-->

كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان 2024

 تعتبر الحملات الإعلانية حجر أساس لنجاح أي مشروع استثماري، وتسهم في رفع شعبية المنتج وزيادة نسبة الأرباح للشركات عن طريق تسويق المنتج بكافة الأشكال وعبر مختلف المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي، ويتم إنفاق مبالغ طائلة سنوياً على الحملات الإعلانية نظراً لدورها الجوهري والكبير في تحقيق انتشار واسع وعوائد مالية أكبر.

كيفية تصميم حملة إعلانية ناجحة باستخدام جوجل
كيفية تصميم حملة إعلانية ناجحة باستخدام جوجل

ويتساءل الكثيرون عن خطوات إنشاء حملة إعلانية وتسويقية على جوجل، والآلية الاحترافية الواجب اتباعها لعمل حملة إعلانية ناجحة بشكل يضمن الوصول لأكبر فئة ممكنة من العملاء، لذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان لعام 2024، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: الدليل الشامل لتصميم حملة إعلانية ناجحة واستهداف الجمهور المثالي

تحديد الهدف الإعلاني

تعتبر أول خطوة في عملية إعداد حملة إعلانية على جوجل، وبحسب الهدف الموضوع يتم توجيه الحملة الإعلانية، ويعد الهدف الدعائي النقطة الأكثر قياساً للنشاط التسويقي والتجاري.

من الضروري تحديد الهدف من الجملة الإعلانية بدقة قبل البدء بها
من الضروري تحديد الهدف من الجملة الإعلانية بدقة قبل البدء بها

ولا بد من وضع أهداف دعائية موضوعية وواقعية وفقاً لتوقعات النمو والمكتسبات مع الوضع بالحسبان ردود فعل الجمهور المستهدف، ومن الجدير بالذكر أن بعض الأهداف الإعلانية تتغير وفقاً لاستجابة العملاء والفئة المستهدفة والقياس عليها بالتركيز على ما يجذب الجمهور أكثر.

نقترح عليك: كيفية تصميم حملة إعلانية ناجحة تستهدف الجمهور المناسب

إنشاء حملة في حساب Google 

يمكنك إنشاء حملتك الإعلانية أو التسويقية الخاصة بكل سهولة وسلاسة، وعن طريق حسابك الخاص ويمكنك اتباع الخطوات التالية لضمان عملية إنشاء حملتك الخاصة بشكل ناجح واحترافي.

بدايةً ينبغي تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص على منصة إعلانات Google، ثم اضغط على خيار الحملات في القائمة، بعدها اضغط على خيار الإضافة وقم باختيار خيار حملة جديدة.

تستطيع باستخدام إعلانات جوجل صناعة حملة إعلانية احترافية
تستطيع باستخدام إعلانات جوجل صناعة حملة إعلانية احترافية

وننوه إلى إمكانية تلقي بعض الإشعارات بناءً على الإعدادات والخيارات الموضوعة أثناء عملية إنشاء الحملة، ولا بد من الاطلاع على سياسات الموقع وعدم مخالفتها.

وبعد وضع الهدف الإعلاني اضغط على متابعة بالانتقال إلى أسفل الموقع واختيار أهداف الإحالة، ومن الجدير بالذكر إمكانية وضع أكثر من هدف واحد ضمن الحملة الإعلانية، وبعدها قم بتحديد نوع الحملة الإعلانية ثم اضغط على زر متابعة.

مقالنا المرتبط: كيف اعمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع

تحديد نوع الحملة الإعلانية

يوجه نوع الحملة الأماكن المحتمل رؤية الحملة فيها من قبل عملائك، ويمتاز كل نوع حملة بشكل خاص بمجموعة إعدادات وخصائص تميزه عن الآخر، وفقاً لهدف الحملة الموضوع أساساً، ومن الممكن الحاجة إلى أنواع فرعية للحملة وفق ما تتطلبه.

