-->

الربح من تيك توك: اكسب 1 دولار كل ساعة بدون رأس مال

 يعيش اليوم تطبيق تيك توك Tiktok حالة من التطور والنمو المذهل على مر السنوات الأخيرة حتى وصل عدد المستخدمين فيه اليوم إلى أكثر من 1.677 مليار مستخدم نشط بصورة شهرياً في العام الحالي 2023.

كيفية كسب الدولارات يومياً من تيك توك
كيفية كسب الدولارات يومياً من تيك توك

لا شك أن تيك توك Tiktok يعد منصة تواصل اجتماعي تجمع بين بعض سمات face book وInstagram  وغيرها من المنصات، وبفضل انتشار تيك توك عالمياً، بات تطبيق Tiktok اليوم فرصة جيدة للمستخدمين لكسب المزيد من الأموال، وذلك باعتبار أن منصة تيك توك تتيح لدى مستخدمي الانترنت الاستفادة من برامج الشراكة والتعاون مع الشركات والعلامات التجارية للترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها عبر مقاطع الفيديو.

ولعل أن أكثر حساب حصد عدد متابعات ومشاهدات على تيك توك هو حساب السنغالي خابي لام صانع المحتوى الكوميدي الأكثر متابعة على منصة تيك توك وهو من مواليد 9 مارس 2000 وحاصل أيضاً على الجنسية الإيطالية، اشتهر خابي بمقاطعه الكوميدية القصيرة التي حظيت بانتشار واسع على مستوى الدول العربية والعالم ككل، يشير بسخرية إلى الأشخاص الذين يعقدون المهام البسيطة دون أي سبب على الإطلاق.

إحدى طرق الربح الشهيرة على منصة تيك توك تكون بواسطة برامج المشاركة في الإيرادات المقدمة من التطبيق نفسه، وهنا يمكن للمستخدمين الحصول على نسبة من الإيرادات التي تحققها التطبيق من الإعلانات والمشاركات المدفوعة.

يهمك أيضاً: أفضل طريقة للربح من تيك توك في الدول العربية

كم تربح من مشاهدات تيك توك؟

كم أربح من مشاهدات تيك توك؟ لربما تساءلت ذلك في نفسك لكن الجواب هو أن صندوق دعم صنّاع المحتوى في tiktok، يمكن أن يقدم ربح يتراوح من 2 - 4 دولار لكل 1000 مشاهدة، في حين يمكن أن تصل الأرباح عندما يحصل المستخدم على مليون مشاهدة إلى 20 - 40 دولار.

وعندما تصل بعض مقاطع الفيديو على تيك توك إلى ملايين المشاهدات مثل 30 مليون مشاهدة فيمكن تحقيق ربح يقدر بـ 1200 دولار.

مقال ذو صلة: كيفية ربح فلوس من تيك توك للمبتدئين 2023

أفضل وقت لبث المحتوى على TikTok

بالنسبة لمعرفة أفضل وقت لبث المحتوى على TikTok فإن تطبيق تيك توك يتيح لدى المستخدم إمكانية معرفة الوقت الذي يكون فيه الجمهور نشط، والذي يكون غالباً في فترات الصباح والمساء والعطل الرسمية.

من الأفضل لدى مستخدم منصة تيك توك نشر ما لا يقل عن مرتين إلى 3 مرات على مدار اليوم في فترات متفاوتة، ومع الوقت سيتمكن الفرد من تحديد نوعية مقاطع الفيديو المفضلة للجمهور المستهدف، والوقت المناسب للنشر حتى يتم الحصول على أكبر عدد من المشاهدات.

استراتيجيات الربح من TikTok

تتوفر بعض استراتيجيات الربح من TikTok التي يمكن بواسطتها تحقيق المزيد من الربح وهي على الشكل التالي:

ينبغي على منشئ المحتوى أن يكون عمره لا يقل عن 18 عام، وهو العمر القانوني المطلوب.

