-->

مشروع ب 1000 دينار أردني | مشاريع ناجحة في الأردن

يُفكر الكثير من الأفراد في دولة الأردن بافتتاح مشاريع خاصة بهم يستطيعون بواسطتها تأمين معاشهم اليومي، ولكل مشروع خصائص وسمات يتميز بها عن غيره من المشاريع الأخرى لما لها أيضاً من ميزات وسلبيات، بالتالي لا بد أن يتمتع صاحب المشروع بتفكير واسع ودقة حتى يختار المشروع الذي يتناسب مع إمكانياته وحاجة السوق إليه حتى يكون من المشاريع الناجحة، ولا شك أن التفكير في افتتاح مشروع جديد في إحدى المحافظات أو المدن الاردنية برأس مال بسيط يمكن أن يكون 1000 دينار أردني، يستطيع من خلاله الفرد كسب أموال جيدة، يحتاج إلى التخطيط الجيد من قبل صاحب المشروع وأن يختار الموقع المناسب للمشروع حتى يكلل بالنجاح، باعتبار أن نسبة البطالة في المملكة الأردنية لا تزال في مستويات عالية جداً.

مشاريع ناجحة في الأردن برأس مال قليل
مشاريع ناجحة في الأردن برأس مال قليل 

وهنا يمكن أن يستعين الفرد أو المواطن في الأردن بمحرك البحث جوجل حتى يتعرف على أكثر المشاريع الناجحة في الأردن، والتي من الممكن أن تجني المزيد من الأرباح لأصحابها، باعتبار أن عدد سكان الأردن 7 مليون نسمة وهو عدد قليل مقارنة بباقي الدول العربية لا سيما مصر والجزائر وما إلى ذلك.

ومن غير الضرورة أو الواجب أن يبدأ الفرد أو صاحب المشروع مشروعه برأس مال كبير، باعتبار أن غالبية المشاريع الضخمة بدأت صغيرة، لكن مع النشاط والمثابرة في العمل تمكن صاحب المشروع من جعل مشروعه من ضمن المشاريع الناجحة، فإن كان صاحب المشروع يمتلك رأس مال بسيط فلا بد أن يستثمر ذلك المال في مشروع ناجح.

يهمك أيضاً: أفضل 15 مشروع مربح في الأردن برأس مال بسيط

مشاريع ناجحة في الأردن

وفي المقال التالي، سنجيب عن عدة تساؤلات قد تراود الكثير من الأفراد الذين يفكرون بافتتاح مشاريع ناجحة في الأردن، ومن بينها كيف أعرف ما هو المشروع المناسب لي؟ كيف افتح مشروعي الخاص؟ أي مشروع في البيت؟ ما هي أنواع المشاريع الصغيرة؟ ما المشاريع التي تخدم المجتمع؟ ما الميزانية المطلوبة لافتتاح مشروع ناجح؟ كيف أحول مشروع فاشل إلى ناجح؟ كيف أفتح مشروع أونلاين؟ كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح؟ كيف أفتح مشروع بـ 1000 دينار؟

كما سنشرح بالتفصيل أفضل المشاريع الناجحة في الأردن وكيفية تحقيق الربح اللازم منها، ومن ضمنها مشروع بيع الأسماك ومشروع بيع الاجهزة الكهربائية، إلى جانب مشروع محل الخضار والفواكه وبيع الملابس وصالة الأفراح وأخيراً مشروع مطعم شاورما في الأردن.

مقالنا المرتبط: كل ما تريد معرفته حول سوق العمل في الأردن وفرص العمل المناسبة

مشروع إكسسوارات السيارات

يعتبر مشروع افتتاح محل لبيع اكسسوارات السيارات من المشاريع الناجحة في الأردن، باعتبار أن زينة أو اكسسوارات السيارات تحقق نسبة مبيعات كبيرة في الأردن، حيث تحتل مرتبة متقدمة في الأسواق الاردنية.

مشروع إكسسوارات السيارات
مشروع إكسسوارات السيارات

ويسارع الكثيرون في الأردن، لا سيما هواة السيارات إلى تزيين سياراتهم والاهتمام بجمال وأناقة السيارات الخاصة بهم.

