-->

العمل الحر للكتّاب والمؤلفين: كيفية نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الربح منها

 تعتبر عملية التأليف والكتابة من أكثرالأعمال المهمة والمربحة على المستوي الثقافي للشعوب، لأنها تتعلق بنقل خلاصة فكر الكاتب إلى الورق ومنها للقارئ، فالكاتب منذ قديم الأزل يعد مسؤولاً عن الأفكار المطروحة في مؤلفاته لأنها ستشمل فيما بعد خزينة ثقافية للمتلقي، ويشمل كلامنا أيضاً كتّاب السيناريو ومؤلفي الروايات، فالكتّاب والمؤلفين العاملين في المهنة يعتبرون الأفكار هي رأس مالهم الأول، ويبحثون بشكل دوري عن تطويرها وتحديثها بما يتناسب مع متطلبات العصر، ولا شك أن العمل الحر والتأليف اليوم باتا مصدر دخل وربح للكثير من الكتاب الذين وجدوا في شبكة الإنترنت والعمل عليها أرباح وفيرة.

العمل الحر للكتّاب والمؤلفين وكيفية نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الربح منها
العمل الحر للكتّاب والمؤلفين وكيفية نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الربح منها

وفي سياقنا هذا وفي ظل التطور التكنولوجي الكبير الحاصل مؤخراً، انتشرت ظاهرة الكتب الإلكترونية بشكل كبير، أصبحت بشكل أو بآخر السبيل الأسهل لقراءة الكتب بالنسبة للجيل الصاعد، ومن أحد أشكالها الكتب الصوتية والمعتمدة أساساً على سماع صوت قارئ يقرأ مضمون الكتاب، لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا عن العمل الحر للكتّاب والمؤلفين، وكيفية تحقيق الأرباح من نشر الكتب الإلكترونية بأفضل الوسائل وأكثرها انتشاراً، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: أفضل طرق الربح من الكتب الإلكترونية

أفضل مواقع نشر الكتب

مع تزايد الصعوبات المتعلقة بنشر الكتب بدور النشر وفرض شروطاً صعباً من قبلهم، ومع قلة استخدام الكتب الفعلية للقراء، أصبح الكتّاب والمؤلفين الراغبين بنشر مؤلفاتهم الخاصة بالبحث عن أفضل الطرق لنشر الكتب عبر الإنترنت.

فيمكنك الآن إنشاء مدونتك الخاصة ورفع عليها مؤلفاتك الخاصة بصيغة pdf أو يمكنك إنشاء قناة عل التيليجرام وتنزيل الكتب عليها.

ويمكنك أيضاً بواسطة المواقع الإلكترونية نشر الكتب الإلكترونية والوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة نسبياً، فتعد هذه المواقع من أفضل الطرق لنشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الربح منها، لذا سنستعرض معكم الآن بعضاً من أفضل مواقع نشر الكتب الإلكترونية.

نقترح عليك: أفضل 8 مواقع بيع الكتب الإلكترونية العربية

موقع Amazon Kindle

وتعتبر خدمة Amazon Kindle المقدمة من موقع أمازون المشهور، من أفضل الخدمات المتعلقة بنشر الكتب الإلكترونية والربح منها، ومن أهم ميزات موقع أمازون كيندل بأنه يحفظ لك حقوق الملكية الفكرية لكتابك الخاص عن طريقهم، مما يمنحك ثقة أكبر في استخدام الموقع.

موقع Amazon Kindle
موقع Amazon Kindle

وفيما يتعلق بموضوع الأرباح فإن الموقع يأخذ نسبة من أرباح بيع كتابك الإلكتروني، ولكن في المقابل يحقق انتشاراً لكتابك على مستوى أكبر.

مقال ذو صلة: وظائف أمازون السعودية عن بعد للمبتدئين في أعمال التسويق 2024

موقع BookRix

يعد موقع BookRix من أفضل مواقع نشر الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت، لما يقدم من ميزات عديدة، ومن أبرز هذه الميزات إمكانية نشر الكتب الإلكترونية مجاناً دون مقابل، وتحقيق أرباح عن طريق عمليات بيع الكتاب.

موقع BookRix
موقع BookRix

ويحصل الموقع على نسبة من أرباح بيع الكتاب، لذلك ننصحك إن كنت ترغب بالعمل الحر ككاتب بالبدء باستخدام موقع بوكريكس، لأنه يساعدك على الانتشار السريع بالبداية ودون دفع رسوم اشتراك أولية.

موقع Barnes & Noble

موقع Barnes and Noble من المواقع المتميزة جداً في عملية نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الأرباح عن طريقها، إذ أنه يمكنك نشر كتابك بسرعة وعرضه بسرعة للشراء من داخل الموقع.

موقع Barnes & Noble
موقع Barnes & Noble

ويمتلك الموقع واجهة سهلة وبسيطة تمكنك من التعامل مع الموقع بسلاسة كبيرة، ويحصل الموقع على نسبة من أرباح الكتب الإلكترونية المباعة عن طريقه.

موقع Payhip

يتيح لك موقع Payhip ميزات عديدة فيما يتعلق بعملية نشر الكتب الإلكترونية، وتحقيق الأرباح عن طريقها.

موقع Payhip
موقع Payhip

إذ أنه يعتبر من المواقع المرغوبة لدى غالب من يعمل في نشر الكتب الإلكترونية، وذلك لأنه يحصل على نسبة قليلة من أرباح الكتب المباعة مقارنة بغيره من المواقع، مما يجعله خياراً ممتازاً للبدء بنشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الأرباح عن طريقها.

اخترنا لك: نصائح واستراتيجيات للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت والعمل الحر

موقع Smashwords 

يعد موقع Smashwords من المواقع المشهورة والمفضلة لدى العاملين بنشر الكتب الإلكترونية، وذلك لما يقدمه من ميزات عديدة تتعلق بسهولة وسرعة النشر عن طريق الموقع وسعة انتشاره بمجرد نزوله.

موقع Smashwords
موقع Smashwords 

ويحصل الموقع كغيره من المواقع السابقة على نسبة من أرباح بيع الكتب.

الكتب الصوتية

تعتبر اليوم الكتب الصوتية من أكثر الطرق انتشاراً وشيوعاً لكل من القرّاء والمؤلفين، ذلك لسهولة التعامل معها، فنعيش اليوم في عصر السرعة لذلك يفضل الكثيرون سماع الكتب بدلاً من قرائتها.

ومن المتوقع زيادة انتشار عمليات إنتاج الكتب الصوتية بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة، وتوفر عملية إنتاج الكتب الصوتية فرصة كبيرة للراغبين بنشر مؤلفاتهم الخاصة إلكترونياً، والربح عن طريقها. 

قد يهمك: كيف أعمل في مجال الكتب الصوتية والربح من التفريغ

وفي ختام مقالنا اليوم، كنا قد تحدثنا فيه عن العمل الحر المتعلق بالكتّاب والمؤلفين، وعن أفضل طرق نشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الأرباح منها، واستعرضا معكم أفضل مواقع نشر الكتب الإلكترونية وقدمنا شرحاً مبسطاً عن كل موقع، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل سلس وسهل، وأن يكون المقال ساعدكم على البدء بنشر الكتب الإلكترونية وتحقيق الأرباح عن طريقها، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بتحقيق الأرباح بأشكاله كافة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.