  • أن يتم تقديم محتوى جذاب وممتع وذو جودة عالية.
  • أن يكون لدى مستخدم تيك توك على الأقل 10 آلاف متابع على الحساب الخاص به.
  • أن يحقق الفيديو الخاص بصانع المحتوى 100 ألف زيارة أو مشاهدة خلال 30 يوم.
  • أن يكون المحتوى الذي يقدمه منشئ المحتوى حصري وأن يكون خالي من السرقة.
  • لا بد أن تكون مقاطع الفيديو مصممة بشكل فريد وأن تحتوي على محتوى مبدع.
  • أن يكون المحتوى الذي يتم تقديمه ذو قيمة وفائدة للمشاهدين، وأن يتوافق الحساب مع شروط ومعايير استخدام تطبيق تيك توك.
  • أن يعيش صانع المحتوى ضمن الدول المؤهلة للربح من صندوق المبدعين، والتي تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا، ولا توجد دول عربية مؤهلة.

  • ضرورة الالتزام بالقوانين والأحكام التي تضعها منصة تيك توك، وهنا ينبغي قراءتها وفهمها بشكل جيد لتجنب انتهاك أي شروط وفقدان للحساب.

أفضل طرق الربح من تيك توك

توجد طرق متعددة لجني الربح من تطبيق Tiktok ولعل أبرزها:

الربح من مشاهدات مقاطع الفيديو (تيك توك)

يوفر تطبيق تيك توك لدى المستخدمين إمكانية الربح من مشاهدات مقاطع الفيديو تيك توك مجاناً، عبر تحميل المستخدمون مقاطع الفيديو القصيرة short على حساباتهم في التطبيق بنية جذب أكبر عدد من المتابعين وتحقيق التفاعل، بما يتيح لهم فرصة للحصول على أرباح من مقاطع الفيديو.

الربح من مشاهدات مقاطع الفيديو (تيك توك)
الربح من مشاهدات مقاطع الفيديو (تيك توك)

لا سيما وأن شركة التيك توك أطلقت تحديث جديد بهدف تشجيع وجذب المزيد من المستخدمين وصناع المحتوى إلى التطبيق، ويتمثل ذلك في إطلاق صندوق TikTok Creator Fund، والذي يتيح للمستخدمين القدرة على كسب المال بواسطة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بهم على تيك توك.

لا يقف الأمر هنا بل أن الصندوق يوفر فرصة للمبدعين لزيادة دخلهم عن طريق الاستفادة من تفاعل المتابعين ومشاهدات مقاطع الفيديو التي يقدمونها على تيك توك.

تفعيل الربح من مشاهدة مقاطع الفيديو TikTok

إذا كنت تتساءل عن كيفية تفعيل الربح من مشاهدة مقاطع الفيديو TikTok فإنه ينبغي تحقيق الشروط التالية وهي:

  • أن يكون لدى مستخدم تيك توك نحو 100 ألف متابع على الحساب.
  • ينبغي أن تتجاوز مقاطع الفيديو التي يتم عرضها عملية الاشراف الأمنية لتكون مؤهلة للحصول على الهدايا من منصة تيك توك.
  • لابد أن يكون الحساب على تيك توك نشط لمدة 30 يوم على الأقل، وأن يتوافق مع شروط الحد الأدنى للعمر، وهو 18 عام.
  • أن يحمل مستخدم منصة تيك توك من 2 إلى 3 مقاطع فيديو بصورة يومية في أوقات مختلفة.
  • كما ينبغي أن يتم تشغيل بث مباشر على صفحة المستخدم أو صانع المحتوى على تيك توك لزيادة التفاعل وعدد المتابعين.

الربح من البث المباشر

تتوفر طرق عديدة للربح من البث المباشر في منصة تيك توك، يمكن أن تشمل بعض الطرق التالية:

برامج الشراكة والتعاون في تيك توك

يمكن بصانع المحتوى على تيك توك التعاون مع الشركات والعلامات التجارية لعرض المنتجات والخدمات الخاصة بهم أثناء البث المباشر، وهنا يمكن التفاوض على عرض منتج معين أو إجراء مراجعة لمنتج معين وتلقي مقابل مادي عن ذلك.

نقترح عليك: طرق جديدة لزيادة متابعين تيك توك مجانا وتفعيل البث المباشر

الهدايا المعلقة

بالنسبة للهدايا المعلقة فإنه يمكن للمشاهدين إرسال الهدايا المعلقة أثناء البث المباشر، وهي تعبير عن تقديرهم ودعمهم لصانع المحتوى، تحول الهدايا المعلقة إلى نقود حقيقية، وبالتالي يمكن لمنشئ المحتوى على تيك توك جمع الأموال بواسطتها.

