-->

تكلفة الإعلانات على الإنترنت في أفضل مواقع الإعلان والنشر

شكلت الإعلانات المدفوعة على شبكة الإنترنت إحدى الطرق التسويقية الفعّالة والمستخدمة من قبل الشركات والفعاليات والعلامات التجارية الناشطة في الأسواق الواقعية والإلكترونية، لما قدمته من ثمار ذات قيمة عالية تستحق دفع الأموال وتخصيص الميزانيات المادية لتحقيق النمو والانتشار السريع بين شرائح الجمهور المستهدف والموزع ضمن المناطق الجغرافية.

تكلفة الإعلانات في مواقع الإعلان على الإنترنت
تكلفة الإعلانات في مواقع الإعلان على الإنترنت

وتسعى تلك الجهات بخلفياتها وأهدافها المتنوعة لمعرفة تكلفة الإعلانات على الإنترنت في أفضل مواقع الإعلان والنشر، وخاصة المشهورة منها والمالكة لأعداد ضخمة من المشتركين والزوّار والمتابعين الباحثين عن المعلومات والترفيه، والأفكار الاستهلاكية المجربة حول أفضل المنتجات والسلع والخدمات المطروحة على صفحات النت وفي المتاجر التقليدية.

يتوافر الآن عبر الإنترنت مواقع لتنزيل أي إعلانات تسويقية مجاناً بدون تسجيل، لذلك تعرف معنا على مواقع تنزيل إعلانات مجانية، وكذلك معلومات وافية حول تكلفة أي حملة إعلانية تريد البدء بها على الإنترنت.

قد يهمك: الإعلان في دول الخليج: أفضل مواقع نشر الإعلانات التجارية  في السعودية

أفضل 10 مواقع لنشر الإعلانات

  1. Craigslist
  2. Reddit
  3. YouTube
  4. LinkedIn
  5. Facebook
  6. Twitter
  7. Google Ads
  8. Instagram
  9. Pinterest
  10. Snapchat

الإعلانات المدفوعة على الإنترنت

تتوفر أنواع متعددة للإعلانات المدفوعة على شبكة الإنترنت وفقاً لطريقة عمل المواقع والمنصات المنتشرة عليها.

وتنقسم بالعموم الإعلانات على معظم المواقع الإلكترونية إلى ثلاثة أقسام أساسية وهي:

1- إعلانات البانر المستخدمة على محركات البحث وتعمل على إظهار الإعلان للزائر عد دخوله للصفحة الحاوية للإعلان، وتكون على شكل صوت أو صورة أو مقطع فيديو يعمل بشكل تلقائي أو يدوي.

2- الإعلانات المنبثقة والمعروفة باسم pop up Ads والمستخدمة من معظم المواقع حيث ينبثق الإعلان مباشرة أمام المتصفح عند دخوله الموقع المعلن.

3- الإعلانات العائمة وهي ما يظهر من إعلانات للجمهور المستهدف في أعلى الصفحات أو عند تنقله فيما بينها.

مقال ذو صلة: الدليل الشامل لتصميم حملة إعلانية ناجحة واستهداف الجمهور المثالي

حساب تكلفة إعلانات الإنترنت

 تختلف عملية حساب تكلفة الإعلانات على شبكة الإنترنت وفقاً للمواقع المستخدمة لذلك.

ويتوفر عدداً كبيراً من المواقع الإلكترونية التجارية والخدمية المشهورة والعاملة بتأجير مساحات إعلانية على صفحاتها، ويتم دفع تكاليفها بناءاً على اتفاق مسبق بين المعلن وإدارة الموقع أو مسؤوله التسويقي.

أما طريقة الحساب على الشبكات والمنصات الإلكترونية العائدة لشركات عالمية مثل جوجل وفيس بوك وغيرها، فيتم حساب التكاليف حسب عدد النقرات أو مرات ظهور الإعلان للزائر أو الاثنين معاً أو حسب عدد المشاهدات.

كما تنتشر أساليب أخرى يتم دفع تكاليف الإعلان الترويجي فيها عند إثباته لفاعليته، وذلك عند انتقال الزبون إلى صفحة المعلن أو موقعه الإلكتروني والتفاعل مع محتوياته من تسجيل أو مشاهدة فيديو أو غيرها من الحركات.

أسعار الإعلانات في أفضل المواقع

تتعدد المنصات الإلكترونية المستخدمة من قِبل الأفراد والفعاليات والراغبين بنشر الإعلانات الممولة والمدفوعة للتعريف بعلامتهم التجارية وما تطرحه من رسائل ترويجية لمنتجاتها وخدماتها أو معلومات حولها في أوساط المتابعين والعملاء والمستهلكين.

ولذلك عملنا جاهدين لنلخص لك قائمة بتكلفة الإعلانات على الإنترنت في أفضل مواقع الإعلان والنشر لتحصل على دليل متكامل حول ذلك.

تكاليف الإعلان على جوجل

يمثل موقع جوجل العالمي أحد المنصات الرائدة بتقديم خدمات الإعلانات للأفراد والشركات الناشطة بكافة المجالات والأعمال الصناعية والإنتاجية والخدمية حول العالم.

google ads
google ads

وتختلف تكاليف الإعلانات الممولة على موقع Google حسب حجم المنطقة الجغرافية المعلن ضمنها ومكان ظهور الإعلان، والهدف الرئيسي المراد تحقيقه والكلمة المفتاحية المستهدفة ونسبة المنافسة عليها.