بالتالي عليك التفكير في مشروع جيد وناجح كمشروع صناعة اكسسوارات السيارات وبيعها وذلك مثل ميداليات وحاملات هواتف نقالة ومعطر هواء الذي من الضروري أن تكون موجودة في كل سيارة.

حيث ينبغي هنا أن يهتم صاحب المشروع في الأردن بجودة المنتج وجمالية مظهره، كما لا بد من مراعاة السعر أي أن يكون سعره مقبول ورخيص بما يتناسب مع إمكانيات العميل أو الزبون في الأردن.

مقال ذو صلة: أفضل المشاريع الصغيرة والمربحة في الأردن 2023

نجاح مشروع إكسسوارات السيارات

من أجل نجاح مشروع إكسسوار السيارات لا بد من توفير مجموعة من الأدوات والمعدات اللازمة المساعدة في نجاحه، ومنها آن يتم توفير كافة أنواع اكسسوار السيارات والموديلات الحديثة للزبائن، باعتبار أنه كلما كان المنتج حديث أو عصري كان إقبال الزبون في الأردن أكبر وبالتالي تكون نسبة المبيعات أكبر.

من الضروري أيضاً، ألا يتم المبالغة في أسعار المنتجات من زينة السيارات والإكسسوار وتحديداً في بداية انطلاق المشروع.

وينبغي أن تكون نسبة الأرباح قليلة أو بنسبة مقبولة في البداية، حتى يستطيع الفرد كسب وجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن وذلك عبر المعاملة الطيبة أيضاً من أجل عودة الزبون مرة أخرى إلى محلك أو مشروعك التجاري في الأردن.

مشروع تجارة الملابس

يعتبر مشروع تجارة أو بيع الملابس في الأردن من المشاريع الناجحة والمربحة بصورة كبيرة، وذلك نظراً لحاجة الأفراد أو العملاء بصورة مستمرة إلى الأزياء أو الملابس، وذلك يجعل سوق الملابس مربح للغاية حيث يمكن أن يحقق المزيد من الأموال والأرباح سواء تم تنفيذه عبر مشروع صغير أو مشروع ضخم في الأردن.

مشروع تجارة الملابس
مشروع تجارة الملابس

ومن الممكن أيضاً أن يتجه صاحب مشروع تجارة الملابس في الأردن نحو التجارة عبر الإنترنت أون لاين وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يحقق نسبة مبيعات كبيرة، كما يمكن هنا التسويق بالعمولة أي عبر الترويج لمنتجات وأزياء تكون من ملكية فرد آخر.

تعرف على المزيد: تجارة الملابس بالجملة: ما هي الفرص المتاحة وكيف يمكن الاستفادة منها

مستلزمات مشروع بيع الألبسة

من أولويات متطلبات مشروع بيع الألبسة أن يحدد صاحب المشروع في الأردن مستوى الجودة الخاصة بالملابس الجاهزة التي سيتاجر بها ويبيعها للعميل، وأن يحدد كيفية توزيعها على الزبائن والمحلات.

أن يمتلك صاحب مشروع بيع الملابس في الأردن معرفة ودراية كاملة بأسماء المحلات المنافسة له، وأن يكون أيضاً على اطلاع جيد بمستوى وجودة الألبسة المراد بيعها للعميل، فإن ذلك سيزيد من عمليات البيع وسيجعل عملية التسويق أنجح وأفضل بما يساعد في نجاح المشروع.

مشروع محل خضار وفواكه

لا شك أن مشروع محل الخضار والفواكه يعد من المشاريع الناجحة والمربحة بشكل كبير بالنسبة للأفراد الذين يعيشون في الأردن، حيث من الممكن أن يتم افتتاح محل الخضار والفواكه برأس مال لا يتعدى 1000 دينار أردني.

مشروع محل خضار وفواكه
مشروع محل خضار وفواكه

ويلجأ اليوم عدد كبير من رائدي الأعمال الحرة في الأردن إلى افتتاح محل للخضروات والفواكه خاص بهم وسعياً منهم لجني المزيد من الأرباح، حيث تمتاز الخضار والفواكه في الأردن برخص أسعار وذلك لكون الأردن تعتبر أرض خصبة لزراعة الخضروات والفواكه.

