الربح بكل تفصيل من تفصيلاتها.

وتحتاج تلك الشركات لتهيئة البنية التحتية التقنية اللازمة، ودفع التكاليف المالية الكبيرة لتجهيز المخدمات المستخدمة في تخزين تلك لملفات عليها، ثم تبدأ بتحصيل أرباحها بعدة طرق سنعمل على ذكرها لاحقاً.

مقالنا المرتبط: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

أنواع الملفات المستخدمة في الربح من الرفع

ينتشر على شبكة الإنترنت العديد من الملفات المهمة والمطلوبة من المستخدمين والمساعدة على جمع الدولارات بشكل يومي بعد الوصول لعدد معين من التنزيلات لكل ملف من ملفاتك المحملة على إحدى شركات رفع الملفات.

ويحتاج الربح من رفع الملفات إلى تقسيم وتفصيل أطراف العملية، والمكونة من نوع المادة المرفوعة على موقع الشركة وطريقة دعوة الزوار إلى الوصول إليها وتنزيلها واستخدامها.

وتشمل الملفات الممكن رفعها على سيرفرات الشركات المختصة مما يلي.

الربح من رفع مقاطع الفيديو

يمكن للمستخدمين الباحثين عن الربح من رفع الملفات، أن يعملوا على رفع مقاطع الفيديو المهمة أو المميزة أو ذات الانتشار الكبير والواسع بوقت قصير، والمعروفة باسم مقاطع الفيرال Viral Videos المستخدمة في الربح من أدسنس أربيتراج.

وتصنف تلك المقاطع بين المقاطع الساخرة أو الفكاهية أو المسلية، وتساعد ملفات تلك المقاطع بالحصول على أعدد كبيرة من التنزيلات عن طريق الزوار والباحثين المهتمين أو المتابعين لها.

ويجب لمن يريد الربح من رفع مقاطع الفيديو أن يختار المقاطع الحديثة والرائجة مؤخراً، وأن يستخدم صورة من أحد مشاهد الفيديو في الترويج لرابط تحميله، بالإضافة لعنوان مثير وجذاب للمشاهد لتحفيزه على النقر والتنزيل والمشاهدة.

قد يهمك أيضاً: أفضل الاستراتيجيات الناجحة للربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

الربح من رفع البرامج

يعمل البعض من المستخدمين على الربح من الإنترنت عن طريق رفع البرامج على مخدمات شركات رفع الملفات، لتتاح للجمهور للتنزيل والاستفادة منها.

وعلى الأشخاص الباحثين عن الربح من رفع البرامج أن يختاروا ملفات البرامج غير المشهورة والقليلة الانتشار والتداول، وبنفس الوقت تكون ذات حجم صغير حتى لا يعاني الأشخاص من تحميلها بسبب سرعات الإنترنت البطيئة.

كما ينصح باختيار البرامج المهمة لأكبر عدد من الأشخاص والبسيطة الاستخدام وغير المعروفة للكثيرين، مثل برامج التصميم وبرامج تركيب ومعالجة الصور وغيرها.

ويجدر التنويه إلى ضرورة توضيح طبيعة عمل البرنامج عند نشر الروابط الخاصة به، بالإضافة لكتابة حجمه ووصف عام محفز على التنزيل.

الربح من رفع الكتب الإلكترونية

يحاول مئات الآلاف من المستخدمين الاستعانة بشبكة الإنترنت يومياً للحصول على الكتب الإلكترونية من مختلف المجالات والانواع، كالقصص والروايات والمؤلفات والشعر وغيرها.

الربح من رفع الكتب الإلكترونية
الربح من رفع الكتب الإلكترونية

ولذلك يمكنك جمع أعداد كبيرة من أهم الكتب بشكل مجاني عن طريق الإنترنت، وإعادة رفعها على مخدمات شركات تحميل الكتب، والترويج لروابط الملفات الخاصة بك بين شرائح مختلفة من المهتمين، حتى يدخلوا إليها ويعملوا على تنزيلها والاستفادة منها عبر حساباتك على الشركات الرافعة للملفات.

مما يوفر لك الأموال الوفيرة الناتجة عند كل عدد من التحميلات الحاصلة لتلك الملفات، وخاصة الكتب الجديدة وذات المحتوى الأجنبي، بالإضافة لكتب تخسيس الوزن وربح الأموال من الانترنت وغيرها.

تعرف على المزيد: العمل الحر للكتّاب والمؤلفين: كيفية نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الربح منها

الربح من رفع تطبيقات الهاتف

تساعد مسألة رفع الملفات والربح منها على إمكانية تحقيق الأرباح من تطبيقات الهاتف بكل سهولة، سواء كانت مملوكة للشخص الراغب بالربح أو غير مملوكة له.

وتستطيع الحصول على تطبيقات مهمة ومثيرة لانتباه الشباب والمتصفحين، وغير متوفرة على متاجر التطبيقات المشهورة مثل جوجل بلاي Google Play أو أبل ستور App Store، والعمل على رفعها على مخدمات شركائك بالربح وجلب لها أكبر عدد من الزوار لتنزيلها والاستفادة منها.