بعد الضغط على خيار نوع الحملة سيتم إرسالك إلى صفحة ويب جديدة لإتمام عملية التسجيل وضبط الإعدادات الخاصة بالحملة، وأخيراً انتبه للدلائل المذكورة تباعاً لإتمام الخطوات بناءً على حملتك.

على سبيل المثال توجد الحملة على شبكة البحث إضافة إلى حملات الفيديو وحملة التسوق، والحملات عن طريق الشبكات الإعلانية بشكل إعلانات دعائية مصورة.

ولا ننسى حملة التطبيقات والإعلانات التسويقية خلال التصفح، إضافة إلى حملات الأداء الأفضل والحملات المحلية عن طريق التسويق للمواقع المكانية على مختلف المنصات.

مقال ذو صلة: أفضل استراتيجيات التسويق الفعالة للأعمال الصغيرة وتحقيق الأرباح

توسيع فئة العملاء المستهدفة 

في حال استهدافك حيز جغرافي محدود أو بلدة صغيرة عندها بعض إعلاناتك لن تصل بالشكل المتوقع لأكبر فئة ممكنة من المستخدمين.

من المهم الاهتمام باتساع الشريحة المستهدفة عند عملية تصميم الحملة الإعلانية
من المهم الاهتمام باتساع الشريحة المستهدفة عند عملية تصميم الحملة الإعلانية

لذا من الضروري استهداف الأماكن والمدن حيث يوجد فيها العملاء دون الاقتصار فقط على الحيز أو المكان الجغرافي حيث يرتكز فيه النشاط التجاري.

فحتى لو كان إعلانك رائعاً وممتازاً ومستوفياً الشروط الاحترافية الخاص بالتسويق، طالما أنه في غير مكانه الصحيح فلن يحقق الفائدة المرجوة منه نتيجة عدم التمكن من الوصول إلى الشريحة الكبيرة من الجمهور المستهدف.

يلزم معرفة أماكن نشاط وتواجد عملائك وتتبع بقعهم الجغرافية لتحري نجاح الإعلان عن طريق تسويقه في مكانه الصحيح والمناسب بشكل يحقق الانتشار المطلوب والنجاح المتوقع بوصوله لعدد كبير من العملاء.

يسرنا اطلاعك: كيفية استغلال السيو لتعزيز الحملات الإعلانية (استراتيجيات الاعلان الناجح)

احتراف نشر الإعلان

لضمان نجاح الإعلان الدعائي أو التسويق لمنتجك بشكل احترافي، ينبغي الاهتمام ببعض الأمور والأشياء الخاصة بكيفية تقديم الإعلان بطريقة صحيحة للمتلقي، ومن المهم على سبيل المثال تفعيل ميزة تقفي الإحالات الإعلانية الناجحة عن طريق موقعك الإلكتروني.

إضافة إلى الاستفادة من أساليب خصومات الأسعار الجذابة بشكل يساعد على رفع الإنتاجية وتعزيز مستوى الأداء، والاهتمام بنشر الكلمات المفتاحية المتعلقة بموضوع الإعلان بشكل أكبر.

ومن الضروري صياغة الإعلان بشكل يتوافق مع ما يبحث عنه الجمهور وما يرغب العملاء به عن طريق استخدام الصياغات اللغوية المبسطة والجذابة بشكل يدفع العميل تلقائياً إلى الرغبة في تجربة أو شراء المنتج، ولا بد من الحرص على استخدام الألوان الجذابة للعين والمتناسبة مع موضوع الإعلان.

يهمك أيضاً: أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

وفي نهاية مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان لعام 2024، وقدمنا شرحاً تفصيلياً لأهم النقاط المرتبطة بخطوات إنشاء إعلان وأبرز النصائح لتقديم إعلان احترافي ناجح، نرجو أن نكون قد وُفقنا في شرح المعلومات وعرضها بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف وضع خطة تسويقية مناسبة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بمجالات التسويق والربح المالي بشكل سريع إضافة إلى غيرها من المواضيع ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.