-->

الربح من الانترنت: إنشاء تطبيق ربحي احترافي لكسب 100$

تساعد عملية إنشاء تطبيق ربحي من الانترنت على منح الأرباح بشكل متبادل بين جميع الأطراف المتمثلة بالمصمم للتطبيق من جهة، والمستخدم الذي يعمل على تحميله من منصة جوجل بلاي Google Play المشهورة بمحتواها الرقمي الشامل لتطبيقات الهاتف المحمول بأنظمة تشغيل أندرويد من جهة أخرى.

كيفية إنشاء تطبيق ربحي وكسب 100 دولار
كيفية إنشاء تطبيق ربحي وكسب 100 دولار

وتتكون أرباح المصمم من الأموال الناتجة عن الإعلانات المضافة إلى التطبيق والظاهرة عليه، ويمكن أن تبلغ أرقام مرتفعة في حال نال التطبيق الشهرة الجيدة والتفاعل المميز مع محتواه الإعلاني، ويتطلب الوصول لمنسوب معين من الأرباح الناتجة عن العمل عبر الانترنت إلى الجهد والصبر والمثابرة وفترات زمنية ليست بالقليلة.

يهمك أيضاً: مشروع الربح من تصميم تطبيقات الهاتف للمبتدئين

إنشاء تطبيق ربحي احترافي 

تمثل فكرة إنشاء تطبيق ربحي احترافي لكسب 100$ طريقة رائدة في تحقيق الربح من الانترنت، وتسمح لصاحب التطبيق باستثماره بعد تحميله من قبل المستخدم، وذلك عن طريق الربح من إعلانات أدموب ADMOB من شركة جوجل.

كما يوفر التطبيق للأشخاص الباحثين عن عمل وتحصيل المال الوصول لغايتهم، والكسب من التطبيق بعد تحميله من متجر جوجل بلاي Google Play واستخدامه الدائم والمتزايد.

مقال ذو صلةطريقة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجاناً

كيفية صنع تطبيق ربحي

تعتمد طريقتنا في صنع تطبيق برمجي يعمل على الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية على منصات رقمية تنشط على صفحات الويب، وتوفر إمكانية إنشاء التطبيقات بشكل آلي سهل وسريع بعد تنفيذ عدة خطوات عبر واجهات ونوافذ مرئية يعمل المستخدم ضمنها.

إنشاء تطبيق ربحي احترافي
إنشاء تطبيق ربحي احترافي

وهو ما يلغي الحاجة لتعلم لغات البرمجة وأكوادها المعقدة والمتنوعة الداخلة في تصميم التطبيقات يدوياً، بعد تجميع تلك الأكواد بأسلوب مرتب ومنتظم وفق تعليمات اللغة المقرة من الشركة الراعية لها.

ويمكن الحصول على تطبيق الهاتف المحمول الجاهز للاستخدام بواسطة تلك المنصات، وإتاحة إعلانات أدموب ADMOB عليه وجني الدولات الكثيرة منه.

أشهر منصات إنشاء تطبيق ربحي

ينتشر على شبكة الانترنت العديد من المواقع الإلكترونية المساعدة على إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول والربح السهل والمريح منها، والممكن استخدامها بشكل مجاني ودون الحاجة لدفع أي رسوم أو تكاليف.

وسنعمل في مقالنا على شرح منصتين تستخدمان لصنع التطبيقات والربح من الانترنت للدولارات الدائمة، والمتزايدة مع كل انتشار ووصول جديد للتطبيق إلى رواد العالم الافتراضي المتواجدين في كافة أنحاء العالم، وهما:

شبكة MyLaed

تعتبر شبكة MyLaed من أهم المنصات الرقمية لصنع التطبيقات المتعددة الأنواع عبر صفحات الويب والربح منها.

شبكة MyLaed
شبكة MyLaed

ويحتاج العمل على المنصة إلى الوصول لعنوانها عبر الرابط التشعبي من هنا، بعد توفر اتصال بشبكة الانترنت على الجهاز الإلكتروني المستخدم.

