-->

الربح من بيع وشراء المشاهدات على إنستقرام 1000 دولار

 تعتمد منصة إنستقرام التي يوجد فيها نحو 700 مليون مستخدم بشكل أساسي على المحتوى المرئي، حيث تتيح لدى المستخدمين نماذج كثيرة من التأثيرات والتعديلات التي تزيد من جاذبية نشر الصور ومقاطع الفيديو على المنصة، بما يجذب المستخدمين ويجعلهم يتفاعلون مع المنصة بصورة يومية، ومع زيادة عدد المستخدمين على تطبيق إنستقرام، فإن اهتمام الشركات والأفراد زاد بالمنصة من أجل الترويج والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم على Instagram، بالتالي بإمكان المسوقين المحترفين صانعي المحتوى المؤثرين استغلال منصة إنستقرام للتسويق لأنفسهم ولجذب أكبر عدد ممكن المتابعين أو العملاء.

كيفية الربح من بيع وشراء المشاهدات من انستغرام
كيفية الربح من بيع وشراء المشاهدات من انستغرام

وما يميز منصة إنستقرام هي واجهة المستخدم السهلة الاستخدام إلى جانب ميزة السرعة في التحميل حتى بوجود عدد هائل للصور ومقاطع الفيديو المنشورة بصورة يومية، وتسعى منصة إنستقرام instagram لتحسين وتطوير منصتها بصورة مستمرة، من أجل الحفاظ على جمهورها وزيادة عدد المستخدمين بشكل كبير، بما يضمن استمرارية الفرص التجارية والترويجية للأفراد والشركات بمختلف القطاعات والمجالات.

وفي المقال التالي سنوضح حقيقة الربح من بيع وشراء المشاهدات على إنستقرام التي يمكن أن تصل إلى 1000 دولار وأهم الأساليب والطرق اللازم تطبيقها من أجل تحقيق الربح المطلوب من instagram.

يهمك أيضاً: دليل المشاريع الناجحة: كيف أبدأ مشروعي في الانستقرام

الربح من بيع المشاهدات

حجم الأموال أو الربح من منصة إنستقرام Instagram تتوقف على عدة عوامل من ضمنها عدد المتابعين للحساب ومدى انتشار وتفاعل المنشورات فيه، لكن يوجد أساليب وطرق تستخدم في التسويق تؤدي دوراً مهماً في تحقيق الربح.

ففي حال كان لدى المستخدم بين 1000 و25 ألف متابع يمكن أن يجني ربحاً يتراوح بين 10 و100 دولار لكل منشور، أما في حال كان لدى الفرد بين 25 ألف و75 ألف متابع، فإنه يمكن تحقيق ربح ما بين 100 و250 دولار لكل منشور.

وكلما زاد عدد المتابعين، زادت الفرصة في الربح وجنى المزيد من الأموال، فمثلاً إذا كان لدى المستخدم بين 75 ألف و100 ألف متابع، هنا يمكن تحقيق ربح ما بين 300 و500 دولار لكل منشور.

في حال كان لدى المستخدم بين 250 ألف و500 ألف متابع، يمكن تحقيق ربح ما بين 1500 و3000 دولار لكل منشور، وكلما زاد عدد المتابعين زادت الفرصة في تحقيق ربح أعلى، ففي حال وجود نحو مليون متابع يمكن جني نحو 3000 إلى 6000 دولار لكل منشور على إنستقرام.

مقال ذو صلة: ميزات العمل على الانستقرام وطرق الربح والاستفادة منه

كيفية زيادة عدد المتابعين على إنستقرام

بالنسبة لزيادة عدد المتابعين على منصة إنستقرام فإنه يتم عبر عدة خطوات ومنها إنشاء علامة تجارية حتى عند شراء أو بيع متابعين على إنستغرام، فإنه من الضروري وضع علامة تجارية على الحساب الشخصي، وهنا ينبغي أن يكون المحتوى مرتبط بالعلامة التجارية لدى المستخدم.

زيادة عدد المتابعين على إنستقرام
زيادة عدد المتابعين على إنستقرام

وهنا لا بد من إنشاء موقع إلكتروني أو متجر، فمن الجيد إنشاء موقع ويب أو متجر على الإنترنت وربطه بالحساب على إنستقرام instagram كون بمجرد إنشاء العلامة التجارية على الموقع الإلكتروني، يمكن استخدام حساب إنستقرام كامتداد للعلامة التجارية على المنصة.

