-->

سيو المواقع الإلكترونية وطريقة التدوين المتوافقة مع قواعد seo الخاصة بجوجل

يسعى  القائمين على المدونات والمواقع الإلكترونية مختلفة الأنواع والأغراض من علمية وتقنية وتجارية واجتماعية وسياسية وغيرها للوصول إلى الصدارة في قوائم البحث، وذلك عن طريق التدوين المتوافق مع متطلبات تحسين محرك البحث جوجل Google العالمي، مما يمنحها زيادة في أعداد الزائرين وإمكانية تحويلهم لزبائن أو عملاء محتملين ودائمين.

طريقة كتابة المحتوى الاكتروني المتوافق مع seo
طريقة كتابة المحتوى الاكتروني المتوافق مع seo

وبعد حصول محرك البحث جوجل على الشهرة الواسعة واستخدامه الدائم من الباحثين والدارسين والمستخدمين العاديين، أصبح الاهتمام الكبير بسيو المواقع الإلكترونية وطريقة التدوين المتوافقة مع قواعد seo الخاصة بجوجل ضرورية وأساسية لرفع قيمة المواقع وصفحات الويب، ونجاحها بالظهور للمستخدمين ووصول محتواها لأكبر شريحة ممكنة عند بحثهم على شبكة الإنترنت.

إن كنت تبحث عن تصدر موقعك أو مدونتك الخاصة بمحركات البحث، جوجل وبينج وياهو وغيرهم من محركات البحث، نحن رائدون بمجال البحث والسيو وفهم عناكب جوجل وطريقة تصدر مقالاتنا في محركات البحث، وموقع ميدان الربح لديه ظهور جيد في جوجل وغيره ونحصل على آلاف الزيارات يوميا، بفضل خبراتنا المتراكمة في سيو المواقع والكلمات المفتاحية وتحليل الجمل ومعرفة ما يبحث عنه المستخدم.

يهمك أيضاً: كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو ويتصدر محركات البحث

جودة المحتوى 

يحتاج المحتوى المنشور ضمن موقعك الإلكتروني لجودة مرتفعة في الكتابة والتحرير، للمساعدة في تحسين قواعد السيو SEO Google والحصول على التصنيف العالي ضمن محركات البحث.

وتتم كتابة المحتوى الجيد وفقاً لمتطلبات محددة تتمثل بالكتابة الخالية من الحشو والركاكة، والمتضمنة لتنسيقات مساعدة مثل تعدادات نقطية ونصوص بخط ثخين تشير إلى عناوين رئيسية وفرعية واستخدام تنسيق الفقرات وغيرها.

بالإضافة لذلك عليك الابتعاد عن التلخيص والالتزام بكتابة عدد كاف من الكلمات يخرج من إطار المحتوى القصير، ويتمثل بحد أدنى 600 كلمة إلا أنه إذا وصل لحد 1000 كلمة فلا بأس.

 مما يبقي القارئ أطول مدة ممكنة ضمن الموقع ويشعره بالحصول على فكرة مكتملة التفاصيل.

مقال ذو صلة: طريقة كتابة وتدوين المحتوى الإلكتروني الجذاب والفعال في المواقع

 الكلمات المفتاحية

تعتبر خطوة استخدام الكلمات المفتاحية والعبارات المهمة والرئيسية المستخدمة من قبل الأشخاص في عمليات البحث داخل محرك البحث جوجل، من أهم خطوات مراعاة سيو المواقع الإلكترونية وطريقة التدوين المتوافقة مع قواعد seo الخاصة بجوجل.

من المهم البحث عن الكلمات المفتاحية المفيدة للمقال
من المهم البحث عن الكلمات المفتاحية المفيدة للمقال

ويتم تضمين تلك الكلمات والعبارات المستخدمة من معظم الأشخاص المهتمين بالموضوع، وتوزيعها بشكل متوازن يراعي نسبة الكثافة في المحتوى المقدم ضمن مدونتك أو موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

مما يسهم بمساعدة محرك البحث على فهم المحتوى الخاص بك، ويسهل عملية فهرسته وتصنيفه ضمن خوارزميات الذكاء الاصطناعي المستخدمة به.

وتوفر العوامل الأساسية لربط صفحات الويب الخاصة بك بالكلمات والمصطلحات والأسئلة المطروحة من المستخدمين ضمن مربع البحث الخاص بجوجل.

أرشح لك: الربح من المقالات والتدوين بطريقة سهلة وبسيطة

العنوان المناسب

إن اختيار العنوان الجذاب والمثير لاهتمام القارئ من الشروط الضرورية للراغبين في معرفة كيف اجعل موقعي يظهر ضمن محركات البحث، باعتباره الدافع الأول لاتخاذ قرار قراءة المقال من عدمه لدى المستخدم لجوجل.

