-->

دليل الربح من جوجل: أفضل طرق الربح من ادسنس أربيتراج

بعد التطور التكنولوجي الحاصل في العالم، وغزو الإنترنت للعقول والدول والشعوب وحتى الأفكار، أمسينا نلاحظ أن محركات البحث في تنافس وشبه حرب دائمة لتقدم مميزات تجذب المستخدمون لأن الإنترنت بات مؤخراً البنك المركزي لربح الأموال، وبدأت الاتفاقيات والشركات تنقل فرص عملها جميعاً إلى العالم الافتراضي فكلٌ ينتقي من محركات البحث ما يناسبه، وللإنترنت أيضاً فضلاً على تلك الشعوب الفقيرة المحافظة على مسافات أمان مع الحضارة، فسنحت الفرصة للعقول الموجودة على تلك الأرض بإيجاد عمل أساسي أو إضافي لربح المال من الإنترنت بطرق منها سهلة وأخرى تحتاج لبعض المهارات.

أفضل طرق الربح من ادسنس أربيتراج
أفضل طرق الربح من ادسنس أربيتراج

ولكن بالعموم الإنترنت أصبح سوق واسعة ومجال كبير للتنقيب عن كل شيء، سواء فرص العمل أو المال أو المنح الدراسية أو المتابعة الموضوعية لأمر معين، ومن هنا وجدنا مقالنا يتحرر للكتابة عن أهم محركات البحث في العالم وهو محرك جوجل، فأصبح من أساسيات كل شيء فتجد من يصعب عليه حتى فهم كلمة يلجأ لجوجل يبحث عن فحواها، وذلك بسبب القدرات التي مكنت بها شركة جوجل هذا المحرك، وبفضل التشعبات والتنوع الذي تمتع به محرك البحث جوجل، فهو مجال كبير وعلم حديث وفرصة لكل مستخدم أن يبدأ حياة أخرى على جوجل، حياة مالية تؤدي إلى الثروات الطائلة، ومن فائض عظيم جوجل سنخص بالذكر جوجل اربيتراج الذي يعد أهم تحديث منها وسنشرح ما هو جوجل ادسنس اربيتراج، ونطلع المستخدم كيف يعمل ادسنس اربيتراج، وسنتطرق لذكر طرق الربح من ادسنس اربيتراج، أملين الفائدة من المقال.

يهمك أيضاً: دليل الربح من أدسنس وأفضل الطرق والأفكار الجديدة للكسب من جوجل

معنى اربيتراج

هو مفهوم قديم لا يحمل أي محتوى أو تحديث ويستخدم للتعبير عن كيفية الربح عن طريق العمل على سوقين مختلفين، مثل الذين يعملون بتصدير السيارات أو الأدوات الكهربائية وغيرها، فجني المال يكون عن طريق مقارنة سوق بلدين مختلفين فيقوم التجار بشراء السلعة من السوق الأدنى سعراً وبيعها في السوق الأعلى سعراً.

جوجل ادسنس أربيتراج
جوجل ادسنس أربيتراج

مثلاً في البلاد المنتجة للسيارات يكون سعرها قليل على حسب التقدير لنقل 1000 دولار، ولكن في البلاد المستوردة لها سنجد سعرها 1400 دولار، وهنا يأتي دور التاجر بشراء البضاعة من السوق الرخيصة وبيعها في السوق الغالية، كان ذلك المعنى الحرفي لاربيتراج.

ولكن في مقالنا سنتطلع كيف استخدمت جوجل المفهوم لخدمتها وأتاحت عبره مجال واسع وشاسع للعمل وخصوصاً المبتدئين، وسنعرض أهم المصطلحات الواجب على المستخدم فهمها للربح من ادسنس اربيتراج.

وسنتحدث عن المنصات الإعلانية التي تتعامل مع ادسنس اربيتراج، فكيف يتم شراء الزيارات والربح من بيعها عن طريق ادسنس اربيتراج؟ ومن أين يأتي المستخدم بالفكرة الواضحة عن بيئة افتراضية سيأخذ منها الترافيك؟ وكيف يضمن ربحه وبيعه في بيئة افتراضية أخرى، كل تلك التفاصيل ستصبح في حوذة المستخدم عند قراءته لمحتوى المقال بدقة.

مقال ذو صلة: أفضل طرق الربح من جوجل للمبتدئين نصائح خبير

ادسنس اربيتراج مصطلحاته وعمله

من المعروف جيداً أن كل بناء في هذا العالم له أساسات وركائز يعتمد عليها في حال كنا نتحدث عن بناء حقيقي أو تشبيه فقط، فكل علم له قواعد وأساسيات ومبادئ يعتمد عليها فهي ركيزته، وهنا سنطلع المستخدم على ادسنس اربيتراج، فما هي مصطلحاته الهامة المتعلقة به.