ويجب الحرص على اختيار التطبيقات الجديدة وغير المعروفة، ولكنها مطلوبة بكثرة من أعداد جيدة من المستخدمين، مثل تطبيقات تهكير الشبكات المحلية وتطبيقات اختراق الواي فاي وتطبيقات الألعاب وغيرها.

الربح من رفع الصور

يوجد العديد من أنواع الصور والتصاميم الجميلة والرائعة والمفيدة للآخرين في أعمالهم أو أشغالهم على شبكة الانترنت.

ويمكن للماهرين بالتصوير أو التصميم إنتاج مجموعات مميزة من الصور، ورفعها على سيرفرات الشركات المساعدة على كسب المال بعد تقديم الاشتراك لدى تلك الجهات، والعمل على نشر الدعوات للدخول وتنزيل تلك الصور والاستفادة منها.

ويمكن أن تحتوي مجموعات الصور على المناظر الطبيعية المستخدمة في برامج المونتاج والتصميم ومعالجة الصور، أو تصاميم هندسية مفيدة للمختصين.

قرأ الزوار أيضاً: كيفية بيع الصور على الانترنت والربح 200 دولار أسبوعيا

مصادر ربح شركات رفع الملفات

تمتلك الشركات التي تتيح مخدماتها للشركاء لتحميل ملفاتهم وصورهم على مصادر متنوعة لجني الأرباح، مقابل منح الشركاء المال الناتج عن إحصائيات تنزيل وتحميل الملفات المحملة من قبلهم على تلك السيرفرات.

الحسابات المدفوعة

تتيح الشركات للمستخدمين الحصول على حسابات مدفوعة مقابل التمتع بميزة التنزيل غير المحدود، عن طريق الاشتراك في تلك الحسابات المدفوعة وتحميل كافة الملفات المرغوبة أو المطلوبة وبدون أي حدود أو قيود على الإجراء.

كما توفر تلك الشركات الحسابات المجانية للتحميل ويمكن للجميع استخدامها إلا أنها تكون ذات حد أعلى مسموح به، وبعدها لن يكون مسموح التنزيل المجاني للملفات من الموقع.

المشاركة بعمل مربح للشركة

تعمل بعض شركات رفع الملفات على فرض قيود على المستخدمين والعملاء تتمثل بوجوب تنفيذ إجراء يصنف بالمربح بالنسبة للشركة، مثل تعبئة استطلاعات رأي أو تنزيل برنامج أو الاشتراك في خدمة أو غيرها من التفاصيل المساعدة على تحقيق العائد المادي الجيد للشركة.

ويستوجب الحصول على الملف أن يتم الخضوع لرغبة الموقع بشكل مسبق، وهو ما يقدم للشركة أحد المصادر للربح. 

عرض الإعلانات

يعد موضوع الإعلانات التجارية أو الخدمية الرابحة من أهم مصادر الدخل لدى الشركات والفعاليات والمنظمات العاملة في رفع الملفات على سيرفراتها ضمن شبكة الإنترنت.

الإعلانات هي أحد وسائل الربح من رفع الملفات
 الإعلانات هي أحد وسائل الربح من رفع الملفات

ويذهب الخبراء والاقتصاديين إلى اعتبار أن الإعلانات هي المرادف الحقيقي لأي عملية ربح يمكن أن تتم عبر صفحات الويب، وتم الاعتماد عليها مؤخراً بشكل كبير من أصحاب الأعمال ومدراء الشركات.

وتعمل شركات رفع الملفات على عرض الإعلانات ضمن صفحة التنزيل، لضمان وصولها لكافة الراغبين بتحميل الملف وبمقابل حصولها على رسوم مالية عالية من قبل الجهات صاحبة الإعلانات.

نقترح عليك: أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإعلانات في مقاطع الفيديو

طرق جلب تنزيلات للملفات المرفوعة

بعد أن قدمنا شرح متكامل لأهم أنواع الملفات المطلوبة والمحتاجة من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت، لتنزيلها واستخدامها على أجهزتهم الشخصية بشكل مباشر من الويب، بالإضافة لملفات أخرى يمكن إنتاجها وتصميمها بما يعتمد على خبرتك وذكائك.

نأتي لذكر أفضل الطرق المستخدمة لنشر وترويج روابط تلك الملفات بين الجماهير، وتحفزيهم على الوصول إليها وتنزيلها واستثمارها بما يفيد.

ويمكن جلب عمليات التنزيل المجانية لروابط التحميل الخاص بالملفات المحملة على سيرفرات شركات رفع الملفات وبأعداد كبيرة جداً، عن طريق العديد من الأساليب رائجة مؤخراً مثل:

جلب تنزيلات عبر موقع إلكتروني

يمكن للمستخدمين امتلاك موقع إلكتروني مختص بما يتناغم مع نوع المحتوى المحمل من قبلك على سيرفرات شركات رفع الملفات والفيديوهات، وأن يكون وسيطا وسبباً رئيسياً في الحصول على الترافيك العالي جداً.