يسرنا اطلاعك: أفضل شركات برمجة وتصميم تطبيقات الهواتف 6 شركات عالمية رائدة

تسجيل الاشتراك بحساب مجاني

تعد مرحلة تسجيل الاشتراك الخطوة الأولى في العمل تظهر خياراتها للناشط مباشرة بعد الدخول للموقع، وتتمثل بزر يسمى تسجيل اشتراك مجاني CEARTE A FREE ACCOUNT يجب الضغط عليه.

وينبثق عن الضغط على زر انشاء حساب مجاني نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من مربعات النصوص، تتطلب تعبئة محتواها بمعلومات حول عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

كما تستطيع الاشتراك في الموقع بواسطة حساباتك المسجلة على عدة مواقع معروفة، مثل جوجل LOGIN WITH GOOGLE  أو فيس بوك LOGIN WITH FACEBOOK أو آبل LOGIN WITH APPLE.

وفي الحالتين ستحصل على اشتراك مجاني في الموقع باسم الشهرة الخاص بك، ليتيح الدخول إليه والاستفادة من خدماته لربح المال وتحقيق الدخل الإضافي أو الأساسي لحياتك عن طريق العمل من المنزل.

تفعيل الحساب

بعد إنشاء الحساب المجاني بنجاح على منصة MyLaed تستطيع تفعيله عبر الضغط على زر ACTIVE YOUR FREE ACCOUNT، لتظهر مجموعة من الحقول الضرورية لإعداده عبر خيارات وبيانات تتعلق بصاحبه مباشرة.

وتتضمن تلك الخيارات من لوائح يفترض انتقاء معلومات بسهولة، تتكون من تحديد نوع الحساب SELECT THE ACCOUNT TYPE عبر اختيار أحد بنود قائمة منسدلة تحتوي على حساب خاص Private Account أو حساب أعمال Business Account.

والخيار الثاني يحتاج إلى إدخال البلد المتواجد به الشخص مثل أمريكا أو ألمانيا أو بريطانيا أو السعودية أو الامارات أو غيرها من الدول العربية والإقليمية والعالمية.

والخيار الثالث تحديد العملة المستخدمة في دفع الأرباح الناتجة عن العمل على التطبيق، ويعد الدولار الأمريكي الخيار الافتراضي.

أما باقي الحقول فتحتاج لإملائها بالمعلومات الشخصية مثل الاسم الأول والاسم الأخير والشارع والمدينة والرمز البريدي، بالإضافة لرقم التلفون الشخصي ويجب أن يكون مفعل حتى يتم استقبال رمز التفعيل عليه.

وبعد الانتهاء من ادخال البيانات نضغط على زر أكمل التسجيل COMPLETE REGISTRATION، لتظهر نافذة تحوي على ترحيب بالمستخدم وزر دخول ENTER إلى الموقع.

مقالنا المرتبط: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

العمل على واجهة التطبيق

يمتلك موقع MyLaed واجهة مكونة من مجموعة خيارات وأدوات متنوعة، تستعمل لإنشاء تطبيق ربحي احترافي لكسب 100$.

وتحتوي تلك الواجهة على قائمة تتوضع يسار الشاشة متضمنة عدة بنود، سنختار خزانة المحتوى Content Locker للضغط عليها والدخول لخياراتها وانتقاء مكافئة المحمول Mobile Rewards للعمل بها.

عند الضغط عليها سننتقل لنافذة جديدة ونختار أضف قفل أو خزانة ADD A LOCKER ونملأ الحقول الظاهرة ضمن التبويبات الثلاثة والمكونة من:

الإعدادات الأساسية 

تشمل الإعدادات الأساسية Basic setting مربعات نصوص تتطلب تعبئتها بالبيانات أو الإبقاء على التسميات والخيارات الافتراضية وفقاً لرغبة الشخص، وتتكون من:

اسم القفل Locker name وهو عنوان التطبيق الذي نريد إنشاءه، ويجب أن يكون معبر عن طبيعة عمل التطبيق سواء ربحي أو غيره.

