-->

كيف تستفيد الشركات والأفراد من حساب لينكد ان وطريقة استخدامه

لا شك أن موقع لينكد إن Linkedin يعد اليوم واحداً من أفضل وأبرز الشبكات الاحترافية المهنية على مستوى العالم للتواصل عبر الإنترنت، والذي تأسس في العام 2002 وانطلق موقع لينكد إن بالعمل بعد عام واحد من تأسيسه، حيث يستخدمه اليوم الملايين من المستخدمين حول العالم كشبكة مهنية بالدرجة الأولى التي توفر فرص العمل مناسبة وملائمة في مختلف المجالات المهنية بما يعود بالفائدة على الأفراد والشركات معاً، ويصنف موقع لينكد إن Linkedin من ضمن منصات التواصل الاجتماعي المماثلة لمنصة فيس بوك وانستغرام ويوتيوب you tube، لكن ما يميز موقع لينكد إن أنه يساعد الباحثين عن العمل وأصحاب الشركات والطلاب على تغيير حياتهم للأفضل عبر إيجاد فرص عمل جيدة، لا سيما الأفراد الذين يملكون خلفيات مهنية متعددة ومتنوعة.

كيفية الاستفادة من موقع لينكد ان بشكل فعال
كيفية الاستفادة من موقع لينكد ان بشكل فعال

 لكن الأمر يحتاج إنشاء حساب لينكد إن احترافي من أجل استفادة الفرد من كافة الميزات المهنية المساعدة، حيث يساعدهم إنشاء حساب Linked In قوي في الانضمام ضمن مجموعات مهنية تناسبهم عبر عرض المهارات بواسطة سيرةٍ ذاتية خاصة بالمستخدم، وفي الوقت الحالي يوجد أكثر من 930 مليون مستخدم لدى شبكة أو موقع لينكد إن Linkedin حول العالم، باعتبار أنه منصة اجتماعية لا يمكن للشركات الصغيرة والكبيرة الاستغناء عنها لما لها من ميزات متعددة، حيث يساعد إنشاء حساب Linkedin قوي في عرض المهارات الشّخصية للأفراد من أجل إيجاد فرص عمل في أكثر المنظمات والمؤسسات المهنية والتخصصية، ويمكن إنشاء حساب لينكد إن احترافي عبر Google و Apple لكل من يرغب في إثبات تواجده على أشهر منصات فرص العمل في العالم.

ويمكن تحميل تطبيق أو موقع لينكد إن على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد وآيفون IOS، حيث يتيح للمستخدمين كتابة المقالات ونشر الفيديو الخاص بهم والصور والانضمام لمجموعات مختلفة، بما يعود بالفائدة على الشركات المحتاجة ليد عاملة والأفراد الباحثين عن فرص عمل.

وفي المقال التالي سنجيب عن عدة تساؤلات مثل: ما هو لينكد إن؟ كيف تستفيد من لينكد إن؟ كيف أعمل حساب على لينكد إن؟ كيف أعرف الوظائف التي قدمت عليها في لينكد إن؟ كيف أقدم على عمل في لينكد إن؟ كما سنتحدث بالتفصيل عن مدى استفادة الأفراد والشركات من إنشاء حساب على موقع لينكد إن ومميزات وسلبيات استخدم منصة لينكد إن على الفرد أو الشركات، ثم سنتناول كيفية وطرق إنشاء حساب لينكد إن احترافي.

يهمك أيضاً: طريقة استخدام لينكد إن بشكل فعال لتحسين فرص العمل والتوظيف

استفادة الأفراد والشركات من لينكد إن

تمكن استفادة الأفراد والشركات من إنشاء حساب لينكد إن في توفير فرص عمل جديدة ومختلفة لمستخدمي منصة أو موقع لينكد إن، باعتبار أن فرص العمل متوفرة بكثرة ضمن الموقع، كما يتيح استخدام موقع Linkedin لينكد إن للأفراد إمكانية البحث عن الشركات من أجل إيجاد وظيفة ما تتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم.