العروض التجارية في تيك توك

يمكن لمستخدم تيك توك بيع مساحة إعلانية على حسابه في تطبيق تيك توك للشركات المعلنين، وهنا يمكن للشركات أن تدفع لدى صانع المحتوى مقابل عرض إعلاناتها على مقاطع الفيديو في حسابه على تيك توك.

الدعاية في تيك توك

المقصود بالدعاية البحث عن شركات أو ماركات مهتمة بالترويج على الحساب في تطبيق تيك توك، وهنا يمكن تقديم محتوى دوري يروج للشركة أو المنتجات وتلقي مقابل مادي عن طريق الدعاية.

البث المشترك عبر TikTok

يمكن لمنشئ المحتوى فتح البث المباشر بالتعاون مع مستخدمين آخرين في تطبيق تيك توك وتقديم محتوى مشترك، وهنا يمكنك بالإمكان الربح عن طريق مشاركة الإيرادات المحققة من البث المشترك.

البث المشترك عبر TikTok
البث المشترك عبر TikTok

تفعيل الربح من المشاهدات على التيك توك

لتفعيل الربح من المشاهدات على منصة تيك توك لا بد من اتباع الخطوات التالية وهي:

 فتح تطبيق تيك توك والانتقال إلى الصفحة الرئيسية.

الضغط على الرمز الخاص بالحساب على منصة تيك توك في الزاوية السفلى اليمنى للشاشة لفتح قائمة الإعدادات.

ثم الانتقال إلى إدارة الحساب من بين الخيارات المتاحة في القائمة.

بعدها يتم فتح إدارة الحساب عبر التمرير للأسفل حتى يتم الوصول إلى قسم منشئ المحتوى أو الحساب التجاري أو الحساب الاحترافي، واختيار الخيار الذي يناسب نوع الحساب.

بعد الانتقال إلى القسم المناسب، ينبغي النقر فوق "TikTok Creator Fund"، وهنا سيتم عرض اتفاقية TikTok Creator Fund. يرجى قراءة الاتفاقية وإذا كان صانع المحتوى يوافق على الشروط، يجب الضغط على زر وافق لتفعيل الخيار.

بعد الموافقة، يمكن لمنشئ المحتوى البدء في الربح من نشر المحتوى الخاص به على تيك توك، وستتم عرض الأموال المستحقة في لوحة Creator Fund داخل التطبيق، وهنا يمكن متابعة الأرباح والإحصائيات المتعلقة بالحساب على تيك توك.

تعرف على المزيد: خطوات وأسرار الربح من تيك توك بدون الحاجة لشحن رصيد تيك توك

الربح بواسطة التسويق في تيك توك

من أفضل طرق الربح من تطبيق تيك توك هو التسويق والتعاون مع الشركات والعلامات التجارية المشهورة عالمياً، التي يمكن عبرها جني الكثير من الأرباح بسهولة، لكن يعتبر خيار صعب لمستخدمي تيك توك المبتدئين.

الربح بواسطة التسويق في تيك توك
الربح بواسطة التسويق في تيك توك

في سبيل تحقق الربح من التسويق على تيك توك، لا بد أن يكون صانع المحتوى يمتلك تعاون مع الشركات والمؤسسات التجارية الكبيرة، والتعاون معها للترويج لعلامتها التجارية أو المنتجات والخدمات الخاصة بها.

بالتالي ستحتاج تلك الشركات إلى أشخاص مؤثرين لديهم عدد كبير من المتابعين، كما ينبغي أيضاً أن يكون لدى مستخدم تيك توك خبرة جيدة في مجال التسويق وأسلوب الإقناع التسويقي، وأن يكون قادر على إنشاء مقاطع فيديو تسويقية جيدة ومؤثرة.

عادةً ما تكون الإيرادات من التسويق عبر منصة تيك توك كبيرة جداً، وقد تصل إلى مئات أو آلاف الدولارات يومياً، لكن تعتمد تلك الإيرادات على شعبية حساب صانع المحتوى على تيك توك وذلك من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

قد يهمك أيضاً: شرح توثيق حساب تيك توك والحصول على العلامة الزرقاء

الربح عبر بيع الحسابات على TikTok

إنشاء وبيع الحسابات هو واحدةً من أكثر طرق الربح شهرةً في تيك توك، حيث يمكن ببساطة تنزيل التطبيق وإنشاء حسابات، ثم تطويرها وزيادة عدد المتابعين عبر محتوى جيد وجذاب أو مقاطع فيديو مخصصة لجمهور محدد.