ويمكن الاستعانة بمنصة فيس بوك وتويتر باعتبار أنهما منصتان قويتان لمواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن استخدامهم كأدوات إعلانية مجانية، عندما يتم نشر منشور جديد على إنستغرام يفضل مشاركته على الفيس بوك أو تويتر.

وهنا يمكن التوجه نحو إنشاء محتوى ترفيهي ملائم لذوق المتابعين، وهناك طرق مبتكرة لجعل المحتوى على إنستقرام أكثر تسلية، سواء كانت القناة تتعلق بالتدريب أو مجال عمل معين مثل تقديم خدمات تعليمية أو إعلامية أو تسويقية أو أي مجال آخر.

يمكن تنفيذ حملة إعلانية على فيسبوك للترويج للحساب على إنستقرام، وهنا من السهل استخدام أدوات توفرها كل من منصة فيس بوك instagram، وفي حال كان المستخدم قادر على إعداد حملة إعلانية على فيسبوك فسيكسب عدد جيد من المتابعين بوقت قياسي.

يسرنا اطلاعك: طريقة زيادة متابعين انستقرام 10k مجانا

الربح من إنستقرام

تتوفر الكثير من أساليب وطرق الربح من منصة إنستقرام التي يمكن أن تصل إلى 1000 دولار ولعل أبرزها بيع وشراء المتابعين على المنصة ومن ضمن تلك الأساليب أيضاً هي:

بيع بعض الممتلكات للربح من إنستقرام

بيع الممتلكات القديمة هي إحدى الأساليب والطرق التي يمكن استغلالها للربح من إنستقرام instagram، في حال كان يسعى المستخدم لزيادة عدد المتابعين وتحقيق أرباح إضافية على إنستقرام، ولعل أبرزها هي بيع الممتلكات القديمة مثل الأثاث أو الملابس وما إلى ذلك.

كما يمكن الاستفادة من شعبية إنستغرام فيما يتعلق بالتسويق على الإنترنت، وهنا يستخدم بعض صناع المحتوى المنصة لاكتشاف المنتجات شرائها، ولذلك قدمت منصة إنستقرام ميزات حساب الأعمال التي تساعد في تسهيل عملية البيع، تحديداً الخروج داخل التطبيق والملصقات القابلة للتسوق وزر المتجر وعلامات المنتج الذي يتم ترويجه.

الدعاية للعلامات التجارية للربح من إنستقرام

الدعاية للعلامات التجارية للربح من إنستقرام تساعد في الحصول على المزيد من المتابعين على إنستقرام وذلك بواسطة إنشاء منشورات دعائية للعلامات التجارية التي يرغب المستخدم في التعاون معها.

يعتبر انستقرام وسيلة تسويقية فعالة جداً
يعتبر انستقرام وسيلة تسويقية فعالة جداً

التعاون مع تلك العلامات التجارية تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية لتطوير الملف الشخصي على instagram والوصول إلى متابعين جدد وزيادة عدد المشاركات، وذلك عبر بناء ملف تعريف لإحدى العلامات التجارية وتحقيق عدد مبيعات أعلى.

قرأ الزوار أيضاً: طرق تحسين الملف الشخصي على انستقرام لجذب المزيد من المتابعين

الربح من إعلانات الفيديو على إنستقرام

يمكن تحقيق الربح من إعلانات مقاطع الفيديو على إنستقرام وذلك عبر الاستفادة من الإعلانات، فعند استخدام إعلانات الفيديو أثناء بث مقاطع الفيديو على إنستقرام، يمكن للعلامات التجارية الترويج لنفسها.

ويعتمد حجم الربح على عدد المشاهدات التي يحصل عليها كل فيديو يتم نشره على إنستقرام، ويُعرف ذلك بعمليات التشغيل القابلة لتحقيق الدخل، وهنا سيحصل المستخدم على 55% من أرباح الإعلانات المعروضة خلال المشاهدة، وسيتم دفعها إلى الحساب المصرفي شهرياً والتي قد تصل إلى 1000 دولار.

