-->

كيفية تحسين الملف الشخصي في تيك توك لزيادة المتابعين

إن الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي بين الشرائح المجتمعية في معظم بلدان العالم، والتأثير الكبير في حياة الشباب حيث يقضون عدة ساعات يومياً في البحث عن التسلية والترفيه والمعلومات المفيدة والمثيرة للاهتمام على تلك المواقع، جعل منها هدفاً أساسياً للأفراد والشركات والعلامات التجارية والخدمية في للوصول السريع للجماهير والمتابعين والزبائن المحتملين في مختلف المناطق.

تيك توك
تحسين الملف الشخصي على تيك توك

وباعتبار تطبيق تيك توك أحد أهم تلك التطبيقات الاجتماعية وأكثرها شهرة، والمستخدم لصناعة مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها مع الجمهور، نجد عدة طرق يسعى البعض لمعرفتها لزيادة أعداد المتابعين عن طريق تحسين الملف الشخصي وإظهاره بأسلوب ملفت ومميز، للاستفادة منه بتحقيق أوسع انتشار بين أكبر عدد من المستخدمين، ومن تلك الطرق:

أقترح لك: كيفية ربح فلوس من تيك توك للمبتدئين 2023

حساب عام

إن تغيير نوع ملفك الشخصي في تيك توك من خاص إلى عام يمكن أن يلعب دور جيد في زيادة المتابعين لك، لأن المستخدمين دائما ينجذبون للحسابات السلسلة والمريحة وليس فيه أي تعقيد.

حساب تيك توك عام
حساب تيك توك عام

وعند دخول أحد المستخدمين للملف الشخصي للتعرف على محتوياته ويجده عام، عندها يمكن أن يختار المتابعة.

أما في حال كان خاص سيتطلب منه إرسال طلب متابعة لصاحب الحساب، ولن يتمكن من مشاهدة محتويات الملف قبل موافقته على الطلب، مما يمكن أن يولد ضيق وامتعاض من المستخدم جراء الانتظار ويدفعه لإلغاء الطلب.

وللتأكد من نوع حسابك راجع قسم الحساب الخاص فإذا كان معطلاً وغير نشط، عندها يكون حسابك في الوضع العام.

أرشح لك: كيفية إنشاء حساب في تيك توك

اختيار معلومات ومعطيات معبرة

تلعب معلومات البروفايل الواضحة والمعبرة دور كبير في انتشارية الحساب بشكل أسرع وأكبر بين المتابعين.

واجهة الحساب مهمة
واجهة الحساب مهمة

وعلى المستخدم اختيار اسم مميز وسهل وغير مكرر لسهولة العثور على حسابه، وتقديم ملف تعريفي ضمن السيرة الذاتية قصير ومختصر يدل على المحتوى الذي يقدمه ونوع مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها.

ومن الجيد أن يكون الشكل الخارجي للملف الشخصي ملفت للانتباه، ليعطي الانطباع المطلوب لمن يزوره ويحفزه على المتابعة، لذلك يجب وضع صورة ملف شخصي جذابة وذات صلة بالمواضيع المُقدَّمة في الفيديوهات المنشورة.

كما يفضل إضافة روابط الحسابات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي في حال وجودها مثل يوتيوب وأنستقرام للملف الشخصي.

قرأ الزوار أيضاً: طريقة الربح من التيك توك في جميع الدول العربية 2022

النشر المنتظم للمقاطع

يعتبر النشر المنتظم والدائم من أهم تفصيلات تحسين وإغناء ملفك الشخصي على تيك توك، لأن من تنال إعجابه وتشكل عنصر تميز في حياته، سينتظر بشكل دائم مشاهدة الفيديوهات المقدمة منك حول المحتوى المتميز الموجه للمتابعين.

الانتظام بنشر المقاطع
الانتظام بنشر المقاطع

وربما يكون وسيلة لترويج حسابك بين معارفه بشكل مباشر أو غير مباشر بواسطة التاغات والإشارات التفاعلية على المحتوى المعروض في ملفك، ويجب أن ترسم خارطة زمنية للمحتوى الجديد الواجب عرضه للجمهور، حتى تحفظ مكانتك بينهم وتحصل على المزيد من المتابعين.

يسرنا اطلاعك: كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

التفاعل مع تيك توك الآخرين

إن عملية المتابعة لبروفايلات الآخرين على تطبيق تيك توك والتفاعل مع المحتوى يمكن أن يسهم بتحسين الملف الشخصي وجذب المزيد من المتابعين للقناة.

