-->

أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإعلانات في مقاطع الفيديو

بعد انتشار التكنولوجيا المعاصرة بين عامة المستخدمين والمصحوبة بشبكة إنترنت عالمية، تنوعت مصادر تأمين المال للحياة المعيشية وفقاً لإمكانات الشخص العلمية والتقنية والفنية والمهنية، واعتمد أصحاب الموهبة والخبرة على التطبيقات والمواقع الإلكترونية المختصة بنشر الفيديوهات الشخصية المساعدة على الانتشار السريع والأرباح العالية.

كيفية تحقيق الربح من الإعلانات على مقاطع الفيديو
كيفية تحقيق الربح من الإعلانات على مقاطع الفيديو

مما شكل حافزاً كبيراً للموهوبين الباحثين عن الربح السهل من الإنترنت بدون رأس مال، مستخدمين أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإعلانات في مقاطع الفيديو  2024 ومستفيدين من تأثير تلك المواقع والتطبيقات في حياة مختلف شرائح المستخدمين وقضائهم لساعات طويلة في مشاهدتها، وحاجة العلامات التجارية والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية من إنتاجية وخدمية للشهرة والوصل لأكبر عدد من الزبائن والعملاء.

يهمك أيضاً: كيف أربح من زيارات موقعي الإلكتروني بواسطة الإعلانات

الربح من إعلانات جوجل ادسنس

تستطيع الربح من إعلانات مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، بعد تحقيق شروط فتح قناة والربح منها والمتوافقة مع برنامج شركاء يوتيوب YouTube.

يعتبر جوجل ادسنس طريقك الأول للربح من الإعلانات

ويتطلب الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب الالتزام بسياسات تحقيق الربح والتواجد ضمن البلدان المتاح بها، ووجود أكثر من 1000 مشترك في قناتك ووصولها حد 4000 ساعة مشاهدة صالحة في آخر عام، بالإضافة لارتباط القناة بحساب جوجل ادسنس Google AdSense فعّال. 

ويعتبر الربح من جوجل ادسنس من أكثر الطرق استخداماً في عملية الربح من الإعلانات، والحصول على الأموال بشكل شهري بنسبة 55% من الأرباح لصانع المحتوى والباقي يذهب للموقع.

أقترح عليك: الربح من جوجل ادسنس بدون موقع بطرق سهلة

وتتنوع الإعلانات الظاهرة ضمن مقاطع الفيديو المعروضة ضمن القناة إلى أربعة أنواع وهي:

1- إعلانات الملصقات الصغيرة

2- الإعلانات الظاهرة على الشاشة الرئيسية للفيديو

3- إعلانات مقاطع الفيديو القابلة للتخطي

4- إعلانات مقاطع الفيديو غير القابلة للتخطي

الربح من إعلانات فيسبوك

يقدم لك موقع فيسبوك إحدى أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإعلانات في مقاطع الفيديو، عن طريق نشر الإعلانات ضمن الفيديوهات المنشورة ضمن حساب فيس بوك Facebook.

يعتبر فيسبوك منصة ممتازة لتحقيق  الربح من الإعلانات عن طريقه

وتستطيع تفعيل الإعلانات على مختلف مقاطع الفيديو سواء المسجلة سابقاً، أو فيديوهات البث المباشر بعد انتهائها وحفظها في صفحة فيسبوك الشخصية.

إلا أن فيسبوك يضع بعض الشروط على الراغبين بالربح من الإعلانات داخل مقاطع الفيديو المنشورة ضمنه.

مثل التواجد في الدول المؤهلة للربح من فيسبوك وامتلاك 10000 متابع للصفحة كد أدنى و600000 دقيقة مشاهدة في أخر60 يوم، واحتواء صفحتك على 5 فيديوهات بالحد الأدنى متوافقة مع سياسات تحقيق الدخل من المحتوى لشريك فيسبوك.

وتتنوع أنواع الإعلانات المستخدمة في مقاطع فيسبوك والمساعدة على تحقيق الأرباح وهي:

  • الإعلانات المعروضة في بداية الفيديو وقبل تشغيل المحتوى المصور من المستخدم وتسمى Pre-roll ads.
  • الإعلانات المعروضة أثناء مشاهدة الفيديو وبعد مدة من بدايته وتسمى Mid-roll ads.
  • الإعلانات الصورية الثابتة الظاهرة في أسفل الفيديو أثناء العرض وتسمى Image ads، وتعتبر من الخيارات المناسبة لاستخدامها ضمن المقاطع ذات المحتوى القصير.