ووفقاً لذلك تتعامل شركة جوجل مع الراغبين بالإعلان وفق نظام المزاد فتزيد التكاليف كلما اشتدت المنافسة.

ويقدم موقع جوجل خدماته المعتمدة على إظهار الإعلان الخاص بموقعك على الصفحة الأولى لمحرك البحث على نظام يعرف باسم Google AdWords يعتمد على الكلمات المفتاحية الرئيسية.

وتُبنى تكاليف الحملة الإعلانية وميزانياتها على جوجل بشكل تقريبي وفق عدد النقرات أو عدد مرات ظهور الإعلان أو بحسب مشاهدات الفيديو، فقد يكون سعر النقرة 0.5 دولار وقد يصل 50 دولار وذلك بحسب لحظة المنافسة وما يرافقها من أسعار.

نقترح عليك: كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان 2024

تكاليف الإعلان على فيس بوك

تعتبر الحملات الإعلانية على موقع فيسبوك من العناصر الأساسية في الخطط التسويقية لمعظم منظمات الأعمال الصغيرة والكبيرة حول العالم، وتنفق الشركات ما يتراوح بين 1000 دولار و2500 دولار.

facebook
facebook

وتتأثر تكاليف الإعلان على الموقع وفقاً لأهداف المعلن سواء تحميل تطبيق خاص بمتجره الإلكتروني أو الحصول على أعلى نسبة تفاعل ومتابعة ومشاركة على منصته، أو بث رسائل ترويجية للوعي بعلامته التجارية أو تسويق منتجاته وخدماته بين جمهور المستهلكين الناشطين على Facebook.

 ويبلغ سعر الإعلان الممول على الفيس بوك لعام 2023 بشكل وسطي بحوالي 0.94 دولار لكل نقرة على الإعلان، و12.07 دولار لكل 1000 ظهور.

والحملات الإعلانية المحفزة على تحميل التطبيق تكون تكاليفها 5.47 دولار لكل عملية تحميل، أما حملات زيادة الإعجابات بصفحات الفيس تكون 0.57 دولار لكل إعجاب.

يسرنا اطلاعك:  كيفية إنشاء حملة إعلانية احترافية على فيس بوك وتحقيق أفضل النتائج

كم سعر الإعلان في الانستقرام؟

للإجابة على التساؤل سنقدم عرض متكامل حول أنواع إعلانات انستقرام وتكاليفها المادية المفروضة على الشركات الراغبة بالإعلان، مع أفضل طرق الإعلان على انستقرام الممكنة.

instagram
instagram

ويحتوي موقع انستقرام Instagram التابع لشركة ميتا على أعداد ضخمة من المستخدمين، مما يجعله مغري للفعاليات من أجل الإعلان عليه وتخصيص ميزانيات مادية كافية.

ويتراوح سعر إعلان انستقرام بحسب التكاليف المقدرة من الشركة ما بين 0.20 دولار و6.70 دولار بحسب نوع الإعلان.

ويبلغ سعر النقرة بين 0.20 دولار و2 دولار وتكاليف حملات الظهور حوالي 6.70 دولار لكل 1000 ظهور، وبين 0.01 و0.05 دولار لكل مشاركة.

كما تلعب عدد أيام الإعلان وأوقات عرضه دور كبير في حساب تكاليف مدير الإعلانات انستقرام وفيس بوك.

تعرّف على المزيد: كيفية بناء استراتيجية تسويق فعالة على انستقرام للمبتدئين

تكاليف الإعلان على تويتر

تعتمد تكاليف إعلانات تويتر على نوع الإعلان الذي تم اختياره للترويج على الموقع.

twitter
twitter

ويقدم موقع تويتر للمعلنين ثلاث أنواع من الإعلانات وهي:

النوع الأول يعرف بالتغريدات المروّجة وتبلغ أسعارها بين 0.50 دولار و2 دولار لكل إجراء مثل إعجاب أو متابعة أو إعادة التغريد.

النوع الثاني يسمى الحسابات المروّجة وتتراوح تكلفتها بين 2 دولار و4 دولار لكل متابعة.

والنوع الثالث الاتجاهات المروّجة وتكون أسعارها بحسب الهدف منها مثل:

  • الإعلان لزيادة زيارات موقع ويب تتراوح بين 1.68 دولار و10 دولار.
  • الإعلان للحصول على المتابعين تكون بين 2.50 دولار و3.50 دولار.
  • الإعلان بغية تحسين المشاركات بين 1.50دولار و2.50 دولار.

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول تكلفة الإعلانات على الإنترنت في أفضل مواقع الإعلان والنشر، لتمتلك المعلومات الواضحة والأكيدة حول أسعار الحملات الإعلانية على أهم وأفضل المواقع المستخدمة من أشهر الشركات الاقتصادية في العالم، والساعية لرفع درجة الوعي بعلامتها التجارية وتعزيز تواجدها في الأسواق التنافسية الحالية.