وتستطيع إنشاء موقع أو مدونة على شبكة الإنترنت بالعديد من الطرق المجانية أو المدفوعة، لاستخدامها في تقديم شرح أو عرض متكامل حول المادة المرفوعة، مع نشر صور موضحة للملف وتفاصيل جاذبة للقارئ ورابط التنزيل.

ويكون الرابط المقدم ضمن المحتوى هو الذي حصلت عليه من الشركة، حتى يتبعه الزائر وتحصل أنت على الأرباح جراء كل عملية تنزيل تحدث.

وتتميز طريقة إنشاء الموقع بأنها تتيح تحميل الملف من نفس الزائر لأكثر من مرة، نتيجة الاستهداف المؤثر والناجح له.

وتتطلب العملية تطبيق قواعد السيو SEO المساعدة على زيادة أعداد المتصفحين والزائرين لموقعك، وزيادة أعداد التحميلات للملف المرفوع من قبلك.

جلب تنزيلات عبر الفيس بوك

بعد الانتشار الواسع لمنصات التوصل الاجتماعي بشكل عام ومنصة فيس بوك بشكل خاص بين المستخدمين، أصبح استخدامها للنشر والترويج يمكن أن يجلب الزيارات المرتفعة لكل ما تريده.

يعد فيسبوك أحد الطرق الفعالة لجلب تنزيلات
يعد فيسبوك أحد الطرق الفعالة لجلب تنزيلات

ويمكن استثمار مئات ملايين المستخدمين المتواجدين على صفحات وحسابات ومجموعات الفيسبوك، عبر دعوة الأصدقاء والمقربين والمتابعين والمشتركين في صفحتك إلى تنزيل ملف مرفوع على النت ويحتوي على أهمية أو قيمة مضافة جيدة.

ويمكن استخدام مجموعات فيسبوك لاستهداف جمهور عام أو محدد، وبما يتوافق مع اهتمامه بجانب معين من الجوانب الرابحة العاملين عليها سواء ملفات برامج أو تطبيقات هواتف أو فيديو أو غيرها.

يسرنا اطلاعك: الربح من الفيديوهات في الفيس بوك

جلب تنزيلات عن طريق يوتيوب

تمتلك منصة يوتيوب المستخدمين والمتابعين من كافة بلدان العالم، ولديها من الشهرة الشيء الواسع الذي يساعد على جعلها وسيلة فاعلة في عملية الترويج لأي رابط أو مجموعة روابط لملفات محملة على الانترنت.

يعد يوتيوب أحد الطرق الفعالة لجلب تنزيلات
يعد يوتيوب أحد الطرق الفعالة لجلب تنزيلات

وتحتاج العملية من الناشطين أو الساعين للربح إلى البحث عن القنوات الخاصة على تطبيق يوتيوب، المتحدثة عن محتوى متقارب أو يدور في فلك نوعية ملفاتك المحملة على النت، لتنشر وتعلق ضمن المكان المخصص للتعليقات على الفيديو بالرابط الخاص بالملف مع توصيف لطبيعة عمله وفوائده.

وهو ما يفرض البحث عن أقرب القنوات وأكثرها تعلقاً بنوعية الملفات المرفوعة، وتأخذ بنشر روابط التحميل في التعليقات الخاصة بك، وكلما ازداد وصولك للقنوات المتشابهة كلما حصلت على تحميل وتنزيل أعلى لملفاتك.

اخترنا لك: الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات ولا ظهور

أهم شركات الربح من رفع الملفات

ينتشر على شبكة الانترنت العديد من الشركات المتنوعة المختصة بإنشاء نظام تشاركية بالأرباح مع الزبائن، وتسمح للمستخدم بالتسجيل في واجهاتها الرقمية والحصول على الموافقة على رفع ملفاته، ومنح الأرباح له بعد كل عملية تنزيل تتم لتلك الملفات.

ومن أهم تلك الشركات والمواقع نجد:

1- موقع Dollar Upload للربح من رفع الملفات.

2- موقع FileFactory للربح من رفع الملفات والفيديوهات.

3- موقع Up-4ever للربح من رفع الملفات.

4- موقع Turbobit للربح من رفع الملفات.

يهمك أيضاً: تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حول كيفية الربح من رفع الملفات والفيديوهات وتحقيق كسب يومي، بعد أن استعرضنا معك شرح كامل وشامل لكافة حيثيات طريقة الربح من رفع الملفات، والمتضمنة كافة المراحل والخطوات اللازمة للعمل مع قائمة بأهم وأبرز أنواع الملفات المتداول استخدامها بين الساعين إلى رفع الملفات ومشاركة الأرباح مع الشركات، بالإضافة لأفضل الطرق المستعملة في جلب الزوار لتلك الملفات لتنزيلها ودعم كتلة الأرباح الناتجة.