تتجسد استفادة الأفراد أو مستخدمي موقع لينكد إن Linkedin في إيجاد فرص العمل وكورسات التدريب والتعليم المقدمة من قِبل موقع لينكد إن بصورة مجانية للمستخدمين حول العالم، لمن يتطلب ذلك إنشاء حساب Linkedin احترافي وقوي لكونه موقع مهني بالدرجة الأولى، وتتمثل استفادة الأفراد تحديداً من موقع لينكد إن فيما يلي:

إيجاد فرصة عمل عبر لينكد إن

يساعد موقع لينكد إن Linkedin مستخدميه من كافة دول العالم على إيجاد فرص عمل أو وظائف تلائم مهاراتهم خبراتهم، بالتالي إذا كان المستخدم يبحث عن فرصة عمل سيكون لينكد إن هو فرصته المميزة، لكون منصة لينكد إن تجذب انتباه الشركات الباحثة عن موظفين إلى ملف التعريف الخاص بالمستخدم.

يقدم موقع لينكد ان إمكانية البحث عن فرص بشكل فعال
يقدم موقع لينكد ان إمكانية البحث عن فرص بشكل فعال

ويمكن لمستخدم موقع لينكد إن Linkedin الاستعانة بأداة Recruiter المدفوعة الموجودة ضمن الموقع أو منصة لينكد إن، باعتبار أنها توفر وتتيح المزيد من فرص العمل غير المتاحة في النسخة المجانية للموقع.

كما بإمكان مستخدم موقع لينكد إن استخدام تبويب Jobs أعلى الصفحة للاطلاع على خيارات العمل المتاحة أمامه، وأيضاً تعديل اهتمامات العمل من حساب المستخدم الشخصي، بما يساعده في إيجاد فرص العمل المناسبة بدلاً من تضييع وقته في البحث عن الفرص غير المناسبة لمهاراته.

نقترح عليك: افضل طرق الربح من موقع لينكد ان

بناء بروفايل بواسطة لينكد إن

يمكن للمستخدم بواسطة موقع لينكد إن Linkedin بناء بروفايل قوي للتقدم إلى إعلانات الوظائف المدرجة ضمن موقع لينكد إن، كما يساعد موقع Linkedin المستخدمين في إنشاء سيرهم الذاتية بطريقة احترافية ومميزة.

يمكنك أيضاً إنشاء بروفايل خاص بك على موقع لينكد ان
يمكنك أيضاً إنشاء بروفايل خاص بك على موقع لينكد ان

بالتالي يستطيع المستخدم استخدام السيرة الذاتية الجيدة المتعلقة به للتقدم إلى الوظائف في أي مكان حول العالم عبر موقع لينكد إن، كما يمكن للشركات الباحثة عن موظفين جدد إيجاد ملفك الشخصي من خلال عمليات البحث في منصة لينكد إن بما يتيح لك فرصة عمل مناسبة لتخصصك.

عادةً ما تعتمد السيرة الذاتية على مجموعةٍ من الفقرات المعبرة عن المستخدم، ولكن في بروفايل لينكد إن LinkedIn، يمكن للمستخدم تحميل ملفات الوسائط ذات الصلة به كالصور ومقاطع الفيديو والمستندات الممكن إدراجها كروابطٍ توضع ضمن قوائم تندرج ضمن قسم الخبرة.

مقالنا المرتبط: كيفية التسجيل في موقع لينكد ان

تواصل المستخدمين في لينكد إن

يساعد موقع لينكد إن Linkedin في توفير وتعزيز التواصل بين مستخدميه عندما يقبلون دعوة بعضهم البعض من أجل الانضمام إلى شبكاتهم، حيث تكمن قوة موقع لينكد إن بدوائر التواصل فكل مستخدم لديه معارف وبالتالي يصبح قريب جداً من مستخدمين مهنيين ذات أهمية.

كما يوفر موقع لينكد إن خاصية التوصية، حيث يمكن لربّ العمل أو أحد زملاء مستخدم الموقع أن يقدّم توصية إلكترونية لعمل تقدّم عليه، حيث يتم تقديم التوصية لأي مستخدم في لينكد إن بناءً على خبراته وأهليّته للعمل.

ويوفر موقع لينكد إن خدمة إجابات مشابهة لـ Google، بحيث تتيح لمستخدمي الموقع طرح السؤال والحصول على إجابات من المشتركين في لينكد إن Linkedin، كما أنها تعتبر خدمة مجانية لكنها مخصصة للمجال الوظيفي والمهني فقط، كما تكون هويات المستخدمين السائلين والمجيبين معروفة.