إن ادسنس اربيتراج وطريقة الربح منه تعتمد على فهم المستخدم لتلك المصطلحات ويتم شرحها في فقرتنا والأولى هي CPC وهو يمثل تكلفة نقرة واحدة ومختصر لمصطلح Cost Per Click يستخدم في مجال الإعلانات المعتمدة على النقرة (أي يتم حساب تكلفتها بعدد النقرات عليها).

تلك الإعلانات التي غزت التطبيقات والألعاب والروابط التي يفتحها المتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي، فتم نقل الإعلانات من الطرقية والورقية وعن التلفاز إلى الإعلانات الإلكترونية فهذا المجال الذي جاء بنا إلى مصطلح CPC، وجعل جوجل توفر اربيتراج محاولة أن تشغل بال المستخدم وتشعره أنه المقصود حصرياً من الإعلانات المعروضة، فتثير فضوله لينقر عليها.

والمصطلح الثاني هو CMP اختصار لـ Cost Per Mile ويستخدم في مجال الإعلانات المعتمدة على حساب عدد الانطباعات، أي لا تهتم لكل ضغطه بل لعدد المشاهدات للإعلان.

CTR اختصار Click Through بمعنى ما هو عدد النقرات التي حصل عليها الإعلان من نسبة المشاهدات أو من نسبة زيارات الموقع.

RPM اختصار لـ Revenue Per Mile بمعنى إحصاء الربح الذي سيحصل عليه المستخدم مقابل 1000 زيارة للموقع، وهو من أهم المفردات في ادسنس اربيتراج لأنه يستخدم لتقييم الربح من الإعلانات ويساعد المستخدمين في تحديد ال RPM الشهري ولو بشكل تقريبي.

وبعد إتمام التعريف بالمصطلحات المهمة لفهم ادسنس اربيتراج، سنشرح كيف يعمل ادسنس اربيتراج، ومن أين تأتي الأموال والربح عن طريقه فما هي الأهمية والدواعي التي دفعت بجوجل لبناء ادسنس اربيتراج. 

ادسنس اربيتراج هو بمثابة لعبة إحصائية دقيقة، فعلى المستخدم إحصاء الربح وتحديد الدفوعات والفرق بينهما هو ما يفسر ربح ادسنس اربيتراج، لذا يتوجب على الفرد حساب الربح بدقة فإذا كان متوسط الربح من اربيتراج هو 10 دولار، يجب عليه عندها إنشاء إعلان يحظى ب 1000 زيارة وتكون التكلفة أقل من 10 دولار.

يأتي المستخدم بالزوار عن طريق إعلان ممول عل فيسبوك أو انستقرام أو غيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

ومن الضروري الاهتمام بالإعلان ليضمن المستخدم أن الزوار سيقومون بالضغط على الإعلان، فإذا كان عدد النقرات قليل مهما كان عدد المشاهدات فإن الترافيك غير صالح ويجب تغييره لأنه لن يحقق الربح.

ولتحقيق الربح على الفرد الاهتمام ببعض العوامل مثل معدل الربح من ادسنس والمنصة الإعلانية التي تأتي المشاهدات عن طريقها والمحتوى الذي تم عرضه.

مقالنا المرتبط: افضل طريقة للربح من ادسنس 2023 (نصائح وأفكار جديدة)

مضاعفة الأرباح من ادسنس اربيتراج

بعد تعلم وإلمام المستخدم بخواص وأساسيات ادسنس اربيتراج سيسعى لتحقيق أرباح أكثر، ولأنه علم افتراضي ورقمي فيجب على المستخدم التركيز على النقاط المهمة والأساسية المؤدية لكسب المال الإضافي والزيادة الفعلية للمكاسب من الإنترنت، فمن الحتمي والمؤكد عند تدعيم أساسيات اربيتراج سيعود بالربح الأكبر على الفرد، نذكر بعض الأساليب أدناه:

مضاعفة أجر النقرة على الإعلان على موقع المستخدم يحقق زيادة الربح بشكل حقيقي ومؤكد، ولضمان الزائر ينقر على الإعلان فيجب على صاحب الموقع التأكد من بعض الأمور، فمثلاً أن تكون الكلمات المفتاحية ذات قيمة وجذابة وكذلك غير باهظة الثمن.

وأيضاً الاهتمام بالزاوية التي توضع فيها الإعلانات ضمن الصفحة نفسها، إضافة إلى الاهتمام بطريقة الإعلان، فالإعلانات المصورة والفيديو تحصل على مشاهدات ونقرات أعلى من المقروءة لأنها مملة لبعض الزوار، ومن جانب أخر كثافة الإعلانات على الموقع تنفر الزائر، فخيره ما قل ودل.