نوع عنوان القفل Type of locker header ويكون النوع الافتراضي الظاهر هو العنوان كنص ولن نحتاج لتغييره.

أما باقي الخيارات مثل محتوى العنوان Header content ومحتوى عنوان الخزانة Locker title content وغيرها من الموجود في الصفحة، فسنحافظ على المحتوى الافتراضي الظاهر ضمنها ولن نحتاج إلى تغييره.

إعدادات السمات والألوان

تتضمن قائمة مؤلفة من بندين وكل بند يحتوي على خيارات مختلفة حول شكل التطبيق المراد إنشاءه واستخدامه على الهاتف أو الكمبيوتر، مع لائحة بالألوان المسموح تغييرها وإضفاءها على نوافذ التطبيق الربحي.

قد يهمك أيضاً: طريقة تصميم لعبة بسيطة مجانا تعمل على الهاتف

قائمة الجوائز

وهي تشتمل على المكافئات والجوائز المتاح الحصول عليها عن طريق اللعب أو استخدام التطبيق بشكل عالي وبمجال واسع.

ويمكن إنشاء الجوائز عبر الضغط على إنشاء مكافأة Create a reward وإدخال التفاصيل المطلوبة حول اسم المكافئة Reward name وقيمتها Reward value التي ترغب بمنحها لمستخدم التطبيق.

ويجب تعبئة حقل وصف المكافئة Reward description بتعبير أو وصف يمكن أن يكون مشابه لاسم المكافئة أو أي تفصيل ترغب بكتابته، كما يمكن تحميل صورة معبرة عنها وعن قيمتها من النت أو من الصور المخزنة على جهازك المحلي.

ويسأل الموقع حول الاجراء المرغوب تنفيذه بعد استقبال الجائزة Type of action after receiving the reward، ويقدم خيارين لذلك هما اتباع رابط يحدده مصمم التطبيق أو تلقي رسالة عبر البريد الإلكتروني المدخل من منشئه.

ويجب تعبئة الحقول المرفقة بالإجراء سواء تحديد الرابط أو إدخال البريد الإلكتروني، ومن ثم الضغط على زر حفظ SAVE.

بعد ذلك ستتكون لدينا المكافئة المعدة لتقديم الربح للمشتركين، ولكن ربما يظهر خطأ في المراحل الأخيرة لإنشاء المكافئة وهو ما يلزمه حل سريع.

ويتمثل الحل بالدخول من جديد إلى خيار مكافئات المحمول ضمن القائمة اليسارية من النافذة الرئيسية وسنلاحظ ظهور القفل أو الخزنة المعدة مسبقا، وعندها يجب الضغط على خيار التعديل المتمثل بأيقونة صغيرة على اليمين بشكل قلم.

تساعد تلك الأداة على إيهام الموقع بتعديل تفاصيل المكافئة، ونضغط على صنع مكافئة من جديد وندخل البيانات والوصف والصورة مرة أخرى وباقي الخيارات ونضغط على حفظ الخزانة ليتم ذلك بنجاح.

بعد إنشاء الجائزة نحتاج لنسخ رابط التطبيق من أيقونة تمتلك شكل سهمين متعاكسين إلى منصة أخرى تستعمل لإنشاء التطبيقات الربحية المجانية تسمى AppsGeyser.

منصة AppsGeyser

تعد منصة AppsGeyser من المنصات المهمة جداً في إنشاء وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول في خمس دقائق وبدون الحاجة لعالم البرمجة، وتضعه المنصة كعنوان رئيسي خاص بها على صفحتها الأولى.

منصة AppsGeyser
منصة AppsGeyser

ويمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي من هنا والضغط على إنشاء تطبيق مجاني، لتظهر نافذة جديدة تحت مسمى CREATE APP تمتلك قائمة على اليسار مكونة من POPULAR وBUSINESS وINDIVIDUAL وفي مجالنا الحالي يجب انتقاء خيار فرد INDIVIDUAL.