لكن موقع محل الخضار والفواكه يساعد بصورة كبيرة على زيادة نسبة المبيعات وبالتالي تحقيق العائد المالي أو الربح اللازم من المشروع، وهنا ينبغي أن يكون ضمن وسط أحد الأسواق الشعبية أو في وسط المدينة التي تكون مكتظة بالسكان.

يسرنا اطلاعك: الاستثمار في الأردن في أفضل المشاريع

متطلبات مشروع محل الخضار

تتعدد متطلبات أو مستلزمات مشروع محل الخضار والفواكه، لكن يأتي في مقدمتها تأمين سيارة نقل للمواد وأن تكون تلك السيارة جيدة وذات مواصفات قوية لتحميل وتخزين البضائع بداخلها لكونها ستنقل البضائع بشكل يومي من التاجر إلى صاحب المشروع.

كما من الضروري أن يتم تخزين البضائع في مكان ملاءم ومناسب، أي ينبغي أن تكون البضائع من الخضروات والفواكه مكشوفة حتى يراها الناس وبالتالي تجذب أكبر عدد ممكن العملاء إلى محلك الخاص في الأردن.

ينبغي على صاحب المشروع أن يراعي البضائع بأن تكون طازجة وضرورة أن تكون مناسبة لأسعار السوق، كما ينبغي أن يكون السعر ملاءم حتى لا يخسر الزبائن.

أن ينتقي صاحب مشروع بيع الخضروات والفواكه نوعية السلع المطلوبة من الزبائن في أي منطقة بالأردن، ومعرفة كل ما يحتاجونه من خضروات وفواكه بشكل يومي.

ومن الأمور المساعدة في نجاح مشروع بيع الخضار والفواكه هي معرفة مزارع محددة لكي يتمكن صاحب المشروع في الأردن، من البيع بأفضل الأسعار، ويساعده على ذلك أن يتفاوض مع صاحب المزرعة بصورة مباشرة دون أي وسيط.

مشروع معرض أجهزة كهربائية

مشروع معرض الأجهزة الكهربائية يصنف على أنه واحداً من أفضل وأهم المشاريع الناجحة في الأردن، وهنا يمكن أن يفتتحه الفرد برأس مال بسيط مقارب لـ 1000 دينار كبداية ومن الممكن أن يفتتح برأس مال ضخم جداً، باعتبار أن الأجهزة الكهربائية لا تعد من السلع قليلة الثمن.

مشروع معرض أجهزة كهربائية
مشروع معرض أجهزة كهربائية

وهنا ينبغي على صاحب المشروع أن يورد كميات ضخمة من الأجهزة الكهربائية عبر التعاقد مع أحد المعامل المصنعة لأجهزة كهربائية أو يتم استيراد القطع الكهربائية وتجميعها.

ومن الممكن أن يشتري صاحب المشروع في الأردن الأجهزة الكهربائية للمعرض الخاص به من معرض آخر، ومن ثم الاستيراد من الخارج بعد أن يثبت مشروعك نجاحه في الأردن.

اخترنا لك:  أهم الصناعات الناشئة في الأردن وفرص العمل المتاحة حاليا

مستلزمات مشروع الاجهزة الكهربائية

من ضمن المستلزمات التي يتطلبها مشروع الاجهزة الكهربائية هي التفكير في نوع الأجهزة الكهربائية والمنزلية المراد عرضها للبيع لدى العملاء في الأردن.

ومن الاجهزة الواجب توفيرها ضمن معرض الأجهزة الكهربائية هي المراوح والغسالات والأفران، التلفزيونات والشاشات والمكواة والخلاط، إلى جانب الثلاجات والرسيفرات وما إلى ذلك، لكن بشرط أن تكون بجودة عالية وأسعار منطقية.

وهنا لا بد من انتقاء مكان أو موقع ملائم لمشروع بيع الأجهزة الكهربائية في الأردن، وأن يكون ذي مواصفات جيدة وذلك ضمن منطقة تجارية أو سوق شعبي معروف أو مشهور بين الأفراد أو العملاء الأردنيين.

