-->

كيفية تسويق المحتوى في تيك توك لزيادة المتابعين

سنتحدث في مقالنا عن كيفية تسويق المحتوى في تيك توك لزيادة المتابعين، مع تطبيق وسائط اجتماعية أحدث ثورة في العالم منذ إطلاقه في عام 2016، وأتاح للمستخدمين عرض إبداعاتهم وروح الدعابة والمواهب بطريقة ممتعة وجذابة.

تسويق المحتوى
تسويق المحتوى

تعتبر TikTok الإحساس الجديد بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، منصة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها ومشاهدتها، ومع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم أصبح TikTok أداة قوية للشركات للترويج لعلامتها التجارية وزيادة المتابعين، وسنتوسع في الطرق الفعالة لزيادة المتابعين في تيك توك.  

أرشح لك  كيفية تحسين الملف الشخصي في تيك توك لزيادة المتابعين

معرفة الجمهور

لإنشاء محتوى جذاب من المهم فهم الجمهور المستهدف، كون معظم مستخدمي TikTok هم من الأجيال الشابة غالبا، فمن الضروري إنشاء محتوى يلقى صدى لديهم، عبر إنشاء مقاطع فيديو جذابة وممتعة ومرتبطة بالمواضيع التي تهمهم، ويساعد استخدام الأصوات أو الموسيقى الشعبية لجذب انتباه الجمهور.

الجمهور المتلقي
الجمهور المتلقي

يسرنا اطلاعك أفضل استراتيجيات الحصول على المتابعين في تيك توك 2024

البقاء على تواصل

من المهم مواكبة أحدث الاتجاهات والتحديات على TikTok عبر استخدام علامات التصنيف والتحديات الشائعة لزيادة وضوح المحتوى، ومراقبة أحدث الاتجاهات وإنشاء محتوى ملائم للعلامة التجارية والجمهور في نفس الوقت.

تواصل
تواصل

 التعاون مع المؤثرين

 يعد المؤثرون أداة قوية لزيادة المتابعين والترويج للعلامة التجارية على TikTok عبر التعاون مع المؤثرين في مجال العمل لإنشاء محتوى جذاب يروج للعلامة التجارية، ويتمتع المؤثرون بمتابعين مخلصين ويمكن أن يساعد تأييدهم في الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة المتابعين.

أهمية المؤثرين
أهمية المؤثرين

استخدام إعلانات TikTok

 تعتبر إعلانات TikTok طريقة فعالة لزيادة ظهور العلامة التجارية والوصول إلى جمهور أوسع، وتتيح للشركات إنشاء حملات مخصصة لجمهورها المستهدف، كما تقدم أشكال مختلفة من الإعلانات بما في ذلك الإعلانات ضمن الخلاصة وعمليات الاستحواذ على العلامات التجارية  وتحديات الهاشتاق.

الإعلانات على تيك توك
الإعلانات على تيك توك

 التفاعل مع المتابعين

 يعد TikTok كل شيء عن المشاركة لذا من الضروري التواصل مع المتابعين والرد على التعليقات وإنشاء علامات تصنيف وتشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، مما سيساعد في إنشاء مجتمع حول العلامة التجارية وزيادة المشاركة.

التفاعل
التفاعل

 استخدام تحليلات TikTok

 TikTok Analytics أداة قوية تسمح لك بتتبع الأداء على المنصة ويوفر رؤى حول التركيبة السكانية للجمهور ومعدلات المشاركة وأداء مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تحليلات تيك توك
تحليلات تيك توك

قرأ الزوار أيضاً  أفكار جديدة للربح من تيك توك للمبتدئين 2022

عروض TikTok

تتمثل إحدى العروض الرئيسية لـ TikTok في الواجهة سهلة الاستخدام، والتي تجعل من السهل على أي شخص إنشاء مقاطع فيديو مسلية وجذابة. 

عروض تيك توك
عروض تيك توك

يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات وأدوات التحرير التي تساعد المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي دون أي خبرة سابقة، كما أنه يحتوي على مكتبة واسعة من الموسيقى والأصوات التي يمكن للمستخدمين استخدامها لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر إثارة وجاذبية.

عرض رئيسي آخر لـ TikTok هو نظام اكتشاف المحتوى القائم على الخوارزمية، تستخدم خوارزمية التطبيق مجموعة متنوعة من العوامل مثل موقع المستخدم وسجل البحث وأنماط المشاهدة لاقتراح مقاطع الفيديو التي يحتمل أن يستمتع بها المستخدمون. 

