-->

دليل الربح من أدسنس وأفضل الطرق والأفكار الجديدة للكسب من جوجل

إن جوجل هو أهم محرك بحث على الإطلاق، ويملك مليارات المتابعين وأصبح مجال واسع للعمل والربح عن طريقه، وبلغ أهمية عظمى لدى الأشخاص الذين يتوقون لتصدر مواقع الإنترنت، لذا سنوضح في مقالنا ماهية جوجل ادسنس، ونشرح طرق تحقيق المال منه، وإمكانية المبتدئين من الربح عن طريق جوجل، وسنتطرق إلى عدة مواضيع في مجال جوجل ومنها كيفية فتح حساب في جوجل، وكيفية زيادة الأرباح في جوجل بشكل مستمر، فما هي آلية عمل جوجل ادسنس؟ وما عدد الزوار المطلوب للموقع لربح الدولارات.

الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس
الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس

كل ما سبق عناصر مهمة جداً عند الحديث عن جوجل ادسنس، لذلك تعمدنا تضمين الأساسيات المفيدة للزائر، وتغنيه بالأفكار المتاحة التي ستحقق له عمل على الإنترنت، وربما تحقيق ثروة عن طريق جوجل ادسنس، حيث تصاعدت في الآونة الأخيرة بعد غزو الإنترنت الحضارات والدول والعقول أصبح لازماً وملازماً لكل شخص، والعديد من الأشخاص امتهنوا صناعة الثروات عن طريق الإنترنت، ومن عظيم ما سيتم ذكره هو تحقيق الثراء وبناء الحسابات البنكية بالدولارات عن طريق جوجل ادسنس، حيث أن جوجل أداة تصنع الفروقات الكبيرة لأصحاب العقول المدبرة التي تحسن استخدام جوجل ادسنس.

يهمك أيضاً: أفضل طرق الربح من جوجل للمبتدئين نصائح خبير

ما هو جوجل ادسنس؟

إن جوجل ادسنس موقع عالمي يتيح للزوار فتح الحسابات ضمنه بشكل مجاني، ولكنه لا يبقي إلا الحساب الذي يملك عدد زوار كبير، لذلك يجب على صاحب الموقع تحديد الفكرة من حسابه والعمل جاهداً على جلب أقصى عدد من الزيارات للموقع ليحظى بالإيرادات المتوقعة من الإنترنت، فتكون هذه الواردات من إعلانات جوجل على موقع المستخدم، وفي حال كان الموقع ذو عدد زوار قليل فإنه يحتاج إلى الإعلانات المدفوعة ليقوى الموقع.

جوجل ادسنس هو الموقع الأشهر للربح من الإعلانات
جوجل ادسنس هو الموقع الأشهر للربح من الإعلانات

فمثلاً الأشخاص الذين يعتمدون في عملهم مشاهدة الإعلانات على جوجل ادسنس لكسب المال، يمكن أن يشاهدوا الإعلان الموجود على الموقع وهنا سيكسب صاحب الموقع زيادة عدد الزوار، وبنفس الوقت الربح من الفارق بين الذي دفعه ثمن الإعلان والذي كسبه من عدد المشاهدات.

وبالرغم من أن جوجل ادسنس سيقدم للمستخدم إعلان مأجور إلا أن المكاسب التي سيحظى بها الموقع هي أعلى عن طريق المشاهدة للإعلانات فيبقى لصاحب الموقع الربح الصافي بعد الدفع للإعلان والدفع للمشاهد، يكون الفرق هو المال الذي سيملئ به حسابه البنكي.

ويأتي صاحب الموقع بالزوار المدفوع لهم لمشاهدة الإعلان عن طريق فيسبوك وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، عن طريق نشر البوستات، مما يؤدي لزيارات أكبر على الموقع.

مقال ذو صلة: افضل طريقة للربح من ادسنس 2023 (نصائح وأفكار جديدة)

طرق الربح من جوجل ادسنس

تعددت وتشعبت واختلفت مؤخراً طرق الربح من الإنترنت، وطرق الربح من جوجل ادسنس على وجه الخصوص، فهذا الموقع بمحتواه وأسراره وطرق خدمته يقدم العديد من الفرص لأشخاص تتعدد مواهبهم، واختلفت طرق ربحهم على الإنترنت، وهي فرص مواتية ومربحة للمال معروضة بطريقة منمقة واسم بالبند العريض والكبير جوجل ادسنس.

وهو إذا أردنا شرحه كمصطلح وتقريبه لوعي المستخدم، نقول عنه طريقة ذكية تسمح بنشر الإعلانات من مختلف بقاع الأرض، فيقوم من ينشر الإعلانات على جوجل ادسنس بالحصول على العملات والأرقام الصعبة من الدولارات مقابل تلك الإعلانات، ذلك المال المنقول من صاحب الإعلان للموقع الخادم.