أما عن مساحة المشروع المخصص لبيع وتجارة الاجهزة الكهربائية فإنه ينبغي أن يكون حوالي 100 متر مربع فقط، كما من الضروري أن يتم عرض عينات من الأجهزة الكهربائية في الشارع من أجل الترويج لها أي كنوع من التسويق والدعاية.

وفيما بعد يمكن لصاحب مشروع بيع الاجهزة الكهربائية في الأردن توسيع مشروعه من حيث المساحة، أو افتتاح فرع آخر له في الأردن، بما يساعد في زيادة نسبة الربح المطلوبة، أي أن يكون المشروع على شكل مول تجاري ضخم متعدد الأفرع مع ضرورة توفير مستودع للبضاعة يتم فيه تخزين كافة الاجهزة حتى يتم بيعها.

مشروع بيع الأسماك

يصنف مشروع بيع الأسماك في الأردن على أنه من أفضل وأنجح المشاريع التي يمكن أن تحقق ربحاً كافياً، وذلك باعتبار أن الأسماك من الوجبات المفضلة في الأردن التي يتناولها الأردنيين بكثرة، ولذلك توجه الكثيرون نحو تبني ذلك المشروع.

مشروع بيع الأسماك
مشروع بيع الأسماك

ما يميز مشروع بيع الأسماك في الأردن أنه يمكن افتتاحه برأس مال بسيط لا يتجاوز 1000 دينار أردني، كما يكتسب المشروع أهمية وقيمة كبيرة في الأردن، لما للسمك من فوائد وقيمة غذائية كبيرة تعود بالفائدة على الفرد.

متطلبات مشروع الأسماك

وتكمن أهمية مشروع بيع الأسماك في توفير كميات كبيرة من الأسماك بالأسواق المحلية الاردنية، وتوفير أعداد كبيرة من الأسماك في صورة طازجة، إلى جانب أنه يعتبر من المشاريع الرابحة في الأردن.

يتطلب مشروع تجارة الاسماك توفر موقع أو مكان ملاءم، حيث ينبغي أن يكون من 25 إلى 30 متر مربع، ومن الضروري أن يكون المحل بواجهة واسعة، حتى يستطيع صاحب المشروع من عرض الأسماك بصورة جيدة.

كذلك ينبغي على صاحب المشروع أن ينتقي الموقع الملائم، بأن يكون في محافظات أو أماكن تتميز بكثافتها السكانية، ومن الضروري أن يكون موقع المحل ضمن أحد الأسواق الشعبية، حتى يكون المشروع نقطة جذب للعملاء في الأردن.

أما في حال المقارنة بين الريف والمدينة في تأسيس مشروع بيع الأسماك في الأردن، فيفضل افتتاح المشروع ضمن المدينة، حيث يتم شراء الأسماك نظيفة، كذلك يتم طلب الأسماك بصورة طازجة، بالتالي فإن مشروع تجارة الأسماك له فرصة أكبر في النجاح ضمن المحافظات أو المدن الاردنية.

قرأ الزوار أيضاً: أفكار مشاريع جديدة لم تنفذ من قبل 16 فكرة لها مستقبل

مشروع قاعة الأفراح

مشروع صالة الأفراح يعد من المشاريع المهمة والتي تجني المزيد من الارباح في الأردن، لكن ربح المشروع يختلف بحسب جودته، بالتالي كلما كانت قاعات الأفراح ذات تجهيزات وجودة عالية كانت عوامل نجاحها أفضل بجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

مشروع قاعة الأفراح
مشروع قاعة الأفراح

ومن يفكر في افتتاح مشروع صالة أفراح في الأردن عليه أن يعرف احتياجات السوق ورغبات العملاء في الأردن، لتقديم مشروع قادر على تلبية متطلبات واحتياجات فئات متعددة ومتنوعة من المجتمع عير افتتاح صالة أفراح.

وهنا لا بد من تجهيز صالة الأفراح بأفضل الديكورات والتصاميم على أن تكون مكان مناسب وملائم للحفلات والاعراس، بحيث توفر كل الاحتياجات اللازمة للزبائن في الأردن.