ومن ثم يستطيع صانع المحتوى بيع تلك الحسابات للشركات أو الأفراد الذين يحتاجون إلى حساب قوي وناجح على تطبيق TikTok، كما يمكن كسب الكثير من المال إذا كان لدى المستخدم عدد كبير من المتابعين الحقيقيين.

إلى جانب ذلك، بإمكان المستخدم كسب الربح عبر تقديم الدعم والخدمات الإدارية والتسويقية لحسابات الآخرين على التطبيق، تحديداً المبدعين الذين لديهم متابعون بالملايين على حساباتهم في تيك توك.

التسويق بالعمولة على تيك توك

لا شك أن التسويق بالعمولة على تيك توك من أسهل طرق كسب المال، وذلك عبر الترويج لمنتجات شركة ما أثناء البث المباشر وتضمين الرابط الخاص في التعليقات أو الملف الشخصي مقابل عمولة متفق عليها لكل عملية بيع تنفذ.

ومن أجل الحصول على شركات تتيح التسويق بالعمولة على تيك توك، لا بد من اتباع الخطوات الآتية:

البحث في محرك جوجل عن أفضل برامج التسويق بالعمولة في مجال معين، ثم الانضمام إلى البرنامج الذي يناسب صانع المحتوى عبر تسجيل البيانات الشخصية وموقع الويب الخاص بالمستخدم إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي.

بعد ذلك ينبغي الانتظار حتى تتم الموافقة على طلب الانضمام الخاص بالمستخدم على تيك توك، ومن ثم سيتم إرسال الرابط، وبعدها يمكن البدء في الترويج للمنتج وإضافة الرابط للشراء.

نقترح عليك: كيف تبدأ العمل بالتسويق بالعمولة: أفضل الفرص والدليل الشامل للمبتدئين

كيف أكسب دولار كل ساعة من تيك توك

من أجل كسب دولار واحد كل ساعة من تيك توك لا بد من السير على كل المراحل التالية:

فتح تطبيق تيك توك ثم الانتقال إلى الصفحة الشخصية، والبحث عن الثلاث نقاط الرأسية في أعلى الصفحة، سواء كانت في اليمين أو اليسار.

بعد يتم الضغط على خيار أدوات المبدعين أو Creator Tools ومن ثم البحث عن خيار الهدايا أو Gifts، بعدها يتم الضغط على خيار هدايا الفيديو أو Video Gifts.

وهنا ستظهر رسالة تحتوي على شروط تفعيل الهدايا على مقاطع الفيديو الخاصة بصانع المحتوى، لكن لا بد من التحقق من تلبية كل شروط التيك توك.

بعدها يتم الضغط على خيار تفعيل هدايا الفيديو أو Turn on video gifts والذي سيكون باللون الأحمر، ومن ثم قراءة القوانين والأحكام أو الاتفاقية TikTok Creator Fund Agreement والموافقة عليها إذا كان صانع المحتوى يرغب في الاستمرار في تقديم طلب الانضمام لبرنامج الربح.

وبمجرد الموافقة سيتم اعتماد صانع المحتوى على تيك توك ضمن برنامج الربح، وهنا يمكن معرفة الرصيد في تيك توك عبر اللوحة الخاصة ببرنامج الربح Creator Fund.

طرق سحب الربح من التيك توك

لسحب الأرباح من منصة TikTok، لا بد من اتباع عدة خطوات وهي على الشكل التالي:

فتح الحساب على تطبيق TikTok عبر الهاتف المحمول، ثم النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لفتح قائمة الإعدادات.

بعد ذلك يتم اختيار خيار المحفظة أو Wallet للوصول إلى إعدادات المحفظة، وفي صفحة المحفظة، يتم اختيار عائداتي أو My Income.

ثم ستظهر لدى منشئ المحتوى على تيك توك خيارات مختلفة لطرق السحب، وهنا يتم تحديد الطريقة التي يفضلها، سواء كان باي بال أو الحساب المصرفي.