مقالنا المرتبط: شرح طرق الربح من فيسبوك للمبتدئين

الإعلانات المدفوعة على يوتيوب

تعد الإعلانات المدفوعة الخاصة والمعروضة ضمن مقاطع الفيديو المنشورة على يوتيوب من أسهل وأبسط أفكار كسب المال من المنزل.

تعد منصة يوتيوب المنصة الأكثر شيوعاً للربح من الإعلانات
تعد منصة يوتيوب المنصة الأكثر شيوعاً للربح من الإعلانات

وتساعد تلك الإعلانات بالتعريف عن منتجات وخدمات تعود لأفراد وشركات وعلامات تجارية مقابل أجر محدد يتفق عليه مسبقاً.

ويتم وضع الرابط الخاص للشركات والعلامات ضمن الوصف الملحق بمقطع الفيديو المعروض.

وتتطلب عملية جني الأرباح المرتفعة من تقديم الإعلانات المدفوعة في حساباتك على تلك المنصات، أن تمتلك قناة متخصصة تتناول مواضيع محددة متقاربة مع نوع الإعلانات المعروضة، وأن يكون عدد المتابعين والمشتركين كبير لتضمن أوسع قدر من الانتشار.

يسرنا اطلاعك: طرق الاستثمار في اليوتيوب وأفضل مجالات الربح أونلاين

الإعلانات المدفوعة على تيك توك

يمكن للناشطين على منصة تيك توك حصد الأرباح بمجموعة من الطرق المتنوعة والمنتشرة بين أغلب مستخدميه بعد شهرته الواسعة في الدول العربية والعالم.

يقدم تيك توك خدمة الربح الإعلانات
يقدم تيك توك خدمة الربح الإعلانات

وتستطيع الربح من تيك توك TicTok عن طريق التواصل مع الشركات المعلنة مباشرة، لتعرض الإعلانات الخاصة بمنتجاتهم ضمن المحتوى المقدم في حسابك.

ومن الواجب أن يتصف الحساب بميزات خاصة حتى تشكل عنصر الجذب المهم لتلك الفعاليات والعلامات التجارية، تبدأ بتقديم أفضل محتوى يساعد بالحصول على المتابعين والانتشار الواسع بين المستخدمين للموقع، وأن تقدم نوع محدد وخاص حتى تتميز به.

وعند امتلاك حسابك لعدد كبير من المشتركين ونيله نسبة عالية من المشاهدات سيتم التواصل معك من قبل المعلنين، ليعرضوا عليك رغبتهم بنشر الإعلانات الخاصة بهم، والاتفاق على مجمل التفاصيل من المدة الزمنية وفترات العرض والمبلغ المقدم وفقاً لذلك.

أرشح لك: كيفية تسويق المحتوى في تيك توك لزيادة المتابعين

الربح من إعلانات المنتجات الخاصة

يعتبر الربح من بيع منتجات أو خدمات متجرك الخاص عن طريق تصميم ونشر الإعلانات حولها ضمن مقاطع الفيديو، من طرق تحقيق الدخل المستخدمة مؤخراً.

فقد أصبحت المدونات والمواقع الإلكترونية المختلفة من فيس بوك ويوتيوب وتيك توك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، من الوسائل المهمة المستخدمة من الجمهور لجمع المعلومات عن معظم متطلباتهم الشخصية أثناء فترات تصفحهم المطولة لها.

ويمكنك ربح المال من الهاتف عن طريق عرض الإعلانات حول ما تملكه في متجرك الواقعي أو الافتراضي، ضمن محتوى مقاطع الفيديو المنشورة على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي أو على مدونتك الشخصية في شبكة الإنترنت.

ويتم إضافة رابط متجرك ضمن الوصف الخاص بمقطع الفيديو، حتى يتمكن المتابعون من الدخول إليه وتقديم طلبات الشراء للمنتجات المعروضة أو الخدمات المقدمة ضمنه.

يهمك أيضاً: نصائح واستراتيجيات للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت والعمل الحر

وفي ختام مقالنا حول أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإعلانات في مقاطع الفيديو، نكون قدمنا لك قائمة تضم أسهل طرق الربح من الإنترنت وأكثرها شهرة وانتشار، باستخدام الإعلانات المعروضة ضمن مقاطع الفيديو مع كافة تفاصيل العمل عليها، حتى تكون ملم بكل ما يلزم لتحصل على أفضل دخل يومي أو شهري ممكن.