نقترح عليك: كيفية بناء استراتيجية تسويق فعالة على انستقرام للمبتدئين

البحث عن عملاء في إنستقرام

البحث عن عملاء جدد في إنستقرام تعد أمر جيد وذلك بعد أن وصل عدد مستخدمي منصة إنستقرام إلى 700 مليون مستخدم، بالتالي أصبحت المنصة مكان جيد للتواصل، وتحديداً الأشخاص الذين يعملون في المجالات الإبداعية.

ويستخدم الكثيرون من المحترفين إنستغرام كمحفظة عبر الإنترنت، بغض النظر عن مجال العمل، سواء كان المستخدم صانع محتوى أو كاتب أو صحفي أو ناشط أو مؤثر، فإنه يمكن الاستفادة من إنستقرام من أجل العثور على عملاء مستقلين ومهتمين بما يتم عرضه على Instagram.

تسويق الذات على إنستقرام

تسويق الذات على إنستقرام، وذلك باعتبار أن التسويق يصنف على أنه مهارة ضرورية ينبغي أن يتمتع بها المستخدم للبدء وهنا يمكن تسويق المنتج كعلامة تجارية بواسطة مشاركة قصص شخصية حول تجارب الحياة اليومية، بما يعطي الجمهور نبذة عن كيفية استخدام الخدمات أو المنتجات.

يسرنا اطلاعك: نصائح للترويج لحسابك في انستقرام وكيف تصبح مشهوراً

تحديد مجال للربح من إنستقرام 

لا بد من تحديد مجال معين للربح من منصة إنستقرام، وذلك عبر تحديد نوع المحتوى الذي يرغب المستخدم في نشره، وهنا يمكن استخدام طرق مختلفة وفعالة، مثل تحديد مجال معين يجيده الفرد وترغب في تعلمه أو مشاركة الأفكار حوله بسهولة مثل التدريب أو التعليم أو الطبخ وغيرها من المهن.

تقديم خدمة عملاء مميزة

تقديم خدمة عملاء مميزة على منصة إنستقرام Instagram إحدى الأدوات الضرورية لتحقيق الربح من إنستقرام وذلك عبر بيع المنتجات على المنصة، كما ينبغي التركيز على تصميم المتجر الإلكتروني لتوفير خدمة عملاء مميزة.

وإذا كان المستخدم أو صانع المحتوى يهدف إلى كسب المال عبر الإنترنت، ينبغي ألا يركز فقط على بيع المنتجات، بل ينبغي أن يعمل على تطوير قاعدة عملاء قوية، في حال كان يرغب في بناء ثقة المتابعين، فعلى المستخدم أن يقدم لهم خدمة عملاء مميزة بالرد على استفساراتهم بصورة سريعة وجيدة.

الربح من بيع المتابعين على إنستقرام

يمكن تحقيق الربح في منصة إنستقرام عن طريق تقديم خدمة زيادة عدد المتابعين لحسابات أخرى، وذلك عبر تنفيذ حملات إعلانية تهدف إلى زيادة عدد المتابعين على تلك الحسابات، سواء عبر القصص أو المنشورات بما يساعد في الحصول على مقابل مادي لقاء كل متابع يتم تحويله إلى الحساب في instagram.

وتعد عملية بيع المتابعين فعالة في حالات محددة، لا سيما عندما يكون صاحب الحساب المستهدف شخصية معروفة أو عندما يمتلك عدد جيد من المتابعين، لكن ينبغي التأكد دائماً عند استخدام تلك الطريقة من عدم الإفراط في نشر الإعلانات حتى لا يشعر المتابع بأنه مجرد رقم.

مقالنا المرتبط: أفضل وسائل الربح من تطبيق إنستقرام للمبتدئين

استراتيجيات الربح من إنستقرام

توجد عدة استراتيجيات للربح من منصة إنستقرام Instagram ولعل أبرزها تحويل الحساب الشخصي إلى حساب تجاري على إنستقرام، حيث سيحصل الفرد على مجموعة من الأدوات المجانية التي يمكن أن تساعده في النجاح.

تحويل المنشورات إلى إعلانات دعائية لتصل إلى الجماهير المستهدفة التي لم تكن تتابع حساب المستخدم على منصة إنستقرام من قبل.