وعندها ستظهر نافذة تحتوي على مجموعة من الأدوات المساندة في إنشاء تطبيق هاتف وجعله مصدر دائم للربح من المنزل.

تجاهل كل ما تراه واضغط على أيقونة موقع إلكتروني، لتفتح واجهة تساعد على إظهار ما سوف يعرض على شاشة الهاتف لاحقاً، وهو ما يتطلب إدخال الرابط المنسوخ من جوائز القفل في شبكة MyLead.

أدخل الرابط في مربع النص واضغط على زر حفظ، لتظهر نافذة أخرى تتطلب كتابة اسم التطبيق المستخدم سابقاً مرة أخرى، ثم يجب تحديد خيار أيقونة البرنامج التي سوف تظهر في متجر جوجل بلاي سواء سنبقى عليها افتراضية أو تعمل على تحميل صورة أيقونة مخصصة بقياس ثابت 512*512.

وعندها سيفرض الموقع التسجيل لديه ببريد إلكتروني أو باستخدام حساب جوجل أو صفحة فيس بوك.

وبعد إتمام التسجيل نضغط على خيار تحقيق الدخل من القائمة اليسارية للموقع، المساعدة على تمكين الإعلانات داخل التطبيق وضبط توقيتها بما نرغب به ثم الضغط على حفظ.

إلا أن المنصة لا تتيح الاشتراك في نظام الإعلانات مجاناً، وإنما يجب شراء خطة إعلانات تبدأ من 5$ للأفراد و10$ للأعمال.

وبعد الاشتراك يصبح من الممكن نشر تطبيقك على جوجل بلاي، والحصول على روابط إعلان بنر وإعلان بيني على التطبيق.

تعرف على المزيد: أفكار العمل اونلاين: إنتاج تطبيقات الهاتف والربح منها

تحميل وتجربة التطبيق 

تستطيع تحميل التطبيق للتأكد منه وتجربته عبر منصة AppsGeyser بعد الانتهاء من إنشائه وإضافة خيارات الإعلان عليه، بصيغة aab المستخدمة في إعادة بناء وتنزيل الملفات أو بصيغة apk الخاصة بإعادة إنشاء وتحميل حزمة أندرويد. 

وبعد تحميل التطبيق ستظهر واجهاته المتضمنة مجموعة من المهمات، وتحدد كل مهمة بكمية نقاط خاصة بها تمنح للمستخدم بعد إنجازها بنجاح.

ويمكنك تسجل الدخول وامتلاك حساب دائم على التطبيق.

نشر التطبيق

تستطيع التسويق والترويج للتطبيق بين الجمهور المستهدف بالعديد من الطرق والأساليب المتاحة عبر شبكة الانترنت.

ويتوفر العديد من المنصات والمواقع إلكترونية المساعدة بذلك، مثل:

منصات وسائل التواصل الاجتماعي كفيس بوك أو تيليجرام أو وتساب أو غيرها من التطبيقات والمجموعات والمواقع المحتوية على مئات ملايين المستخدمين في أرجاء العالم، لزيادة ومضاعفة الأرباح الناتجة عن مشاهدة الإعلانات.

الاشتراك في الخطة المدفوعة المساعدة على نشر الإعلانات ومشاهدتها والربح منها.

يهمك أيضاً: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول الربح من الانترنت: إنشاء تطبيق ربحي احترافي لكسب 100$، بعد أن استعرضنا معك شرح بسيط وواضح حول كيفية تصميم وإعداد تطبيق يعمل على الهاتف المحمول والأجهزة الذكية عبر بعض المنصات الموجودة على شبكة الانترنت، عن طريق مجموعة من الخطوات السهلة والممكن للجميع تنفيذها بعيداً عن لغات البرمجة وتفصيلاتها وتعليماتها.