مشاركة الأعمال عبر لينكد إن

تتيح منصة لينكد إن Linkedin للمستخدم إمكانية مشاركة المنشورات الخاصة بأعماله ومهاراته الشخصية الأخيرة، بما يتيح له إمكانية إيجاد فرصة عمل من إحدى الشركات الباحثة عن موظف متخصص في ذات مجال المستخدم ويمكن ذلك عبر النقر على مربع مشاركة.

تستطيع أيضاً مشاركة الأعمال عبر لينكد ان
تستطيع أيضاً مشاركة الأعمال عبر لينكد ان

وفي حال كان يرغب مستخدم موقع لينكد إن في إنشاء اتصالات مفيدة وجيدة، سيجد أن موقع لينكد إن الحل المناسب له، حيث تتيح لك LinkedIn التواصل عبر نظام المراسلة المدمج الخاص بالنظام الأساسي.

نظام المراسلة الموجود ضمن موقع لينكد إن لن يغير الأشخاص الذين يمكنهم مراسلتك، ولكنه سيزيد من ظهور المستخدم لهم كمتصل الآن، الأمر الذي يمكن أن يحدث الفرق بين إقامة اتصال مهم مع إحدى الشركات أو فقدان الفرصة.

يسرنا اطلاعك: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة ومجربة

ميزة البحث في لينكد إن

ميزة البحث في موع لينكد إن Linkedin لبست مجرد مربع أو تبويب موجود في الجزء العلوي من الموقع، بل أنها تسمح لمستخدم موقع لينكد إن الاحتفاظ بعمليات البحث بما يمكنه من تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني عند ظهور المطابقات الجديدة.

طرق البحث في لينكد إن

ويتم ذلك عبر نقر مستخدم لينكد إن على مربع البحث في واجهة الويب وكتابة بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بمجال العمل لديه، ثم في صفحة النتائج ينبغي عليه تصفية خياراته للعثور على جهات الاتصال المحتملة، ثم اختيار خيار الأشخاص والنقر فوق زر Create search alert link.

بالنسبة للمستخدمين أو الأفراد الباحثين عن فرص عمل ووظائف ضمن موقع لينكد إن Linkedin، ثم اضغط على خيار الوظائف ثم تفعيل the Job alert بوضع التشغيل.

مقال ذو صلة: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

معرفة تحديثات الشركات

يساعد موقع لينكد إن Linkedin المستخدمين في معرفة كافة أخبار وتحديثات الشركات التي تهمه، ولربما يعتقد البعض أن منصة Linkedin مخصصة فقط للملفات الشخصية، حيث يتيح لينكد إن صفحات الشركات وتقديم المزيد من المعلومات حولها، بما تفيد الأفراد في حياتهم المهنية ومعرفة أخبار الشركات المنافسة.

وهنا ينبغي على مستخدم منصة لينكد إن البحث عن الشركات التي تهمه من مربع البحث الرئيسي باستخدام الكلمات المفتاحية أو الرئيسية، أو النقر على أسماء الشركات عندما يجدها في ملفات تعريف المستخدمين في موقع Linkedin.

عادةً ما تنشر الشركات تحديثات خاصة بها، بالتالي يمكن أن ترى النتائج في صفحتك الرئيسة أي آخر الأخبار، وهنا ينبغي على المستخدم النقر فوق زر متابعة لأي صفحة الشركة، وقد تعرض صفحة الشركة أيضاً الشركات ذات الصلة والموظفين الحاليين والمناصب المتاحة بما يفيد المستخدم بإيجاد فرصة عمل جيدة.

الاستفادة من مجموعات لينكد إن

يساعد موقع لينكد إن Linkedin الأشخاص الذين ينضمون إلى مجموعات في معرفة المزيد من المعلومات حول موضوع محدد والعثور على الأشخاص المؤثرين أو المتميزين فيه، كما بإمكان المستخدم عرض ملخصات لأهم الأشياء التي نشرها الأعضاء.

يتيح الموقع أيضاً إمكانية إنشاء مجموعات عامة وخاصة
يتيح الموقع أيضاً إمكانية إنشاء مجموعات عامة وخاصة

كما يمكن لمستخدم موقع لينكد إن التعمق أكثر في التحديثات الفردية، والتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل، وتلقي المشورة المهنية والبحث عن أعمال وفرص عمل جديدة بواسطة موقع Linkedin.