ما تتطلبه صالة الأفراح هو أن يختار صاحب المشروع موقعاً ممتلئاً بقاعات الأفراح والمناسبات والأنشطة المشابهة في إحدى الأماكن ضمن الأردن.

وذلك باعتبار أن الأفراد يفضلون التوجه إلى الأماكن الحاوية على قاعات كثيرة، لكي يتعرفوا على جميع قاعات الأفراح ومن اختيار الأفضل بينها.

مشروع مطعم شاورما

يعتبر مشروع مطعم الشاورما من المشاريع الناجحة والمشهورة بشكل كبير في المملكة الأردنية الهاشمية، باعتبار أنها من الوجبات المفضلة في الأردن، لكن هنا لا بد من التخطيط الجيد لمشروع المطعم حتى يحقق النجاح المطلوب ويجني الكثير من الأرباح.

مشروع مطعم شاورما
مشروع مطعم شاورما

وهنا ينبغي على صاحب مشروع مطعم الشاورما أن يختار أو يحدد الآلات التي يحتاجها لا سيما الفرن والثلاجة والمكيف وآلات لتجهيز الشاورما، كما ينبغي أن تكون مساحة المحل أو المطعم كبيرة مع وجود كادر عمل متميز قادر على تقديم أشهى الوجبات.

وما يساعد على نجاح مطعم الشاورما هو أن يخطط له بصورة جيدة ومتقنة وأن تكون الخطة مدروسة على أساس أن يتم جذب أكبر عدد ممكن العملاء في الأردن عبر الطعمة الشهية والأسعار المقبولة الرخيصة.

كذلك ينبغي عند الانطلاق بمشروع مطعم الشاورما أن يتم تحديد أهدافه، تحديداً أهدافه المستقبلية وعلى المستوى القريب أيضاً، وذلك عبر السعي لتطوير العمل وتحسين جودة المنتج أو الوجبات بصورة مستمرة بما يساعد في الحفاظ على الزبائن وعدتهم مرة أخرى إلى المطعم في الأردن.

ومن العوامل التي تساهم في نجاح مشروع مطعم الشاورما في الأردن هو الوقت فهو مهم جداً لنجاح أي مشروع، فقبل افتتاح المطعم بشهر ينبغي على صاحب المشروع أن يسوق مشروعه بصورة جيدة عبر الإعلانات الطرقية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها الفيس بوك وتويتر.

 كما من الضروري أن يتم انتقاء اسم جيد لمطعم الشاورما يتناسب مع طبيعة المهنة، أي أن يكون عنوان المطعم أو اسمه يساعد على انتشاره وشهرته بين الزبائن في الأردن، أي بأن يكون اسم جذاب وواضح وغير مستخدم في السابق لمطاعم أخرى.

من الواجب أيضاً أن يكون مطعم الشاورما لديه طابع ونكهة خاصة وشكل مميز في تقديم الوجبات والطلبات للعملاء في الأردن، حيث تكون أطباق الوجبات ذات مظهر جيد وأن تكون اللحمة نظيفة وطازجة وغير تالفة، كما من الضروري أن يتم الاهتمام بديكور المطعم بما يساهم في إقبال الزبائن من أي مكان في الأردن.

يهمك أيضاً: كيفية العثور على فرص العمل في الأردن باستخدام محركات البحث ومواقع التوظيف

وفي نهاية المقال، فإننا تناولنا أفضل وأهم المشاريع المربحة والناجحة في الأردن والتي يمكن تحقيق المزيد من الأرباح بواسطتها، حيث تحدثنا بشكل مفصل عن كل مشروع ومن ضمنهم مشروع بيع الأسماك ومشروع بيع الاجهزة الكهربائية ومشروع صالة الأفراح ومحل الخضار وتجارة الملابس، على أمل أن نكون وفقنا في تقديم المعلومات وإيصالها بشكل واضح وسليم، وأن يكون المقال ساهم في إرشادكم في اكتشاف أفضل المشاريع التي يمكن البدء بها برأس مال لا يتعدى 1000 دينار أردني، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.