كما يمكن استخدام قصص إنستقرام لنشر صور أو مقاطع فيديو، إلى جانب إمكانية التعاون مع المؤثرين الذين لديهم وصول واسع في مجال عمل معين، بما يجعلها فرصة جيدة لبناء ثقة المتابعين.

اختيار صورة تعبر عن العلامة التجارية ومشاركتها كل أسبوع أو شهر، مع الحرص على نشر المحتوى في الأوقات المناسبة والابتعاد عن النشر المبالغ فيه، وذلك عبر جدولة المنشورات لبدء البث المباشر في أوقات وأيام يكون فيها المتابعون أكثر نشاطاً على منصة إنستقرام.

شروط الربح من الانستقرام

توجد بعض الشروط التي يمكن بواسطتها تحقيق الربح من إنستقرام والتي يمكن أن تصل إلى 1000 دولار ولعل أبرزها:

عدد جيد من المتابعين

يختلف عدد المتابعين على منصة إنستقرام من مستخدم إلى آخر، ومع ذلك لا يمكن التفكير في كسب الأرباح دون امتلاك قاعدة جماهيرية قوية يمكن البناء عليها والتسويق لها.

ولا يوجد عدد محدد للمتابعين، حيث يمكن البدء بـ 1000 متابع، ومن ثم العمل على زيادة المتابعين إلى 10000 متابع وربما ملايين المتابعين بما يساعد على جني المزيد من الأرباح من منصة instagram.

التفاعل مع المتابعين

التفاعل مع المتابعين كصانع محتوى هو أمر بالغ الأهمية، حيث يعد تفاعل الجمهور مع المحتوى المنشور على إنستقرام أمر حاسم لنمو الحساب على instagram، كما يعتبر التفاعل أمر مهم لأصحاب الماركات والعلامات التجارية، فغالباً ما يتم اختيار الحسابات التي تتمتع بتفاعل عالٍ على حسابات أخرى تحتوي على أعداد كبيرة.

استخدام الريلز على إنستقرام

الربح من مقاطع الريلز القصيرة في منصة إنستقرام جاءت بعد توجهت المنصة لمساعدة صناع المحتوى على الربح من مقاطع الفيديو القصيرة المعروفة باسم ريلز Instagram Reels.

وبالنسبة لبرنامج الربح من مقاطع الريلز فهي فرصة جديدة للمبدعين لتحقيق أرباح مباشرة بواسطة مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع المتابعين على إنستقرام Instagram.

وتتوقف المكافآت المالية التي يمكن للمبدعين الحصول عليها على عدد المشاهدات ومستوى التفاعل الذي تحققه مقاطع الريلز، وهنا بإمكان مستخدمي إنستقرام وصنّاع محتوى الفيديو تفعيل ظهور الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم والربح منها إذا كانوا مؤهلين لذلك.

ويعتمد حجم الربح الذي يحصل عليه المستخدم على عدد المشاهدات التي يحققها فيديو الريلز، حيث يحصل صانع المحتوى على نسبة مئوية من أرباح الإعلانات الظاهرة في مقاطع الفيديو، وتُدفع الأرباح شهرياً إلى حسابه المصرفي.

لتفعيل ميزة الإعلانات على مقاطع الفيديو في إنستقرام، ينبغي اتباع ثلاث خطوات بسيطة وهي:

أولاً الانتقال إلى إعدادات الحساب Account Settings، ثم الضغط على قسم المنشئ Creator، ثم اختيار تبويب إعلانات الفيديو أثناء البث In-Stream Video Ads.

بعد ذلك ينبغي الضغط على "البدء" Get Started والموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بميزة الإعلانات وبعد ذلك النقر على تفعيل إعلانات الفيديو Allow Monetization ومن ثم النقر على متابعة لاستكمال العملية.

يهمك أيضاً: شرح طريقة ربح المال وشروط الربح من انستقرام 

وفي ختام المقال، تحدثنا عن كيفية بيع وشراء المشاهدات على منصة إنستقرام لتحقيق ربح يقدر بـ 1000 دولار، كما تحدثنا بالتفصيل عن الربح من بيع الحسابات وإعلانات الفيديو على Instagram، نرجو أن نكون وفقنا في تقديم المعلومات وإيصالها بشكل واضح وسليم، وأن يكون المقال ساعدكم في توضيح كيفية زيادة عدد المتابعين على إنستقرام، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.