وعند متابعتك لهم وتفاعلك معهم ربما يلتفتون لك كمتابع جديد، ويدخلون لحسابك ومن ثم الاطلاع عليه ومتابعته في حال إعجابهم بالمحتوى المعروض ضمنه.

متابعة الحسابات
متابعة الحسابات

وينتشر على تيك توك حسابات شهيرة وشائعة حاوية على أعداد هائلة من المتابعين، ويمكنك التفاعل معها أو مع من يقدمون محتوى قريب مما تصنع لتلفت الانتباه بواسطة الاسم المختار لحسابك لجذب الزوار والمتابعين المحتملين.

تعرف إلى المزيد: موقع زيادة متابعين تيك توك حقيقي | 10K مشاهدة في دقيقة

 استخدام برامج تحرير الفيديو

تساعد برامج تحرير الفيديو الجيدة والمميزة على تحسين جودة المقاطع المنشورة على ملفك الشخصي من أجل إنتاج مقاطع قصيرة مميزة وجاذبة للجمهور الجديد والمهتمين بما تقدمه.

برامج تحرير الفيديو
برامج تحرير الفيديو

ويمكن بواسطة تلك البرامج والتطبيقات أن تضيف اللمسات الجمالية بعد تحرير الفيديو واقتطاع الأجزاء الغير مرغوب بها، وإضافة الفلاتر والمحسنات للألوان والمرشحات والتأثيرات الملفتة للنظر.

للمزيد: كيف أخفي متابعيني على برنامج تيك توك (TIK TOK)

تقديم محتوى مميز واحترافي

يجب على المستخدم إنتاج محتوى خاص به والابتعاد عن النسخ والتقليد، ويمكنه الاستفادة من الأفكار المطروحة في الحسابات التي يتابعها على تيك توك أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعة المواضيع الرائجة لمساعدته في تكوين أفكاره وإنشاء رؤيته الإبداعية الخاصة.

وعند إيجاد تحديد الموضوع المطروح في الفيديو، يجب تقديمه بشكل احترافي وبسيط في نفس الوقت لضمان وصوله بسلاسة إلى المتابعين.

تقديم أفكار مميزة
تقديم أفكار مميزة

ويتم أولاً تحضير النص وكتابته بأسلوب خاص ومميز وبعيد عن التعقيد والتقليد واختيار الموسيقى، ثم تصوير الفيديو الذي تتراوح مدته بين 3 – 15 ثانية وإضافة المؤثرات والفلاتر والملصقات لإظهاره بشكل احترافي.

وعند نشر مقاطع فيديو ذات محتوى مهم ومظهر جذاب، يمكن أن تحصل على عدد مشاهدات أكبر وبالتالي انتشار المقاطع وتنشيط الحساب وظهوره للمتابعين وزيادة عددهم.

للاطلاع: كم سعر هدايا التيك توك 

استخدام كود رمز الاستجابة السريعة

يمكن لمستخدم تيك توك تحسين الملف الشخصي بإنشاء كود ترويجي لحسابه أو ما يعرف QR Tik Tok يساعد المتابعين على العثور عليه ومتابعته بسهولة.

ويستخدم الكود للوصول السريع للحساب عن طريق مسح الرمز ضوئيا بكاميرا الهاتف المحمول من قبل المتابعين، بدلاً من كتابة اسم الحساب والبحث عن الملف.

كود ترويجي للحساب
كود ترويجي للحساب

ويمكن أن يسهم ذلك بزيادة المتابعين للملف الشخصي بعد وضع الرمز في أي مكان يكثر فيه مرور الأشخاص أو طباعته على المنتجات. 

ويستخدم هذا الرمز بشكل أكبر من قبل المسوقين لمنتج معين أو الأشخاص المؤثرين في أحد المجالات، لزيادة أعداد المتابعين وزيادة مجال انتشار العمل الذي يعمل به المستخدم ويروج له.

كما يمكن تتبع انتشار الحساب عبر الرمز الخاص بالملف الشخصي أو معرفة عدد عمليات مسحه والمنطقة التي تم فيها.

يهمك أيضاً: خطوات وأسرار الربح من تيك توك بدون الحاجة لشحن رصيد تيك توك

وفي نهاية مقالنا حول كيفية تحسين الملف الشخصي في تيك توك لزيادة المتابعين، نكون قدمنا لك دليل شامل ومبسط لأفضل الطرق الممكنة لتحصل على ملف شخصي جيد ومحسن ويمكن أن ينال إعجاب أغلب الزائرين، مما يسهم بزيادة أعداد المتابعين وتحقيق أوسع انتشار.