أضف إلى ذلك، أن منصة LinkedIn توفر للمستخدم تطبيقاتها الرئيسية مجاناً على منصات iOS android، مع تطبيقات أخرى متخصصة للبحث عن الوظائف والبحث في جهات الاتصال ضمن موقع لينكد إن.

اخترنا لك: تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

استفادة الشركات من لينكد إن

مثلما يوفر موقع لينكد إن Linkedin فرص وميزات عديدة للمستخدمين من الأفراد، أيضاً يساعد صفحات الشركات في بناء الوعي بالعلامة التجارية لها عبر الترويج لمنتجات الشركة وخدماتها للعملاء أو الزبائن المحتملين.

تعتمد شركات عدة على موقع لينكد ان في تنفيذ بعض مهامها
تعتمد شركات عدة على موقع لينكد ان في تنفيذ بعض مهامها

يعطي موقع لينكد إن الشركات من مختلف المجالات منصّة لتقديم معلومات عن الشركة للمهتمين وعرض الوظائف وفرص العمل المتوفرة فيها.

يعمل موقع لينكد إن Linkedin كمنصّة أخبار للموظفين بالشركة، كذلك يمكن أن يعمل الموقع كصفحةٍ شخصية للأخبار الشخصية المهمة، بالتالي يمكن لمدير العمل أن ينشر أخبار الشركة على صفحته الشخصية في موقع لينكد إن، وهنا يمكن للموظفين مشاهدتها على هيئة newsfeed بدلاً من إرسالها إلى بريدهم الإلكتروني.

كما يؤمّن موقع لينكد إن، لمدراء الشركات والعمل إمكانية البحث الشامل والواسع ضمن السّير المهنيّة للأفراد، والمجموعات على لينكد تعمل كمجموعات فيسبوك، فيمكن أن تكون مغلقةً أو عامّة، حيث تساعد في تعزيز التواصل داخل الشركة نفسها، أو بين عدة شركات.

قرأ الزوار أيضاً: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

مميزات موقع لينكد إن

يتيح موقع لينكد إن LinkedIn لمستخدميه الوصول إلى أعضاء مهتمين بنفس النشاط الذي يهتم به المستخدم.

 تسمح منصة لينكد إن LinkedIn للأعضاء بكتابة السير الذاتية لهم، إلى جانب عرض كافة المعلومات حول خبرة المستخدم وأعمالها السابقة والحالية.

بعد دخول المستخدم إلى موقع لينكد إن Linkedin يستطيع المستخدم البحث عن وظائف شاغرة بسهولة من خلال ترشيحات الأعضاء الآخرين.

يتضمن موقع لينكد إن عدد كبير من رجال الأعمال الذين يعرضون الوظائف المتوفرة لديهم، بالتالي يمكن للباحثين عن وظيفة أو فرصة عمل متابعة الشركات من خلال الإشعارات الدورية.

يُمثل موقع لينكد إن LinkedIn أيضاً موقعاً مثالياً لمشاركة المعلومات المتعلقة بفرص العمل، كما يمكّن المستخدم من إنشاء صفحة خاصة بالوظائف لاطلاع الموظفين المحتملين على طبيعة الحياة في الشركات متعددة المجالات.

سلبيات موقع لينكد إن

مثلما لدى موقع لينكد إن ميزات فإنه له سلبيات كم ضمنها إمكانية استقبال المستخدم الكثير من الرسائل المزعجة، تحديداً عند الاشتراك في لينكد إن LinkedIn للأعمال، وعليه أن يتم حذفها من قبل المستخدم أول بأول.

يحتاج مستخدم موقع لينكد إن إلى قضاء وقت طويل في الموقع، للتفاعل الدائم مع المجموعات التي تم المشاركة فيها، كما أن وصول المستخدم إلى التواصل مع الأعضاء المهتمين بمجال العمل سيتطلب وقت طويل مقارنة مع مواقع أخرى.

يوجد بعض الأعضاء المسجلين في منصة لينكد إن يستخدمونها للتسويق منتجاتهم أو خدماتهم، ما يترتب عليه استقبال اتصالات من تلك الفئة بعرض منتجاتهم للبيع.