جعل تكلفة الإعلان الخاص بالموقع قليلة نوعاً ما، فمثلاً تغيير المنصة التي يعتمد عليها صاحب الموقع أو تغيير المحتوى المقدم من الموقع، أو اختبار عدة إعلانات لوضع الأنسب منها على الموقع.

جعل الإعلانات بغايتين منها الحصول على زيارات للموقع، ومنها بناء جمهور من المتابعين على فيسبوك أو انستقرام بغرض الحصول على جمهور ترافيك دائم، ويمكن للمستخدم استغلاله في الترويج لمحتوى الموقع.

الحرص على إطالة الوقت الذي يتواجد فيه الزائر على الموقع، وهنا يعتمد على طريقة العرض ضمن الموقع، فعندما يتم اقتراح مقالات أخرى على الزائر ربما تلفت نظره الكلمات المفتاحية، وذلك يعطي فرصة أكبر للحصول على نقرات على الإعلانات.

إضافة إلى تقسيم الموقع إلى صفحات فكل صفحة ربما تحوي إعلان أو أكثر، وهكذا لا يشعر الزائر بالملل، فينتقل دون شعور بكثافة الإعلانات.

نقترح عليك: الربح من جوجل ادسنس بدون موقع بطرق سهلة

قوالب ادسنس اربيتراج

هنالك العديد من القوالب المساهمة في زيادة سرعة موقع الويب، وتحسين محركات البحث وهي ملائمة جداً لادسنس اربيتراج،

وهي قوالب مأجورة وبالطبع يوجد قوالب مجانية لكنها لا تحوي أي ميزات، وعلينا أن نذكر المستخدم أن هناك قوالب مليئة بالفيروسات وغالبا ما تكون مجانية لذا يجب توخي الحذر عند التعامل معها.

ننصح المستخدم إذا لم يكن لديه القدرة على شراء القوالب المدفوعة، فيمكن استخدام القوالب المجانية ولكن سيتعب عليها كثيراً لتؤدي غرض القوالب المأجورة التي تحمل مميزات هامة وهادفة، وانتقائها من وورد بريس حصراً لأنها آمنة، فلا تصح المخاطرة بحساب شركة أو الأموال على ادسنس اربيتراج بسهولة.

بعض القوالب المأجورة: Social Viral, ad-sens, Molina, newspaper, Bimber.

الأدوات المطلوبة للعمل على اربيتراج

يحتاج المستخدم إضافة إلى امتلاكه ميزانية لا تقل عن 2000 دولار بعض الأدوات الضرورية للعمل في مجال ادسنس اربيتراج التي تساهم في تحقيق الربح:

أدوات إنشاء المحتوى: وتتعدد وتختلف هذه الأدوات باختلاف حاجة كل مستخدم إليها، فمثلاً أداة DUPLICHECKER تستخدم في الكشف عن إذا كان المقاتل منسوخ أو أصلي، وأداة UNSPLASH توفر الصور المجانية التي لا تحمل طابع حقوق نشر.

أدوات التجسس: أهمها أداة BUZZUMO ومهمتها البحث فيما إذا كان المحتوى فيروسي أم أصلي.

وأداة NEILPATS تستخدم لعرض المحتوى الأكثر انتشاراً عن طريق كلمة مفتاحية معينة مثل فيسبوك.

وأداة ADBEATتستخدم للتجسس على الإعلان الأصلي.

موقع الاستضافة الخاصة بموقع المستخدم VPS وتتعدد الاستضافات، ولكن يفضل المستخدمون BLUEHOST لأنها قوية وتحقق مميزات هامة للمستخدمين، فإنها تقدم بدايةً اشتراكات مجانية تختلف مدتها حسب ميزانية المستخدم.

امتلاك حساب Ad-sense لأن الأموال التي ربحها المستخدم سيحصل عليها فقط عن طريق ادسنس.

وجود صفحة فيسبوك إعلانية قوية لوضع إعلانات عليها وكذلك ربطها مع بطاقة الائتمان الخاصة بصاحب الموقع، إضافة إلى ربطه مع حسابه على باي بال الذي سيسحب المال النقدي عبره.

قد يهمك أيضاً: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

طريقة إنشاء حساب ادسنس اربيتراج

هو خدمة مطورة من ادسنس ولتفعيل الحساب عليها يجب بداية الحصول على حساب جوجل ادسنس، ويسبقه أيضاً وجود حساب جوجل أساسي، فإذا كان لدى المستخدم حساب Gmail يمكن استخدامه لأن Gmail خدمة من خدمات جوجل، فلنبدأ خطوة بخطوة. 