اخترنا لك: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

الربح من شراء الزيارات والمشاهدات

في بعض الأحيان يقوم صاحب الموقع بالترويج لموقعه على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام، حيث ينجز حملات إعلانية مدفوعة التكاليف للحصول على المشاهدات، ثم يقوم ببيعها إلى المواقع التي تقوم بنشر الفيديوهات لتحقيق أعلى نسبة مشاهدات، أو إلى أصحاب المدونات وذلك بأضعاف المبلغ الذي تكلفه.

أو يمكن أن يكون قد اشتراها لموقعه الخاص وهنا المكسب الأساسي، حيث سيحصل على المال مقابل النقاط التي تحققها له تلك المشاهدات وكثرة الزيارات وهو ربحاً مضاعفاً حقيقة الأمر.

الإعلانات على الموقع

إذا كان الموقع ذو قوة وفاعلية فسيلاحظ صاحبه الإعلانات باهظة الثمن التي سيسمح له جوجل بنشرها على موقعه، وهنا نجد دور عمل كتاب المحتوى الذين يكتبون المقالات المنمقة.

ونتحدث هنا عن طرق سهلة وسلسة يقع في فخها أي زائر شاء أم أبى، فنجد كاتب المحتوى مؤخراً يعتمد على تدعيم مقاله بالروابط، وهي طريقة غير مباشرة لمشاهدة الروابط وبالتالي مشاهدة الإعلانات المأجورة وتحت شعارات جذابة ومرغبة.

فالباحث عن عمل أو عن خطة دراسية أو مشروع أو غيرها سيضغط تلقائياً على تلك الكلمات المفتاحية، التي تحمل خلفها الإعلانات وبالتالي يحصل الإعلان على عدد مشاهدات كبير عن طريق المدونة وهذا كله يتحول لمال كبير وربح من الإنترنت، يحصل عليه صاحب المدونة عن طريق باي بال غالباً.

قد يهمك أيضاً: تكلفة الإعلانات على الإنترنت في أفضل مواقع الإعلان والنشر

ربط حساب جوجل ادسنس مع يوتيوب

يعتبر الربح من اليوتيوب طريقة فعالة وهامة حيث يقوم المستخدم بإنشاء قناة يوتيوب وربطها مع حساب جوجل ادسنس بشكل مباشر، ثم يقوم صاحب القناة بنشر الفيديوهات المحققة للمعايير والسياسات.

ربط حساب جوجل ادسنس مع يوتيوب
ربط حساب جوجل ادسنس مع يوتيوب

ويكون الربح من جوجل ادسنس عن طريق تحميل تلك الفيديوهات وحصولها على نسب مشاهدات عالية، تتخطى ألاف المشاهدات بذلك يتحقق شرط ظهور الإعلانات لدى الموقع ويتم تحقيق الربح المطلوب.

نقترح عليك: انشاء قناة في اليوتيوب وتفعيل الارباح

مدونة بلوجر

وتحت هذا العنوان سنفصل كيفية الربح من امتلاك مدونة، فعندما يمتلك المستخدم مدونة بلوجر يستطيع القيام ببعض الخطوات لتحقيق الربح من جوجل ادسنس، حيث يختار من إعدادات المدونة تفعيل خدمة الاشتراك في جوجل ادسنس.

الربح من إنشاء مدونة بلوجر
الربح من إنشاء مدونة بلوجر

وهنا يجب ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس، ويسمح صاحبها هكذا بنزول الإعلانات على المدونة ما يحقق له الربح الكبير، ولكن يجب الحذر عند نزول الإعلانات ألّا تحمل صفة ممنوعة.

مقالنا المرتبط: كيفية الربح من إنشاء موقع بلوجر مجاني بالكامل

اختصار الروابط

يقوم المستخدم بنسخ الروابط وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي كالمجموعات الكبيرة التي يتصفحها عدد كبير من الناس، ما يحقق أكبر عدد مشاهدات، فهي طريقة سهلة حيث ينشر المستخدم الروابط ليتصفحها عدد كبير من الزوار، ويحصل مقابل ذلك على الأرباح من جوجل ادسنس.

حيث سيشاهد هذا الزائر عدد من الإعلانات قبل مشاهدة الموضوع الأساسي الذي تم نشر الرابط لأجله، وهو المطلوب لجني المال من الإنترنت.

تعرف على المزيد: أفضل مواقع خدمة تقصير الروابط واختصار الروابط

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين

ليس بالضرورة أن يكون الزائر من المخضرمين بمجال الإنترنت وجوجل ليتمكن من جني المال عن طريق جوجل، فهنالك أساليب وطرق عديدة سهلة نوعاً ما يمكنه تعلمها بسهولة.

وسنعرض أدناه بعض المواقع التي تربح المال، وأهم الطرق للحصول على المال مجاناً من الإنترنت، أو الحصول على المال من جوجل على وجه الخصوص، وللراغبين بالدولارات الكثيرة سندلهم كيف يمكن الحصول على 100 دولار يومياً.