سحب المال من حساب PayPal

حساب PayPal يعد بنك إلكتروني يمكن للمستخدم استخدامه لسحب الأرباح من تطبيق TikTok، ثم تحويل تلك الأرباح إلى بطاقته الخاصة، والحد الأدنى لمبلغ السحب باستخدام PayPal هو 50 دولار.

سحب الأموال من الحساب المصرفي

عندما يصل الربح إلى الحد الأدنى البالغ 30 دولار من منصة تيك توك، يتم سحب المبلغ من الحساب المصرفي.

كيف أجذب إلى قناتي مليون متابع في TikTok؟

من أجل جذب مليون متابع إلى قناة أي صانع محتوى على تيك توك لا بد من الاستفادة من الوسوم الشائعة المتاحة في قسم For You ضمن تطبيق تيك توك.

من المهم جداً أمتلاك أكبر عدد ممكن من المتابعين على حسابك على تيك توك
من المهم جداً أمتلاك أكبر عدد ممكن من المتابعين على حسابك على تيك توك

مع ضرورة المحافظة على إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو بانتظام وبشكل مستمر، ومن ثم التركيز على الأوقات التي يكون فيها الاهتمام في قمته من قبل المستخدمين، لكن ينبغي أن يكون المستخدم حريص على تقديم محتوى حصري وجذاب ذو جودة عالية يتناسب مع اهتمامات وذوق الجمهور المستهدف.

وهنا لا مانع من تجربة تصوير مقاطع فيديو ثنائية مع مستخدمين آخرين على تيك توك، وينبغي أن يكون منشئ المحتوى مميز عبر تقديم محتوى مبتكر وهادف بأسلوب فريد غير مكرر في السابق.

إلى جانب التفاعل مع المتابعين والاستجابة لجميع الأسئلة والتعليقات، والتعليق على مقاطع الفيديو للأشخاص المشهورين لجذب جمهورهم إلى الحساب على تيك توك.

استخدم الأدوات المساعدة في تطوير الحساب في تيك توك، وزيادة عدد المتابعين وتحديد الثغرات أو الأخطاء التي لا بد من تصحيحها، وهنا يمكن استخدام أداة تحليل في تطبيق تيك توك بعد تحويل الحساب إلى حساب احترافي مدفوع pro.

قرأ الزوار أيضاً: أفضل استراتيجيات الحصول على المتابعين في تيك توك 2024

دول تتيح الربح من تطبيق TikTok

عملية الربح من تطبيق تيك توك ليست متاحة في كل دول العالم فهي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم انتشرت في بقية دول العالم وأبرزها في الدول العربية المملكة العربية السعودية التي تحقق نحو 17 مليون دولار من تيك توك شهرياً.

من ضمن الدول التي تتيح الربح من تيك توك هي ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا والارجنتين وكندا وأستراليا والإمارات العربية المتحدة.

كيف أربح من حساب تيك توك في سوريا؟

كيف أربح من حساب تيك توك في سوريا لربما قد تساءل الكثيرين حول إمكانية الربح من تطبيق TikTok في سوريا، لكن الإجابة تكون في البداية عبر تشغيل كاسر بروكسي حتى يعمل تيك توك ومن ثم تفعيل الحساب في تيك توك على حساب غير سوري.

أي أن يكون الحساب ضمن الدول التي تتيح الربح من تيك توك مثل حساب أمريكي أو بريطاني أو سعودي او إماراتي وما إلى ذلك.

لماذا تم حظر تطبيق تيك توك في سوريا؟

تم حظر تطبيق تيك توك في سوريا بسبب مخاوف تتعلق بهجرة الشباب عبر الحدود المشتركة مع تركيا، كما فرضت دول أخرى مثل أرمينيا وأذربيجان قيود للحد من انتشار المعلومات التي قد تؤدي إلى تصاعد بعض الأحداث.

يهمك أيضاً: أسرار زيادة متابعين تيك توك مجانا

نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، على أمل أن تكون المعلومات التي قدمناها واضحة حول الربح من تيك توك وكيفية كسب دولار كل ساعة يومياً دون رأس مال، وإذا كنتم تبحثون عن المزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، فندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح، باعتبار أننا نسعى دائماً لتقديم المحتوى القيم لجميع القراء.