-->

التسويق الإلكتروني على تويتر من الصفر إلى الاحتراف 2023

تُظهر أحدث الإحصائيات أن عدد مستخدمي منصة تويتر الحاليين يبلغ قرابة 321 مليون مستخدم حول العالم، ما يجعل تويتر  وجهة ضرورية للمسوقين وأصحاب الشركات وأداة فعالة للتواصل مع العملاء، سنقدم لكم اليوم مقالا عن التسويق الإلكتروني على تويتر من الصفر إلى الاحتراف 2023 يطلعكم على ما يلزم للاستفادة من تويتر بمجال التسويق.

التسويق الإلكتروني على تويتر
التسويق الإلكتروني على تويتر من الصفر إلى الاحتراف 2023

يتيح تويتر لمستخدميه إمكانية الترويج عن طريق أدوات يمكن تعلمها بسهولة عن طريق كورس التسويق في تويتر خاص بإشراف أحد المدربين، أو بمتابعة المتخصصين في المجال على وسائل التواصل الاجتماعي مجانا، تابع معنا قراءة المقال للتعرف على لمحة شاملة عن عالم التسويق الإلكتروني على تويتر.

أقترح لك: افضل طرق الربح من تويتر

مميزات التسويق عبر تويتر

يوجد مجموعة متنوعة وواسعة من مميزات التسويق عبر تويتر، أهمها الأعداد الهائلة من المستخدمين بالإضافة لكون التسويق في تويتر مجانا كما ذكرنا سابقا، وبذلك يمكن للمنتج الوصول إلى جميع الفئات المستهدفة حول العالم بشكل مجاني تماما.

كما يسمح موقع تويتر بمشاركة مختلف أشكال المحتوى من النصوص والصور ومقاطع الفيديو والروابط وغيرها، وهذا يوفر للمستخدم مجالا واسعا من الخيارات لتسويق منتجه حسب طبيعة المنتج والفئة المستهدفة ومكان الترويج وعوامل أخرى.

يتمتع التسويق عبر تويتر بوجود قاعدة شعبية كبيرة
يتمتع التسويق عبر تويتر بوجود قاعدة شعبية كبيرة

لا تنسَ أيضا الانتشار الكبير لتويتر في الدول العربية وخاصة في دول الخليج مثل السعودية وقطر والإمارات والكويت وغيرها، ما جعله الرائد في مجال تسويق السوشال ميديا في تلك الدول يمتلك تأثيرا حقيقيا على آراء سكانها ونشاطهم التجاري وعمليات الشراء الخاصة بهم.

أرشح لك: أسراروحقيقة ربح المال من تويتر للمبتدئين

إستراتيجية التسويق في تويتر

 العامل الأساسي في نجاح حملة التسويق هو وضع إستراتيجية مناسبة ومدروسة بشكل جيد، ومناقشة احتمالات الفشل والنجاح مع الشركاء وتوقع وجود العقبات والتفكير بحلول لها، وبذلك تدخل عملية التسويق وأنت بكامل الاستعداد لكل ما يمكن أن يواجهك.

نبدأ أولا بدراسة الشركة المروجة وتحديد أهدافها من الحملة والوقت المحدد لتنفيذها، ننتقل بعدها إلى دراسة العملاء المستهدفين واهتماماتهم وما يمكن أن يدفعهم لشراء المنتج أو الابتعاد عنه.

من الضروري أخذ مكان الحملة بعين الاعتبار وتأثيرها الكبير على عملية وضع خطة محتوى تسويقي في تويتر، لأن كل مجتمع يمتلك أدوات خاصة به يمكن الوصول لسكانه عن طريقها كاللغة مثلا.

ويجب دراسة المنافسين في المنطقة ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم والابتعاد عن تقليد أساليبهم والاستفادة من تجاربهم والأخطاء التي وقعوا بها سابقا.

يسرنا اطلاعك: أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

إنشاء حساب للتسويق عبر تويتر

يضمن لك وجود حساب قوي للشركة كسب ثقة المتابعين واهتمامهم الدائم بأحدث التغريدات والمنتجات، ولبناء حساب تسويق قوي عليك أولا كتابة وصف مختصر ومعبر عن هدف الحساب بشكل واضح وبطريقة جذابة.

انشر حسابك في كل مكان لرفع عدد المتابعين واربطه بموقعك الرسمي على الويب وبريدك الإلكتروني وحساباتك الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك واليوتيوب.

يمكنك الاستعانة بالخبراء للحصول على حساب قوي
يمكنك الاستعانة بالخبراء للحصول على حساب قوي

وبالطبع فإن حصولك على علامة التوثيق الزرقاء الخاصة من تويتر ستساهم بجعل حسابك مميزا وتزيد ثقة الجمهور المستهدف بك وبعلامتك التجارية، يمكنك الحصول عليها عند استيفاء حسابك للشروط المطلوبة من موقع تويتر.

يهمك أيضا: توثيق حساب تويتر مقابل 8 دولار بعد قرار إيلون ماسك

نصائح لتحقيق نتائج تسويق أفضل

حاول استخدام جميع أدوات المنصة المتوفرة والتنويع بينها، استعمل مختلف أنواع الوسائط من الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gif وغيرها، وأرفق كل تغريدة بما يناسبها من الهاشتاغ لترويجها أكثر وضمان وصولها لأكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة وسهولة العثور عليها عند البحث.

اهتم دائما بتقديم محتوى مفيد وجميل في نفس الوقت، لأن ذلك سيزيد عدد متابعيك وسيبني معهم علاقة مبنية على الثقة في رأيك وتغريداتك، اقرأ جميع الردود على التغريدات وتفاعل مع المتابعين واستفد من آرائهم ونصائحهم لك.

التسويق يحتاج إلى ذكاء وحسن تصرف
التسويق يحتاج إلى ذكاء وحسن تصرف

في نهاية كل أسبوع أو شهر قم بعملية تحليل لنتائج الفترة السابقة لتعزيز الإيجابيات ومحاولة تفادي السلبيات في ما هو قادم للوصول للنتيجة المخطط لها.

تذكر دوما أن وقت المتابعين ثمين بالنسبة لك أولا قبل أهميته لهم، فلا تضيعه على شيء دون قيمة أو فائدة لهم.

يمكنك الاطلاع: دليل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أخطاء في التسويق عبر تويتر

عليك في البداية تجنب كتابة تغريدات طويلة أو غير مفهومة، حاول تقديم أفكارك بأقصر طريقة وأوضح طريقة ممكنة، وابتعد قدر الإمكان عن التكرار والمبالغة في نشر المحتوى الدعائي أو مشاركة مالا يليق بعلامتك التجارية.

أكبر خطأ يقع به المسوقون على تويتر هو التغريد في أوقات عشوائية غير منظمة أو أحيانا عدم النشر لفترة معينة، لأن الانقطاع عن التغريد لفترة يقلل من اهتمام المتابعين بمنتجاتك ويقلل من وصول الحساب للمستخدمين الجدد ومن ظهوره في صفحات البحث.

عليك تجنب الأخطاء التسويقية حتى تحقق الأرباح
عليك تجنب الأخطاء التسويقية حتى تحقق الأرباح

من الأخطاء الشائعة أيضا عدم الاستفادة من إعلانات تويتر والاختيار العشوائي للهاشتاغ عبر وضع مالا يناسب محتوى التغريدة والمنتج المعروض فيها.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم عن التسويق الإلكتروني على تويتر، نرجو أن نكون قد وفقنا لتقديم المفيد لكم ونقله بشكل واضح وبسيط، نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في جميع المجالات.