الربح من جوجل أدوردز

يشابه جوجل ادسنس من حيث المضمون ولكن تم تخصيصه لفئة معينة فقط وهي المعلنين، فيستطيع المستخدم الحصول على المال مباشرة من جوجل أدورد عن طريق رفع نسب المشاهدة لإعلانه، عن طريق الترويج والدعاية، لكسب أكبر عدد من الزوار من جهة ومن ناحية أخرى الوصول لخدمته ومنتجه.

الربح من جوجل أدوردز
الربح من جوجل أدوردز

الربح من التطبيقات

حيث يقوم مصمم ألعاب أو تطبيقات محترف بتصميم لعبة ما وبيعها على الانترنت مرة واحدة، أو يُنشئ حساب على جوجل بلاي كتاجر فيقوم الزوار بتحميل اللعبة من متجره، فيحصل على المال عن طريق زيادة عدد الزوار وعدد عمليات التحميل للعبة، وهي طريقة مربحة وفعالة.

هنالك بعض الأشخاص ليسوا مصممين في الواقع ولكن تجار يقوموا بشراء اللعبة من مصمم محترف أو تطبيق معين ويُرفع على حسابهم في متجر جوجل بلاي، ثم السماح بتحميل الإعلانات من قبل الشركات الأخرى على هذا التطبيق، فيكسبوا المال عن طريق الإعلانات ومن تحميل اللعبة في آن واحد.

الربح من خدمات SEO

هذه الخدمة توفر عمل لأكثر من شخص على نفس الموقع ويمكن أن يكون المدونة حكر لشخص محدد، ولكنها تعتمد على تصدر محركات البحث، أي بشكل أبسط عندما يقوم مستخدم جوجل بالبحث عن شيء معين فإن الموقع يظهر ضمن النتائج الأولية على محرك البحث جوجل، ما يؤدي لزيادة فرصة زيارة الموقع، وبالتالي زيادة الأرباح التي تعود من عدد زيارات الأشخاص للمدونة.

تساعد قواعد seo كثيراً في عملية الكسب عبر الإنترنت
تساعد قواعد seo كثيراً في عملية الكسب عبر الإنترنت

وكما قلنا توفر العمل لأكثر من فرد لأنها تمكن أكثر من شخص كتابة المقالات ممن يتقنون SEO فيتشارك هؤلاء الأفراد العائدات من جوجل.

يسرنا اطلاعك: سيو المواقع الإلكترونية وطريقة التدوين المتوافقة مع قواعد seo الخاصة بجوجل

الحصول على المال من كروم

ظهر في الآونة الأخيرة وتصدر محركات البحث في نتائج البحث عن عمل على الإنترنت على متصفح جوجل كروم، حيث أضاف جوجل كروم بعض التحسينات التي أتاحت الفرصة أمام المستخدمين لجمع المال الكثير وخصوصاً المبتدئين منهم.

ولكن هذه الإضافات تكون بشكل يدوي من قبل المستخدم، ولا تأتي جاهزة مع التطبيق وبعد إضافتها يبدأ بجني المال والدولارات عن طريق الإنترنت، من أهم الإضافات هي ADDON MONEY حيث تسمح تلك الإضافة بظهور الإعلانات في أي مكان، BUX MONEY تسمح بإضافة الإعلانات دون تدخل المستخدم.

ويوجد أيضاً PROFITCENTER حيث يطلق عن طريقها المستخدم إشعارات على متصفحه لمشاهدة مقاطع فيديو على تيك توك وغيرها ما يكسبه المال الإضافي، SOCPUBLIC الإضافة التي ستعرض بعض المهام بعد إنجازها من قبل المستخدم يُعطى المال، ADUPROFIT تعتمد الإضافة على مشاهدة الإعلانات.

نقترح عليك: الربح من متصفح جوجل كروم بطرق مضمونة

مميزات جوجل ادسنس

إن إيجابيات جوجل كثيرة وخدماته متنوعة ويحمل العديد من المزايا الذي تجعله أهم محرك بحث، ولاسيما رضا الباحثين عن أي شيء، نذكر بعضها:

  • يقوم جوجل ادسنس بتغيير هيئة الإعلان وأسلوبه حسب الموقع الإلكتروني المعروض عليه ويحدد لصاحب الموقع المراد عرض الإعلان فيها.
  • تمكن المستخدم من اختيار الإعلان المناسب لموقعه وأيضاً حظر غير المتوافق مع سياسة الموقع.
  • يزيد المنافسة على المساحة الإعلانية الموجودة لدى صاحب الموقع مما يساعده في انتقاء الملائم لموقعه فقط.
  • يوفر تقارير تتيح لصاحب الموقع تقييم وفهم أداء الإعلان.

وفي ختام المقال نلاحظ وجود الكثير من الطرق للربح من جوجل ادسنس، نأمل أن نكون قدمنا المناسب والمفيد للمستخدم، وأتحنا الفرصة أمام المبتدئين وخدمتهم في التفصيل السابق، لعل وعسى يحصلون على الأرباح المتوقعة والمرضية من الإنترنت عن طريق فهم فرص مقالنا وتنفيذها بالشكل الصحيح.