ويفضل أن يحتوي العنوان على كلمات مفتاحية رئيسية خاصة بالمقال ومتناسبة مع الاحتمالات الممكنة للقائمين على عملية البحث ضمن جوجل للمساهمة بوصول أكبر عدد من الزائرين للمحتوى.

ومن الضروري التدقيق على طول عنوان المحتوى المراد نشره على مدونتك، بحيث لا يزيد الحد الأقصى له عن ستين حرفاً باعتبار محركات البحث تهمل كل ما يزيد عن ذلك، مما يؤثر على إمكانية الظهور ضمن قوائم البحث.

اخترت لك: أفضل المواقع العربية في الربح من كتابة المقالات

صياغة المقدمة

يعتبر صياغة مقدمة جيدة وتحتوي على الاحترافية الجاذبة للقارئ، من قواعد سيو الأساسية لتحرير محتوى متوافق معها.

من المهم الاهتمام بصياغة المقدمة
من المهم الاهتمام بصياغة المقدمة 

ومن الواجب أن تنظم المقدمة بلغة سليمة وصحيحة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، مما يدفع الزائر للاستمرار في القراءة لكامل المقال وتثير فضوله لمختلف التفاصيل سواء شاملة لما يبحث عنه أو مختلفة عن غايته.

وتشترط قواعد السيو الصحيحة أن تحتوي المقدمة على عرض عام وموجز وشيق للموضوع، وأن تتضمن شرح أو معنى سلس للكلمات المفتاحية المعبرة عن مضمون المقال بحيث يتم سردها بأسلوب شفاف وبسيط.

المحتوى غير المكرر

يعد كتابة المحتوى الحصري غير المكرر من أهم خطوات تحرير المقالات والنصوص المتوافقة مع سلة SEO تحسين محركات البحث الخاصة بجوجل.

ويتألف المحتوى الحصري من كتابات وأفكار جديدة ليس لها شبيه على صفحات المواقع والمنتديات المنتشرة على شبكة الإنترنت، مما يوفر محتوى مفيد وغير مكرر ينال اهتمام محركات البحث.

ويساعد التفرد في تحرير المحتوى بالمحافظة على مصداقية الموقع، والابتعاد عن السرقة والانتهاك لحقوق الغير مما يجعله عرضة لأن يعاقب عليها أو يلحق الضرر به.  

يسرنا اطلاعك: الربح من موقع أموالي عن طريق الكتابة والتدوين

 الصور والفيديوهات

أبدت شركة جوجل في الآونة الأخيرة اهتمام مميز بالصور ومقاطع الفيديو المدرجة ضمن صفحات الويب والمواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت.

من الضروري لإغناء المحتوى أن تدعمه بالصور والفيديوهات
من الضروري لإغناء المحتوى أن تدعمه بالصور والفيديوهات

لذلك في حال كنت ترغب بالتدوين المتوافق مع قواعد seo الخاصة بجوجل، عليك أن تعمل على إدراج الصور والفيديوهات الحصرية غير المنشورة سابقاً ضمن المحتوى الخاص بك.

ويشترط أن يحتوي مقالك على صورة أو مقطع على الأقل وأن تكون بجودة ودقة عالية، حتى تحصل على أحد دعائم سيو المواقع الإلكترونية المساهمة بزيادة عدد زيارات الباحثين عن الصور في جوجل Google Image.

 شروط سيو بالنسبة للصور

  • تضمين اسم ملف الصورة المدرجة في المحتوى بكلمة مفتاحية رئيسية.
  • استخدام الكلمة المفتاحية في النص البديل للصورة الظاهرة للجمهور عن عدم عرضها.
  • إضافة الكلمات المفتاحية للتوصيف المقدم عن الصورة.
  • أن تكون الصور ذات اللاحقة WEBP بدلا من الصيغ JPEG او صيغ PNG وذلك لسهولة تحميلها وإظهارها.

قد يهمك: مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي وطريقة استخدامها

وفي ختام مقالنا حول سيو المواقع الإلكترونية وطريقة التدوين المتوافقة مع قواعد seo الخاصة بجوجل، نكون استعرضنا لك أفضل وأهم الشروط والقواعد الأساسية الواجب مراعاتها عن كتابة المحتوى وتدوين المقالات في المنتديات والمواقع الإلكترونية الناشطة على شبكة الإنترنت، والراغبة بالحصول على أكبر عدد من القراء والجمهور بما يحقق غاياتها العاملة عليها.