جعلت هذه الميزة TikTok منصة رائعة لمنشئي المحتوى الراغبين بالوصول إلى جمهور كبير، وإذا ظهر مقطع الفيديو الخاص بك على صفحة "من أجلك" فمن المحتمل أن ينتشر بسرعة ويصل إلى ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

للمزيد  كم تساوي أرباح مليون مشاهدة على تيك توك

نصائح للمساعدة في زيادة متابعي  TikTok

  • الاتساق يعطي منشئي المحتوى فرص للمزيد من التعرض عبر النشر بانتظام
  • ترقب اتجاهات النفوذ وإنشاء محتوى حولها لزيادة الرؤية
  • استخدام التأثيرات والانتقالات الإبداعية
  • الانخراط مع الجمهور عبر الرد على التعليقات وإنشاء استطلاعات الرأي
  •  ترويج روابط TikTok الخاصة بك على منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى

يهمك أيضاً أسرار زيادة متابعين تيك توك مجانا

مزايا TikTok

 يقدم TikTok مجموعة واسعة من ميزات تحرير الفيديو مثل إضافة موسيقى الخلفية والفلاتر والملصقات والتأثيرات كما  يحتوي على مكتبة واسعة من الأغاني الشعبية، ويمكن للمستخدمين استعمالها لإنشاء مقاطع فيديو لمزامنة الشفاه أو التحدي الفيروسي.

تيك توك
تيك توك

ساعدت الميزة المذكورة الموسيقيين على توزيع موسيقاهم على نطاق واسع وجعلت Tik Tok واحدة من أهم منصات التسويق في العالم.

يوفر تيك توك أيضاً ميزة ثنائية تتيح لمستخدمين إنشاء مقطع فيديو جنباً إلى جنب، وتم استخدام الميزة من قبل المستخدمين للتعاون في تحديات الرقص أو إنشاء اسكتشات كوميدية فريدة، وفتحت الباب أمام تعاون مذهل بين المستخدمين وأتاحت إمكانيات جديدة لإنشاء المحتوى.

التفاعل مع المتابعين عبر الإعجاب والتعليق ومشاركة مقاطع الفيديو، وبصفتك صانع محتوى من الضروري قضاء بعض الوقت والتفاعل مع المتابعين وقراءة تعليقاتهم والرد عليها وإظهار التقدير لدعمهم، بواسطة مشاركة المتابعين يمكن لصناع المحتوى إنشاء مجتمع من المتابعين الذين سيعرضون باستمرار إبداعاتهم ويبدون إعجابهم بها ويشاركونها.

للمزيد كيفية الربح من تيك توك (أفضل طرق كسب المال من التيك توك)

يقدم أيضاً ميزة التعاون مع صناع المحتوى لإنشاء مقاطع فيديو معاً مما يزيد من وصول كلا المبدعين، وتساعد الخبرة في الرقصات والتمثيل ومقاطع الفيديو الموسيقية منشئ المحتوى على تحقيق التعاون.

إذا كان العمل تجاري يمكن استخدام تيك توك كأداة تسويق للوصول إلى الجمهور الأصغر سناً، عن طريق إنشاء حساب تجاري ومحتوى يتماشى مع العلامة التجارية واستخدام بعض ميزات الإعلان في النظام الأساسي لاستهداف التركيبة السكانية المحددة.

 بشكل عام  يوفر TikTok مجموعة من المزايا والفرص للمستخدمين لمشاركة المحتوى وإنشائه والتواصل مع المستخدمين الآخرين، وحتى تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم.

يهمك أيضاً خطوات وأسرار الربح من تيك توك بدون الحاجة لشحن رصيد تيك توك

استراتيجيات العمل على TikTok 

هناك بعض الاستراتيجيات الأساسية التي يمكن صناع المحتوى استخدامها لزيادة ظهورهم ومشاركتهم، أولاً من الضروري إنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب له صدى مع الجمهور المستهدف، ويمكن أن يكون تمثيليات مضحكة ومقاطع الفيديو للرقص أو برامج تعليمية ومراجعات المنتجات.

أسلوب العمل على تيك توك
أسلوب العمل على تيك توك 

تتمثل الإستراتيجية الرئيسية الأخرى للنجاح على TikTok في التفاعل مع المتابعين والمستخدمين الآخرين على النظام الأساسي، عن طريق التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين الآخرين والرد على التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

أقترح لك كيف أخفي متابعيني على برنامج تيك توك (TIK TOK)

 في الختام تقدم TikTok منصة فريدة وجذابة لأي شخص يتطلع إلى عرض إبداعاته والوصول إلى جمهور كبير عبر واجهته سهلة الاستخدام ونظام اكتشاف المحتوى القائم على الخوارزمية ومجموعة متنوعة من أدوات التحرير والمرشحات ويمكن لأي شخص إنشاء محتوى ترفيهي وجذاب بواسطة التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة والتفاعل مع مستخدمين آخرين على المنصة.