على المستخدم الدخول إلى تطبيق جوجل ادسنس و النقر على بدء والقيام بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الأساسي وإنشاء حساب، ثم عن طريق جوجل يدخل عنوان الموقع الإلكتروني الذي سيتم عرض الإعلانات عليه، نفعَل خدمة المساعدة في Adsense ثم نختار البلد الذي يعيش فيه المستخدم لأنه البلد الذي ستتم فيه عمليات الدفع.

ومن ثم تسجيل البدء باستخدام ادسنس بعد مراجعة الأحكام وقبولها، بذلك انتهى الجزء الأول من المهمة ثم يقوم المستخدم بعمل استضافه لحساب ادسنس على أحد مواقع Blogger والقيام بالسمسرة مقابل الأرباح المعقولة هنا يصبح اسم موقع المستخدم ادسنس اربيتراج.

قرأ الزوار أيضاً: كيف اعمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع

أفضل طرق الربح من ادسنس اربيتراج

كما وضحنا ضمن فقرات المقال أن مجال الربح هو من الإعلانات بطريقة الزوار والترافيكات، وسنعرض تحت العنوان أعلاه أهم النيتشات التي ستقدم المال الوفير عن طريق ادسنس اربيتراج.

أما عن آلية الربح، فعندما تعرض عليه الشركة إعلان فإنه سيسمح بتحميله في زاوية الإعلانات ويقوم بدوره باستقدام الترافيكات لمشاهدة الإعلان والنقر عليه، فيكون الفارق بين المال الذي دفعته الشركة والمال الذي سيدفعه ثمن الترافيك هو هامش الربح لصاحب الموقع، وكل ما سبق ذكره من مجالات الدعاية على نفس السياق.

قطاع التأمين

تدفع شركات التأمين لصاحب موقع ادسنس اربيتراج لعرض إعلاناتها التي تقدمها عن خدمة التأمين، وتدفع مبالغ طائلة مقابل تلك الإعلانات.

قطاع التأمين
قطاع التأمين

ثم أن الأموال التي يدفعها الراغبين بتأمين الصحة أو السيارات أو السفر وغيرها مبالغ عالية مقارنة بما ستدفعه شركة التأمين للإعلان لذا يعتبر أهم وارد هو إعلانات التأمين.

مجال التعليم عبر الإنترنت

مرغوب جداً لدى الطلاب فيستغل ذلك أصحاب الكورسات التعليمية ويدفعون مقابل الإعلان عن دوراتهم فمن المؤكد أنهم سيحصلون على أهداف مالية مرتفعة نتيجة انتشار الدورات وبالتالي زيادة عدد الطلاب المسجلين.

مجال التعليم عبر الإنترنت
مجال التعليم عبر الإنترنت

تعرف على المزيد: الربح من التعليم عبر الإنترنت: إنشاء دورات تعليمية وتسويقها إلكترونيا

قطاع التسويق والإعلان

فهنالك شركات متخصصة بالإعلان فالشركات الكبرى وصناعة المنتجات تبرم الاتفاقيات مع شركات الإعلان لتصميم وعرض الإعلانات والتسويق للمنتج، وشركات الإعلانات بدورها تلجأ إلى أصحاب المواقع وتعرض الإعلانات مقابل المال.

قطاع التسويق والإعلان
قطاع التسويق والإعلان

يسرنا اطلاعك: كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان 2024

قطاع الصحة

يعتبر أهم القطاعات لأن جميع الناس أو غالبيتهم يهتمون بالصحة واللياقة البدنية، ومن هنا تتسارع الشركات الطبية لعرض منجاتها وتقديم الإغراءات عن طريق الإعلانات فتلجأ الشركات لأصحاب المواقع لعرض الإعلان المتخصص.

قطاع الصحة
قطاع الصحة

مميزات ادسنس اربيتراج

  • تقديم المال الكثير لأصحاب مواقع ادسنس اربيتراج بأسهل المهمات.
  • تسهيل وتكثيف عملية التسويق للحملات الإعلانية.
  • توفير الوقت والجهد بدلاً من الانتظار شهوراً لتفعيل موقع الزبون على محرك البحث.
  • الانتشار القوي الذي يجعله مقصد من قبل الشركات في كل أرجاء العالم.

وفي الختام نتمنى تقديم أفضل الشروحات وأقوى المقالات التي تخدم الزوار في حياتهم العملية وليس فقط في القراءة، وتحقيق طرق سهلة وذات منفعة لهم لملأ حساباتهم البنكية بالدولارات، والاستفادة من أدق المعاني المشروحة في المقال للحصول على أفضل عمل على أهم محرك بحث.