التفاعل على موقع لينكد إن منخفض مقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لأنها مختصة بتوفير فرص عمل فقط، ما سيتطلب العمل بشكل كبير على الملف الشخصي بدلا من كتابة التعليقات ونشر المنشورات.

عدم تمكن مستخدم موقع لينكد إن من الحصول على تأييد من قبل مستخدمين أخرين لدعم المهارات المعلن عنها، بالتالي ينبغي بذل مجهود لإثبات القدرات والمهارات بطريقة تجعل الجميع يدعونه.

تكلفة الاشتراك في حساب البريميوم الخاص بموقع لينكد إن تصل إلى 600 دولار للعام الواحد كدفعة واحده، وفي حالة الدفع الشهري ستكون التكلفة أكثر من ذلك.

إمكانية فقدان مستخدم موقع لينكد إن المنشورات الخاصة به من قبل إدارة موقع لينكد إن دون تحديد أو توضيح سبب حذفها.

يسرنا اطلاعك: أفضل التطبيقات التي تدفع لك المال: 6 برامج مضمونة

إنشاء حساب لينكد إن

يتطلب إنشاء حساب لينكد إن احترافي LinkedIn وقوي اتباع خطوات متعددة وهي:

دخول المستخدم أو الفرد إلى الموقع الرسمي لمنصة لينكد إن LinkedIn، أو الدخول المباشر لصفحة التسجيل على الرابط linkedin.com.

بعد ذلك يتم النقر على تسجيل أو اشتراك، ومن ثم كتابة الاسم الأول واسم العائلة الحقيقيين تبعاً لاتفاقية المستخدم، وهنا لا يجوز كتابة اسم مستعار أو شركة أو غير ذلك.

ثم كتابة عنوان البريد الإلكتروني الشّخصي مع كلمة المرور الخاصة بمستخدم موقع لينكد إن، ولا يسمح باستخدام بريد إلكتروني مرتبط بشركة أو عمل ثم النقر على انضمام الآن.

لكن بعد أن يتم إنشاء حساب لينكد إن احترافي من قبل المستخدم يتوجب عليه إنشاء ملف تعريف خاص بحسابه، كأفضل أسلوب للبدء في استخدام الموقع.

 الملف التّعريفي الذي أنشأه المستخدم يعتبر ملخصاً كاملا عن الخبرات والمهارات للأصدقاء الحاليين والمستقبليين، حيث يراه أصحاب الأعمال والشّركات وخبراء التّوظيف والمهنيين.

 كما يتوفر للمستخدم عرض كل الإنجازات والاهتمامات والمقدرات ضمن مسيرة مهنية واضحة ومحددة ليطلع عليها جميع مستخدمي موقع لينكد إن Linkedin.

إنشاء حساب لينكد إن بواسطة Google

يوفر محرك البحث Google إمكانية لدى الأفراد في إنشاء حساب شخصي خاص بهم على منصة أو موقع لينكد إن احترافي عبر الخطوات الآتية:

دخول المستخدم إلى الموقع الرّسمي لصفحة إنشاء حساب لينكد إن Linkedin، ثم النقر على متابعة باستخدام Google.

بعد ذلك، ينبغي على المستخدم النقر على المربع عندما تعلمه منصة لينكد إن أنها تريد استخدام حسابك الخاص على Google لتسجل الدّخول.

ثم تحديد حساب غوغل المناسب لمتابعة إنشاء حساب LinkedIn قوي خاص بالمستخدم، ثم تأكيد الحساب على غوغل Google عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

بعد ذلك، يتطلب نقر المستخدم على الموافقة والانضمام إلى شبكة لينكد إن، وفي حال امتلك المستخدم حساب وسجل دخوله عبر موقع الشبكة الرسمي، لا يجوز له النقر على انضمام لكي يتسبب في إنشاء حساب LinkedIn مكرر.

يهمك أيضاً: أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت بوسائل مجربة

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه حول كيفية استفادة الشركات والأفراد من إنشاء حساب لينكد إن، إلى جانب التطرق إلى طرق إنشاء حساب جديد وطرق استخدامه، وتحدثنا بشكل مفصل عن مميزات وسلبيات استخدام موقع لينكد إن وفوائد استخدام منصة linkedin بالنسبة للأفراد والشركات، نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وبسيط وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة كيفية استخدام موقع لينكد ان، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.